خائن من الدرجة الأولي
11-16-2015 10:30 PM


سبقني وبكي وضربني واشتكي،تلك هي حالة المؤتمر الوطني الذي يتهم المعارضة بالخيانة الوطنية لأنها تعارض إنشاء السدود الجديدة،فمن هو الذي خان الوطن وباعه جهاراً نهاراً لشذاذ الآفاق من كل حدب وصوب.
قليل من جرد الحساب يعطي المؤتمر الوطني لقب الخائن الأعظم في تاريخ السودان الحديث،لن نتحدث عن فصل الجنوب نتيجة للحرب الجهادية،ولا التخريب الإقتصادي ولا الفساد وسرقة الأموال العامة.
لن نتطرق في هذه المساحة لقتل المعارضين،في بيوت الأشباح،أو شهداء رمضان،وسلسة الشهداء الممتدة من 1989،وحتي شهداء سبتمبر 2013.
لن نعرج علي ديون السودان الخارجية،ورهن القرار الإقتصادي لصندوق النقد الدولي،كما لن نتكلم عن الخصخصة وبيع خط هيثرو،وملف الأقطان،وفساد مكتب الوالي السابق فيما يتعلق ببيع الأراضي.
ولن تكفي هذه المساحة للحديث عن ملف البترول،والإتفاقيات المنافية للسيادة الوطنية،والعمولات التي جناها البعض من جراء التوقيع علي قسمة الإنتاج.
لن نتطرق إلي الذهب في أرياب،والأطنان التي تحمل إلي فرنسا دون أن تدخل الأموال للميزانية العامة.
ولن نحكي عن العقارات الحكومية التي كانت ملء السمع والبصر فراحت في ستين داهية مع حل المؤسسة العامة للعقارات.
لن نقول ما جري في مشروع الجزيرة من نهب الممتلكات،وبيع المحالج وتشليع البيوت والحواشات لمصلحة أفراد.
لن نعود بالذاكرة للإتفاقية الحصرية التي جعلت المليونير السعودي الوليد بن طلال مالكاً حصرياً لصادرات اللحوم السودانية للخارج.
لن نتكلم عن الأموال العامة التي ذهبت لحماس وقناة الجزيرة والتي كشفها المراجع العام في يوم من الأيام.
لكن دعونا نري ما جري في مجال السدود(اللعينة)،في 2007 تظاهر الأهالي في منطقة كجبار ضد إعتزام الحكومة تهجيرهم لبناء السد،المظاهرة كانت سلمية،فأطلق عليها الرصاص الحي،فقتل في التو أربعة هم الشهيد ـ شيخ الدين حاج أحمد ( نَورى) 25 سنة والشهيد ـ محمد فقير دياب ( فريــق ) 20 سنة و الشهيد ـ عبد المُعِز محمد عبد الرحيم ( نَورى ) 21 سنة،والشهيد صادق سالم على ( فَريــــق ) 40 سنة،وجرح 19 مواطن آخر.
هاجمت مليشيات سد مروى المسلحة بالرشاشات والاسلحه الاتوماتيكية في 2006 المواطنين المجتمعين فى مدرسة بأمرى وفتحت النار عليهم حينما كانوا يتناولون وجبة الافطار داخل أسوار المدرسه ، استشهد فى اللحظه ثلاثة مواطنين وجرح أكثر من خمسين .
وكانت مليشيات الامن قد اقتحمت المدرسه مستخدمه 16 عربه لاندكروزر مزوده بالمدافع الرشاشه والاسلحه الاتوماتيكيه ، وفتحت النار دون تحذير على المواطنين الذين يتخذون من المدرسه نقطة للتجمع ، وفى حوالى الحاديه عشر صباحا بينما كان المواطنون يتناولون طعام الافطار فى باحة المدرسة فوجئو بمليشيات السد تطبق على المدرسة من جميع الانحاء وتفتح النار عليهم عشوائيا .
استشهد فى الحال عطا السيد الخضر الماحى – مزارع، ياسين محمد الخير –مزارع،صلاح الدين الفكي،وأصيب 13 مواطناً آخر.
أما الديون التي تحملها الشعب من جراء سد مروي فالمعلن عنها 3 مليار دولار بخلاف القروض السلعية،وتهجير الآلاف من حول النيل إلي الصحراء،حيث الأرض الجرداء(درجة عاشرة)،والعقارب والدبايب،وما تزال الجريمة ماثلة،ومازال جرد حساب أموال السد معلقاً إلي حين الإنتفاضة القادمة.
من الذي خان الوطن يا هؤلاء؟؟ ياسر عرمان ونداء السودان والحزب الشيوعي،أم الفاسدون في المؤتمر الوطني وأحزاب(الفكة)!!!
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2693

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1371041 [fadeil]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 09:08 AM
لك الشكر والتقدير الصحفي المرموق كمال كرار .. وصيتي أن يتم التوثيق لتلك التجاوزات حتي يكون السعب ( الغائب ) علي دراية بما يحدث في الوطن المغلوب علي أمره .

[fadeil]

#1371028 [كاره الشيوعيين والكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 08:50 AM
ياسر عرمان ونداء السودان والحزب الشيوعي، والفاسدون في المؤتمر الوطني

[كاره الشيوعيين والكيزان]

كمال كرار
كمال كرار

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة