المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بيان تجمع قبائل الفلاته بالقضارف
بيان تجمع قبائل الفلاته بالقضارف
05-23-2012 01:59 PM

بسم لله الرحمن الرحيم

بيان رقم (1)

قال صلى الله عليه وسلم:" يأيها الناس إن ربكم واحد ، وإن أباكم واحد ، ألا لا فضل لعربى على عجمى، ولا لعجمى على عربى ، ولا لأحمر على أسود ، ولا لأسود على أحمر ، إلا بالتقوى (إن أكرمكم عندالله أتقاكم) ألا هل بلغت ؟ قالو: بلى يارسول الله . قال: فليبلغ الشاهد الغائب" صدق رسول الله.
إلى جماهير الشعب السودانى الأوفياء، وإلى الناطقين بغير العربيه لقد تابعتم وبكل أسف فى الأيام الماضيه، تصريحات والى سنار المدعو أحمد عباس بخصوص تدنى التعليم فى ولاية سنار حيث قال أن السبب جيوب من غير الناطقين بالعربيه كالفلاته وغيرهم من غرب السودان النازحين إلى الولاية، والذين يمثلون 20% من سكان ولاية سنار.
الجماهير الشرفاء : إن مثل هذه التصريحات العنصرية القبلية الغير مسؤلة التى لا تستندعلى دراسة ولا علم أو فهم تتنافى مع مبادئ وقيم الشعب السودانى النقى، ويعلم الكل أن تاريخ الفلاته وغيرهم من الناطقين بغير العربيه ملئ بالبذل والعطاء فى شتى المجالات السياسية ، الاجتماعية ، الاقتصاديه والتعليميه على وجه الخصوص حيث يرجع لهم الفضل فى نشر وتعليم القرآن الكريم وما يتصل بعلوم القرآن من لغة عربية فى السودان وفى سنار على وجه أخص.
الجماهير الشرفاء: نتساءل هل أحمد عباس يحفظ القرآن؟ ويرتله بصورة أجود من حافظيه بالألوف فى مايرنو وجلقنى ومبروكة وأم درمان فلاته؟ وبماذا يفسر تدنى مستوى الطلاب فى اللغة العربيه فى بعض مدارس الجزيرة (الجزيرة العربية)؟ الخلل من سياستكم تجاه التعليم. لذا نطالب بالآتى:
1- يا أحمد عباس قدم إستقالتك فوراً . وإلا ستجبر على ذلك.
2- على المجلس التشريعى بولاية سنار سحب الثقة من المدعو أحمد عباس لعدم أهليته إدارة الولاية وتعاليه على شعبها.
3- يا سيادة رئيس الجمهورية : أقيل أحمد عباس لأنه لا يحترم شعبه ولا يعرف تعاليم الدين السمحاء.
أما بخصوص أن الفلاته وقبائل غرب السودان يمثلون فقط 20% من سكان ولاية سنار ، فإن الانتخابات القادمة ستوضح الحقيقة كاملة.
جماهير الشعب الكريم:
نحن معكم وبكم وإليكم حتى ينجلى الموقف ويؤتى كل ذى حقٍ حقه.

تجمع قبائل الفلاته
القضارف- السبت 19/5/2012م


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 4207

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#394430 [محمد عمر]
1.00/5 (1 صوت)

06-16-2012 07:45 PM
غريبة يا الانقاذ!!هل من العقل ومن الحكمة أن يدلى والى القضارف بمثل هذه الكلمات العنصرية؟ والله كنت أظن أن أحدا من عامة الناس لايمكن أن يتفوه بهذا.ولكنها الانقاذ والناس على دين ملوكهم..فالانقاذيين حين يصرحوا يقلبوا كل الطاولات ويحلفوا بكل الطلاقات وتأخذهم الحماسة حتى لايدرى الواحد منهم ماذا يقول..ومثلهم الأعلى سبق أن قال مجلس الأمن كله تحت حذاءه.زيا للهول.زواين تذهب يا والى القضارف يا من يشتم شعبه


#374235 [شلعوها الانقاذ]
1.00/5 (1 صوت)

05-24-2012 05:21 PM
يا جماه الراجل دا ما تاملوا له بالسمنه وكده اشان يتير ويريهنا اعملوا له عمليه اشان يامن ويعرف انحنا مين.الراجل دا الظاهر عليه متضايق من الجماعه بتاعنا المعاه هناك عاملين له وجع وش ولكن يا اهمد عباس مهل ما تمشي وترفع هجر تلقي واهد من جماعتنا تهته والسودان ما رايحين نترك لحد.


#374201 [عبدالكريم ابراهيم عمر]
1.00/5 (1 صوت)

05-24-2012 04:46 PM
مبروك يا ابناء القضارف رد منطقي وعقلاني - دمتم


#373913 [عبدالعزيز عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

05-24-2012 12:44 PM
على رأي المثل, "رضينا بالهم و الهم ما راضي بينا" !!!!! هل يسمحون لأبناء غرب السودان و الفولاني بتدريس أبنائهم بلغة الأم و الأب؟ الرطااااااااااااااااااااااااااانة فهي أفضل وسيلة لتفهيم الطلاب .


#373349 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2012 11:28 PM
انتم اهلنا فلا تؤاخذونا بما قال السُفهاء منا
وانتم ليس محتاجين لتعرفوا انفسكم فانتم اهل بلد مثلنا وانتم تمشون والقرآن بين ضلوعكم وانت من يزرع ويحصد فهذه حقائق ...
ونحن اهل الجزيره مثلكم نعاني من تدني المستوى وذلك لسوء ادارة التعليم في نظام الجبهه


#373337 [ساميه]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2012 11:09 PM
هوى ياجماعه الكلام الكثير مابعرفوا لكن كان انتوا فلاته صحى صحى جروا السبحه للراجل خلوا يرقص عشره بلدى عشان يعرف حاجه .. وبعد داك خلى تانى يقول جنس كلاموا دا لى زول ما عنده حديده ...........


#373247 [فلاتي عربي]
2.00/5 (3 صوت)

05-23-2012 08:32 PM
الفلاته هم افه السودان وقبيله وافده لم يسهموا بشي في تاريخ السودان ((وهم غير منتجين)) ومتعصبين قبليا ويعون لتكوين كيانات خاصه بهم في السودان تحت مسمي قبيلتهم وطرد القبائل الاصليه وهم سبب تدني السودان معرفيا


#373243 [فلاتى دارفورى]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2012 08:20 PM
سمعتوا قال حشرات ولا لسع


#373206 [يحي محمود]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2012 07:07 PM
دمتم ودام عطائكم


#373178 [مصطفي حسن علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2012 06:35 PM
لم يلتي بجديد سبقوه اخرين في الاساءه لغير العرب وهذا مثال ننقله لكم من المنتدي النوبي مقتطفات ما كتبه حسين خوجلي وردنا له (ولامسبات رمضان احرف كتب حسن خوجلى فى 12/8/2011م الاتى :
(أتمنى أن يأتي اليوم الذى تنقرض فيه رطانات الحلفاويين والدناقلة والمساليت والزغاوة والهدندوة وتسود لغة الضاد الموحدة فلسان الذي يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين....هذه معركة ذات نطع وغبار أطلقها في الهواء الطلق لصالح الثقافة المركزية، نعم معركة فلقد سئمنا المقالات المسطحة التي لا تكسب الفكر عدواً ولا صديقاً.
< نعم أتمنى سيادة العربية «ولعن الله أقواماً يحسدوننا على عطر الأماني».)انتهي النص؟؟؟
الله اكبر على حسين خوجلى حفر قبره بيده لان ردي وردي النوبيين امثالي عليه وعلى امثالة سيكون قاسيا ما لا يعرفة الجاهل الحاقد على اهل الجضارات والتاريخ والموريثات بالتحديد نحن النوبيين دون الانجناس الاخرى مثالميين من طبعنا واهل حضاره لا ينكرها الا مكابر ...!!!ساوضح عن العرب فى السودان لاحاقا انتم بذلك فتحتم لانفسكم طاقة من طاقات نار جهنم هذا ما ساكتبة بالدليل حتى يعرف العرب فى السودان اصلهم وفصلهم؟؟؟
اذا تكلمنا عن لغة الضاد الذى يتباها به الاستاذ خوجلى وضعه العجم وهم من اسسوا النحو وونقطوا الحروف اما الاسلام رواة حديثكم اغلبيتهم من العجم وعلم الرياضيات والفيزياء وغيرها من العلوم الذى يتباها بها العرب وراءها عجم حتى فى السودان الشعر والمناهج اللغة الغربية وضعها العجم يا بجم من غيرنا ادخل العلم فى السودان من غيرنا علمكم ان تلبسوا او تاكلوا يا هبنقة وتعبطة شرا يا من الخيانة ديدندهم مر التاريخ من هم الذين عادوا الاسلام غير العرب ومن نصر الأسلام اتعرف من النجاشى ومن عمرو بن هاشم ابو جهل.... اتعرف من بلال ومن ابو لهب ...... اتعرف من صهيب الرومى وسلمان الفارسى من ابو مسلم والخرصانى و من الخوارزمى وابن سيناء وابو هريرة والقفارى اتعرف جعفر محمد عثمان وخليل فرح ومحى الدين صابر وجمال محمد احمد وغيرهم ... شيخ ابوزيد او محمد سيد حاج دع كل هذا اتعرف من انت استغفر الله العظيم لاشئ يل تعادى دينك وانت تدعوا للعنصرية اذا كنت حقا مسلم وتدعوا علينا بل تشجع للابادة الجماعية لاهل الرطانت كما تدعي وانت لاتعرف الفرق بين العربى او عجمى او ابيض او اسود الا بالتقوى يا من فيكم خصلة النفاق اذا خاصم فجر اما الكذب ديدنكم ونكس العهود من صفاتكم اذا عدتم عدنا وغدا ساكتب عن العرب قبل اعظم خلق الله عليه الصلاة والسلام وهو جد كل تقى ... ابا لهب عمه..... وابن نوح ليس من اهلة .... او ابو سيدنا ابراهيم..... او زوجة لوط ....اذا ليس الانتماء الى العروبة تعنى الانتماء الى الاسلام سلمان منا سلمان من ال البيت ولاتحدث العربية تدخل الجنة والاسلام نزل بالعربية لعدة اسباب ولبس ليذم به الاخرين والاسلام برئ الى ما تدع اليه اما السودان ارض الرطانة ايه المتشرد ونحن النوبين حضارتنا سيقة الامم وتأكد ان صفاتنا صفات الاسلام لان الاسلام منارة و الحضارة نحن لانكذب ولا نخون الامانة ولا نفجر فى الخصوم مسالمين والحمدالله وغير هذا من علامات المنافق
والاسلام مكارم اخلاق با من لا اخلاق له ]


#373055 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2012 04:29 PM
احمد عباس ولد عمكم لكن معليش ( كجوهو علشان يعرف الله واحد )


#373052 [Dokom]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2012 04:28 PM
إن مستوى التدني الذي وصل إليه الخطاب السياسي في السودان غير مسبوق، وما قاله والي سنار هو أحد هذه "التدنيات". يفهم هذا الكلام في سياق "مثلث حمدي" الشهير. يبدو أن هؤلاء يريدون "تنقية" المثلث من الناطقين بغير العربية لأنه، يبدو والله أعلم، تبين لهم أن أغلبية سكان المثلث ليسو بعرب. فمن أين لهم التجانس الذي يحلمون به. يجب علينا أن نقبل بالآخر أيا كان.


#373023 [ود الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2012 03:54 PM
الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها.


#373004 [ابومنيب]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2012 03:34 PM
احمد عباس من على شاكلته .. هم المسئولين أمام الله والوطن والضمير فى توطين علل الإثنية الضيقة وتأجيج نيرانها .. والتأفف العرقى الكاذب ... ,وإدعاء النقاء لعلل نفسية وجسدية وذهنية ..تطاردهم كهواجس شخصية.

لعنة الله على من جعلوا هذا الوطن المتسامح .... المتعايش بين إثنياته ... جعلوه هشا ممزق ... جالس على فوهة بركان تفجره هكذا إستفزازات.

على مكونات هذا الشعب التحلى باليقظة.. وعدم الإنجرار وراء خطرفات هؤلاء المبتورين الذين لن يكتبوا السطر الأخير فى مصير هذا الشعب الأبى الذى حتما سيعود كما كنا نعرفه وطن تسامح يسع الجميع لأن سياسة الإنقاذ وسياسيها حاليا تهدف لهذا التشرزم والتأزم حتى تثتثمره كدافعا للبقاء


#372986 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2012 03:21 PM
انصحكم بفكي مايرنو يخليه يكلم روحه امسكو السبح والعدد واقسم ان هذه الحكومه جميع من فيها = مبركين =فكيه =فقهاء= والماشغال بهم مرتو =وفي اقوال اخري نساوينه = شغالين فكيه , السودان متعدد الثقافات ويجب تدريس غير الناطقين بالعربيه ب لغاتهم أو بالانجليزيه لسهولتها = هذا لو كان الوالي جادآ في نشر العلم = شفت كيف يا احمد عباس انك غير جدير بمنصب والي فقد فتحت باب جديد للمطالبه بحقوق غير الناطقين بالعربيه وطلعت الرئيس كذاب ف السودان بعد انفصال الجنوب اعلنه عمر بشير دوله عربيه اسلاميه خالصه


#372958 [abbakar]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2012 02:59 PM
Yes what is the reson that in Arabian Jazeera Arabic language is bad.
what what what what what wha twht tha means


#372954 [جدلية المركز والهامش]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2012 02:54 PM
*الوالي العنصري الجاهل وهو الجاسم على انسان ولاية سنار التاريخ والحضارة (سنار انا التاريخ بدأ من هنا)
*ان والي سنار المدعو احمد عباس رقم كهولته مازال طفلا فحاول التغطية على فشله فى التعليم وكل شئ كوالي واسقطه -عنصريا- علي الفلاتة لنقص في شخصيته فليستقيل كما يفعل الآخرين
***************************

فضلا أقرأ النص التالي د. أبكر آدم اسماعيل (جدلية المركز والهامش) :
هي منهجياً، الوضعية التاريخية للدولة التي تجمع فيها كيانات (ماقبل برجوازية =ما قبل رأسمالية) متنوعة ثقافيا ومتمايزة عرقيا ومختلفة دينيا ومتفاوتة تاريخيا، في شكل الدولة الحديثة.
وتقول الفرضية أنه غالبا ما تقوم بعض هذه الكيانات بالسيطرة على جهاز الدولة وتستثمره إقصائيا على مستويات عديدة، وتتحول المحددات الثقافية من لغة وآداب وفنون وعادات وتقاليد وعقائد وتراتبيات اجتماعية إلى أسلحة أيديولوجية، ويتمفصل العرق واللون مع الطبقة وتقسيم العمل، والديني مع السياسي، والمذهبي واللغوي مع الاجتماعي، وتكون النتيجة وضعية تاريخية مأزومة ويكون الصراع فيها صراعا شاملا، صراع هويات ضد هويات، صراع كل ضد كل، صراع ثوابت ومتحولات عند كيان اجتماعي ما ضد ثوابت ومتحولات عند كيان آخر.
هذه الوضعية نسميها جدلية المركز والهامش التي هي ليست بالضرورة قائمة على البعد الجغرافي، بل هي جوهريا تمركز وتهميش عرقي وثقافي وسياسي واقتصادي وديني.
وقد تأخذ أبعادا مذهبية في الدين الواحد، وتتطور بإعادة إنتاج نفسها في شكل أزمات متصاعدة. وتتعارض هذه الوضعية التاريخية جوهريا مع الديمقراطية والتنمية مما يقود إلى أقصى تجليات أزمتها في الحروب الأهلية وأزمات الهوية.


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة