المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
انعدام السلام الاجتماعى ((سيدنى استراليا)) الصادق جرو
انعدام السلام الاجتماعى ((سيدنى استراليا)) الصادق جرو
05-16-2012 03:12 PM

انعدام السلام الاجتماعى ((سيدنى استراليا)) الصادق جرو

الصادق جرو

عانت منطقة جبال النوبة كثيرا من المصاعب و المصائب، اكثر من اى منطقة اخرى فى السودان وهى اذ تتعرض للظلم و التهميش من حقبات فترات الحكم من الحكام السودانيين منذ الاستقلال و فوق ذلك كله ويلات الحرب فى الاونة الاخيرة. فان قضية جبال النوبة يجب ان يكون لها الاولوية عند ابناء النوبة و نامل و نعشم بان يلتف ابناء المنطقة بعضهم حول بعض و يتوحدوا و يترابطوا كالبنيان الواحد لتحقيق اهدافهم و تطلعاتهم فالكل يعمل لحل قضايا مناطقهم فاين نحن من مسئولياتنا تجاة المنطقة.
يعكس الظلم الذى مارستة الانظمة السياسية المتعاقبة منذ الاستقلال الى اليوم، بصرف النظر عن توجهاتها و الوانها.... اسلامية كانت او علمانية كانت ام ديمقراطية مزعومة كانت ام دكتاتورية. هذا الظلم البشع المتمثل فى محاباة جهة واحدة من السودان على حساب بقية التوجهات الاخرى. جلبت الحرب والدمار و الخراب و قتل الاطفال الابرياء والموت للكل و لا زال الموت يطال سكان جبال النوبة من خلال القصف المكثف يوميا من حكومة الخرطوم.
ان الغبن الذى تولد فى صدورالناس نتيجة الظلم الواضح للجميع، و المتمثل فى انعدام ابسط مقومات العدل فى توزيع الثروة مع غياب الرعاية و التكافل، و استهداف مجموعة من المواطنين وذلهم على حساب مجموعات اخرى بادئا بالطرد من الخدمة و تضييق فرص كسب العيش، رغم الكفاءة و القدرة. وهذا الغبن يهدد المجتمع السودانى و نسيجة الاجتماعى، و يضرب فى صميم شعور المواطن بقلة الانتماء لهذا الوطن بالرغم من ان المتسلطين على الحكم هم غير الاصليين من المفترض ان يعاملوا كمواطنيين درجة ثانية لانهم مثل البضاعة الفاسدة الصادرة من الدول العربية كما يسمون انفسهم بالعرب و لا يعترفون بالقوميات الاخرى ، و اثار هذا التهديد بدات فى الظهور من قبل، الا انة اكثر ظهورافى اونة حكم المؤتمر الوطنى . ولقد ابتدع حكامنا الجدد سياسة فرق تسد الاستعمارية ، الا انها بلباس جديد اذ جعلت من اساليب التنمر و هى الترهيب و الاعتقلات الاعشوائية لاهل جنوب كردفان جبال النوبة، بابشع صور التصفيات القبلية و الفردية حتى للمنتمين اليهم مستخدمين سياسة ما يطلبة القومية العربية و ليس الشعب السودانى اذ يصبح دمار و قتل الهوية الاصلية و تقليلهم بتطهيرهم عرقيا و حتى يعيش هذه القوميات الاصلية فى المستوى الدنيا مصارعين مع لقمة العيش حتى لا يفتكرون للحكم شيئا و بذلك ابتدعت الحكومة اسلوب نهب و تدمير و حرق ممتلكات المواطنين.
فنرجو من الشعب النوبى الاصيل بان يعى ذلك الامور جيدا وناتى بعضنا لبعض حتى يكون لنا قوة لضرب العدو و للمرة الثانية اطلب ايقاف مهاترات و اصدار ما يفيد النوبة من اراء بنائة بعيدا من الشتائم و التهديدات و اداعاء الفهم

((سيدنى استراليا)) الصادق جرو 15/05/2012


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 894

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#365596 [انور]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2012 10:20 PM
الله يرحمك ايها الاستاذ محمود محمد طه
لقد صدق تنباك بما سيحدث للسودان جراء الاسلام السياسى


الصادق جرو
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة