المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

05-30-2012 06:54 AM

الشعب هو البديل

حسن العمده
[email protected]

• تحدثت الكثيرون من ازلام السلطة ممن ايقنوا تماما بان حركة التيار المطالب بالتغيير قد اضحت في ذروة عطائها الثوري وتوشك على تتويج جهودها باشعال ثورة شاملة على مستوى المفاهيم والرؤى والخارطة السياسية توافقوا على اغلبها فقاموا باطلاق الصحف المنحلة وطرح السؤال المعضلة (البديل منو؟) وهذا سؤال فطير جدا مع احترامي التام لمن يعتقدوا غير ذلك ولكنه غير موضوعي لعدة اسباب اولها ان الثورات هي التي تصنع قياداتها وليس القيادات هم من يصنعوا الثورات فالقيادات السياسية الموجودة الان في النظام او في المعارضة هو صنيعة ثورات التغيير السابقة الترابي، نقد، الصادق،........الخ.

ثانيا ان الثورات لاتقوم بغرض تسليم شخص السلطة ولكن بغرض تغيير وضع سيء لم يجدوا معه حلا الا استبداله بنظام اكثر عدلا وكفاءة في ادارة الازمات الحالية في البلاد يدير البلاد بمؤسسية لا بحزبية ولا قبلية ولكن وفق برنامج وطني ويقيم اليات فعالة لتداول السلطة سلميا ويضمن حياد المؤسسات العسكرية والامنية والشرطية وغيرها من المؤسسات التي ينبغي ان تعمل من اجل الوطن لا حزب ولاقبيلة ولالون. فالامن يجب ان يقوم بدوره في حماية الدولة ومواطنيها وتوفير الامن لهم بكل عرقياتهم انتماءاتهم الوانهم كمواطنين فقط لاغير والجيش كذلك والخدمة العامة تكون لديها معايير افضلية للتوظيف بالكفاءات لا الولاءات اوالانتماءات البسيطة العرقية الجهوية .
• قوى المعارضة الان لديها القدرة علي اسقاط النظام ولكنها تفتقد الى التوافق فيما بينها ونحتاج الى لملمة الصف الوطني واعادة تكوين تحالف مرحلي لاسقاط النظام واحلاله بنظام ديمقراطي يضمن انتقال السلطة سلميا عبر صناديق الاقتراع وصياغة دستور لدولة مدنية حديثة بكل المقاييس والمعايير من حرية راي وحرية تعبير وحرية معتقد وتكون حكومة مابعد الثورة انتقالية وحكومة ازمات لدراسة الحلول لكل الازمات التي سببها هؤلاء الاسلامويين واعادة النظر في كثير مما سبق واتخذه النظام من قرارات ادت لتهديد امن المواطن وغذائه وصحته واهدرت كرامته وهجلجت تفكيره فاضحى مشوشا.

امكانية التغيير كبيرة وفرصة الثورة واردة والثورات كالرياح اذا اتت فلا يوجد من يستطيع ايقافها مهما فعل
فستمضى نحو غاياتها نحو سودان اكثر احتراما في العالم ومتعدد وقائد ووطن رائد.
طوبى لهم –شهدائنا
من علموا الانسان ان يكون ذات الانتماء
ويميل نحو الشمس في وضح النهار
ويكون نارا في التجلي والغياب
ويكون نورا في الصباح
نورا مباح
ملحوظة: ابو العفين ده في اسوأ منو عليكم الله؟ ما اي زول ممكن يكون بديل افضل ليهو!!!
ويبقى بيننا الامل في التغيير دوما,,,,


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 982

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#379427 [على]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2012 02:54 PM
اذكر ان احد اساتذة جامعة الخرطوم كان قد كتب عامودا فى اخر ايام جعفر نميرى و كان عنوانه من هو البديل؟ و لقد اجاب الكاتب نفس اجاباتك حينها ان الشعب و الديمقراطية هما البديل
اما بالنسبة لمن يسالون هذا السؤال الان اقول لهم انظروا كم مر على البلد منذ رحيل النميرى و و الذين ستكون اعدادهم بالاضعاف عند ذهاب البشير...انظروا اين الرجال الذين كانوا حول النميرى و الذين كانوا يعتبروا فلتات زمانهم حينها....و اعقدوا المقارنات لتعرفوا من هو البديل و اين سيذهب غثاء نافع


#379403 [محي الدين الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2012 02:31 PM
قول أنا واحد المعاي منو وبكرة دي ما نخلي فيها قشاية واحدة


#379331 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2012 01:23 PM
قرات فى جريدة الحياة الصادرة اليوم 30/5/2012 ان بعض دوائر فى الحزب الحاكم قالت ان جهات اقليمية ودولية واصدقاءللسودان يشجعون ان يسعى الحزب الحاكم الى تبنى اصلاحات وتغيير حقيقى!!!!! يعنى ناس الانقاذ ما بيسمعوا كلام اهل السودان بس بيسمعوا كلام الجهات الاقليمية والدولية واصدقاء السودان!!!! بالله عليكم الله ديل ناس يستحقوا ان يجلسوا على كراسى الحكم؟؟؟؟ وهل هم اهل وطنية وكرامة وعز وطنى والله انهم اخيس من حكم السودان والله على ما اقول شهيد ديل عار على الوطن واهله!!! شنو قوى دولية واقليمية واصدقاء السودان عز الناس عند اهلها واذا انت راضيت اهلك مافى زول بيقدر عليك لا عرب ولا عجم!!! انتو ناس الانقاذ ديل عملاء و خونة وغير وطنيين ولا شنو؟؟؟ تفوووووا على الانقاذ والحركة الاسلاموية تفافا كثير جدا جدا جدا!!!!!!


#379086 [صاحب الفيلا]
1.00/5 (1 صوت)

05-30-2012 10:11 AM
يا سلااااااااااام والله الشعب السوداني ده غرييييييب جدا ؟؟ قايل نفسو شنوا اصلا ؟؟؟ انتو عارفين نحن ممكن نطردكم من البلد دي ونستورد بنقالة وهنود وصوماليين ومغاربة ونعيش مبسوطين.... يلا ... الله يريحنا من الشعب ده... يازول نافع ده ما تجيب سيرتو


ردود على صاحب الفيلا
United States [محي الدين الصادق] 05-30-2012 02:32 PM
القاليك ابو العفين دا هو ذاتو نافع منو ؟؟؟؟


حسن العمده
حسن العمده

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة