رحلته مع عمود الكهرباء
05-26-2012 08:48 PM


رحلته مع عمود الكهرباء

أحمد المصطفى إبراهيم
[email protected]

أنقل إليكم اليوم معاناة مواطن يمر بها الآلاف كل يوم. وهي عجز إداري وتنسيقي لا مثيل له، ولو جلس بعض عارفي الإدارة بعضاً من نهار لوجدوا حلاً أفضل من هذه الدوامة المكررة التي لا يمكن تبريرها مهما قالوا اللهم إلا إذا استدلوا بأية «إِنَّا وَجَدْنَا آَبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آَثَارِهِمْ مُهْتَدُونَ»، وتطور الامداد الكهربائي يجب أن يرافقه تطور إداري يا أسامة.. انظر هذا يدفع أكثر من ثمانية ملايين جنيه وينتظر قرابة الشهرين لتكتمل العملية.. حسبنا الله ونعم الوكيل.
الى رسالة عبد الله السماني في رحلته مع عمود الكهرباء.
ــ أولاً نسأل الله لك التوفيق، وأن يمن الله عليك بالصحة والعافية، ويفرج همك وأنت تحمل هموم البسطاء وتناصر الضعفاء، واعلم انهم يبادلونك حباً بحب، وقد وقفت على ذلك في قرى وفرقان مشروع الجزيرة، وأنا من أبناء الجزيرة وأنت تتناول قضاياهم وهمومهم.
ــ بدأت رحلة المعاناة مع عمود الكهرباء، يوم أن أكمل مكتب كهرباء كوبر الدراسة بغرض توصيل الكهرباء، وحدد أن الأمر يتطلب تركيب عمود كهرباء بغرض التوصيل. وتم تحديد التكلفة التي هي عبارة عن رسوم عمود وكبيل وطبلون وشبكة.
ــ حددت المطالبة المالية وتم تقسيطها لثلاث سنوات وسددت في يوم 1/3/2012م، ثم انتظرت 15يوماً وبعدها بدأت التردد على المكتب للاستفسار عن عدم التوصيل. وبدأت الرحلة المريرة.
ــ قالوا الملف أُرسل إلى المخزن لإدخاله في البرمجة واستلام المواد. وظل بالمخزن «15» يوماً.
ــ ثم قالوا الأمر بعد ذلك مع وحدة التنفيذ.
ــ ثم ذهبت إلى وحدة التنفيذ «للعلم التنفيذ يتم بواسطة شركة». وظللت أتردد لأكثر من «5» أيام، بعدها تم إرسال تيم لتركيب العمود وانتظرت بالموقع. وحضرت عربة «حفار» وبدأت الحفر لعمل حفرة للعمود من الساعة الواحدة والنصف حتى الساعة الخامسة مساءً، فقط عمل حفر. وسألت أين العمود؟ وكان ردهم نحن بنحفر فقط وفي جهة بتركب العمود.. وظللت في انتظار العمود «5» أيام أخرى، وقمنا بوضع علامات لتنبيه المارة حتى لا يضار أحد في عربته أو نفسه نتيجة لهذه الحفرة.
ــ بعد جهد تم تركيب العمود، وسألت: العمل لم يكتمل اين السلك؟ قالوا نحن مسؤولون عن العمود وهنالك جهة أخرى مسؤولة عن شد السلك، وبدأت رحلة أخرى استمرت «12» يوماً وبعدها تم شد السلك. وسألت أين الكيبل والطبلون؟ فكان ردهم دي مسؤولية جهة أخرى. وفعلاً في اليوم الثاني تم رمي الكيبل وتم تركيب الطبلون. وسألت أيضاً: لم يكتمل العمل؟ فقالوا هم فقط مسؤولون عن الكبل والطبلون، وهنالك جهة أخرى ستقوم بتركيب العداد. ومازلت حتى اليوم «أمس» 25/4/2012م في انتظار الجهة «الشركة» ضمن العديد الجهات أو الشركات التي تم تفريق دم الزبائن عليها، حتى أن صاحبي لما قصصت عليه هذه الرحلة رد ساخراً: «ما تحمد الله أنهم دفنوا الكيبل ما قالوا ليك فى جهة ثانية مسؤولة عن الدفن وخلوك حارس الكيبل يومين». وهذه الرحلة مهداة للسيد الوزير ليعلم حجم المعاناة من هذا التوزيع. كما يجب من باب العدل أن أشيد بحسن استقبال الإخوة الموظفين بالكهرباء «بحري»، فقد أسعفهم حسن الاستقبال عندما أعجزهم الفعل .


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3207

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#377622 [يوسف الارباب]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2012 08:34 PM
الاب الروحى احمد المصطفى اطلعت على بحث طالب مصرى عن تخلف الدول الافريقبهو وماخد السودان كمثال ومفند اسباب التخلف بطى الاجراات المكتبيه فى الخدمه العامه ودواوين الحكومه حتى الموسسات التعليميه تصدق انا لسع جارى عشان استلم الشهادات القالو اغيروها بالورق الجديد واخر نكته قالو لى تجيب جواز سفر او شهاده سودانيه بالانجليزى عشان اكتبو الاسم صحيح وده كلو دفع فى دفع وبرضو تعليم الكترونى


#376820 [zubeir2]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2012 12:01 AM
أنا و كثيرين غيري يعانون من هذه المشكلة لقد تم تركيب العمود منذ سنتين وحتى الآن منتظرين السلك


#376614 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2012 06:38 PM
لسه ... حيجى يوم الواحد يدفع عوائد على قبره قبل ما يموت.


#376262 [رضوان الصافى]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2012 11:57 AM
اخى احمد
من المفترض ان يكون العمود والسلك جزء من الخدمات التى تقدمها الدولة جراء الضرائب التى تاخذها .. وعلى المواطن دفع رسوم الاشتراك فقط .
ولكن كل شئ فى البلد اصبح كالبقالة .. ان لم يكن لك فلوس لن تاكل ولن تستمتع بالكهرباء ولن يتعلم ابناؤك جيدا ..
اننا نحتاج الى ثورة علمية فى مجال الكهرباء على المستوى التنفيذى والادارى واعتماد التقنية التكنولوجية فى تنفيذ البرامج التنفيذية حتى كل شئ يكون مصحوب بمستندات ..
فالدولة العربية والمغرب العربى وصلوا الى درجة استخدام الانترنت فى كل الامور التنفيذية فى مجال ادارة الكهرباء وتنفيذ المعاملات التى تخص المواطن ..
استلام الطلب .. معايينة الموقع ورسم المخطط .. الموافقة ... دفع الرسوم المستحقة .. اعداد الطلبات والمواد ... البرنامج الزمنى للتنفيذ .. كل هذه الاشياء عبر دائرة الانترنت ..
التطور الادارى هو ركيزة التطور التكنولوجيى
وفن الادارة اصبح من العلوم التى تقود التكنولوجيا الى مجالات اوسع .


#376244 [مصعب]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2012 11:46 AM
ولماذا يدفع المواطن للشبكه؟عمود كيبل ...
مفروض رسوم تركيب رمزيه لاك ح تربح .
شفت قبل كده بتاع بصل دفعك حق صيانة الكارو؟


#376235 [ود الجد]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2012 11:39 AM
الفاضل الكريم
قبل ست او سبع سنوات قمت بتوصيل الكهرباء لمنزلي بتكلفة ذاتية مفروضة من شركة الكهرباء وصلت الي (13)مليون (طبعا بالواسطة ) وبعدها احيلت هذه الأعمدة والأسلاك وكل ملاييني التي صرفتها لملكية شركة الكهرباء توصل عليها ما شاءت للمنازل المجاورة التم بناؤها بالقرب من منزلي طبعا بعد دفع الرسوم ايضا
والسؤال هو هل ما قامت به هذه الشركة الموقرة من الناحية الفقهية حلال ام حرام
ام كان بالأحري لهذه الشركة ان ترد لي هذه الأموال في شكل كهرباء مدفوعة المقدم
ارجو الاجابة ممن له الافتاء في هذا الموضوع....


#376221 [Zoooool]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2012 11:24 AM
إقتباس " تحديد التكلفة التي هي عبارة عن رسوم عمود وكبيل وطبلون وشبكة.ــ حددت المطالبة المالية وتم تقسيطها لثلاث سنوات وسددت في يوم 1/3/2012م،" ماهي مبررات هيئة الكهرباء في هذه الرسوم ؟ هذه هي البنية التحتية للهيئة ما ذنب المستهلك في دفع هذه الاتاوات انا كمستهلك ادفع قيمة الخدمة التي تؤدي إلى من قبل هيئة الكهرباء والمتمثلة في خدمتى الكهرباء والمياه اما ان اقوم بدفع عمود وكيبل وطبلون ؟ دا شغل حرامية وقلع ؟ عليه يبقى السؤال هل يمكن تمليكي العمود والطبلون والعداد طالما انا الذي دفعت قيمة هذه الاشياء ؟؟؟؟


#376211 [وزير الدفاع فال هههههههه]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2012 11:18 AM
انت زول ما واااااااعى الموضوع دى بسيط جداجدا بس انت (تدفع يعنى بلغة الانقاذيون تسهيلات) ولابس عليك كما قال علمائه


#376184 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2012 10:51 AM
من الغرائب في دولة المشروع الحضاري الرسالية ان المواطن و في سبيل الحصول على الخدمة من شركة الكهرباء فانه يدفع ثمن العمود و الاسلاك و الطبلون و قيمة التوصيل ... و هو امر غريب لا يحدث في اي مكان في العالم الا في دولة حكم ابتكو! هذه كلها خدمات تقوم بها الشركة لانها بنيات اساسية في الخدمة التي تقدمها و على المواطن فقط ان يدفع ثمن الاستهلاك، الاغرب ان المواطن بعد ان يدفع ثمن كل هذه البلاوي فانها تؤول الى ملكية الشركة بعد ذلك... و من عجائب الدولة الرسالية ان المواطن يدفع ثمن العداد اضعافا مضاعفة من ثمنه الحقيقي، و بعد ان يتم تركيبه يصبح ملكا للشركة التي كسبت اضعاف ثمنه من البيع للمواطن و الاغرب ان المواطن بعد ان يشتري العداد باضعاف قيمته و يتنازل عن ملكيته للشركة فانه يقوم بدفع رسوم للعداد الذي اشتراه من حر ماله!
اما الشركات المتعددة و التي تقوم كل منها بتنفيذ جزئية من العمل و تترك الباقي " لتسترزق" منه بقية الشركات، فيجب السؤال عن لمن تتبع هذه الشركات، و من المستفيد منها و هل هي حكومية و تتبع لوزارة الكهرباء و اذا كان كذلك لماذا لا يتم التنسيق بينها لتكتمل عمليات التركيب، او لماذا لا تكون شركة واحدة متعددة الاغراض تقوم بكل العمليات؟ و هل هي شركات " هجين" شراكة بين اسيادنا المتنفذين اصحاب الايدي المتوضئة بتوع المؤتمر اياه و بين حكومتهم الرسالية؟!
و هل تخضع للمراجعة المالية؟
ما يجري في هذا البلد المنكوب يحير ابليس نفسه


#376107 [هاشم]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2012 09:45 AM
واعظم من ذلك ال(8)ملايين ..تلك التى لا تطاق !!!وليس انتظار الشهرين..نحن فريق كامل أصبح العموديين (حلم الاماسى) ولو جات ليلة القدر ما طلبنا أكثر من كده


#375929 [احمد الا مين الا عسر]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2012 11:15 PM
اذا كان يا استاذ احمد هزه معاملة توصيل الكهرباء تصل الى 40 يوما وما بالك اذا كانت معاملة توصيل الماء تصل الى 4000 يوما ----ما يصير هزا يا شعبنا --العالم رايح فى تطور وفى عهد السرعة ---وجعلنا من الماء كل شئ حى ---


ردود على احمد الا مين الا عسر
United States [حفريات لغوية] 05-27-2012 11:25 AM
يجلد 40 جلدة تعزرية وتعززية لعدم المامه بقواعد الهجاء
ومن ثم يرسل لدروس عصر مكثفة فى اللغة


أحمد المصطفى إبراهيم
أحمد المصطفى إبراهيم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة