صباح الفول ياحكومة
05-26-2012 08:40 AM


صباح الفول ياحكومة

ياسين الصباغ
[email protected]

على الحكومة والسائرين في فلكها ان يعلموا ان مادة الفول مادة استراتيجية وتؤثر تاثيرا قويا ومباشرا على الامور السياسية في البلاد ؛ فالفول خط احمر يجب الا يتجاوزه اي تغير في سياسات الوطن الاقتصادية - فقد طالت يد التدنى الاقتصادى حبيب هذا الشعب بعد ان اعتمد عليه وجبة شعبية لا غنى له عنها.

الجنيه يعوم يغرق في شبر موية .. اسرائيل تدخل بالباب تمرق بالشباك لما النور يكون طافي ...يصنعوا لينا سكر مكتوب علية سكر بدون صوفتوير تشتري السكر براه والصوفت وير براه .. وزير الدفاع يدفع بالتى هي احسن هجومات القطع البحرية في الاحمر ..
ناس البرطمان يقولوا للحكومة نجمل وشنا عشان ناس الخارج يخلونا مرطبين وما يجيبوا لينا نيتو زي القذافى ..يرفعوا الدعم عن المحروقات .. يعطشونا جنب البحر ...

ده كلو كوم والفول كوم الايام دى في هجمة شرسة علي الفول من قبل قوى امبريالية ومحتمل تكون ما امبريالية، تكون بتنفذ اجندة خارجية للاطاحة بالنظام في الخرطوم وذلك بالهيمنة على سلعة الفول الذى يعتمد عليه الشعب الفضل للتمسك بالحياة التى تعد فيها انفاسه من حكومته السنية التى لا يغمض لها جفن في مص دمائه الفضلت.

الشعب الفضل بطل اللحمة الا في الافراح - صارت الاسرة المكونة من كذا مواطن يدفع الضرائب عندما يفيض بيها من اكل الفول والسخينة صارت تشتري ( مس كول )* لحمة يعملو بيه حلة ملاح - ( مس كول ) وزنة جديدة للحمة تساوي نص ربع كيلو ويستعملونها في هذه الحالة كنكهات وليس للاكل ولذلك فقد اعتمد الشعب الفول الوجبة الرئيسية وقال ليك بلا لحمة بلا لمة
واريد هنا ان اسر للحكومة بنصيحة: ان تهتم اهتماما شديدا خالس خالس في الا تهمل في توفير هذا المخدر الحلال الذى جعل الشعب الفضل مخدرا 22 سنة بدون ان يقول: لا حتى عندما يردد اغنية الراحل المقيم عثمان حسين ( يا ناس لالا ) لانه اذا صحى هذا الشعب من مادة ( ت.ش.ف)* تخدير الشعب الفضل الموجودة في الفول وخاصة البوش لا حتنفع معاه سياسة لحيس كيعان لا قطيع ايدين من لغلوغها ؛ حيكون الطوفان - بي لغة الزمن ده تسونامي والتسونامي السودانى اقوى من الصيني والياباني لانو حيثور للمرة التالتة والتالتة واقعة وما ادراك ما الواقعة.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2147

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#376643 [ام قمبور]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2012 07:24 PM
لك التحية يا استاذ ولدي معلومه من قراييبى بالولايات الطرفيةان كيلو الفول بقى ب18ج الشعب بكرة طالع لكن دى ثورة الجياع حياكلو الرئيس والمجموعة وعماراتهنم


#376371 [ابو كريم]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2012 01:45 PM
الاستاذ الجليل / ياسين الصباغ ... مقالك جميل ,,,, اضحك الله سنك


#376029 [عبد الرحمن محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2012 04:56 AM
( صار الجوع رجلاً، وخرج الي الناس في شوارع القرية الصغيرة شاهراً سيفه ، ولمّا كانوا عُزّلاً ولايجيدون فن القتال ، تسللوا خفيةً الي منازلهم ، ولكنه سبقهم اليها ، اعتصموا بحبل المرض ،ولكنه لم يرعوي ، ونازلهم ، عن بكرة ابيهم )
اسأل الكاتب ياسين وجمهرة قراء الراكوبة : هل منكم من يجرؤ علي القول ان القرية ليست هي السودان والناس في هذه القصة ليسوا جموع الشعب السوداني التعس ؟ ... انتظر اجابتكم .


#375889 [بيبو]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2012 09:47 PM
صبااااح العدس وصباح السلطة وصباح انسي انو في فطور وصباااااااااحكم كيف يا طلاب بلادي ...تسالي مع مووووية والباقي تموو موووية...


#375547 [حسام سعد]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2012 01:04 PM
لحمه مس كول هاهاهاهاها المس كول ده ذاتو في ناس مالاميين فيهو؟


ياسين الصباغ
ياسين الصباغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة