المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بوضوح يا آدم جمال أنت مش معقول !!!
بوضوح يا آدم جمال أنت مش معقول !!!
05-17-2012 09:29 AM

بوضوح يا آدم جمال أنت مش معقول !!!

حسن على شريف
[email protected]

كنت أودّ أن أصبر قليلاً لأتاحة الفرصة لأبن النوبة المارق آدم جمال لأستكمال مقاله الطويل الممل, حتى أتمكن من الرد عليه فى مجمل ما ورد فيه, لكنه أجبرنى وأستنطقنى أن أرد عليه حتّى قبل أن يفرغ من كامل المقال المحدد فى حلقات ثلاث. والأصل, ما كنا نود أن ندخل معه فى جدل بيزنطى فيما يكتبه عن جبال النوبة أملاً فيه أن يعى تماماً ما يدور فى الساحة السياسية فيما يخص جبال النوبة أو الحركة الشعبية شمال السودان أو الجبهة الثورية السودانية . فهذه محطات ثلاث مثل مقالاتك الثلاث مع الفارق الكبير جداً فى محتوى الأثنين, يصعب على الذين لا يرتقون لمستوى الوعى والأدراك فهم وأدراك كنه هذه المحطّات الثلاث.كما أن الكثيرين من كتّاب جبال النوبة قد أجمعوا على عدم الرد على كتاباتك المتأرجحة ما بين مناصر بقلّة وخجل عن القضايا المحورية للنوبة وبين مهاجم ومناوىء للتيّار العام لأبناء جبال النوبة المناصرين للقضية فى محاورها الثلاث أعلاه. لكن يبدو أن السكوت وعدم الرد قد جعل منك كاتباً يتوهّم أنه الحقّ, وبكتاباته سوف يزلزل أركان الحركة الشعبية بجبال النوبة, والحركة الشعبية شمال السودان, والأمر ينسحب أيضاً على الجبهة الثوريّة السودانية !!!
أولاً :- أن القضية المحوريّة للنوبة والحركة الشعبية شمال والجبهة الثوريّة أكبر من أن تختزل فى شخصيات بعينها فليس عقار أو الحلو أو ياسر أو منى أو عبدالواحد أو خليل الثانى هم القضيّة حتّى تملأ الدنيا ضجيجاً وتستهدف أسماء بعينها, ما هؤلاء الاّ عناصر مقبوله لدى تيّار عريض جدّاً من الشعب السودانى أرتضوا بهم قادة من قبل أن يوجد مؤتمرك الوطنى.
ثانياً :- هذه الهجمة الشرسة من غير مبررات كافية على عرمان والحلو ليس لها محل فى كتاباتك لأنك بصراحة ووضوح تمثّل قمّة العنصرية فى جانب وقمّة الأمتثال والأنبطاح فى جانب آخر !!! وهذه أزدواجيّة فى المعايير تقدح فى مصداقيّة الكاتب, فكيف ترضى أن يكون أحمد هارون والياً بجبال النوبة والبشير رئيساً وعلى عثمان نائبًا للرئيس عليك وهم على التوالى برقو, جعلى, شايقى ؟؟؟ ليس فيهم نوباوى حتّى ترضى عنهم بفهمك السقيم .
ثالثاً :- محاولاتك المتكرره فى دمغ الحركة الشعبية شمال بالشويعية يجانبه الصواب وأنما هو حديث أفك أريد به فتنة, ولا يخفى عليك أن الحزب الشويعى له قيادته ومكتبه السياسى ومؤتمره العام وهو مسجّل لدى حكومتك الظالمة فى الخرطوم ويعترف به تنظيمك من ضمن أحزاب المعارضة !!! لا أدرى ما هى المشكلة ؟؟؟ أريد أجابة ؟
رابعاً :- معروف أنك أسلامى منذ مرحلة الدراسة بل كنت دبّاباً فى المرحلة الجامعية تحارب أهلك فى جبال النوبة وفى الجنوب وقد نلت شهادتك الجامعية على جماجم الأبرياء فى تلك المناطق, وخرجت من الخرطوم غواصاً كبيراً الى مصر ناشداً الهجرة على حساب شعب جبال النوبة ونلتها زوراً وبهتاناً عن طريق فورم من أستراليا بعد أن فشلت فى أقناع مفوضيّة اللاجئين. أريد أن أعرف كم قبضت من الثمن على حساب النوبة لتمثّل مثل هذا الدور الوضيع يا آدم؟
خامساً :- نشكرك كثيراً أن أبرزت نضالات أسد الجبال عبد العزيز آدم الحلو فى كل مناطق السودان شرقاً وغرباً وجنوباً وشمالاً وهذه النضالات تعزز تماماً أن يكون قائداً للسودان وليس جبال النوبة لأنه وحسب شهادتك الواردة فى مقالك قد ناضل فى كل السودان من أجل أن يكون السودان للجميع, بينما سرق مؤتمرك الوطنى السلطة بليل وقوّض الديموقراطية وشرّد أهل السودان وقتل كل السودانيين الأبرياء وما زال يعيث فساداً فى الأرض يقسّمها بقصد تكوين دولتين على أساس عرقى ففصل الجنوب مع سبق الأصرار والترصّد وهو لا يدرى أن العرق الذى بقىّ فى الشمال ما زال فيه ما أنفصل عنه وأن لا فكاك أبداً للتنوّع الأثنى فى دولتى السودان وتلك مشيئة الله التى ترفضونها وتدّعون الأسلام وهو منكم براء. والدليل أن ياسراً وكثيرون جدّاً أفراداً وقبائل وأحزاب معنا فى خندق واحد مما يبرهن أنّ التنوع والأعتراف به من قبل الجبهة الثوريّة هى الحقيقة القادمة بقوّة فى دولة السودان الجديد, وانّ مؤتمركم الوطنى الأحادى التوجّه قد دنا أجله, كل الدلائل تشير الى ذلك فهو كالثور فى مستودع الخزف, بدأ يدمّر فى نفسه بنفسه وهذا مآل العنصريون الظالمون.
سادساً :- نحن النوبة منذ تأسيس هذا البلد الحبيب كنّا وما نزال حماته نموت من أجله وليس من أجل أن نسيطر على الآخرين فثورات جبال النوبة ضدّ الأتراك والحكم الثنائى أكثر من ثورات السودان قاطبةً ولكنه ظلم الأخ لأخيه عندما يجيّر كل نضالات النوبة لصالحه أويعمل على منع أبرازه للمجتمع السودانى, وقد أبرزت هذا الدور العظيم للنوبة وثوراتهم الكثيرة جداً فى مقالاتك السابقة, فهل يستحق مثل هؤلاء القتل والقصف المنظّم لكل النوبة , لماذا لا يحارب مؤتمرك الوطنى الحركة الشعبية دون المواطنين ؟ لماذا يدمر المدارس والمدن والقرى ومصادر المياة والشفخانات والثروة الحيوانية والزراعة للمدنيين النوبة ؟ لماذا يمنع عنهم الغذاء والدواء والكساء ؟ لماذا تقطعون مزارع النوبة وتدمرونها ؟ ألم يمنعكم الدين الأسلامى أن تقتلوا العجزة والأطفال وتدمير الأشجار والمزارع وحرقها ودفن الآبار أم انتم كالحمير تحملون أسفاراً لا تعونها, لماذا تأخذون ببعض الكتاب وتتركون بعضه؟
أن الشويعى عبد العزيز الحلو( حسب زعمك) هو من أمر جنوده فى الجبهة الثورية بعدم دك المصلين وفى مقدمتهم البشير بتلودى اتدرى لماذا يا ابن جمال ؟ لأنهم فى رحاب الله العلى القدير أرجو أن تكون قد وعيت وفهمت !!! أذن من هو المسلم هذا الشويعى الذى يرعى حرمات الله أم المسلم البشير الذى ينتهك حرماتة فيدكّ الكنائس على رؤس العابدين ؟؟؟
سابعاً :- أنّ من تكرههم وتنكر عليهم قيادة المسيرة القاصدة بترهاتك وأفتراءاتك هم قادتنا جميعاً وهم من سيملأون السودان عدلاً ونماءاً ورفاهية, لأنهم ينطلقون من مبادىْ راسخة فى العدل والمساواة والتنمية المتوازنة والمواطنة و يعملون على أن كيف يحكم السودان وليس من يحكم السودان ينطلقون من بوابة التنوّع الذى يثرى السودان وجاراته وهم صمّام الأمان لعلاقة متينة بين السودانين وربّما الوحدة الجاذبة فى مقبل الأيام. وأنّ من تواليهم هم من شتتوا السودان ويعملون الآن على تشتيته أكثر فأكثر على أمل أن ينعموا بوطن فى حدود مثلث حمدى لتحقيق وهم النقاء الأحادى, فأين أنت من هذا النقاء المزعوم ؟ وهل لك مكان فى الأعراب من دولة النقاء العروبى, حتّى الأحرار من عرب السودان يخالفونهم هذا الرأى؟ أنتبه لما تكتب يا آدم جمال فلا تأذى عشيرتك ولا تحشر بعض أسماء النوبة الأحرار فى رأى يخصّك فقد حاولت أستثمار القائد صديق المنصور وها هو قد خاب ظنك وما يدريك أن البقيّة فى الطريق قادمون الى أهليهم مناصرين والى سودانهم الجديد داعمون .
كسرة يا بريش
ما هى أخبار تحالف لندن للأحزاب السودانية الذى كنت مؤسساً أساسياً فيه وما سر خروجك منه بهذه السرعة وأحتضانك فى أحضان المؤتمر الوطنى كرّةً ثانية ؟ لا يغرنّك هجليج فأنها كانت كذبة أبريل , فسأل عنها الصين وروسيا أن لم تصدّقنى !!!
أن المناظرة التى تطلبها, أنت ليس أهل لها من منطلقاتك العنصريّة وسردك المنافى للحقائق وحتّى عمرك لا يؤهلك لذلك, فالحركة الطلابية فى تلو الثانويةفى مطلع السبعينات من القرن الماضى التى قادت نضال النوبة الى كومولو ومن ثم قرار الحرب وأبتعاث يوسف كوة الى الحركة الشعبية بجنوب السودان الحبيب وما فيه من جدل, فأنّ بقيّة من ذلك العقد الفريد حىّ يرزق حتّى الآن ومنهم من أستشهد فى سبيل القضيّة .فكيف تفتى ومالك فى المدينة .


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1202

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#366649 [عبد الغفور]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2012 01:10 AM
بالفعل بعض السودانيين تقول اولاد حرام او ماخدين جنسية دول اخرى ولا يهمهم شئ فى الدنيا دى


#366396 [ج كردفان]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 06:44 PM
المشكلة ان النوبة لا يجيدون القيادة ولكنهم يتعنصرون وخاصة امثال الكاتب . عنصرية ابناء النوبة السياسيين قد افقدت جنوب كردفان ميزة ان تصبح كبقية ولايات السودان فيها الصالح و الطالح و تنمو كغيرها. يااخى اتركوا الادعاء لستم اكثر تميزا من الاخرين. و الحلو الذى تضعه فى مصافى القيادات لم يكن كذلك. الحلو منذ الثانوية تلو كان يتمسح بالسياسة و اعرفه عندما كان سكرتير فى اتحاد تلو و الحاج ادم رئيسا. الشعب السودانى و جنوب كردفان لا يعرف عن الحلو غير انه عسكرى فى الحركة. و هناك فرق بين ان تكون عسكرى و قائد سياسى يا اخى. . اليس هو من فصل كيثرا من ابناء النوبة من الحركة لانهم اعترضوا عليه و اعدم الاخرين؟ خليك نوباوى فاهم مثل ادم جمال يقول الحق له او عليه. كلنا نكره الكيزان لكنكم لم تقدموا للمواطن غير الموت. عرمان عقار مناوى خليل الدباب ماذا يميزهم؟ عايزين قادة بالموهبه عشان يحبهم الشعب امثال (كرنق او الترابى) تحبه حتى لو اختلفت ايدلوجيا معه. لكن ناسك دول كلهم ما فيهم قائد و كلام ادم جمال صحيح. و بعدين ليه دائما تركزون على العنصرية ؟ تتكلموا عن النوبة و عايزين تحكموا السودان . لا تنسى لكل الناس قبائلهم. ارجو ان يكون التركيز على الظلم و المطالبة السياسية وليس القبلية . بالمناسبة نحن من جنوب كردفان و لا نمتهن السياسة لكن نفهم فى باقى الاشياء . مشكلة السياسيين انهم لا يعترفون بغيرهم لذلك يفشلون .نتمنى ان تتقدم جنوب كردفان بابنائها و يعم السلام و كل يعمل فى تخصصه من اجل البلد.


ردود على ج كردفان
United States [كاكا] 05-18-2012 05:51 PM
الحلو رجل ذكي وحكيم وصلب وواعي كيف لا يصلح ان يقود السودان اذا كان البشير الجعجاعة حكم و23 سنة كمان !!!

United States [عبد الجبار حسن] 05-18-2012 01:28 PM
فعلا هناك ناس حاقدين جدا وعنصريين حتى النخاع ولا نقول كلهم ولكن هناك صنف باقان بالكوم.. ومش واحد منهم قال.. حتى فى الكورة توقفونا فى حراسة المرمى؟؟


#366303 [محمد العوض]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 04:22 PM
ادم جمال شخصية وطنية ويفهم الواقع وانسان غيور ولا يبيع وطنه لانه ابن حلااااااااااال


#366044 [ول جلنجا]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 12:22 PM
والله العظيم أسوأ ما في أهلنا النوبة أن يترك مثل هؤلاء الأوغاد والمرتزقة الخائبين الدنئين أمثال محمد مركزو, كبشور كوكو, أحمد خميس, مكي على بلايل, والنكرة أدم جمال وامثالهم في كل الجبال يمرحون ويسرحون كما يشاؤون. إن الثورة يجب أن تبدأ من الداخل لأن من بالداخل أخطر من الخارج.
للذكرى والاعتبار أن لنا رجالاً قتل بدم بارد في مدن الاقليم.


ردود على ول جلنجا
United States [جمال احمد] 05-18-2012 12:49 AM
امثالك هم المضيعين البلد بعنصريتهم وعقدهم .. .. حتى فى الكورة نكون حراس مرمى؟؟


#366029 [baboy]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 12:07 PM
bravoooooo


#366021 [كنو]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 12:02 PM
شكرا شكرا شكرا يا كومريد ود الشريف كفيت واوفيت


#365959 [كمال]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 11:18 AM
آدم جمال رجل مجتهد وطموح ويفهم حقيقة الصراع الدائر ونري انه مثل دانيال كودي
الذي يحب الخير لبلده واهله ويريد الخروج بهم من الصراعات الحمقاء الي التقدم . ففي الوقت
الذي يعمل فيه ابناء النوبة البررة من اجل تنمية مناطقهم مثل تابيتا بطرس ونايل ايدام
يقوم آخرون بالتخريب.


#365904 [هاشم]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 10:28 AM
آدم جمال شخص وطني وبيحب بلده وامثاله كثرنذكر منهم علي سبيل المثال لا الحصر
اللواء نايل ايدام وتابيتا بطرس وتلفون كوكو ومحمد مركزو وعفاف تاور والقائمة
طويلة وشرفها أخيراً مناضل كبير وديل حبيايبنا. ما في داعي تنتقد الشرفاء وتهاجمهم
بهذا الشكل خاصةً ونحن ننتظر منهم الكثير.


حسن على شريف
حسن على شريف

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة