المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
توضيح من الحزب القومي السوداني بالخارج حول زيارة بعض أعضاءه للخرطوم.
توضيح من الحزب القومي السوداني بالخارج حول زيارة بعض أعضاءه للخرطوم.
05-20-2012 10:56 PM

بيان
توضيح من الحزب القومي السوداني بالخارج حول زيارة بعض أعضاءه للخرطوم.



لقد دار كثير من اللغط منذ شهر ابريل المنصرم ، حول الدعوة التي وجهها المؤتمر الوطني للتفاوض مع السادة ، أمين بشير فلين ، أزرق زكريا ، محمد أبو عنجة أبوراس باسم الحزب القومي السوداني . لذا قررنا نحن أعضاء الحزب بالخارج توضيح الحقائق التالية لجماهيرنا خاصة وأبناء جبال النوبة عامة :
أولاً : بدأت الأحداث بمجئ عضوة برلمان المؤتمر الوطني (النوباوية) عفاف تاور الى أمريكا في زيارة عمل تعبوي ، حاملة معها رسالة شفهية من قبل قادة حزب المؤتمر الوطني الى هؤلاء السادة للحضور الى السودان . ووافق ثلاثتهم بالذهاب الى الخرطوم ، وكان من المقرر سفرهم بتاريخ 4-24-12 ، إلآ أنهم قاموا بتأجيله الى أبريل29-12 ، وعندما علم أعضاء الحزب بذلك الخبر تم عقد إجتماع عاصف في يوم السبت من شهر مايو 5-12 حث فيه المجتمعون من عضوية الحزب هؤلاء السادة إلى التراجع عن هذة الخطوة الخطيرة ، لأن المناخ غير ملائم ، خاصة في ظل التصعيد العسكري الذي قام به النظام بعد كذبة استرداد هجليج ، ووصف البشير لعضوية الحركة الشعبية بالحشرات ، وأنه في الطريق الى القضاء عليهم في جبال النوبة والنيل الأزرق .
ثانياً : الدعوة جاءت بدون شروط أو بنود للتفاوض حولها. فقط أخبرهم المؤتمر الوطني بالقدوم الى الخرطوم لكي يستمع إليهم ويستمعوا هم إليه حول مايدور في جبال النوبة. ولقد رفضنا طريقة الدعوة ، وكذلك أن يتم التفاوض في السودان وبدون شروط مسبقة ، لأن هذا النظام معروف بنقضه للعهود والاتفاقيات التي يعقدها مع كل التنظيمات السياسية والمسلحة .
لقد استمر الاجتماع ذهاء الثماني ساعات دون ان نصل الى رؤية مشتركة ، وأصر الثلاثة على رأيهم ، وعلى ضوء ذلك انفض الاجتماع ، وبعد سويعات من انفضاض الاجتماع اتصل احد هؤلاء السادة بمجموعة من اعضاء الحزب وأبناء النوبة يبلغهم فيه بأنهم قرروا الغاء الرحلة نهائياً ، وأنهم قاموا باعادة تذاكر السفر الى مصدر التمويل ( السفارة السودانية ) ، وقوبل هذا القرار بالإستحسان من عضوية الحزب وكثير من أبناء النوبة.
بعد مرور عدة أيام من إجتماعنا مع السادة الثلاثة، فوجئنا في الحزب بأنهم تراجعوا مرة أخرى عن قرار الإلغاء ، وهم بصدد السفر الى السودان في الأيام المقبلة ، وقمنا بالاتصال بهم للتأكد من صحة هذه المعلومات ، واتضح لنا صحة الخبر . لذلك ما كان علينا إلآ أن نقوم بإصدار هذا البيان لنبين لجماهير الحزب بالداخل والخارج ، بأن هؤلاء السادة قاموا بتضليلنا وخداعنا كأعضاء في الحزب ومن ثم جماهيرالنوبة بالخارج أولاً وثانياً ، لذا نعتبر ذهابهم الى السودان هرولة للإرتماء في أحضان النظام والالتحاق ( بثلة) المطبلين من أبناء النوبة وبعض قيادات الحزب بالداخل والخارج لنظام المؤتمر الوطنى الذي يستمد بقاءه من دماء أبناء النوبة والهامش السوداني .
وختاماً - نعلن الأتي : هؤلاء السادة لا يمثلون إلآ أنفسهم . وكما قالوا بأن الدعوة قد أتت لثلاثتهم بصفاتهم الشخصية ، وهم إذن لا يمثلون الحزب القومي بالخارج, ولأن التوقيت غير ملاءم ، لأن هذا النظام لم يتوقف عن قصف المواطنين بالطائرات والصواريخ ، وكذلك قتلهم عن طريق التجويع ، وذلك بمنع وصول المساعدات الإنسانية لمواطني جبال النوبة والنيل الأزرق . لذا نرى أن الحوار لا يجدي مع هذا النظام - إنما القصد من هذه الدعوة هو تفتيت وحدة أبناء جبال النوبة حتى يسهل تركيعهم وإملاء شروطه عليهم .

عاش نضال جماهير الحزب القومي ونضال أبناء وشعب جبال النوبة وأبناء الهامش السوداني
والشعب السودانى من أجل إزالة هذه الطغمة العنصرية الفاسدة .
ممثلو الحزب القومي السوداني في :
1/ دول الخليج العربي
2/ أوروبا
3/ أمريكا


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 993

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#370857 [جادون]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2012 05:51 PM
إن الحكومه ستسعى جاهدة، في بعث اموات الحزب القومي، ولملمتهم، من اجل تكوبن اي حزب قومي، باي وسيله واي شكل. لأن وجود حزب قومي، بفكر ومنهج محدود، داخل جبال النوبه مع بعض الامتدادات هنا وهناك، اقل خطرا على (المؤتمر الوطني)، من حركة شعبية، تمتد من نملي الى حلفا ومن طوكر الى الجنينه او من (الجبلبن) الى حلفا، وامتلاك ديناميكيه لايمكن مقارعتها بحال من الاحوال.
وحتى بعد فك الارتباط، بين الجسمين، (شمال/ جنوب) ، فما زال المؤتمر الوطني يشعر بالعجز التام في مقارعة فكر ومنهج الحركة، والا فلماذا لاتريد ترك خيار الاختيار للمواطن السوداني صاحب الشان والستهدف اولا واخيرا.


#370101 [ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2012 08:17 AM
حسناً ، هذا بيان من جهة واحدة ، أفضل من بيان الجهتين بالأمس ، بيان الأمس كان فيه لاآت وترحب بهم في دُور الحزبين . هل تذكرون عملية الدكتور هنوة ابيه مع ( أبونا ) فليب عباس غبوش - عليه الرحمة _ حينما وظفت الحكومة الأول لإحضار الآخر من الخارج ، فماذا كان مصيرهما ؟وهاهو ذات السيناريو تقوم به بت عمنا تاور ، يبدو أن آل تاور سيغيرون مجرى الأحداث في جنوب كردفان. السؤال البديهي ، هو لماذا لا تتحاور الحكومة مع أحزاب النوبا الكثيرة بالداخل ، وتلجأ للحوار من أناس تركوا العمل السياسي وفروا بأجسادهم إلى الخارج ؟


#370056 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2012 04:45 AM
الكوز والانصاري

فنان سوداني في امدرمان، يصنع تماثيل من الطين. عمل تمثال سماه " الكوز ". ووقف في سوق امدرمان ينادي: "الكوز بجنيه، الكوز بجنيه، علينا جاي، قرب واشترى، الكوز بجنيه."
جاهو ضابط في الأمن وسألو: الضابط: التمثال ده عملتو انت؟
الفنان : نعم سيادتك
الضابط: بي كم الواحد ؟
الفنان : بجنيه سيادتك.
الضابط: مصنوع من شنو ؟
الفنان : من مويه وطين وزباله سيادتك.
الضابط: وتسميهو "كوز"؟
الفنان: نعم سيادتك.
الضابط: دي قلة ادب منك، وتهديد للامن العام، وخرق للقانون. يلا امشي معاي السجن. اعتقل الفنان، وفي السجن ضربوه، وعذبوه. وبعد اسبوع، اطلقوا سراحو، على شرط ما يصنع تمثال "الكوز" مرة ثانية. الفنان المرة ديه عمل تمثال، وسماه "الانصاري". ورجع السوق
وقعد ينادي: "الأنصاري بجنيه، الانصاري بجنيه، قرب علينا جاي، الانصاري بجنيه."
الضابط جاهو مرة ثانية، وسالو
الضابط: بي كم تمثال الانصاري؟
الفنان: بجنيه سيادتك. الضابط: مصنوع من شنو؟ الفنان: من موية وطين سيادتك.
الضابط : وليه مافيهو زباله؟
الفنان: لو عملت فيهو زباله حيبقي كوز يا سيادتك


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة