المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
العمل المعلن اضر بمجموعات "قرفنا" و "شباب من اجل التغيير"
العمل المعلن اضر بمجموعات "قرفنا" و "شباب من اجل التغيير"
05-27-2012 07:29 PM

العمل المعلن اكبر اخطاء مجموعات قرفنا و شباب من اجل التغيير

على سيداحمد
[email protected]

لاشك ان الجميع يتفقون على ان حكومة البشير تتخبط و تنهار الآن و ما ان تخرج من مشكلة حتى تنزلق لاخرى و تتخبط من فشل لفشل..و الكل بما فيهم قطاعات واسعة من الاسلاميين مقتنعون تماما ان الحكومة تسير فى كل الاتجاهات الخاطئة و ينبغى ان يتم تغييرها. من هنا يبرز دور الشباب كمحفز و كفاعل اساسى فى احداث اى تغيير مرتقب.و من هنا ظهرت مجموعات شبابية مثل "قرفنا" و " شباب من اجل التغيير" و افراد مثل محمد حسن بوشى و غيرهم من الابطال.

قامت هذه المجموعات بالاقتداء بالشباب فى تونس و مصر و غيرها من الدول التى انضمت لنادى الربيع العربى. و ركزت فى نشاطها على مواقع التواصل الاجتماعى على شبكة الانترنت. نشطت المجموعات بصورة قوية فى البداية و سجلت نجاحات كبيرة و ظهر ذلك من خلال تزايد اعداد اعضائها و الذى وصل للالاف. تبع ذلك صحوة وطنية انتظمت قطاعات عريضة من الشباب الذىن اهملته الحكومة و تركتهم نهب العطالة و اليأس.

لكن سرعان ما بدأت اجهزة الحكومة القمعية بالتحرك و ضرب الافراد الذين يقفون وراء هذه المجموعات و ذلك بالاعتقال و التهديد. ثم بعد ذلك لجاءت الحكومة لمحاربة هذه المجموعات داخل اطر تحركها على شبكة الانترنت و دفعت بالعديد من اعضائها للانخراط بعضوية هذه المجموعات و العمل على تخوين و تخذيل و تخويف من انضموا لها. و نجحت الاجهزة الامنية فى ذلك لمدى بعيد و حاصرت انشطة هذه المجموعات الشبابية. فاعضاء المجموعات المعروفين هم عرضة للاعتقال فى اى لحظة الشئ الذى انعكس على ادائهم سلبا و قيد كل مقدراتهم على التحرك الفاعل. اما بالنسبة لبقية العضوية فقد انشغلت بالرد و مساجلة عضوية الكيزان و المؤتمر الوطنى المدفوعة الاجر والتى تعمل على بث الاحباط وسط الناشطين بالمواقع الاجتماعية المختلفة. و قد برع اعضاء الكيزان فى اعمال آلة الكذب و التضليل و الفبركة و استطاعوا لحد كبير وضع المناضلين الوطنيين فى مواقع الدفاع فى اوقات كثيرة.
وصلت المجموعات لمرحلة من الجمود الحركى للحد الذى تعتبر فيه مطالبتها باطلاق سراح احد الناشطين كانجاز لا يضاهيه اخر. و اصبح تحرير احد مجموعاتها او مواقعها من "هاكر" النظام انتصار يتم الاحتفاء به. باختصار تحولت ثورة هولاء الشباب الى نشاط باهت على شبكة الانترنت لا يقدم و لا يؤخر مع اعترافنا بضرورته لتنوير الناس و فضح جرائم النظام المتراكمة. و وقعت المجموعات فريسة لمؤامرات الوطنى الذى استاجر فنيين من الهند و بعض الدول الاخرى ليقود حملات هجوم منظمة على مواقع الشباب المعارض. و استطاع المؤتمر اللاوطنى انشأ مواقع مشابهة و باسماء قريبة من اسماء المجموعات المشهورة لضرب عضويتها و مصداقيتها الشئ الذى اضعف هذه المجموعات جدا.

المجموعات المعارضة الشبابية نست و تناست ارث المعارضة السودانية التليد فى النشاط السرى. كل الحكومات تخاف من الشباب الذى يتبنى النشاط السرى بكافة اشكاله و ذلك لقوة تأثيره على الشارع و صعوبة محاربته. حيث ان باستطاعة مجموعة مكونة من شخصين فقط عمل الكثير اذا استطاعت تنسيق عملها بصورة كبيرة. واحدة من اقوى تكتيكات العمل السرى هو كتابة الشعارات على الحوائط بالطرقات العامة و توزيع المنشورات السرية. و من امثلة ذلك العمل الكبير الذى قام به الشباب مطلع هذا العام عندما قاموا بكتابات عبارات تطالب باطلاق محمد حسن البوشى بقلب الخرطوم و ازدان شارع القصر و شارع السيد عبدالرحمن بعبارة" بوشى ضمير الامة"..."اطلقوا صراح بوشى" و غيرها. كان تأثير تلك الحملة كبيرا جدا. فلاول مرة تهتز صورة جهاز الامن الباطش و القادر على الوصول لاى معارض و ظهر بمظهر العاجز المتفرج الذى فؤجى مثله مثل الاخرين بتلك الشعارات. و ظهر ضعف امكانات انظمة التجسس الحكومية و التى تصور على انها عالمة بكل ما يدور بالبلاد. و زاد ذلك من شجاعة العامة و قلل من خوفهم. و لكن انقطعت الحملة مرة اخرى و عادت المعارك لصفحات الفيس بوك بعد اطلاق صراح البوشى.

قبل فترة قامت مجموعة قرفنا بتوزيع مناشير على ورق برتقالى و هو لون حملتها. و يبدو جليا محاولة المجموعة للظهور و اثبات الذات و التفوق على قريناتها. لكن كان تاثيرها ضعيفا. لكن لنفترض ان نفس المجموعة وزعت مناشير لا تشير لها و لا تفصح عن هويتها و تخاطب الازمات التى يعانى منها المواطن فهل كان تاثيرها سيكون بنفس الضعف؟ و كم ستعانى الاجهزة الامنية لملاحقة مصدريها؟ و كم سيقوم الشارع بتضخيم عدد من وراء تلك المنشورات المجهولة؟

ما اود ان اقوله هو ان العمل المعلن للمجموعات على صفحات الانترنت لا يؤثر كثيرا على العامة و على الشارع و ظهورهم فى العلن يسهل استهدافهم بواسطة الاجهزة القمعية المختلفة. لذا نظن ان تفعيل العمل السرى لذو اثر اكبر و يترك صدى اعمق سط الجميع و الاهم من ذلك كله تقوم مثل هذه الانشطة باظهار الحجم الحقيقى لآلة الانقاذ القمعية و التى تم تضخيم قدراتها بصورة منهجية منذ العام 1989بحيث تظهر مدى ضالاتها و ضعف امكاناتها كيف لا و قوات خليل ابراهيم دخلت العاصمة و اسرائيل تنتقى و تضرب اهدافها تحت اذن و بصر اجهزة مقطعى الاوصال. نود من كل مجموعة صغيرة من الشباب بدراسة مداخل الاحياء و مخارجها و رسم صورة لانتشار الاجهزة الامنية فيها و البدء بمطاردة عصابة الكيزان بكتابة شعارات من نوعية "من اين لك هذا؟" الى اخره على جدران منازلهم..نريد من شبابنا ان يشتت ما تبقى من قوى جهاز الامن المنهكة و ان يبث الرعب فى قلب كل كوز...و ان يبث الطمانينة بان هناك اعداد مهولة من الشباب لا تبحث عن مجد و لا شهرة و لكنها تريد ان تبنى وطنا لها و لابنائها فيما بعد يتمتع الجميع فيه بحقوق متساوية و يقدم فيه كل فاسد للقضاء جهارا نهارا من دون اى حوجة لجمعيات يعينها الرئيس لتغطى على الفساد و تبرئ المجرمين.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2469

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#377881 [الفاروق]
5.00/5 (2 صوت)

05-29-2012 06:53 AM
يالعامل نفسك (سوداني) بلاش كلام فارغ .. بلا افضل خيار بلا افضل عجور .. مين قال ليك بلدنا مستهدفة من دول اخرى .. هذا مايصوره لكم عقلكم المريض .. وحتى وان كان هنالك استهداف .. من الذي اتى بهذا الاستهداف ؟؟؟ انها عمايلكم وافعالكم المريضة .. نسيت امريكا وروسيا قد دنا عذابها .. كنتوا قايلين انكم حا تحكموا العالم يا وهم .. ارجو الحساب الراجيكم .. اوليس الصبح بقريب .. قال افضل خيار قال لا احسن (تبش )..!!!


#377859 [حب الأكواز .. !]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2012 04:13 AM
الي المعلق .. سوداني مافي كلام .. من قال لك أو علمك أيها الموتور أن الأنقاذ أفضل خيار .. ؟ كل العالم يضحك من سذاجة و سطحية المعالجات السياسية لقضايا الوطن و المواطن في السودان .. كل الدول تخطتنا و سبقتنا إلي الإستقرار الإقتصادي و الإجتماعي حتي التي نالت إستقلالها بعدنا بسنوات .. اليمن و الجابون و تنزانيا و الكنقو و ليبيا كنا نرسل لهم الأطباء و المعلمين و مهندسي الجولوجيا و خبراء الغابات و البيطرة و المختصين في الإرسال الإذاعي و التلفزة ..النقل النهري كان يغطي أطول ترحيل مائي في كل القارة ... أضحي الإنهيار كاملاً يغطي كل شيئ الإقتصاد و التجارة و الزراعة و الإنتاج الحيواني و التعليم و الصحة و البيئة و فوق ذلك القيم و المبادئ و الخلق و انتشر الفساد و التراخي و المحسوبية و الكذب و الدجل أفسدوا كل شيئ في سبيل السلطة و المال و خدعوا ذوي العقول القاصرة أمثالك بالحور العين و رائحة المسك و القرود التي تزيل الألغام في ميادين القتال .. حتي يأكلوا السحت و يكنزوا من وراء العطاءات و المناقصات و المتاجرة في الزيت و اللبن و ( الطحنية ) و الملابس قلّصوا الجيش النظامي و فتحوا الأبواب للمليشيات و الدفاع الشعبي و من يدعونهم مجاهدين ليكون الصرف أربعة أضعاف ما يصرف علي نفس العدد من أفراد القوات المسلحة و لنفس المهمة و بخسائر أقل .. و تجيئ أنت لتنصح الناس ألا يخرجوا للشوارع و أن يتكاتفوا و لكن بالطرق السلمية .. ؟ ثم تتفلسف و تذكر أن السودان مستهدف .. عجبي .. و لماذا يستهدف السودان و هو أضعف الدول و أقلها وزناً و أغباها حكّاماً .. حتي أصبح ملطشة بين الأمم ؟ .. يظنون أن كل الناس أغبياء فيرفعون الشعارات الدينية و هم أبعد الخلق عن الدين .. يتمسكون بالكراسي علي أنهم سيطبقون الشريعة و هم متأكدون قبل الآخرين أنهم لن يفعلوا حتي و إن حكموا / 23 / سنة أخري ( يخادعن الله و الذين آمنوا و ما يخدعون إلاّ أنفسهم و ما يشعرون ** في قلوبهم مرض فذادهم الله مرضا و لهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون ) ..الشريعة يُسأل فيها الحاكم من أين لك هذا .. و يقول الراعي أصابت إمرأة و أخطأ عمر و يتساوي فيها إبن وزير المالية و إبن فلان الترزي في العلاج بالخارج .. الشريعة لا ينام فيها نافع و جاره جائع و لا يسرق أحد أموال الحجاج أو عائدات الأوقاف .. الشريعة أنتم لستم رجالها و لا قدرة لكم بانتهاج نهجها أيها الإنقاذيون الأراذل .. قبحكم الله إلي أن ينهي شفيع الأمة شفاعته


#377486 [سودانى مافى كلاااام]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2012 04:52 PM
سلام عليكم .
يا سيد على سيداحمدحكومة المؤتمر الوطنى هو افضل خيار فى الساحة الموجودة حالياً يعنى ممكن نقول احسن الكعبين .ولاانكر بان هناك بعض التجاوزات من ذوى القلوب الضعيفة ودورنا نحن كشباب واعى محاربة هذا الفساد لكن ليس بالخروج الى الشارع ولا من خلال التظاهرات وقتل الابرياء ولكن بالطرق السليمة بالتكاتف القوى بين شباب الجامعات والاحزاب المختلفة .ونحن نعرف ان السودان بلد مستهدف من قبل دول الغرب والجوار ولذلك لابد بد لنا بان نقف على قلب رجل واحد لمجابهة هذة البلاد التى تترصد بنا وارجو من الجميع اخذ هذا بعين الاعتبار .
e.p


#376849 [ود قار]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2012 01:13 AM
(صراح)أوعى يكون كتبوها كدة فى الحيطة؟وأظن انو الصاح (سراح) ولكن (السين) جنب (الصاد) فى الكيبورد فجايز الخطأ (كيبوردى)،لكن فى الحالتين التواجد فى الشارع مهم ولو كرهته(الأجهزة المختصة)!!!


#376825 [س]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2012 12:24 AM
ايوه ده الكلام الصح فلنتحد احبتى ونعمل خلايا سريه ...


#376721 [mohammed]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2012 09:37 PM
نعم فالسرية واجبة لمجابهة الكلاب الضالة , وثمرتها هي مباغتة العدو وتدمير قوته
وانهاكه تمهيدا لمحاصرته وتصفيته.


#376679 [ابوبسملة الجعلى]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2012 08:30 PM
آه صدقت والله صدقت اللهم ابرم لنا أمراً نقضى به على هؤلاءالطفيليات كما قضوا على بلدنا وسهله ويسره لنا , هيا ياشباب ولدنا وهرمنا فى عهدهم السيئ البائس والاسوأ فى هذا العالم*حسبنا عليكم ونعم الوكيل


#376653 [صالح عام]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2012 07:43 PM
كلام جميل ومعقول هيا يا شباب


على سيداحمد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة