المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد حسن العمدة
خيانة وزير الدفاع ورفعه العلم المصري - شاهد الفيديو
خيانة وزير الدفاع ورفعه العلم المصري - شاهد الفيديو
05-26-2012 12:34 PM

سرابيل

العلم المصري مرة اخرى يحتل بلادنا وبيد السيادة السودانية شاهد الفيديو

محمد حسن العمدة
[email protected]
في 25 مايو 2012

العلم المصري مرة اخرى يحتل بلادنا وبيد السيادة السودانية شاهد فيديو وزير الدفاع يرفع العلم المصري
الخامس والعشرون من مايو يوم كئيب ككئابة حالنا هذا في يومنا هذا الذي نرى فيه الرويبضة يتحكمون فيه في كل مفاصل حياتناى ومصير بلادنا , حقيقة لم استطع ان اتمالك نفسي وانا ارى العلم المصري يرفع عاليا في سماء الخرطوم مرة اخرى وبيد من يشغل منصبا سياديا بل اهم منصبا علي الاطلاق وزارة الدفاع السودانية التي من اولى مهامها الحفاظ علي تراب وكرامة وسيادة الوطن أ ب ت الوطنية السودانية وفرضية الولاء للوطن تقول هذا الكلام الذي يعرفه تلاميذ مرحلة ما قبل التعليم المدرسي ناهيك عن وزير سيادي في اهم وزارة يحمل رتبة الفريق اول وعلي جواره اكبر شخصية في البلاد رئيس الجمهورية فلا الرئيس رئيس يحمل سيادة البلاد وعزتها ولا الوزير وزير يدافع عن تراب الوطن وحفظه ولذلك لم ولن يعد مستبعدا ابدا ان يتفكك السودان ويتحول الي دويلات متعددة ما لم يستيقظ الشعب السوداني من سباته العجيب والغريب والبلاد تنهار كل يوم بالاحتلال الاجنبي وبالجوع والفقر والمرض والعوذ وقهر الرجال وبالنهب والسرقة والهنبته من قبل عصابات نظام البشير ووزير دفاعه الذين لا يزالون يخادعون الله ورسوله وامة السودان تارة باسم الدين ومرة بالوطنية واخيرا بالعنصرية واثارة الفتن القبيلة ..
وزير الدفاع الذي فرط في حلايب وشلاتين وارقين وهمشكوريب والفشقة والقلابات وسقطت هجليج في عهده وانفصل الجنوب يرفع العلم المصري عاليا وسط ضربات الدفوف في حين يتوعد رئيسه ابناء شعب السودان ويصف بعضهم بالحشرات وبالفاظ لا يمكن حتى للبسطاء المظلومين من ابناء الشوارع الذين فرضت عليهم حياة التشرد من قبل مجتمع ظالم وحكم قاهر فاسد طاغ لا يمكن ان يتفوهوا بمثل ما يتفوه به رئيس الجمهورية !! وزير الدفاع الذي يجعجع ورئيسه بتحدي العالم اجمع تخترق بلاده كل عام من قبل دولة اسرائيل ثم لا يجد ما يبرر به خيبته وينتفخ بغباء قائلا ان الظلام وانعدام الكهرباء اضافة الى وقت صلاة العشاء هما اكبر الاسباب لعدم اكتشاف والتصدي للطيران الاسرائيلي الذي لم يضي كشافات طائراته ليخبر وزيرنا الهمام بانهم قادمون لانتهاك السيادة السودانية ؟!! هذا هو وزيرنا بكل اسف ولكن ليس العيب فيه هو بل العيب فينا نحن الذين استكنا الى هذا الهوان حتى حق علينا القول من يهن يسهل الهوان عليه فما لجرح بميت ايلام هذا هو حالنا شعب السودان بعد ان كنا نردد عاليا :
أيها الناس نحن من نفر عمروا الأرض حيث ما قطنوا
يذكر المجد كلما ذكروا وهو يعتز حين يقترن
حكموا العدل في الورى زمنا أترى هل يعود ذا الزمن
ردد الدهر حسن سيرتهم ما بها حطة ولا درن
نزحوا لا ليظلموا أحدا لا ولا لاضطهاد من امنوا
اين نحن شعب السودان اليوم من ذلك العز والمجد ماذا نقول لاحفادنا عندما يسالونا عن علم الاحتلال المصري الانجليزي لماذا انزله الشجعان في 1956 ولماذا اعاده اللمبي ورئيسه في 2012 ؟؟ هل نستطيع لهم قولا ؟!!
انهض ايها الشعب وافق ولا تنتظر احدا انت قائد نفسك وسيد نفسك لا تنتظر من زجوا بأبنائهم الي الغول وتحلقوا من حوله تلاحقهم دعوات ابائهم عليك بنفسك ووعيك ولا تكن عاجزا تنتظر الاخرين ليقولو لك كن كن انت ولا احد غيرك واطرد هؤلاء الخونة اللئام الذين استباحوا اعراضكم وقتلوا نسائكم واطفالكم بالجوع والمرض والفقر وشردوا ابنائكم في المهاجر ..
انهض وقل كلمتك وارفع راسك واستعد امجادك

..


تعليقات 19 | إهداء 3 | زيارات 6136

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#376479 [عصمتووف]
4.07/5 (5 صوت)

05-27-2012 03:45 PM
الراجل غير مهنة البوابة عندو مهنة غيره


ردود على عصمتووف
United States [ابو ايمن] 05-28-2012 01:33 PM
يا شيخ عصماتووغ.. الاخ من اوزبكستان؟؟


#376356 [الهدهد]
3.25/5 (3 صوت)

05-27-2012 01:26 PM
اقتباس : " الظلام وانعدام الكهرباء اضافة الى وقت صلاة العشاء هما اكبر الاسباب لعدم اكتشاف والتصدي للطيران الاسرائيلي الذي لم يضي كشافات طائراته ليخبر وزيرنا الهمام بانهم قادمون لانتهاك السيادة السودانية ؟"!!

وزيرنا الهمام (عنتر زمانو) راجي المبارزة بسيوف العُشَر .. راس براس.
قال الواطة ضلمة والطيارة طافية الأنوار!! داير تفك فيها نبلة ؟!!


#376344 [الهدهد]
3.25/5 (3 صوت)

05-27-2012 01:15 PM
كالحمار يحمل أسفارا !!
ذكرونا بي توم اند جيري لما جيرى يدي توم العوير أصبع الديناميت وهو فرحان يضحك بهبالة لما ينفجر في وشو.
الجماعة ديل بس يدقو ليهم الدلوكة ويفكوهم .. مُش يشيلو العلم المصري .. العلم الاسائيلي ذاتو لو أدوهم يعرضو بيهو!!
البلا اليخمهم.


#376277 [Azzoz]
2.38/5 (4 صوت)

05-27-2012 12:10 PM
غيتو ماعارف ناس الحكومه دييل صعاليك و بتاعين حفلات ساكت.. مامكن ياسودانين يحكمونا بشر ذي ديل...


#376014 [مشوت Machut]
4.13/5 (5 صوت)

05-27-2012 03:41 AM
لاحظوا انو ديل علمين موش واحد وما فى علم سودانى باين !!!!! ولسع فى ناس متهمين سكان جنوب السودان القدم والجدد بالخيانة !!! ..... فى خيانة بالدليل اكثر من دا؟

http://www.youtube.com/watch?v=HPMslzzfrfc


#375892 [محمد حسن العمدة]
2.50/5 (2 صوت)

05-26-2012 09:50 PM
اي دولة بتحترم نفسها وفيها مسئولين سواء في قيادة ادارة الدولة او المؤسسات الاخرى اول ما يرفع العلم الوطني يا ريت لو كان اللمبي رفع العلم السوداني بيد وبالاخرى المصري يمكن كان تكون مبلوعة بسم زعاف ... لكن ان يرفع العلم المصري ومصر تحتل فعليا تراب سوداني هذه هي الخيانة العظمى بالذات لما تاتي من وزير الدفاع ووزارة الدفاع وزارة سيادية من اولى مهمامها وعقيدتها الاولى هي حماية سيادة البلاد وليس اهانتها كما فعل اللمبي والغريب ان الزنكلوني يرقص بجواره لا يدري انه لا يدري والاثنان وكل من حولهما بما في ذلك المدعو بوالي الخرطوم عبد الرحمن الخضر يعني كل حكومتك يا هاني بترفع العلم وبتتفرج وهم في سكرة الرقيص والهجيج لا يدرون انهم اهانوا وطنا له تاريخ وشعب كان يعتبر من اكبر شعوب العالم قيما واخلاقا ومبادئا كنا نعتز حتى قال شاعرنا اقيف في الدارة واقول للعالم ديل اهلي هل الان يستطيع احد ان يقف امام العالم ويقول انا سوداني ؟!!!

شي مؤسف ان يكون هذا هو الحال الذي وصل اليه السودان


#375891 [جدو]
2.50/5 (2 صوت)

05-26-2012 09:50 PM
هذا اسواء ماسجله وسيسجله التاريخ منذ بدات الدول تعرف حدودها الجرافية وتخصص لها علم يرمز للسياده بمعني وجداني عميق وهذا يعني شيء واحد عدم ادراك وجهل السيد الوزير للمعني الرمزي للعلم . وهذا الذي رايتهم سيكون انتهاك صارخ لرمزية للعلم .


#375879 [محمد حسن العمدة]
3.00/5 (3 صوت)

05-26-2012 09:15 PM
هذا الوزير ورئيسه لم يتركا موبقة من موبقات الهلاك الوطني الا وسعيا اليها , كل ما جاء في بيبانه الاول المشئوم واتهم به العد الديمقراطي فعله هو بنجاح منقطع النظير .. تحدث عن الفساد وفي عهده اصبح السودان من اكبر دول العالم بسم الله صلاة النبي علي الكبر فسادا , تحدث في البيان عن تعرض البلاد لما اسماه بالانسلاب - واقطع دراعي لو هو حتى الان يعلم معنى الانسلاب وتناقص الحدود وفي عهده انفصل الجنوب وتمزق السودان
وفي عهده تم احتلال المدن الحدودية السودانية من جميع الجهات عدا البحر الاحمر الذي لم ترضى اسرائيل ان يكون بلا انتهاكات هو الاخر فتضربه كل عام
تحدث عن الصالح العام وهو الذي بدا نظامه بتشريد مئات الاف من السودانين من عملهم لا لشي الا لانهم لا ينتمون الي الجبهة الاسلاموية
هذا الرجل يستحق تهمة بل الادانة بالخيانة العظمى بلا جدال


#375874 [mabba ashoni]
4.25/5 (3 صوت)

05-26-2012 08:47 PM
لا حول ولا قوة الا بالله اكاد لا اصدق ما أري لو لا تكريري للمشهد المحزن لمرات عديده الان قد فاض بي اليقين بان هؤلاء رجرجه ودهماء. لله درك يا وطن. اليوم ننعى للسودانيين وطنهم اذا لم يفوقوا من هذه الوهده العميقه.


#375851 [زول]
3.57/5 (6 صوت)

05-26-2012 08:00 PM
يا العمدة سلام . طبعا الوزير رفع العلم المصري في الأحتفال العفوي الذي تم أمام القيادة العامة بمناسبة تحرير هجليج. أظن أن هناك مصري من الذين شاركوا في الأحتفال قد ناوله ذاك العلم . أنت تعلم أن عددهم زاد بعد (المغصات) الحريات الأربعة. (فالوزير شالتو الهاشمية- شفوا كسير التلج المجاني لهذا الوزير السادر في غيو),


#375829 [زعلان من الامام]
3.00/5 (2 صوت)

05-26-2012 07:29 PM
فقرة من بيان الخائن عمر حسن احمد البشير - ووزير دفاعه في ليلة 30 يونيو 1989

مواطنى الأوفياء :
ان عداوات القائمين علي الأمر فى البلاد فى الفترة المنصرمة ضد القوات المسلحة جعلتهم يهملون عن قصد إعدادها لكى تقوم بواجبها فى حماية البلاد ظلت قواتكم المسلحة تقدم ارتال من الشهداء كل يوم دون ان تجد من هؤلاء المسؤولين أدنى الاهتمام فى الاحتياجات أو حتى الدعم المعنوى لتضحياتها مما ادى الى فقدان العديد من المواقع والأرواح حتى أضحت البلاد عرضة للاختراقات والانسلاب من أ طرافها االعزيزة هذا فى الوقت الذى نشهد فيه اهتماما ملحوظا بالملشيات الحزبية .
ايها المواطنين الكرام :
وكما فشلت حكومات الاحزاب السياسية فى تجهيز القوات المسلحة لمواجهة التمرد فقد فشلت ايضا فى تحقيق السلام الذى رفعته الاحزاب شعارا للكيد والكسب الحزبى الرخيص حتى أختلط حابل المخلصين بنابل المنافقين والخونه وكل ذلك يؤثر سلبا على قواتكم المسلحة فى مواقع القتال وهى تقوم بأشرف المعارك ضد المتمردين ولا تجد من الحكومة عونا على الحرب أو السلام هذا وقد لعبت الحكومة بشعارات التعبئة العامة دون جد او فعالية .
مواطنى الشرفاء :-
لقد تدهور الوضع الاقتصادى بصورة مزريه وفشلت كل السياسات الرعناء فى ايقاف هذا التدهور ناهيك عن تحقيق اى قدر من التنمية فازدا دت حدة التضخم وارتفعت الاسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال على المواطنين الحصول على ضرورياتهم اما لانعدامها اولارتفاع أسعارها مما جعل كثيرا من أبناء الوطن يعيشون على حافة المجاعة وقد ادي هذا التدهور الاقتصادى الى خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطل الانتاج وبعد ان كنا نطمح ان تكون بلادنا سلة غذاء العالم اصبحنا آمة متسولة تستجدى غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسؤولين بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء الفساد والتهريب والسوق الاسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوما بعد يوم بسبب فساد المسؤولين وتهاونهم فى ضبط الحياة والنظام .


#375826 [محمود سمرا]
3.13/5 (4 صوت)

05-26-2012 07:19 PM
ماذا تساوي حلايب بالنسبة للنظام ....لا شي ..لأنها تحكم بمبدأ الحتة الفيها فايده وليس الموضوع موضوع سيادة ارض وشعب أستشهد أبناءه من أجل هذه الحدود ...من هم البشاريين وما وزنهم بالنسبة لها ....من يعترض منهم يذهب الى بيوت الاشباح اما المصريه اوالسودانيه ...اعلاميا اين حلايب ولماذا السكوت اوليس البجا هم من انجبو دقنة ...اوليس البجا من حاصر سنكات ...واوليس البجا وجيش دقنة من فك حصار المهدي ......وما هو الفرق بين ابيي وحلايب وما هو الفرق بين الفشقه وتلودي....اعتقد ان السياده لا تجزأ.....


#375798 [الكد مبس]
3.13/5 (6 صوت)

05-26-2012 06:45 PM
للاسف لوكان هذا الشىء حصل فى أى دوله أخرى لقامت الدنيا ولم تقعد ,, لان هذا التصرف إنتهاك صريح لسيادة الوطن ,, ومن من ؟؟ من وزير الدفاع , والله هذه مهزله ,, ألم أقل لكم بأن الوطن أصبح ملطشه


#375765 [AMEIR]
3.00/5 (2 صوت)

05-26-2012 06:09 PM
ده كلام ياعبده كل ما الواحد يمسك نفسو منك بتخيل يمكن حلك ينصلح تعمل ليك طبزه لايشيلا جمل ولاحصان حيرتنا والله نقل شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#375696 [محمد عمر بدوى]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2012 04:37 PM
سؤال يحتاج لاجابة!!الزول دة منطرب وبيرقص كدا العاجبوا شنوا؟؟ عاجبوا الغلاء والشعب المطحون واللا عاجباه الهزائم المتلاحقة من دخول خليل لهجليج للطيران البتضرب فى بورسودان ويرجع بكل ارتياح دون أن تزعجه حتى طلقة من كلاشنكوف، واللا عاجبه أنه مطلوب فى محكمة الجنايات الدولية،،نفسى أفهم الراجل دة العاجبة شنو!!!!


#375687 [واحد محتار]
3.00/5 (4 صوت)

05-26-2012 04:22 PM
كتار من السياسيين والدستوريين اجانب ما قالوا وزير الداخلية اجنبي ، يمكن وزير الدفاع برضوا اجنبي لكن رفع العلم المصري بدلا عن السوداني وبغض النظر عن المناسبة يعد غيانةعظمي لهذا الوطن ، لكن هو منو الوطني ، بعدين مواطنين حلايب صوتوا في الانتخابات المصرية يعني ان حلايب اصبحت مصرية مية المية ويمكن الانتخابات الجاية التصويت يكون في الخرطوم


ردود على واحد محتار
United States [محمود سمرا] 05-26-2012 07:35 PM
حلايب سودانية ولم يصوت احد من اهلها في الانتخابات المصرية سوى ضعاف النفوس والارزقيه على شاكلة من يصوت للمؤتمر الوطني في الخرطوم ..فلا تتهم اهلنا البشاريين جزافا يا اخي ...هذه واحدة اعاتبك عليها ....الثانية ...رغم انه من منظومة الشؤم واحد ارجوزاتها بيقى سودانيا مثلي وزير الداخلية احدابناء قبيلة البني عامر التي نعرفها ونعرف امتدادها وتاريخها بشرق السودان فهو ابن عمدة الالمده وهي بطن من بطون البني عامر ويسكنون منطقة خشم القربه ....وهذا لا ينفي امتداد القبيله لداخل الحدود الارتريه...(كما هو الحال بحلفا).....فالنعرف بلادنا جيدا لكي نخرج من هذه العباءة الضيقه......

United States [ابومحمد] 05-26-2012 06:34 PM
واحــــد عارف:- الكثير من السودانيين يبنون أراءهم علي كلمة قالوا!الاخ الكريم وزير الداخليه لعلمكم, وغيركم .من قبائل البني عامر في شرق السودان,اذاكان هناك امتداد لقبلته في غرب اريتريا يصبحه أجنبي ! فكل من هو منحدر من اقا صي اقاليم السودان الاربعه أجنبي.النوبه بمصر .والزغاوه في تشاد وغيرها من قبائل غرب السودان المختلفه.الموجوده في كل من تشاد ,وليبيا ,وافريقيا الوسطي .وعلي ذالك قيس,بهذا المنطق سيصبح السوداني الموجود في محيط وداخل مثلث حمدي!أتريدون ذالك؟


#375589 [الطيب]
4.50/5 (2 صوت)

05-26-2012 02:08 PM
ما فاهم حاجة؟؟؟؟؟؟الرقيص دا اتعودا عليه رفع العلم المصري لزومو ومعناه شنو


#375538 [angidy]
3.50/5 (3 صوت)

05-26-2012 12:51 PM
المشروع الحضاري وسواقط وملاقيط الانقاذ بيعملو اكتر من كدة ولكن الفجر قادم لامحال


محمد حسن العمدة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة