الفساد و مواطن العفة ... !!
05-17-2012 05:07 PM

إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

الفساد و مواطن العفة ... !!

** قد يذهب أحدكم الى صديقه الطبيب، ليس بحثاً عن التداوي، ولكن طلباً لأورنيك مرضي يغيبك عن العمل يوماً أو أسبوعاً لقضاء حاجة، ويوافق الصديق على الطلب ويكذب بأنك مريض وبحاجة الى بعض الراحة، وتخرج منه سعيداً بإجازتك، وبهذا تكون قد ساهمت في إدخال الفساد الى موطن من مواطن العفة ( الطب) ..!!
** وقد يكون أحدكم مالكاً لمدرسة خاصة مستواها الأكاديمي دون الطموح، و بدلا عن الإجتهاد في تحسين المستوى، تُعين مديراً يفسح مجال الغش للطلاب في الإمتحانات، فينجحوا ويتصدروا قائمة الأوائل في الإمتحانات، فتفرح بهذا التفوق غير الأخلاقي، وبهذا تكون قد ساهمت في إدخال الفساد لموطن من مواطن العفة ( التعليم) ..!!
** وقد يكون أحدكم ظالماً لأخيه، فيذهب المظلوم الى حيث العدالة، الشرطة والقضاء، لتنصره، ولكن - بما لك من نفوذ- تستغل تلك الأجهزة بحيث تنصرك على من ظلمته وتكسب القضية وتفرح، وبهذا تكون قد ساهمت في إدخال الفساد الى مواطن العفة تلك، ( الشرطة والقضاء)..!!
** وقد يكون أحدكم ثرياً وغير قنوع، بحيث يقدم لديوان الزكاة - بشهادة اللجان الشعبية - طلباً بأنه من الغارمين، وحين يكتشف موظف الزكاة زيف الأوراق تتفق معه على قسمة المال، فيوافق ويصدق لك بالمبلغ وتخرج سعيداً، وبهذا تكون ساهمت في إدخال الفساد الى موطن من مواطن العفة، ( المؤسسات الدينية والإجتماعية) ..!!
** وعالماً مصرياً، البروف محمد المهدي، كتب قبل ثلاث سنوات بحثاً عميقاً بعنوان (حين يصل الفساد لمواطن العفة)، تنبأ فيه بما حدث لنظام مبارك بقول معناه : ( إقتراب الفساد من مواطن العفة يثير قلق المجتمع المصري، وقد يتحول هذا القلق الى زلزال يهز كل أركان الدولة).. وهذا ما حدث ويحدث في مصر اليوم..والقضاء نموذج من نماذج مواطن العفة في أي مجتمع ، وكذلك الشرطة، الطب، التعليم، والمؤسسات الدينية والإجتماعية..وتلك هي المؤسسات التي بمثابة صمام الأمان للمجتمع والحصن الأخير لأي مواطن، ولهذا يحرص الكل - حكومة وشعباً ومعارضة - على نقائها وحسن سيرتها ومسيرتها، بحيث تكون بعيدة عن التلوث بالفساد والمفسدين..شكراً للبروف المهدي على البحث القيم، وأنصح أصدقائي بالبحث عنه والإستفادة منه، لقد تعمق في تناول مخاطر وآثار إقتراب الفساد من (مواطن العفة) ..!!
** ديوان الأوقاف من مواطن العفة في أي مجتمع مسلم، ويجب أن يكون بعيدا عن الشبهات، ناهيك عن الإتهامات الموثقة..ومع ذلك، للمرة الثانية خلال أسبوع ونيف، تستقبل قاعة برلمان دولة السودان من الوثائق والإفادات ما يندي لها الجبين خجلاً..كلها وثائق وإفادات تؤكد بأن موطن العفة هذا لم يعد في بلادنا إلا وكراً من أوكار الفساد والمفسدين، أوهكذا ملخص التقرير الذي قدمه وزير الإرشاد أول البارحة لنواب البرلمان.. وزير الوزارة السابق أزهري التيجاني، والأمين العام السابق الدكتور الطيب مختار، وآخرين، عاثوا في ديوان الأوقاف فساداً قبيحاً، حسب وثائق وإفادات وزير الإرشاد الموثقة في تقريره.. لسنا قضاة ولامحاماة، ولكن ما لم يذهب هذا التقرير الى حيث هؤلاء وأولئك عاجلاَ، فان الحكومة - وليس فردا في المجتمع - هي التي تساهم في إدخال الفساد لمواطن العفة ..!!
** نعم كثيرة أوجه الفساد التي طالت مؤسسات البلاد، بحيث لم يعد هناك موطناً من مواطن العفة إلا وقد تم تلويثه بالنهج الفاسد ونهب المفسدين..ومع ذلك، لم يحدث في تاريخ السودان بأن مؤسسة كما الأوقاف - بكل ما تحملها من دلالات ومعان وأهداف - قد طالتها شبهة فساد، ناهيك عن إتهامات فساد موثقة في تقارير رسمية.. وعليه، ما يحدث في الأوقاف بمثابة جرس إنذار.. نعم، فالمجتمع يقلق ويستاء حين يدخل الفساد لمواطن العفة، ولكنه يحول القلق والإستياء الى زلزال ..متى؟.. ترونه بعيداً، وما هو كذلك ..!!


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 5492

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#367664 [السودان بؤرة الفساد]
1.00/5 (5 صوت)

05-19-2012 10:06 AM
الداير يشوف يمشى حوش بانقا في كافوري


#367218 [قرض الدولة]
1.00/5 (5 صوت)

05-18-2012 05:38 PM
لماذا لا تكتب لنا يا ساتي عن سر إعتقالك بواسطة أهل مواطن العفة و معاناتك معهم بعيد ذبح المرحوم محمد طه محمد أحمد؟


ردود على قرض الدولة
United States [مواكب افندى] 05-18-2012 09:45 PM
كتب عن السر دشليون مرة يا قرض الدولة الانصرافي
اقرا تعقيبه على الظافر والزبير زول الجزيرة في راكوبتنا دي
كتب عن فساد وزيرالداخلية(الزبير)ومديرالشرطة(محجوب)قاموا اعتقلوه
طلع فضحهم بدشليون مقال رغم اعتذاراتهم
خليك مواكب ياقرض الدولة الانصرافي ولا انت من الهبرو الاوقاف؟


#366879 [moh]
1.00/5 (5 صوت)

05-18-2012 11:03 AM
allah akbar


ردود على moh
United States [sasa] 05-19-2012 04:38 PM
الحل الدنوي في تطبيق من اين لك هذا واستعادة حقوق ومستقبل أطفالنا وفي الآخرة ليس لهم من منجى ولن تنفعهم الهتافات والهتيفة وناس دعوني أعيش واخر دعوانا أن يقتص الله منهم عاجلاً فرداً فرداً


#366840 [مدحت عروة]
1.00/5 (5 صوت)

05-18-2012 10:28 AM
فى طل حكم الانقاذ الحديث عن محاربة و محاكمة الفساد يكون كالحرث قى البحر!!!!لابد من تغيير النظام لنظام حر ديمقراطى ليبرالى فيه فصل سلطات وسيادة دستور وقانون وصحافة حرة اى شىء غير ذلك يكون ونسة جرايد(وليس كلام جرايد)!!! انتو ناس الانقاذ ما عايزين مؤتمر قومى دستورى لمناقشة كيف يحكم السودان لماذا؟؟؟ ولا خافين انه ينفصل الجنوب و يضيع السلام والاستقرار والتنمية والازدهار ؟؟؟؟؟ لكن اقول ليكم حاجة السودان لو اتقطع حتة حتة وما ضاق سلام واستقرار خالص ما مشكلة المشكلة كلها فى ان ناس الانقاذ ما عايزين يسيبوا السلطة خوفا من المساءلة والمحاسبة!!!! يعنى لو الانقاذ راحت فى ستين داهية الجنوب ح ينفصل وتولع الحروب ويتآكل الوطن من الاطراف والمسيرية يتجهجهوا و المحكمة الجنائية وما ادراك ما هى طيب ما كل ده حاصل !!فى شنوا تانى يخافوا عليه؟؟؟ بالعكس السودانيين ح يعملوا عقد جديد بينهم اذا عايزين يعيشوا فى وطن واحدمتنوع وفى سلام و وئام بس الانقاذ تغادرنا غير ماسوف عليها!!!!!!


#366791 [abuamal]
1.00/5 (1 صوت)

05-18-2012 09:12 AM
ليس للعفة مواطن واقاليم وحدود في فهم الانسان المسلم حقا والعفة والشفافية يجب ان تكون في كل المجالات خاصة في مجال الاعلام لانه يعتبر في زمننا الحالي اخطر اداة وهي الاداة التي يستخدمها نظام المؤتمر الوطني لتزييف الحقائق وفي اعتقادي انه ينفق في مجال الاعلام المضلل كثير من اموال الشعب البائس المسكين ليغطي وجهه القبيح وفساده المستشري .. وابينا الكلام المغطغط وفاضى


#366744 [سيد الحسن]
1.00/5 (1 صوت)

05-18-2012 05:42 AM
المولى سبحانه وتعالى صدق وعده للمتاجرين بالدين

ما يحدث أمام أعيننا وبالأدلة القاطعة أنه بداية سيناريو عاقبة المتاجرة بالدين حسبما ورد فى وعد المولى عز وجل (صدق وعده) فى حديثه القدسى الوارد فى فى تفسير بن كثير للآيات من الآية 204 الى الآية (207).

التفسير موجود على الرابط

http://www.qurancomplex.org/Quran/tafseer/Tafseer.asp?nSora=2&t=katheer&l=arb&nAya=203#2_203

تفسير الآيات حسب ما ورد بتفسير بن كثير :-
وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ (204) وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الْفَسَادَ (205) وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ (206) وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ رَءُوفٌ بِالْعِبَادِ (207)
قال السدي: نـزلت في الأخنس بن شَرِيق الثقفي، جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأظهر الإسلام وفي باطنه خلاف ذلك. وعن ابن عباس: أنها نـزلت في نفر من المنافقين تكلموا في خُبَيب وأصحابه الذين قتلوا بالرّجيع وعابُوهم، فأنـزل الله في ذم المنافقين ومدح خُبَيب وأصحابه: ( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ )
وقيل: بل ذلك عام في المنافقين كلهم وفي المؤمنين كلهم. وهذا قول قتادة، ومجاهد، والرّبيع بن أنس، وغير واحد، وهو الصحيح.
وقال ابن جرير: حدثني يونس، أخبرنا ابن وهب، أخبرني الليث بن سعد، عن خالد بن يزيد، عن سعيد بن أبي هلال، عن القرظي، عن نَوْف -وهو البكالي، وكان ممن يقرأ الكتب –
قال:
إني لأجد صفة ناس من هذه الأمة في كتاب الله المنـزل:
قَوم يحتالون على الدنيا بالدين، ألسنتهم أحلى من العسل، وقلوبهم أمَرّ من الصّبرِ، يلبسون للناس مُسوك الضأن، وقلوبهم قلوب الذئاب.
يقول الله تعالى :
فعليّ يجترئون! وبي يغتَرون! حلفت بنفسي لأبعثن عليهم فتنة تترك الحليم فيها حيران.
قال القرظي: تدبرتها في القرآن، فإذا هم المنافقون، فوجدتها: ( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ ) الآية.
وحدثني محمد بن أبي معشر، أخبرني أبي أبو معشر نَجِيح قال: سمعت سعيدًا المقبري يذاكر محمد بن كعب القرظي، فقال سعيد: إن في بعض الكتب:
إنّ [لله] عبادًا ألسنتهم أحلى من العسل، وقلوبهم أمَرّ من الصّبر، لبسوا للناس مُسُوك الضأن من اللين، يَجْترّون الدنيا بالدين.
قال الله تعالى:
عليّ تجترئون! وبي تغترون!. وعزتي لأبعثنّ عليهم فتنة تترك الحليم منهم حيران.
فقال محمد بن كعب: هذا في كتاب الله. فقال سعيد: وأين هو من كتاب الله؟ قال: قول الله: ( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ) الآية. فقال سعيد: قد عرفتُ فيمن أنـزلت هذه الآية. فقال محمد بن كعب: إن الآية تنـزل في الرجل، ثم تكون عامة بعد. وهذا الذي قاله القرظي حسن صحيح.
وأما قوله: ( وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ ) فقرأه ابن محيصن: ( ويَشْهَدُ اللهُ ) بفتح الياء، وضم الجلالة ( عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ ) ومعناها: أن هذا وإن أظهر لكم الحيل لكن الله يعلم من قلبه القبيح، كقوله تعالى:
إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ [المنافقون: 1] .
وقراءة الجمهور بضم الياء، ونصب الجلالة ( وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ ) ومعناه: أنه يُظْهرُ للناس الإسلام ويبارزُ الله بما في قلبه من الكفر والنفاق، كقوله تعالى: يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ الآية [النساء: 108] هذا معنى ما رواه ابن إسحاق، عن محمد بن أبي محمد، عن عكرمة، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس.


#366571 [ali]
3.00/5 (2 صوت)

05-17-2012 11:26 PM
ساد بلغ مرحلة لم يعد في هذه الحكومة شخصا لم يفسد
لكي تتم محاكمته

فحتى القاضي في هذه الحكومة فاسداً والشرطي والوزير وكلهم فاسدون

ولا يجروء احد على محاكمة الاخر لانه سبقه في السرقة والفساد

يعني عبارة عن حكومة لصوص وفاسدين


#366540 [wedhamid]
3.00/5 (2 صوت)

05-17-2012 10:46 PM
يا الطاهر .......اهو كده تنفع فى الحته دى ....بس دايره شوية جدعنه ......تسربت منك أخيرا اليوم وأكثر ما عجبنى فيها كلامك الأخير ..... ((فالمجتمع يقلق ويستاء حين يدخل الفساد لمواطن العفة، ولكنه يحول القلق والإستياء الى زلزال ..متى؟.. ترونه بعيداً، وما هو كذلك ..!! )) بل و تراه قريب جدا .......و الجدعنة التى قصدتها كان حقو تلمح أقلو عن راعى هذا الفساد و حامي المفسدين و تقول عنو و ليهو إياك أعنى .....

فمثلا من الذى ذرف الدمع على منبر المسجد شاكيا أنه لم يكن يعرف أن هناك فساد عم البلاد ؟؟؟؟

من الذى قال بضرورة تسمية مفوضية تتقصى الفساد و الفسّـاد و الإفساد ؟؟؟؟

من الذى طالب أى مدعى بوجود فساد أن يبادر بالمستندات و الدليل ؟؟؟؟

من الذى رفّع و رقى الوزير الفاشل الفاسد سيد العماره المنهاره بعد إستراحة محارب ؟؟

من الذى أبقى من إستقال من منصبه جراء كسوفه على وجود فساد فى فضيحة مصنع سكر النيل الأبيض قيت ؟؟؟؟

من الذى أعاد المدير العام الموقوف على ذمة التحقيق فى شبهات فساد واقعة فى إدارته بواسطة لجان مختصه من المراجع العام و وزارة الماليه و الوزارة التى يتبع لها( 3 لجان تحقيق) و أوقف اللجان الثلاثة و أبطل عملها حماية للمتهم بالفساد و أبعد الذين أشاروا لها؟؟؟؟

من المسئول و الساكت عن كل مسئول فاسد أفسد و أتهم بالفساد و أوقف فيرفض الإنصياع لقرار الإيقاف و يتحدى رؤسئه بأنهم ما عيّنوه و عيّنه الكبير الفوق و لذا لا يحق لهم مسائلته و يسكت الكبير الفوق؟؟؟

إن هذا هو رأس الأفعى يا الطاهر و هو راعى و حامى الفساد و بهذا يكون المسئول الأول و الأساسى في إدخال الفساد الى مواطن العفة وذبحها ذبحا بسكينه ميّته !!!!ألا تتفق معى ؟؟؟؟


#366522 [wedhamid]
1.00/5 (1 صوت)

05-17-2012 10:02 PM
يا الطاهر ......علقت بالأمس على مقالتك فى الراكوبه و لكن للأسف لم تظهر لأسبابقد تكون تقنيه و أستميح الإخوة هنا فى إدارة الراكوبة المحترمين لإعادة طبعها .................تعليقى كان

يا الطاهر ......أراك دائم الإصرار بأن لك رأى فى شئون السياسة كما نعهده عند أى متأسلم سياسيا و بالمناسبة نحس بأن لك حظوه عند ناس الأمن و لديك حصانة, خلاف الكثيرين من الكتاب الذين يلاحقوهم الأمنجية ليل نهار و يحسبون خطاهم و أنفاسهم..... نرجع لموضوع أبيى ....ألا تستطيعوا أن تتركوا أمر تناول المشاكل الحدودية و الأخرى التى كأنما تركت عمدا( و دى من تدبير جماعتك طبعا) لتكون ألغام فى المستقبل.... ألا تستطيعوا أن تتركوا أمرها للدبلوماسيه و لها وزارة سيادية على رأسها شخص من أقوى رجالات الإنقاذ و متنفذ فى المؤتمر الوطنى ؟؟؟ و لاسيما و قد أثار الوزير و إنتقد كل الجهات التى تتدخل و كأنها صاحبة السلطة و حتى قصد الرئيس ذاتو بكلام العصا ودخول جوبا و تفسد ما يبنونه فى مجال العمل الدبلوماسى ؟؟ فأنا أرى أن يكف أنصاف المتعلمين منكم التنطع و إدعاء المعرفة فى كل شئ ...فبجهلكم و غباء تناولكم مثل هذه الأمور تعقدون و تهدمون وهذا ديدن الجهلاء و الأغبياء يا هذا ...بالله كف عن حشر نفسك و مقدماتك الوضيعة البايخه دى --عيون زرقاء و شعر أشقر-- و إذا لا بد منها لا تجوز للنشر فأسردها لأهل بيتك ... و من جهلك ألم تسمع بـ عبدالله دينق نيال و موسى المك كور و كم هائل من الجنوبيين الكانوا كيزان و وزراء ومؤتمر وطنى و لكنكم خذلتوهم و فكيتوهم عكس الهوا بعد الإستفتاء ؟؟؟؟ ما هم موجودين فى المؤتمر الوطنى و كيزان برضهم!!!!!... خليك فى شغلة شارلوك هولمز كاشف الفساد فى أوساط الإنقاذيين بتاعينكم النتنين دول عشان نقرا ترهاتك لأنها هنا مقبوله و بنعتبرها ضمن مسألة الشمارات و نشر الغسيل الـقـذر بيناتكم فى التنظيم ( مش دا كلام الترابى؟؟ يا أبو وطنيه)....

و اليوم سرنى كثيرا أوبتك للكتابة الشارلوك هولمزيه و التى قد أشهرتك قليلا و لى عودة و تعليق .....


ردود على wedhamid
United States [ابوالدرداء] 05-19-2012 07:19 PM
لا فض فوك يا ود حامد


#366493 [FADUL]
1.00/5 (1 صوت)

05-17-2012 09:05 PM
http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=http%3A%2F%2Fwww.alsudanalaan.com%2F9336&layout=standard&show_faces=false&action=recommend&font=arial&colorscheme=light&width=350&scrollingفضل محمد فضل 25 عاماً أعزب في مقتبل العمر ويعتبر الولد الوحيد لوالديه – بدأت القصة عندما عمل مع جهاز الأمن والمخابرات سائقاً منذ عامين محاولاً أن يساعد والديه ولو ببسيط من كثير مما قدموه لأجله ويساهم معهم في سد رمق احتياجاتهم اليومية – ولكن كانت الأقدار تخطط لأبعد من هذا ، عندما اندلعت الحرب في هجليج طلب منه أن يرافق الركب المتجه الى هناك رغم سرده للمسؤولين لظروفه وظروف والدته ووالده وهما يحتاجان الى رعايته لهم ولكن المسؤولين رفضوا كل الأعذار ، كتب كلماته الأخيرة على صفحته على الفيس بوك (الموضوع ما خطير ) وشد الرحال الى هناك الى هجليج وتم تسليمه بندقية ليحارب مع العسكر مع أنه كان يعمل سائق شاحنة للمخابرات في الخرطوم يا لها من مهزلة ، وطلب منهم الإنتشار على حسب قول من كان موجوداً معهم وتم توزيع 8 اشخاص في كل اتجاه ولكن كانت آخر مقابلة اختفوا جميعهم وحتى تاريخه لا أحد يعرف أين ذهبوا واذا تم اسرهم أم قتلهم أم تفجيرهم ووالدته لا تأكل ولا تشرب وترفض مقابلة الزائرين بسبب ما يجري لها ، اتصلنا وذهبنا الى المسؤولين لا أحد يهتم لأمره … هكذا أنتم أيها اللا إنقاذيون تغرقون وحيث ننقذكم تعضون اليد التي مدت اليكم بالخير ، أتسال من المسؤول عن هذا ، ولمن نذهب لنستلم هذا الشاب المفقود جثة او مكسوراً أو سليماً ؟ افيدونا يا من بيدهم الحل والربط !!!

=#


#366478 [لَتُسْأََلُنْ]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 08:17 PM
(لسنا قضاة ولامحاماة، ولكن ما لم يذهب هذا التقرير الى حيث هؤلاء وأولئك عاجلاَ، فان الحكومة - وليس فردا في المجتمع - هي التي تساهم في إدخال الفساد لمواطن العفة ..!!)
1- يا أستاذ ساتي، هل تستطيع إحصاء التقارير بل القضايا عن الفساد التي ذهبت إلي 'القضاء' و نسيها الناس إذ (ذهبت) .
2- يا أستاذ ساتي، ما هذا الاكتشاف العبقري: (فإن الحكومة ... هي التي تساهم في إدخال الفساد إلي 'لمواطن العفة')!!!
3- أين هي ما تسمي ب 'مواطن العفة'! بالله لا تلبس علينا.
4- يا أستاذ ساتي، إن 'الحكومة' لا تساهم في الفساد بل هي المفسد و (الإفساد) هو صناعتها الأولي و ماركة مسجلة خاصة و خالصة لرأسها وبطانته وليس فقط الفساد المالي.
5- (وعليه، ما يحدث في الأوقاف بمثابة جرس إنذار..) يا أستاذ ساتي، أين أنت حتي تأتي اليوم لتحدثنا عن (إنذار) و هل (تغني النذر)! إذا كان (ما يحدث في الأوقاف بمثابة جرس إنذار) فما يكون ما حدث في الأقطان، سكر النيل الأبيض، تسريبات ويكيليكس عن مليارات 'الرئيس', و آل بيته!!!
6- أستاذ ساتي، ما أوردت لك من أمثلة علي (الإفساد) أصبحت بدهيات لا يمكن أن نذّكر بها صحافي مبتدئ فضلا عن صحافي غزير الكتابة مثلك حتي يكاد أن يكون لك مقال علي مدار الساعة و في أكثر من وسيط ولكن بعض تناولك للموضوعات يبدو (عميق السطحية) أرجو أن تترك لنا مساحة تعصمنا من الشك في قدرتك علي معالجة ما تتناول من قضايا.
[email protected]


#366450 [hassan]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2012 07:37 PM
اخى الطاهر
لقد تالمت اشد الالم لماحصل فى وزارة الشئئون الدينيه وهذه ضربه اوجع من احتلال هجليج فى اعتقادى لدولة تنادى بالاسلام اسلوب حياة لشعب السودان.
انا شخصيا لن اصدق اىى من قادة الانقاذذ عندما يرفع شعارات هى لله اعدمواازهرى التجانى ومعاونوه الذين اساؤا الى الاسلام


#366408 [ابو الهول]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2012 06:54 PM
ههههههههههههههه هاه هاه قال عفة قال ؟؟


#366398 [مؤمن]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 06:47 PM
إذا كان رب البيت بالدف ضارب ... فشيمت أهل البيت الرقص والطرب


ردود على مؤمن
United States [A.NASIR] 05-17-2012 08:52 PM
طيب ولو كان رب البيط من شيمه الرقص والطرب


#366397 [ابوالجعران]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2012 06:45 PM
ام سمعت الدكتور حسن الترابي مربي وراعي ومهندس هذا النظام التمكيني الاقصائي المهتري بالظلم والظلمات واشعال الحروبات بين ابنائه ومقنن الفساد والتمكين الذي مكن البلد مكنتا ما بعدها مكنه تب قد صرح بان الفساد وصل النخاع نعم الدكتور حسن عبدالله الترابي قال ان فساد اهل الانقاذ وصل النخاع ومن الصعب استئصاله الا بالجراحه العميقه جدا جدا جدا وهذع الجراحه تتطلب قطع راس الفساد واذا ما تم ذلك فان الانقاذ قد تستمر في الجمهوريه الثانيه المزعومه اذا ما قامت بما ينادي به جيل اليوم في الوطن العربي وجيل اليوم هو جيل الحريه والمواطنه والعدل والاقتصاص من الفاسدين والمفسدين والقضاء المستقل والاعلام الحر حيل يطالب بالحريه والعداله الاجتماعيه وحق المواطنه كاملا وليس لي قبائل بعينها باسم التمكين وفقه الستره للفاسدين وتقلبهم في المناصب والادهي انو الواحد منهم عنده عشره مناصب فهو القاضي والسارق والحارس وممكن جدا يكون المال العام في حسابه الخاص وبعلم ولاه الامر فهي لله وليست للجاه والسلطان هي لله هي لله انشالله تكون صدقت ياساتي


#366389 [مصطفي حسن علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 06:33 PM
الفساد لغة الانقاذ ولا جديد في ذلك ولا يفهموا غيرها ومكان العفه حجوه عند الحبوبات في السابق كنا نقرأ في كبت عن الملك الظالم كقصه ولكن يومنا هذا نراه بالاعين ولا يحتاج الي توثيق او ادلة هي لله لا لسلطه ولا لجاه تكبير الله اكبر ... تهليل لا اله الا الله


#366377 [rsheed]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 06:12 PM
عزيزنا الطاهر ساتى قرانا لك قبل فترة انك اتصلت بدكتور الطيب واتصلت برئيس اللجنه الاجتماعيه بالمجلس الوطنى ودلاء لك الشخصين بافاداتهم التى تصب فى ان مدير ديوان الاوقاف برى مما نسب له من جرم وانت تعرف الان ان د الطيب يصارع فى تلك العصبة وعمل قبل ايام مؤتمر صحفى تناول فيه القضية من الالف الى الياء وبالمستندات وكان هناك لقاء مباشر على قتاة الشروق تحدث فيه عن كل شى ورفض الوزير يومها الحضور او الرد على التلفون بعدها تحدث الوزير فى المجلس الوطنى عن خطته لوزارة الارشاد وكان جل حديثه عن د الطيب وفى اليوم الثانى رد د الطيب على اتهامات الوزير فى قناة امدرمان بحضور الصحفى عثمان ميرغنى وكانت ردوده سديدة قوية رد الواثق من نفسه ولو راجعت الصحف التى فيها حديث الوزير لوجدت عنوانا مخيف وموضوع فااااااااااااارغ من اى محتوى يذكر وتمنى منك عزيزنا الصحفى الطاهر ساتى وانت مشهور بالقلم الشجاع ان تتوخاء الدقة وقول الحق وتراجع الكتابات واقوال اهل الامر وتقرير الوزير امام المجلس ومستندات د الطيب بعدها انا متاكد انك ستجد صفرا كبيرا حدده يوم امس الصحفى عثمان ميرغنى ونريدك انت ان تتلمسه لنا لنعرف مبتغاه


#366376 [الجبلابي]
3.50/5 (3 صوت)

05-17-2012 06:09 PM
يا أبوي شوف والله نظام الإنقاذ دى مشي يسرق الشئون الدينية والأوقاف والله ديل لو وجدوا فرصة يسرق الباب بتاع الكعبة ويغيره إلى نحاس بدلا ًمن هو ذهب حتى السبلوقة الموجودة أعلى البيت الشريف يغيروه ويعمله من الزنك ويكتفى ويحول هذه الأشياء إلى جيبوهم الخاصة . ديل الشيطان متبرئ منهم مش الإسلام متبرئ لأنهم هم اصلاً غير مسلمين ولا يعرفون الإسلام .


#366374 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2012 06:04 PM
وا حسرتاه على السودان للاسف الشديد الفساد اصبح واقعا معاشا في بلدي الحبيب في كل مرفق وفي كل موقع وحتى البشر في السودان اصبح الفساد بالنسبة لهم امر عاديا ومن ضرورات المعيشة هكذا بالنسبة لضعاف النفوس وعذرهم في ذلك هو قولهم كيف نعيش في مثل هكذا واقع وهكذا حياة وبالتالي اصبح الفساد امر حتميا موثقا ومعترفا به بالنسبة للحكومة والشعب وهذه هي بداية انهيار الوطن وانهيار الاخلاق في بلدي الحبيب.


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة