يا حيوان ..!!!!
05-19-2012 08:03 PM

بالمنطق


يا حيوان ..!!!!

صلاح الدين عووضة
[email protected]

*صديقنا وزميلنا عثمان ميرغني (ماخد في خاطرو شوية ) جراء شتيمة وجهها له كمال عبيد عقب مواجهة تلفزيونية بينهما قبل أيام ..
*وليعذرني رئيس تحرير "التيار" إن قلت له إنني لا أدري عبر أية قناة سودانية بُثت المواجهة هذه ..
*وبما أنني لا أدري ؛ فمن الطبيعي - إذاً - أن لا أدري كذلك ما الذي دار فيها من نقاش ..
*و(أحسب ) - كما يقول " الجماعة" - أن كثيرين غيري قد عزفوا عن مشاهدة فضائيات السودان لما فيها من ( رغي ) سخيف هو فوق طاقة ذي الفطرة السليمة على الإحتمال ..
*فإن لم يكن ( رغياً ) ؛ فغناء أشد سخفاً ....
*فإن لم يكن غناءً ؛ فثرثرة مذيعات تنوء وجوههن بأرطال من المساحيق والكريمات بغرض جعلها (بيضاء!!) تسر الناظرين من ( العرب) ..
*المهم ؛ أحمد الله كثيراً على عدم مشاهدتي المناظرة المذكورة كيلا أسمع من كمال عبيد كلاماً من الشاكلة المشار إليها ( إياها!!) ..
*وكنت أظن - وبعض الظن (عبط) - أن ( أغرب !!) ما يمكن أن يصدر عن القيادي الإنقاذي الكبير هذا من كلام هو كلمة ( حقنة) وفقاً للسياق الذي ذكرت فيه ..
* كنت أظن ذلك ؛ فإذا به يفاجئنا بمفردة ( حيوان !!) حسبما أورد زملينا عثمان ميرغني في زاويته اليومية ..
*قال إنه قذف بالمفردة هذه على وجهه عقب إنتهاء المواجهة التلفزيونية بينهما صائحاً: ( إمش يا حيوان !!) ..
*فإذا صح هذا الذي ذكره عثمان ميرغني فإن مفردة ( حقنة ) الشهيرة تكون مفردةً في غاية ( التهذيب !!) ..
*ولا يتوقعن أحد من القراء أن نشير هنا إلى ما يجب أن يتحلى به ( المسلم !!) من أدب وسلوك وأخلاق ..
* فمثل الإشارات هذه أضحت ( موالاً ) غير ذي جدوى منذ أن علمنا بوجود محلات للـ(دلك والمساج!!) -غير إسلامية - بعاصمة دولة ( المشروع الحضاري !!) على نحو ما ذكرنا قبلاً ..
*فقد عاهدنا أنفسنا - وقراءنا - منذ اليوم ذاك على أن ( نُبطِل) إحتكاماً إلى (المرجعية الدينية ) حتى لا نبدو ( طيبين !!) أكثر من (عوير ) بلدتنا حسن عبيد ..
* وحسن عبيد هذا - للعلم - هو الذي ذكرنا جانباً من حكايته في كلمة لنا عن ( حقنة) كمال عبيد بعنوان ( الله قادر ) ..
*قلنا - في كلمتنا تلك - أن كل ما كان يهم حسن عبيد في هذه الحياة الدنيا هو ( سرواله !!) المهترئ الذي يستر ( عورته !!) ولو سُرقت منه (كراكيبه) كافة التي يُحيط بها نفسه ..
*فهو بفطرته السليمة كان يعلم - رغم (عوارته ) - أن انكشاف العورة ( عيب!!) ..
*ولكن (عورة) الإنقاذ التي يجب أن لا تنكشف - حسبما قلنا في كلتنا المذكورة – هي (مواطن السلطة !!) في العاصمة ولو ضاع من السودان ثلثه لتغدو حدوده الجنوبية ( مُشرشرةً) مثل سروال حسن عبيد ..
* ومن أجل أن تظل العورة هذه ( مستورة!!) فإن بعض (حُراسها ) - من أمثال كمال عبيد - يضحون شرسين جداً إزاء أيما محاولةٍ لكشفها ولو كانت لفظية ..
*ويبدو أن زميلنا عثمان ميرغني حاول أن يزيح - بعصاه الكلامية - طرفاً من أطراف ( السروال!!) فكان جزاؤه أن قيل له : ( يا حيوان !!) ..
*وردة فعل كمال عبيد ( العنيفة !!) هذه تختلف عن نظيرتها (الظريفة!!) من تلقاء حسن عبيد ..
*فكل الذي كان يقوله حسن هذا حين تفشل محاولات تجريده من سرواله عبارة ( الله قادر !!) ..
*يكتفي بالقول ( اللين !!) هذا - حسن عبيد - رغم أن مرجعيته الأخلاقية هي فطرة ( أولاد البلد !!) السليمة التي لم تمحُها من دواخله إعاقته الذهنية ..
*وكمال عبيد - كما ذكرنا في كلمتنا المشار إليها - لا علاقة له بحسن عبيد ولكن .......
* ولكن ؛ ( الله قادر !!!) .


الجريدة


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 8380



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#370942 [الزول الكان سَمِحْ]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2012 06:06 PM
هما صنوان....بدءآ من القاع وما لبثا فيه


#369967 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2012 11:30 PM
والله يا ابن عووضة كلامك صاح عن الفضائيات السودانية و بالمناسبة بنى يعرب بيعتبروكم كلكم تكارين حتى ناس الطيب مصطفى!!!!! وقول ليهم احترموا نفسكم واعتزوا بسودانيتكم!!!!! و بعدين انت قايل ناس الحركة الاسلاموية السودانية ديل هم بشر وعندهم اخلاق ؟؟؟ ما اصله دى اخلاقهم!!!!!


#369903 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2012 09:48 PM
صدق كمال عبيد


#369808 [زول]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2012 08:02 PM
بس صاحبك عثمان ميرغني ذي الراكوبة في الخريف ما بتشكر


#369745 [ابراهيم الكدرو]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2012 06:44 PM
يازول حرم إنت ماك جعلي.. إنت (جعلتي) صاح؟


#369583 [جوليا]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2012 04:18 PM
انتو راجين شنو من زول زى دة اصلا هو عاجز عن ان يقدم من خلال المناصب الوزارية التى تقلدها ..لذا هوعاجز ان يجيب على مناقشات الصحفى المضطلع عثمان ميرغنى .....منو العوض وعلية العوض..


#369492 [ubedallawd]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2012 03:01 PM
ياربنا ياقادر ياخالق كل الشي النادر؟
الانقاذيون هم حاجةنادرة وخاصة وكل شي واللة الحقهم المرحوم الفنان فنان الشباب نادرخضر


#369349 [KALIFA AHMED]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2012 01:49 PM
مخ المقال حسب رؤيتي (( أن كثيرين غيري قد عزفوا عن مشاهدة فضائيات السودان لما فيها من ( رغي ) سخيف هو فوق طاقة ذي الفطرة السليمة على الإحتمال ..)) ... والله قادر على الباطل وأن طال الزمن...ولاننسي عود القذافي الذي صبر 42 عاماوفي الأخر ركب !!!! أوعدنا يارب..


#369259 [ماجلان]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2012 12:53 PM
هذة مدرسة الانقاد وهذه تعاليم الجبهجية ومن قبل كتب محمد طه فى شيخه مالم يكتبه مالك فى الخمر
فاما ان تكون كوز او حيوان عليك ان تختار وكلاهما حنظل


#369210 [عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2012 12:29 PM
ياود عووضه بصراحه قطاع منا ربما يتفق بشكل سلبى مع كمال عبيد فى نظرته للاستاذ/عثمان ميرغنى بالذات!!وكما جاء فى الاثر (الناس على دين ملوكهم)!! فتخيل معى رئيس الدوله يشتم شعبه صباح مساء ويصفهم (بالعبيد والحشرات) وعلى إستعداد تام لوضع من كرمهم الخالق عز وجل وحملهم فى البر والبحر تحت (مركوبه) متى ما إستطاع الى ذلك سبيلا!! ألا ترى أن الاقربين هم الاولى بالفسوق والفجور الذى يتمتع بها مليكهم وتاج رأسهم وخاصة وقد ثبت للجميع وباليقين القاطع ان جلالة الملك ينحدر من اسره نسأله الله السلامه منهم لايخرج من افواههم اى كلام نفيس والافواه التى لايخرج منها النفيس من القول فإنما تنتج نقيضه دون ادنى شك!! فخاله على سبيل المثال كما نرى فمه الاشبه بشاحنات القمامه التابعه لمحلية العاصمه شكلا وموضوعا ومنذ أن التصق بأبن اخته وخاصة بعد خلو الساحه من الترابى وشلته فقربه اليه ابن أخته ليحمى به ظهره فظل الخال يهمس فى أذنه ويذكره بأنه من زرية المك نمر وأن المك إستخدم اقسى الاساليب مع إسماعيل باشا و قام بحرقه وحرق حاشيته وجنوده فى أبشع وسيله للتخلص من عدو كان فى إمكانه محاورته!! وأكتسب شهرته من هذه العمليه التى نراها اليوم إنها ممعنه فى الوحشيه والهمجيه!! وهكذا تطابق الخال وابن الاخت فى إستخدام وسيلة حرق كل من ينبرى لمعارضتهما!!وإستعمال الشتائم والبذاءات فى حالات السلم0وهكذا ينشاء نأشئت المؤتمر الوطنى لما عودهم مليكهم00 فإذا لاغرابه عندما تشنف آذاننا بكلمات لا يجوز إستخدامها إلا فى المواخير وبيوت الدعاره من لدن نافع واحمد ابراهيم الطاهر وامين حسن عمر وكمال عبيد وربيع عبد العاطى وبقية الهلمه التى تتلمذة على ايدى مليكهم (الارباب) والخال الوصيف ،والاعجب ان يتداولوها فى ما بينهم وعقبال ان نراهم يقارعون بعضهم بعضا (بأعواد الكبريت والسولار)00يمكرون ويمكر الله00 والله خير الماكرين0وتحياتى لقريبكم الذى أثبت انه قدوه حسنه وصالحه إذا ما قارناه بهذه الشرزمه التى تمكنت من السلطه بليل وتسلطت على الامه حاملين جيناتهم الخبيثه0


#369161 [حمدان]
4.50/5 (4 صوت)

05-20-2012 12:04 PM
صدق هؤلاء الاوباش اكذوبتهم ان الله اصطفاهم وكل من غيرهم (حيوان) الحيوان نفسه اشرف من اطهرهم ان كان بين هؤلاء القتلة اللصوص من طاهر.
حكمة الله هذا السودان منكوب يرحل عنه امثال الفاضل الخلوق نادر خضر ويعيش امثال الحاقد كمال حقنة

والحمدلله الذي لا يحمد علي مكروه سواه.


#368872 [اسامه]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2012 10:06 AM
لم توفق في هذا يا عوضه !!! كيف تقارن حسن ذو الفطره السليمه والقلب الطيب والبساطة بهذا (الحيوان ) الخبيث الذكي !!(قاصدها ) .. اكل اموال اليتامي .. عليك في رقبتك يا ود ساتي في اول رجعة البلد تعتذر وتطلب السماح من حسن عبيد او من اهله والله يسامحك !!! كسرة :
( يكفي المرء عارا وشرا ان يكون كوزا )


#368585 [الجـعـلى البعـدى يـومـو خنـق]
3.00/5 (3 صوت)

05-20-2012 06:59 AM
بسم ألله الرحمن الرحـيم

نعم ياعووضه(ألله قادر).. تسرب القىء إلى حلقى وأنا أقرأ كلمة(حيوان)من ممثل مهرج مّر على الوزاره بالصدفة ليتغنى بأنه يُدافع عن الوطن .. لن أبحث عن كلمات منمقة ولن أجُمل(قرفى)و لن أفلسفه ولن أعتذر ..

أيها الممثل(الهُمام)صيّرت الوطن أغنية (مبحوحة) إنه عهر(الشعاراتيه) واستثمار الانحطاط بانحطاط أدهى و أمر.. فيا هذا ياصاحب(الحُقنه)ان خشبة المسرح السياسى السودانى أجل وأقدس والجمهور السودانى أذكى مما تظن حتى ولو انطرح عدداً منهم على (شبابيك) النظام فاعلم أنهم جزء من كل والكل فيهم الطفل يُشير بإصبعه الوسطى إليك ويقول ..هذا (كمال) إنه(قليل أدب)مع ودالميرغنى..

شاهدنا (الحلقه)معك حق إنه فساد(أكاديمى) ومهنّدس ( بفتح الدال) يامن تعتقدون أن (الوطن) كسرة خبز حاف وجاف لا يستسيغه الشعب إذ لابد من بعض (الزفر)انتبه أراك أخطأت إن كنت تقصد(الظفر) وأرانى أبالغ فأين أنا من الديدان المنطرحة على المقاعد مصفقة لك أو تمد لسانك لتغسل المنى المُتساقط من عينيك قميئاً يا كمال.. فيا هذالا تعذرنى ولكن أراك تُسىء وأمثالك أجلاف ويقيناً أنك لا (تعتذر)

عُذراً رواد (الراكوبا فبعض مثقفينا المنطرحين كالرخويات فى فضائياتنا هم (الوهم)المثقفون حانقون مثلنا.. مبروك ل(كمال)لأنه حظى بلغة (لا) أرخص منها..ففى يوم السؤال لن تقبلهم سوى سِلال المهملات
رغبت فى أن لاأنشر المداخله هذه.. لكنى فوجئت فى نهاية (النص) فبمقولتة سعى أن يمسح(الصحافة) بهم وبالأرض .. فكرت قليلا ونسيت أن بإمكان ثلة من أمثال هؤلاء الممثلين فى بلدى أن يمسحوا الأرض بالصحافة والصحفيين ..

هذه المداخلة كُتبت لمناسبة (يا حيوان)وسيقول بعضكم سيقول (الجعلى) بذىء لا بأس أرونى موقفاً أكثر بذاءة مما نحن فيه معشر الساده (الرواكبجيا) .. (عثمان)التيار يتكئ على (قلمه) وال(كمال)يتعكّز بلسانه خلال سعيه المتعثر فى الحِفاظ على حُب الوطن نقياً طاهراً شريفاً عفيفاً ..


* ولكم خالص الوّد ..

لحـديثنا بقـيـه لو .. دام فى العُـمـر بقـيـه ...


*الجـعـلى البعـدى يـومـو خنـق .. ألطـيب أهلها

* من مدينة ودمـدنى السٌُــنى .. جنب المقابر ..


ردود على الجـعـلى البعـدى يـومـو خنـق
United States [يحيي العدل] 05-20-2012 11:55 AM
المبدع كاتب التعليق
من شدة إعجابي بك لم أشأ أن اخاطبك بالعبارة التي سميت بها نفسك ( ال.... البعدي يومو ....)
أنت كاتب موهوب ومثقف لكني أعيب عليك القبلية ثم الحماقة .
ليتك تتحفنا باسم مدنكل بعيدا عن العنصرية


#368527 [هجام فريق أم زين]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2012 02:32 AM
أنحنا ياعووضه مع شبيحة سوريا وزعيقة الخرطوم بطلنا حاجه إسمها تلفزيون


#368508 [زول ركيك]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2012 01:46 AM
ما بدر من كمال عبيد من كلام جارح ماهو الا نتاج لانكشاف عورةاتنزاع ( سروال) طالما حاولت الانقاذ التستر تحته رغم اتساخة بكثير من ادران المممارسات المشينة والاهتراء ،،فتحت سروال عبيد وما ارتدته سدنته يكمن كل الغثاء ،، ولو اكتفى عبيد بانتماءه للمؤتمر الوطنى لما ازبد كما شهدناه حتى اتختلت موازين الكلمة عنده لتخرج تلك الاساءة لكنه كان ممن اعتنق الانقاذ فكراً سقيما وارتمى تحت احضان الحركة المسمى اسلامية حتى النخاع فاصابه وابل انتقادات عثمان ومحاولته المستميتة لفضحه ،، فرهافة (سروال) الانقاذ اوهن من ننتظر عثمان حتى يرينا كل تبرجات اصحاب المشروع الحضارى ،، فقد تجلت الحقيقة منذ مجيئهم فسجل الانقاذ لا يحتاج لمراوغات عبيد ولا حلقات التبرير والجميع يعلم ان النفوس الانقاذية النتنة لا تمنح بلادنا شبقا يشفيها غليل علاتها.


#368504 [المحسي]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2012 01:31 AM
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ، مافي حيوان غيرهم ، هذا ديدنهم والإسلام برئ منهم براءة الذئب من دم إبن يعقوب


#368500 [seif.bb]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2012 01:17 AM
.. لقيتك بحسن عبيط


#368493 [ود الطيب]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2012 01:04 AM
هي عورة الانقاذ متين كانت مستورة عشان يكشفها حضرة الباشمهندس بياع الكلام!!


#368481 [كمال حسن]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2012 12:16 AM
بالمنطق ..عندما يلجا احد المتناظرين للشتم والسباب فاعلم بانه قد افلس ..
وهذا حال كمال حقنة الذى اعياه مواراة سوءته فغلب عليه طبعه .. واضحى كالحيوان .
ويا بخت حسن عبيد بفطرة عقله ..و كل يا كمى قبل فمى على راى شيخنا ودتكتوك .


#368461 [محمد مصطفى]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 11:05 PM
يا ود عووضة نضالك هذا يستحق أن أقترح ترشيحك لرئاسة الفترة الانتقالية القادمة والقريبة انشاء الله.


#368440 [محمد العوض]
1.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 10:04 PM
والله شاهدت الحلقة كاملة ولم اسمع ابدا رغم ان المدعو عثمان حاول استفزاز الطرف الاخر وانا لا مع هذا ولا ذاك


ردود على محمد العوض
United States [سلبونا] 05-20-2012 12:35 AM
يا شيخنا الاساءة دى حدثت بعد نهاية الحلقة امام مقدم البرنامج الطاهر حسن التوم..
من غير المعقول ان تكون دوما ملكى اكثر من الملك يا ود العوض ..


#368430 [Shah]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2012 09:46 PM
طيب ما يلبسوا حزام العفة وكت مهمومين بى عورتهم الذهبية دى.


#368429 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 09:42 PM
الجماعه الايام دى اعصابهم بايظه جدا . وعبيد ده لو شتم عثمان ميرغنى على الهواء لما سمعه احد ..فارسال تلفزيوناتهم تعب سااااكت .. يشعر الاخوان ان سلطتهم الى زوال بعد وصولها الميس . وكمال عبيد هذا تخيله خارج اسوار السلطة .. لا شئ مجرد كمال العبيد .. وبس .


#368409 [ودالبلد الأصلى-كان أسمو السودان]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 09:11 PM
لكن حسن عبيد دة زول طيب وعلى قدر حاله لم يأذ شخص ولم يمنع عنه ،وإن كان بمقدوره،ولو حقنة!ظلمت الراجل والبطن بطرانة يا أولاد عبيد!!


#368404 [خربشوف]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 09:00 PM
تعرف ياعووضة ياطيب امس فى واحدة من القنوات بتاعتنا دى لقيت جمهرة كبيرة جدا شئ اولاد وشئ بنات
وشئ نسوان كامل الدسم وشئ امثال ناس كمال عبيد جلاليب وعمم مزركشة وفى اعلى الشاشة مكتوب مباشر
ياربى الحاصل شنو ؟ واذا باسفل الشاشة ( افتتاح الاسواق الكبرى ) وطالما البلد فيها امثال الحيوان
عبيد على الدنيا السلام .. قلة ادب وقلة حياء والسودان فى كف عفريت .. لك الود ياعوووضة ..


#368391 [جنوبي]
5.00/5 (4 صوت)

05-19-2012 08:35 PM
مفروض حسن عبيد يكون كمال عبيد وكمال عبيد يكون حسن عبيد لكن !! الله قادر ..


#368384 [عوجة ود ديقم]
4.00/5 (6 صوت)

05-19-2012 08:23 PM
يستاهل عثمان ميرغني كوز وأساء كوز شنو يعني ماهو ديدنهم


ردود على عوجة ود ديقم
United States [Abu \hadi] 05-20-2012 07:37 AM
والله يا عوجة يا ود ديقم صحيح كلهم في الهواء سواء لكن عثمان ميرغني احسن شوية من صاحب الحقنة المصيبة اي واحد في السلطة يتحدث وكأن السودان ملك له او وارثه من جدوده اي والله يعني اتخيل لما كما عبيد هذا قال ما في حقنة لم يقلها بشكلها الذي ينم عن مسئولية عبيد ولكن مكايدة وكأن الحقنة ملكه وقس على ذلك .. عثمان ميرغني رغم كوزنته كان مصادماً حتى لو كان عنده (ضهر)..

الواحد حقيقة يستغرب في مثل هذا كيف يكون مسئولاً في الدولة يعني وزير شتائم والا شنو؟؟

وربنا يعين الجميع على هؤلاء

United States [ابراهيم1£2] 05-20-2012 12:00 AM
نعم ياعوجة ود ديقم فاسق أساء لمنافق
الله يفتنهم وما يجدوا حجازهم ,, لانه اذا تخاصم اللصان ظهر المسروق
أنسيت ما انكشف من مغطي عند مفاصلة الترابى الشهيرة


صلاح الدين عووضة
صلاح الدين عووضة

مساحة اعلانية

تقييم
9.69/10 (15 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة