المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الى ابناء النوبة في جيش النظام والاجهزة الامنية
الى ابناء النوبة في جيش النظام والاجهزة الامنية
05-17-2012 12:37 PM

رسالة تحذيريّة مفتوحة لأبناء قبائل جبال النوبة فى القوات المسلحة , الشُرطة والأجهزة الأمنيّة المُخْتلفة
عليكُمْ الإنْسلاخ من هذه الأجهزة التى ترتكبْ الجرائم بحقْ الإنْسانيّة
عليكُمْ الإخْتيار ما بين
حماية نظام الإسْتبدادْ والظُلم والقهر والعُنْصريّة وسارقى أموال الشعب السُّودانى البائس , أو الوقوف مع صوت الحقْ ونصرة العدل والمظلومين

حمّادْ وادى سندْ الكرتى
محامى وباحث قانُونى
[email protected]

قبَيحُ هُو وجْهَكَ المرْسُومْ مِن أشلاءِ قتْلآنا
جَباَنُ هُو سَيْفُكَ المسمُومْ فِى أحشاءِ موْتَانا
وَضِيعُ هُو صَوتُك المرْصُودْ فِى آنّاتِ آسْرانا
تُفيد التقارير الواردة من مصادرها الصحيحة والموثوقة , أنّ نسبة 56% من أفراد القوات المسلحة فى السُّودان , هم منْ أبناء جبال النوبة المنحدرون من ولاية جنوب كردفان حسب التقسيم الجغرافى للسُّودان , وعندما نقول أفراد القوات المسلحة , هذا لايشمل الضُباط ,وإنّما نعنى ضُباط الصف والجنود , حسبْ المصطلح العسكرى , ومن هُنا فإنّنا نعنى أنّ 56% من الأفراد , ينتمون إلى قبائل جبال النوبة وذلك بمختلف مُسمياتهم وبطونهم .
كما أنّ التقارير الواردة من مصادرها الصحيحة والموثوقة تُفيد , أنّ أكثر من 60% من الأفراد الذين يعملون فى قوات الشُرطة ( نعنى الجنود وضباط الصف) , همْ منْ قبائل جبال النوبة , وهذا يشمل بالطبعْ الأجهزة الفرعيّة الأُخرى التابعة للشُرطة, فضلاً عن الأجهزة القمعيّة الأُخرى والتى إستحدثتها حكومة المؤتمر الوطنى , وذلك لمزيد من التنكيل بهذا الشعب البائس.
ومن هُنا وبما أنّ النوبة يشاركون مشاركة فعالة فى أجهزة المُؤتمر الوطنى القمعيّة , فإنّنا نؤكدْ وبما لايدعْ معه مجالاً للشك , أنّ قبائل جبال النوبة الذين يخدمون هذه النظام بلاثمن , قدْ ساهمواْ بصورة مُباشرة أو غير مباشرة فى إرتكاب الجرائم الدوليّة الخطيرة فى إقليم دارفور وذلك عن طريق أجهزة الشُرطة والجيش والأمن وغير ذلك من الأجهزة الأمنية الأُخرى .
لماذا أنتم يا هؤلاء , تحمون نظاماً أجحف كثيراً فى حقكمْ لماذا لاتفهمون ؟ لماذا تحمون نظاماً قائماً على العُنصريّة والإسْتبداد والقتل المنظم؟ لماذا تحمون نظاماً يقوم بإختلاس أموال هذا الشعب السُّودانى البائس ليلاً وعن طرف النّهار , وحسب التقارير الواردة من موقع ويكيليس العملاقة التى فضحت المسلمين والعرب على حد سواء , أولئك المنافقون الذين مافتئوا يخضعون شعوبهم ويسرقون أموال شعوبهم ويحولونها خارج حدود أوطانهم ولكن يجب ان يطفوا الى السطح الحقيقة .
وحسب التقارير الوارة من موقع ويكيليس , فإنّ الرئيس المُتهم الهارب من مواجهة العدالة الجنائيّة الدوليّة ( قدْ قام فى وقت سابق بإختلاس مبالغ ضخمة تقدر تلك المبالغ ب(9 من المليارات بالعملات الأجنبيّة ) لقدْ إخْتلس أموال الشعب السُّودانى وحولها إلى حسابه الخاص فى البنوك الأجنبيّة , لقدْ حولها إلى لندن , وبالتحديد ,بنكوك فى العاصمة البريطانيّة لندن .
لقدْ سرق اللصوص الأموال , أموال هذا الشعب وتركوا الشعب يرزح ويتألم مرضاً , جُوعا ً, حسرةً وجهلا ً. لقدْ سرق اللصوص الأموال وتركواْ الأطفال يموتون بأمراض الملاريا والنقص الحاد فى التغذيّة , لقدْ تركواْ النّاس يموتون فى المستشفيات لقلة الأدويّة والكادر الطبى , أى جشع هذا وأى ضميرهذا .
يأيها النّاس فإننا بالحق ننطق , إنّ اللصوص سارقى الأموال لايعلمون أنّهم سوف يموتون عمّا قريب ومن ثمّ سوف يقبرون , فلماذا يسروقون الأموال , مع أنّهم يعلمون انّهم لن يستطيعواْ أنْ يستفيدوا منها , فأنظر إلى الرئيس السابق ( جعفر محمد نميرى ( غضب الرب تتنزل على قبره ) كم من الأموال سرق وحولها الى جمهورية مصر العربيّة , ومن ثمّ مات بعد أنْ أُصيب بأمراض خطيرة وترك أموال الشعب السّودانى يستفيد منها أخرون , فإننا نيابة عن هذا الشعب نطالب بإسترداد تلكم الأموال .
هذا ماعلمناه وماخفى أعظم – 9 مليارات من الدولارات الأمريكية تساوى ميزانية دولتى جزر القمر وجيبوتى على السواء .
فكم سرق ولاة الولايات , كم إختلص مسئولى المحليات والموظفين , إنّ الوضع جد مؤلم .
وبعد هذا كله:
لماذا يحمى أبناء جبال النوبة نظام المؤتمر الوطنى , وفى نفس الوقت يصف المؤتمر الوطنى قبائل النوبة بالعبيد ؟
إذاً أنتم تحمون نظاماً إجرامياً خطيراً , لُطخ تاريخه بدماء الأبرياء من القبائل المُستهدفة فى إقليم دارفور , تحمون نظاما يقوم بإرتكاب الجرائم المُنظمة , ويقوم بالإعتقالات التعسفيّة بل ويقوم بعمليات القتل الجماعيّة ومن ثمّ يتمْ دفن الضحايا فى القبور الجماعيّة .
ومن هُنا فإننا نطالبْ كل قيادات قبائل أبناء جبال النوبة فى الداخل والخارج , أنْ يقومواْ بثورة توعيّة , إنّها ثورة التوعيّة الشاملة , لكل أبناء جبال النوبة الذين ينضون تحت الأجهزة الأمنيّة والشُرطة , عليكمْ الإنْسلاخ من الجيش والشُرطة والأمن , وإلاّ فإنّ الأمر جدْ خطير ولايمكن غضْ الطرف عنه .
نعم عليكم الإنسلاخ وترك المجال واسعاً امام جحافل الحقْ والعدل , تدخل البلاد وتحارب الفساد والرزيلة والظلم والتكبر والجبروت , نعم من أجل إزالة الظلم ونشر العدل والحق والحكم الرشيد.
فمن غيركم يحمى هذا النظام الظالم بلاثمن , فمن غيركم يقوم بضرب النساء فى الشوارع اللواتى يسعين من أجل كسب رزقهن , فمن غيركم يقوم بضرب الرجال فى المعتقلات؟ .
ومن الجدير بالذكر أنّ الشرطيان الوغدان الوقيحان اللذان كانا يضربان تلكُم المرأة , هم أفراد ينتمون لقبائل النوبة , لقدْ شوهتم صورة هذا الوطن وهذا الإنسان السُّودانى , فما عليكم إلاّ الإنْسلاخ والتبرىء من تلكم الأعمال الإجْراميّة الخطيرة .


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2466

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#367977 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2012 01:24 PM
قلت شنو؟ كدى قول كلامك دا تانى


#367587 [abubaker mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2012 08:48 AM
اخي لا تدعوا الى العنصرية لان السودان للجميع ليس لاحد حق اكبر من الاخر ولكن الحكومات هي من فعلت ذلك - ولكن اخي كاتب المقال انظر الى واقع هذه القبيلة وكيف يفكر ابناؤها هل مجتهدون فقط اقل من 3% من يجتهدون وينظرون الى مستقبلهم بجد واجتهاد لان الانسان هو من يصنع نفسه لان ذلك بيده اما اشياء اخرى مثل - القبيلة - اللون - الاهل - هذا ليس من اختصاص البشر بل من عند المولى عز وجل - لذلك بدلا من هذه النعرة التي لاتفيد وجه اسهمك للدفع بهم نحو الجد والاجتهاد والابتعاد عن الكسل والفوضى واشياء اخرى لانريد ذكرها ولكن انظر الى اهلك جيدا ستجد السبب بسيط جدا يمكن تغير الحال ولكن ليس في المستقبل القريب


#367283 [mona]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2012 07:28 PM
فعلا النوبة ما عندهم مخ.. يحمون النظام ويحرسون النظام ويرتكبون الجرائم باسم النظام والنظام يكافئهم بقتل اهلهم فى جبال النوبة بالقنابل النظام يكافئهم شهريا بثلاثمائة جنية مرتب ورطل سكر ىوكيلو عدس وهم فى عاية البهجة ... ايها النوبة الاشراف والله انكم لاشراف لانكم اهل السودانين الحقيقين الذى ادعى بقايا الاتراك امثال الطيب خرة صاحب الانتباهة بانه صاحب هذه البلد بان انتم ايها النوبة اصحاب البلد الحقيقية .. ادعوكم انتم بالذات العاملين فى الاجهزة الامنية ان تنسلخوا جميعا وتذهبوا لحماية اهلكم من قدر هولاء المدعين للاسلام والعروبة.. هولاء يردونكم فقط عساكر شرطة لحراسة ممتلكاتهم وابنائهم يردونكم فقط ان تتقدموا لقتل الابرياء وهم يرفلون فى النعيم من مال ونساء وسامقات البناء وانتم النوبة لحمايتهم .. من منكم يعمل فى وظيفة سياسية او مدنية مرموقة من منكم ضابط برتبة محترمة لا تسطتيعوا ان تصلوا لهذه المواقع لانكم فى نظر الموتمر الوطنى اقطاع فقط وعبيد وقوة مكنكية لخدمتهم فى بناء العمارات وتظيف مجارى الصرف الصحى .. وحراسة فلل المسؤلين وحراسة المؤسسات وحراسة الاسواق ونتظيف الشوارع وجمع الغمامة ..لماذا ترضوا بهذه الاهانة والذلة من احل ماذا.. يا احفاد بعنخى وعلى عبد اللطيف والماظ لماذ لا تكون لكم همة .. انتفضوا انتفضوا وانضموا الى الحلوا الذى يقاتل من اجلكم واجل كرامتكم لا تجعلوا النظام ان يجعلك عبيد واقطاع واحى الكتاب على هذه اللفتة


ردود على mona
United States [محمد العوض] 05-19-2012 02:55 PM
يا بتنا انتى اما بتقربي لباقان او اخته, لانك شايلة فى قلبك حقد عجيب, واسمك منى؟؟

United States [أبو أحمد] 05-19-2012 01:02 PM
بلاش عنصرية وجهل


#367019 [بشارة عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2012 01:30 PM
الكاتب اسمه ايه؟؟ دا من المغرب العربي والا ايه يا جماعة؟؟


#367014 [صالح ادروب]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2012 01:24 PM
بالله محامى وباحث كمان؟؟ وبتبحث فى ايه يا ابنى؟؟


#366978 [ابراهيم الكدرو]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2012 12:46 PM
تذكرت الراحل فليب عباس غبوش والذي بكي يوما وهو يخطب في حشد من أبناء النوبة مذكرا إياهم بالظلم الواقع عليهم من قبل الحكومة وأستدل علي ذلك بأنهم دايما مكانهم في (المؤخرة) وقال لهم أنظروا حتي مشاركتنا في المنتخب الوطني برضو في المؤخرة مشيرا لحارس مرمي السودان (حامد بريمة)!!!


#366781 [قرد كاشف ألغام]
5.00/5 (2 صوت)

05-18-2012 09:01 AM
عمل النوبة فى الأجهزة الأمنية فقط من أجل لقمة العيش مثلهم مثل كثير من أبناء القبائل السودانية .. ولكن الأختلاف أن كثير من هذه الأجهزة تشن حرباً شعواء على جبال النوبة وتقتل فى النساء والأطفال والذى يدافع عنهم ويوصل صوتهم للخارج هم ( الأجانب ) وكلنا رأينا الصور والفديهوات للمآسى هناك وكان هذا جهداً خالصاً للخواجات فكيف يكونون أرحم على النوبه من النوبة أنفسهم ! .. يجب على النوبة العاملين فى الجيش والأجهزة الأمنية التابعة ( للكيزان ) تسريب المعلومات لأخوانهم وتدريبهم على السلاح وعدم الأستجابة للتعليمات فى تعذيب أخوانهم !


#366641 [محمد العوض]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2012 12:59 AM
دا عيان يا اخوانا


#366624 [تكتيك]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2012 12:37 AM
كلنا بنستغرب من البيحصل فلماذا لا تعترف الحكومة بالذين يحموهم من ابناء النوبة ويجاهرون بابادة زويهم وليس بعوضية بعيدة ولكن يا توتو العمل شرف ستات شاي اهون من الدعارة الحديثة البتشوفها والظروف المفروضة في العمل كستات شاي وغيره هي سياسية في الاساس والجهل من جهة اخرى فليس هنالك استقرار في المنطقة لفترة طويلة في جبال النوبة زمان البيسافر خرطوم او لاي مدينة او يدخن سيجائر او التبغ كانوا بيضعوه من الفاسدين فكان هنالك انتظام في كل شيء بسبب وجود الاستقرار في المنطقة فكان الذي يملك عشرة بقرات او عشرين يحسبوه فقير فاين ذلك اليوم


#366617 [Kodiali]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2012 12:29 AM
للاسف الشديد إن النوبة قد تم إستغلالهم في الجيش والشرطة لتحقيق أهداف الطغمة الحاكمة منذ التركية السابقة مرورا بفترة الإستعمار الإنجليزي المصري وفي فترة المهدية وحتي بعد الإستقلال وإلى الآن في عهد طغمة الإنقاذ الحاكمة الآن، يستغلونهم في الرتب الدنيا ليكونوا وقودا للحروب لمصلحة الآخرين. الآن وقبل الغد عليكم الإنسلاخ من اجهزة النظام القمعية التي تستغلكم في ضرب بني جلدتكم والمواطنين الشرفاء، اتركوا العمل في الجيش والشرطة والامن وهذا اضعف الإيمان، وليذهب أبناء نافع وعلي عثمان ومصطفي اسماعيل وعبد الرحيم محمد حسين وكل ابناء رموز الإنقاذ الآخرين المرهفين ليقاتلوا ويحموا نظامهم المتهالك بدلا من ان تركنوا لهم ويستغلونكم وهم عايشين في النعيم على حساب الشعب السودان.


#366517 [مندي توتو]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 09:48 PM
انه من المؤلم الاعتراف بان النوبة هم معظم القوة الباطشة التي يستعملها الطاغوت الاسلاموي في التنكيل و بطش الشعب و خصوصا الشرائح الضعيفة مثل الشماسة و ستات الشاي الذين هم ينحدرون من طبقتهم!! و لو اني اتفق معك في المبدأ و لكن الا تظن ان تلك النسبة تشكل قوة ضاربة اكثر من كافية لتدمير تلك الاجهزة القمعية من الداخل بدل من الانشقاق منها و الانضمام للثوار في جبال النوبة ؟ شجاعة النوبة ليست محل سؤال و لكن لماذا حرب الاستنزاف بينما ضربة واحدة تكفي!!


#366157 [ذبيح الله ودالجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 02:17 PM
كلامك في المليان يا أستاذ الناس ديل خامين النوبة ويقولوا ليهم أضربوا بدون رحمة


حمّادْ وادى سندْ الكرتى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة