المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لولا ثورة الانقاذ لوصل الدولار 10 ألف جنيه
لولا ثورة الانقاذ لوصل الدولار 10 ألف جنيه
05-16-2012 03:22 PM

لولا ثورة الانقاذ لوصل الدولار 10 ألف جنيه

عمر الفاروق عبد الله
[email protected]

عندماهبت ثورة الانقاذ صرح صلاح كرار بأنه لولا ثورة الانقاذ لوصل الدولار الي عشرين جنيهاً مع العلم بان عند هبوب هذه الثورة الإنقاذية كان الدولار مساويا ل 12 جنيه ع ايام الصادق الصديق المهدي وحتي لا يصل هذا الدولار الاميركي العميل الي عشرين جنيها اتخذت ثورة الانقاذ حينها اجراءات في غاية الصرامة للحفاظ علي ال12 جنيه او انقاصيها فماذا فعلت؟ اعدمت مجدي لحفنة من الدولارات والكابتن جرجس بتهمة التهريب .. ومن يومها وحتي تاريخه واصل الدولار ارتفاعه وصعوده حتي وصل الي ايامنا هذه الي 6 الف جنيه!!

طالعنا وزير المالية الهمام لا فض فوه وفوه العينوه بأنه لولا شوية اجراءات إنقاذية لوصل الدولار الي 10 الف جنيه!!! بمثل ما اعدمتم مجدي والكابتن طيار جرجس بتهمة تخريب الاقتصاد الوطني فإننا نطالب باعدام من قاموا بتخريب الاقتصاد الوطني التخريب اللي علي اصوله وقاموا بتقسيم الوطن الواحد الي دولتين وهم الذين بشروا في اول بيان انقاذي لهم بانهم جاءوا للحفاظ علي وحدة الوطن ونطالب بالقصاص للذين اعدموا ظلما بتلك الفرية المضحكة ..

لولا ثورة الانقاذ لما بقي في الخزينة دولار واحد ولولا ثورة الانقاذ ما عاش بقية الشعب الفضل الي اليوم ولولا ثورة الانقاذ لما تكشفت ملفات الفساد وضاق بالبلا د العباد ولولا ثورة الانقاذ لما هبت ثورات الربيع العربي وصعد رصفائهم الي سدة الحكم ولولا ثورة الانقاذ لما خرج رئيس ينقز ويهز متفاعلا مع ابناء شعبه كلما دق بنقز او تغني قيقم وغيره من اتحاد غناء الانقاذ ولولا ثورة الانقاذ لوقفت حارات الثورة علي الحارة 21 ولولا ثورة الانقاذ لخرج علينا الترابي بعد مفاصلة رمضان والي يومنا هذا بجلبابه وحذائه الناصعين البياض ضاحكا متضاحكا من غفلة الشعب السوداني ولولا ثورة الانقاذ لما صلينا الضحي في بني قريظة وللحسنا كوعنا ولما عرفنا بوعنا من جوعنا!

يا جموع الشعب السوداني الفضل قاعدين ليه ما تقوموا تروحوا فارض الله واسعة فهاجروا في اصقاعها طالما استعصي عليكم الثورة علي هذه الزمرة حتي لايتم تهجيركم بالقوة كما هجر ابناء حلفا في عهد مضي فمصر لها 100000 فدان والسعودية 2000000 فدان وقطر استقطعت جزء عزيز من بحري وطراوتها باصم الاستثمار والغابة تحولت لابراج شامخات مملوكة لدولة الامارات تشرئب اليها اعناق مواطني دولة السودان في استغراب ودهشة!! والمباني المطلة علي النيل قد بيعت وقبض ثمنها فماذا تبقي لكم بني وطني الفضل؟

لولا ثورة الانقاذ لنامت كيزان مصر عن ثعالبها ولما سقط ساكوزي واعيد بوتين .. لولا ثورة الانقاذ لما عادت هجليج واصبحت حلايب ارض تكامل وانصهر الحبش وذابوا كسودانيين في الفشقة ولولا ثورة الانقاذ لما خرج الذين لا يشبهوننا من الشمال وسيضحي الحال كما قال الخال للبقية التي لا تشبه بني كافوري.

لولا ثورة الانقاذ لما تعلم اولادنا استخدام النت وكونوا المجموعات في النت ولولا الانقاذ لما تباهي الناس بموديلات الجوال مع سوء الحال ولا تعلموا التجارة ولو في الصين والسمسرة ولو بالدين ولما ملئت العدادات جيوب نجوم الغد ولما صعد اهلي شندي لدور الترضية في الكونفدرالية.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2848

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#365728 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2012 03:13 AM
ياااااااااا عمر الفروق
ناس الانقاذ الكيزان عايزين يصغرو السودان شوية عشان يقدروا يكندشوهو يعني عاجبك السخانة دي ؟ والا عاجباك الكتاحة ؟ انتو اصبرو شوية بعد عرس الجماعة عملوا ابادة الجماعة اها الفضل منو ؟


#365538 [عابر سبيل]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2012 08:34 PM
انت يااحوي شايت ضفاري


#365533 [معاوية]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2012 08:29 PM
شغل نضيف صلاح كرار الزيو منو بقا وزير وبقا رئيس وزراء وبقا سفير كلوا هذا بفضل الانقاذ
ولم يروق له كرسى الانقاذ والسلطة فيها بعد ان ايقن ان الانقاذ وقفت على رجليها وبنى ليهو 3 بيوت
وقيلا فى الخليج وهاك يا بنوك سويسرا والان يتحسر على ايام صباهو الاولى الانقاذية ويزوره شيخه الذى
علمهم السحر والمشى على الرمال دون احذيه وهاك يا حمد احمد لقمه من افواه كلاب الانقاذ الضالة....
حيطة تتمطى وتفلع فى قفا الزول البناها
الخلق دى لقت الاها والشمس بلعت ضـحاها
فسرت للناس رؤاها قالوا جنت مابراهـا
لعنة الله عليكم ياخونة ياتجار الدين ان شاء الله سينتقم الشعب السودانى منكم واحدا تلو الاخر ياقتلة
يامجرمين...


#365490 [ابراهيم1£2]
5.00/5 (2 صوت)

05-16-2012 07:09 PM
ولو لا ثورة الإنقاذ لما عرفنا بيوت الأشباح ولو لا ثورة الإنقاذ لما سمعنا بإبادة جماعية فى دارفور ولو لا ثورة الإنقاذ لما عرفنا كلمة جنجاويد و لو لا ثورة الإنقاذ لما تزوج ادريس دبى امانى هلال ولو لا ثورة الإنقاذ لما التحف نوبة الجبال الحجارة فى الكهوف ولو لا ثورة الإنقاذ لما قذفت الانتونوف الابرياء فى جنوب كرد فان ولو لا ثورة الإنقاذ لما عرفنا مدن افريقيا نيفاشا، كوكدام، ولما سمعنا بالايقاد
ولو لا ثورة الإنقاذ لما سمعنا بجوزيف كونى ولما عرفنا كلونى ،، ولو لا ثورة الإنقاذ لما سمعنا ب فلترق كل الدماء ،، ولو لا ثورة الإنقاذ لما زاد أطفال المايقوما ولو لا ثورة الإنقاذ لما حلمنا بقتل الشباب فى العيلفون بدم بارد ، وإعدام 28 ضابطا يوم العيد،، ولو لا ثورة الإنقاذ لما سمعنا باخوات نسبية اللبوات ،، ولو لا ثورة الإنقاذ لما بايعنا مبعوث العناية الإلهية البشير ، ليفتى لنا بحشرية الانسان ،، ولو لا ثورة الإنقاذ لما صار shoot to kill قانونا ،، ولو لا ثورة الإنقاذ لما تعاملنا بالدينار ولو ثورة الإنقاذ لما سمعنا باسامة بن لأدن ،، ولو لا ثورة الإنقاذ لما دنا لأمريكا عذابها،، ولولا ثورة الإنقاذ لبقي السودان مليون ميل مربع ،، ولو لا ثورة الإنقاذ لما ذاع صيت السودان و احتل اسمه المركز الاول فى قائمة المطلوبين للعدالة الدولية ولما سمعنا باوكامبو ،،، ولو لا ثورة الإنقاذ لما بقي شئ اسمه السودان،،،،،،،


#365459 [omer]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2012 06:24 PM
لو لا ثورة الانقاذ لكان السودان اليوم بين مصاف الدول الكبري أو على الأقل دول الخليج بعد ظهور نعمة النفط لكن بترولنا ظهر زي شليل وأكلو التمساح


#365441 [abou kaream]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2012 06:06 PM
سيأـى اليوم الذي نقول فية ....( لولا ثورة الانقاذ لما وصل الدولار 10الف جنية!!!!)


#365435 [الصادق الهواري]
5.00/5 (2 صوت)

05-16-2012 06:00 PM
نعم لقد أنهار الأقتصاد .. وأثرت الرأسمالية الطفيلية علي حساب المواطن البسيط وتفشت أمراض الفساد ووصلت الي اعلى المعدلات ..وكل مشاريع التنميةالتي تدعي الحكومة بأنشأئها قامت بتمويل ربوي ستدفع الاجيال القادمة فأتورته ..هذا بجانب المشاكل والحروب الجرائم التي ترتكب بأسم الدين والوطنية والعروبة المفتري عليها كل ذلك يحدث والشعب لا يريد أن يتململ ناهيك من ان يثور ..هل يعني ذلك أن هذا الشعب بلا كرامة أم ان الخوف قد أصبح علامة مسجلة بأسم الشعب السوداني


#365416 [عبيد عبدالنور]
5.00/5 (2 صوت)

05-16-2012 05:42 PM
الانقاذ ليست ثورة بفهوم الثورة يا أخى هذا إنقلاب عسكرى ، مدعوم من الاسلامين ، الثورة ، إكتور وأبريل ، والثورة القادمة عندما تسد الجماهير الآفق عندها تعرف ثورة الشعب .


#365380 [yass]
3.00/5 (3 صوت)

05-16-2012 05:08 PM
ولولا الانقاذ لما كتبت هذا الكلام الجميل الحزين.شكرا لمن بقي فيه ذره من الكرامة..


عمر الفاروق عبد الله
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة