المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

05-20-2012 10:11 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

رئيسنا همجي

اسماعيل فرج الله
[email protected]


عندما اختلف ولدا آدم هدد أحدهما الآخر بالقتل (لأقتلنك) فرد عليه الثاني لن أحل المشكلة بالقتل ولو قتلتني أنت (لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين). بعد ذلك نشأ مذهبان لحل المشكلات من يؤمن بالقتل ومن يؤمن بالسلام . وسطر التاريخ سير العظماء الذين حاصروا القتل والدمار وتساموا على حظوظهم الذاتية وتسامحوا مع عدوهم بعد التمكن منه . وقدوتنا في ذلك الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان يدعوا أصحابه في مكة بالصبر على أذى المشركين وهم يعذبون في رمضاء مكة التي تركها لجبابرة قريش وهي أحب بقاع الأرض اليه مهاجراً الى يثرب وأثناء خوضه معارك ضد الكفر كان يوصي المسلمين لاتقتلوا أسيراً ولامسناً ولا امرأة ولا طفلاً ولا تقطعوا شجراً ولا تهدموا بيتاً.كل ذلك ليحاصر القتل والدمار ويتسامح مع أهل مكة ويقول لهم بعد فتحها (إذهبوا فأنتم الطلقاء) ولأن الحق قوي بذاته لايحتاج لأسلحة وقوات ولا يعمل لقتل العاصي أو الجاني وانما لهدايته ليعم الخير ويبين الحق (وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا).وكم في التاريخ من عاثوا في الأرض فساداً وقتلاً فخلدهم بالسفاكين والسفاحين على مختلف مللهم وألسنتهم مثل النمرود والحجاج ولكن بالمقابل خلد سيرة العظماء المسامحين أمثال الزعيم غاندي الذي أوقف مظاهرة ضد الاستعمار الانجليزي في الهند لأن المتظاهرون اصطدموا بالشرطة وقتلوا منها حينها قال غاندي قولته ( ليس المهم طرد بريطانيا بل طرد الشيطان من قلوبكم، وليس المهم أن يتظاهر الناس ولكن كيف يتظاهرون سلميا بدون قتل ) وأعلن صوما حًتى شارف الموت بعد تقاتل المسلمين والهندوس في بلاده . وأرسى منهج الاعنف الذي يقوم على قوة الحقيقة وضعف الباطل .ولأن غاندي أمضى عمراً في جنوب أفريقيا كان هذا البلد موعوداً بميلاد زعيم جديد كرس كل ما يملكه في حياته من جهد ووقت لمحاربة أبشع أنواع الاضطهاد للإنسانية والفصل العنصري، حتى أصبح علما خفاقا في سماء الحرية، إنه نيلسون مانديلا الذي بعد أن أصبح رئيساً لجنوب أفريقيا أرسى منهج العفو للتسامح بين السود والبيض ليكون الجميع مواطنون يمارسون حقوقهم بمساواة ويتنافسون الحكم بالديموقراطية وها هو يبعث رسالة الي الثوار في مصر يطالبهم فيها بتجاوز شعور الانتقام من رموز نظام مبارك والالتفات الي بناء دولتهم ويستشهد بمقولة الدكتور الترابي (من السهل هدم الباطل ولكن من الصعب إقامة الحق).ليستمر الصراع بين دعاة الحق والسلم والأنظمة الديموقراطية وبين أعداء الإنسانية المؤمنين بالقتل حلاً للمشكلات والاستبداد السياسي وهذا منهج المشير البشير الذي تسامح معه الشعب السوداني وهو ينقلب على الحكم الديموقراطي ويصادر إرادته وحريته ليستلم السلطة دون إراقة للدماء لتبين عظمة شعبنا .ولكن بماذا قابل البشير هذه السماحة ؟ زج بالمعارضين الأحرار في السجون ونكل بهم وذلهم واتسعت رقعت الحرب في الجنوب وإرتفعت أعداد القتلى وتتجه الأزمة الي دارفور وحين تم مواجهة المشير بأعداد القتلى هناك الفاقت ثلاثمائة الف قتيل لم ترمش له عين وهو يقول أن العدد الصحيح عشرة آلاف فقط اذا كان العظماء يألمون لقتل عدوهم والبشيرلم يحزن لأسرهم ولم يشفق على أطفالهم ولم يحن على عجزتهم يعترف بقتل عشرة آلاف ويفطر على موائد العجل الحنيز والزعيم غاندي يصوم لقتل شرطيين. ويفرق بين شعبه ويؤجج العنصرية بينهم ومانديلا يؤلف بين شعبه ويؤاخي بينهم .ذلك هو المشير البشير الهمجي الذي يشيع القتل ويفخر به ودونكم اعلانه بقتل الف ومائتان قتيل من الجيش الشعبي ويزيد مفاخراً أن القتلى في هجليج إثنين الف قتيل وكأن قيمة النصر عنده في زيادة القتلى ونسي أن الزعماء تزيد عظمتهم بتحقيق أهدافهم بأقل خسائر من العدو فكيف بك وانت تقتل شعبك وترقص على نحيب الثكالى. .
م.اسماعيل فرج الله
عطبرة
20مايو2012




تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 3010

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#370063 [Jadakiss]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2012 04:38 AM
مجرم حرب و المفروض يتم اعتقاله عليكم الله الغطس حجر السودان بلا الزول ده و ابو ريالة مصاصي دماء الشعب السوداني
لك الله يا وطن


#369755 [ابوكوج]
3.00/5 (1 صوت)

05-20-2012 06:59 PM
البشير عسكري جبل على المعتقد العسكري الذي كان قسمه الموت دون الوطن والذين اغاروا على البلاد يجب قتلهم ولو كان البشير ترابيا مثلا لصرنا شعبا بلا وطن وكل الامثلة التي ضربت كانت من اجل بقاء الانسان وليس ضياع الاوطان يا رجل هؤلاء غزونا فكان لا بد من طردهم ثم بعد ذلك الجلوس والمفاهمة من اجل بقاء الانسان كريما لست مع البشير واكره ما اكرهه هم رجال الانقاذ خيرهم وشرهم فلقد تساووا جميعا في الفساد واكل السحت لعنهم الله في الدنيا قبل الاخرة


#369568 [عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2012 04:02 PM
لله درك ياباشمهندس كلام فى الصميم ولايفهمه غير صاحب (فطره سليمه) 00واعتقد ان ديانة المهاتما غاندى هى الهندوسيه بمعنى ديانه غير سماويه!! وسبحان الله الذى فطر الخلائق على حب الخير ،وعندما قلنا ان طغمة المؤتمر الوطنى برمته من اولياء الشيطان ربما لم يصدقنا البعض والقارىء لهذه المقاله برويه وذهن منفتح قطعا سيصل للنتيجة التى وصلنا اليها منذ فتره ليست بالقليله بأن هؤلاء القوم هم من اولياء الشيطان ولكنى لم استطع التعبير ببراعة المهندس/إسماعيل فرج الله ،وعلى كل حال الفرصه مازالت سانحه لاصحاب النوايا الحسنه والمنقادون لحزب الشيطان الذى سمى بالمؤتمر الوطنى لمزيد من التضليل وعليهم مراجعة انفسهم قبل فوات الاوان فكل ما جاء بهذا المقال صحيح 100% وعلى الذين ينكرونه عليهم ان يأتوا ببرهانهم إن كانوا صادقين00وأنا أعتقد أن كل من قراء ولو حرفا واحدا من القرآن الكريم وإطلع على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وسيرته العطره لايمكنه ان ينكر حرفا جاء فى هذا المقال الذى عبر بصدق عما يجيش فى صدر اى إنسان سوى بمختلف عقائده جبل على فعل الخير ولم يعمل به00 والذى يتولى منهم فهم من اولياء الشيطان 00ودليلى على ان الجماعه التى تتبع المؤتمر الوطنى هم جماعه مواليه للشيطان يرتكز على التصرفات التى فصلها الباشمهندس القدير فى مقالته !! كما ان الملفت للنظر ان الله سبحانه وتعالى صرف انظارهم من مسميات تنسب له جلة قدرته ونحن نذكر جيدا كيف انهم اطلقوا على دعوتهم فى السابق أنه (المشروع الحضارى) حتى عندما سموا حزبهم إختاروا له (المؤتمر الوطنى) وإن كانوا صادقين مع ربهم لهداهم الى ان تسميته المؤتمر الوطنى الاسلامى مثلا !!كما اننى لا أرى مغزا لاسم المشروع الحضارى ومن يجد له معنى يربطه بالاسلام ارجو ان يوضح لنا وجزاه الله عنا خير الجزاء


#369523 [اسماعيل فرج الله]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2012 03:26 PM
طالبنا احدهم بمراجعة معني كلمة همجي واليكم بعض تعريفاتها
1. همجي :
متوحش
المعجم: الرائد:-
2. هَمَجِيّ :
جمع هَمَج ، جمع الجمع أهماج :
1 - اسم منسوب إلى هَمَج 2 : " عمل هَمَجيّ " .
2 - وحشيّ غير متحضِّر " رجل هَمَجِيّ " .
3 - مُفتقر للطِّيبة والشَّفَقة والعاطفة .
المعجم: اللغة العربية المعاصر .


#369353 [ابولكيلك]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2012 01:50 PM
الله يسترماتبقي من السودان وكفان اقامةمائتم هذاالبشيرالله يقطع سيرتوقتل الابراياءوشردالكفئات ودمرالاقتصادونهب ثراوات الشعب الم تسمعوبمدينةالانقاذبماليزيااللهم نسألك اللطف بنا


#369330 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2012 01:38 PM
قال صلى اله عليه وسلم(زوال الدنيا اهون عند الله من سفك دم امرء مسلم) لكن يبدو جليا ان البشير يتعامل بالمثل الذى يقول ( الرهيفة تنقد ) اى يزداد ثقبها .


#369172 [ثائر ضد الفساد]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2012 12:09 PM
حينما تسقط مدينة ننتظر تحريرها لنرقص
لماذا لم نسأل عن سقوطها
هل نحن شعب راقص
حتى على جثث موتانا


#369096 [خربشوف]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2012 11:26 AM
المشير البشير الهمجي الذي يشيع القتل ويفخر به ودونكم اعلانه بقتل الف ومائتان قتيل من الجيش الشعبي ويزيد مفاخراً أن القتلى في هجليج إثنين الف قتيل وكأن قيمة النصر عنده في زيادة القتلى ونسي أن الزعماء تزيد عظمتهم بتحقيق أهدافهم بأقل خسائر من العدو فكيف بك وانت تقتل شعبك وترقص على نحيب الثكالى. . البشير توجد به جينات العواره والدلاه والدلاخة .. تمعن فى وجهه جيدا .. لك الود


#368995 [وضح.. أبن... أفصح]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2012 10:52 AM
يا شيخنا... في الأول: إنت عارف كلمة همجي معناها شنو... كدي أمش راجع معاجم اللغة وأعرف معنى الكلمة أول ومن ثم أكتب مواضيعك واختير ليها العنوان المناسب... عشان ما تكون عناوين مواضيعك في السافل ومتن كلامك في الصعيد.


ردود على وضح.. أبن... أفصح
United States [ابو ثورة] 05-20-2012 06:40 PM
شيخنا يا بتاع الخلوه يا امتحانات مجاهدين والله ما عافي ليك حقي يابغل والله اشغلك بي نفسك لو كنت جادي ومازول مهازل يعني معذور ولو كنت جادي ومن الجماعة ربنا قادر عليك قال افصح ابن قال

United States [اسماعيل فرج الله] 05-20-2012 03:04 PM
احيلك أخي الي الصحاح (ويقال للرَعاعِ من الناس الحَمْقى: إنَّما هم هَمَجٌ.)والي مقاييس اللغة(ويقال لرُذَالِ النَّاس الهَمَج تشبيهاً.)أما في القاموس المحيط(الهَمَجُ، محركةً: ذُبابٌ صَغيرٌ كالبَعوضِ، يَسْقُطُ على وُجوهِ الغَنَم والحَميرِ.
والغَنَمُ المَهْزولَةُ، واحِدَتُهُ بهاءٍ، والحَمْقى، والنِّعاجُ الهَرِمَةُ، والجُوعُ، وسُوءُ التَّدبيرِ في المَعاشِ.
وهَمَجٌ هامِجٌ: تَوْكيدٌ.
وهَمَجَتِ الإِبِلُ من الماءِ: شَرِبَتْ منه دَفْعَةً واحِدَةً.
وأهْمَجَهُ: أخْفاهُ،
و~ الفَرَسُ: جَدَّ في جَرْيِهِ.
والهَميجُ: الفَتِيَّةُ من الظِّباءِ، والخَميصُ البَطْنِ، أو التي لها جُدَّتانِ في طُرَّتَيْها، أو التي أصابَها وجَعٌ فَذَبَلَ وجْهُها.
واهْتَمَجَ: ضَعُفَ من حَرٍّ أو غَيْرِه،
و~ وَجْهُهُ: ذَبَلَ.
والهامِجُ: المَتْروكُ يَمُوجُ بعضهُ في بعضٍ.
)

United States [واحد] 05-20-2012 01:59 PM
البشير مريض نفسيآ وعقليآ وقد اذلت الحركه الاسلاميه الشعب السوداني عندما وضعته في منصب الرئاسه وعليها الاعتذار


#368964 [ذبيح الله عبد المتين]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2012 10:39 AM
كلام 100%


اسماعيل فرج الله
اسماعيل فرج الله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة