المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
السودان ساقط (قيد) فى سباق الرئاسه المصرية..!!
السودان ساقط (قيد) فى سباق الرئاسه المصرية..!!
05-17-2012 12:32 PM


السودان ساقط (قيد) فى سباق الرئاسه المصرية..!!

عبد الغفار المهدى
[email protected]

أم أنه ورقة مضمونة فى جيب كل مرشح من مرشحى الرئاسة المصرية بثورييهم وفلولهم (وهم من يحسبون على النظام السابق) كعمرو موسى والفريق أحمد شفيق خاتمة رؤساء الحكومة الذين عينهم مبارك فى فترة احتضاره السلطوى؟؟
المؤتمر الوطنى معروف عنه أنه لاموقف له ولا كلمة ولا وزن سوى على المستوى الاقليمى أو الدولى،وعلى المستوى المحلى يغير المؤتمر الوطنى مواقفه كما يغير قادته ملابسهم،،وليس ببعيد صمتهم ابان أحداث الثورة المصرية ،وخوفهم من المبادرة برأيهم تحسبا لفشل الثورة المصرية خصوصا وأن مبارك كان يمشيهم على هواه وهوى مصالحه ومصالح بلاده وكل هذا على حساب الشعب السودانى خصوصا وأن عوارتهم لاتحصى ولاتعد لهذا أفقدوا السودان مكانته الأقليمية والدولية المرموقة فى المنطقة والمشهود له بها وسط العالمين العربى والأفريقى وحولوه لخيال ماته تتقاذفه دول المنطقة الاقليمية حسب مصالحها ومأربها..
وبعد نجاح الثورة المصرية خرجت أصوات احتجاجهم المكتومة ل22 عاما جاهرين بأحقية السودان فى حلايب،وشاكين جور مبارك وظلمه للسودان وشعبه فى الاتفاقيات وتعطيلها وو....،وحتى اعلان سفيرهم الفريق السابق بأن هناك زيارة لعلى عثمان طه بخصوص أمر حلايب لم تقم لها قائمة حتى الآن ، وذلك لسبب بسيط حتى الآن لايدركونه وهو أن مصر لها مؤسسات لاتتغير سياساتها بتغير الأنظمة كما يحدث فى السودان فحتى لو حكمها الأخ وان فالنظرة للسودان لاتخرج عن نطاق أنه ملف أمنى متعلق بمياه النيل لهذا لم يأتى ذكره فى سباق الرئاسة المصرية الا من خلال هذه الزاوية،مع ملاحظة تدافع وتكالب المؤتمر الوطنى للاندماج مع مصر والبحث عن الوحدة التى لايمكن أن تقوم على أساس مترهل...
ورغم زيارات قادة المؤتمر الوطنى لمصر بعد 25 يناير وتهافت قياداته لتقديم التنازلات والهبات للأحزاب المصرية بمختلف تياراتها لدرجة أن مسئول فى حجم نافع لبى دعوة أحد الأحزاب لفطار رمضانى فى مقره الذى كان عبارة عن شقة (غرفتين وصالة) فى المنيل مقدما الوعود والورود،ونافق مكتبهم بالقاهرة الثورة المصرية فى أول احتفال تخرج يقيمه لطلاب السودانيين عقب الثورة،،هذا خلاف المساعدات العينية التى تقدموا بها لنفاق الجميع ودوما هم مع الفايز حتى لو كان الشيطان نفسه...
وليعة دعاة الوحدة مع مصر والمتحمسين لها أن هذه الوحدة لايمكن أن تقوم بهذه الطريقة الا اذا كان السودان يشكل رقما لدى مصر كما نحن نعتبرها رقما...
وبالرغم من أسطوانة العلاقات الأذلية والأعماق الاستراتجية المتبادلة تلك وفى هذه الأجواء التى تعيشها مصر لم يكن السودان فى خارطة برامج مرشحى الرئاسة المصرية لأنه ببساطة يعنى لهم ورقة رابحة فى جيب أى أحد منهم.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 991

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#367688 [سودانى وطنى جدا اكثر من نافع]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2012 10:20 AM
احسن حاجة انو المصريين دسل يشيلونا من دماغهم خالص!


#366750 [مواطن مصري]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2012 07:28 AM
ابتدينا في العقد النفسية - والشعور بالنقص


#366467 [zoul]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 07:59 PM
ليه ما جابو لينا صناديق اقتراع هنا مش في واحد منهم قال ليس هناك شئ اسمه السودان وانما هو جنوب مصر !! طيب ما شاركنا ليه ؟


#366289 [jac]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 04:06 PM
يااخوانا تابعت بشديد من الغيظ والاسى برامج كثير من مرشحي الرئاسة المصرية ومعظمهم يتطرق للسودان والتعامل معه كما يتعامل اي شخص مع حواشة مهملة لفترة طويلة وتطهير الترع وذلك لتساعده حتى ولو بمبلغ زهيد يعينه على تكاليف المعيشة ليس إلا .


عبد الغفار المهدى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة