المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان صحفي من الناطق الرسمي للحزب الشيوعي السوداني
بيان صحفي من الناطق الرسمي للحزب الشيوعي السوداني
05-25-2012 09:52 AM

الحزب الشيوعي السوداني
بيان صحفي من الناطق الرسمي
لا لرقابة جهاز الأمن ... نعم للحريات الصحفية
ظلت جريدة (الميدان) مثلها مثل كل الصحف الحرة الأخرى التي لا تنطق باسم الحزب الحاكم ولا تسبح بحمده، تتعرض لحملة شعواء ضدها من جهاز الأمن، فهل وظيفة جهاز الأمن هي منع الرأي الآخر المختلف مع رأي الحزب الحاكم؟ هل وظيفة جهاز الأمن هي الحجر على حرية الآخرين وإفساح المجال للمؤتمر الوطني وحده؟ يبدو إن هذا الجهاز لا يعترف أولاً برسالة الصحافة التي جرت تسميتها وعن حق، بالسلطة الرابعة وبصاحبه الجلالة.. يبدو أن الحريات الصحفية أصبحت في مهب الريح. وقد جرت مصادرة عدد جريدة (الميدان) ومعها عدد جريدة (الجريدة) يوم 3/5 بتعليمات من جهاز الأمن دون إبداء أية أسباب، ومن عجب إن يوم3/5 هو اليوم العالمي للحريات الصحفية!! ثم توالت مصادرة (الميدان) ومنع توزيعها بعد الطبع على مدى3 أسابيع حتى الآن، وهو أمر كبّدَ الجريدة خسائر مالية فادحة تصل إلى عشرات الألوف من الجنيهات.
فكيف يستقيم عقلاً أن يتواصل حزب مسجل ومعترف به قانوناً، وله شخصية اعتبارية، مع أعضائه ومؤيديه ومع الجماهير عامة، ولسان حاله الذي ينطق باسمه يتعرض للمصادرات المستمرة؟
ليس هذا فحسب، بل تزامن مع اليوم العالمي للحريات الصحفية منع عدد متزايد من الصحفيين من الكتابة في قضايا لا يرغب جهاز الأمن الكتابة فيها حماية للنظام القائم مثل قضايا الحرب والفساد المالي والإداري.
إننا نناشد رجالات الصحافة الأحرار لوقفات احتجاجية، لرفض هذه الممارسات غير الدستورية وغير القانونية. وفي هذا السياق فأننا ندعم الوقفة الاحتجاجية لاتحاد الكتاب أمام مجلس الصحافة والمطبوعات. كما نشيد بموقف رؤساء التحرير والصحفيين الرافض لإنشاء نيابة للصحافة خارج ولاية الخرطوم، ولكافة أشكال المضايقات على الصحف والحد من حريتها.
وللتواصل الجهود من أجل توسيع قاعدة المقاومة للرقابة الأمنية على الصحف، ومن أجل الحريات الصحفية.
الخرطوم 23/5/2012م


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1679

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#374956 [الجمبقلى]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2012 04:02 PM
هذه مؤشرات لبداية سقوط النظام الأبلم


#374899 [عبد و]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2012 01:50 PM
الا خ القال تستا هلو ا كيد ا نك كو ز مند س كبيف تقول تستا هلو لعلمك ا ن كنت لا تعلم ا و تعلم جر يدة الميدا ن تقف ب المر صا د لكل ا جرام النظام و هي حرة شريفة و لا تها دن ا و تسا دن و هي لسا ن الشعب تنحا ز لقضا يا ة و تدافع عنة ضد البطش و الطلم من جا نب المو تمر الو ثني الحزب الشيو عي ر عم ا ني لس من ا عضا ء ة و لكن ا عر ف ا نة و تحا لف كا و دا لا يحتلف معة في ا ز ا لة المظا م لكن الفر ق ا ن الحزب الشيو عي يفضل الخيا ر السلمي لا سقا ط العصا بة الحا كمة و هو نفس منهج تحا لف كا و د ا الز ي ينا د ي ا يضا ب التعيير السلمي بجا نب العمل العسكر ي هزا مو جو د في بر نا مجة ا ر جع و تا كد بنفسك من بر نا مج تخا لف كا و د ا ا ي الجبهة الثو ر ية الا ا ز كنت مد سو س تسعي للو قيعة و الفتن لكن هيها ت لك و لا مثا لك


ردود على عبد و
United States [suliman taha ali] 05-25-2012 03:05 PM
الاخ عبدو تصريح الناطق الرسمى للحزب الشيوعى كان واضح وهو تخزيل للقوى التى ترفع السلاح ضد الظلم والهوان اذ فشلت المساعى السلمية لتغيير النظام لمدة 23 عاما واهل المؤتمر الوثنى صرحوا بوضوح بان من يريد السلطة فى السودان علية ان يرفع السلاح وعلية ليس هنالك اى مجال للحلحول السلمية المتخازلة التى يدعو اليها الناطق الرسمى باسم الحزب الشيوعى وهم الان لايستطيعون اصدار صحيفتهم وينادون بالحل السلمى عجبى ثم عجبى


#374768 [mohy]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2012 11:30 AM
تستاهلوا أمس قلتوا ما عندكم علاقة بتجمع كاودا تجمع الشرفاء والشرفاء فقط


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة