أجراس الخطر!!
05-31-2012 12:25 PM

صدي

أجراس الخطر!!

أمال عباس

٭ متغيرات الحراك الاجتماعي والاقتصادي وصلت بعيداً في عمق الخلخلة التي أصابت النسيج الحي للمجتمع... وقد ظل الحادبون على السلام الاجتماعي والمحافظة على ثوابته ينبهون إلى العواقب الوخيمة للاسقاطات السلبية للسياسات الاقتصادية وإلى أثار الحروب والنزاعات القبلية والسياسية ولكن لا حياة لمن يخاطبون.
٭ أخذت بعض الصحف السياسية اليومية تهتم لواقع التجاوزات في مجال القانون وخصصت مساحة لاخبار الجرائم بكل أنواعها.. السرقة.. والاغتصاب.. والقتل.. والعنف العائلي الذي بأت سيد الموقف.. وهذا ما أردت ان آتي بنماذج عابرة منه وردت في صحف الأربعاء الرابع والعشرين من مايو 2012.
٭ وفاة المرأة التي قتلت والدتها بالجريف شرق..
٭ توفيت أمس الثلاثاء بحراسة دائرة الاختصاص بشرق النيل المرأة المتهمة بقتل والدتها قبل يومين، وكانت المتهمة التي توفيت أمس فجأة قامت بقتل والدتها ذات المائة عام بضربها بسيخة على رأسها مساء يوم الأحد الماضي أي قبل يومين ليتقدم صاحب المنزل الذي يقيم بجزء من المنزل ويؤجر الجزء الآخر منه للمرأة ووالدتها المسنة ببلاغ لدى دائرة الاختصاص يفيد بأن امرأة خمسينية موظفة قامت بقتل والدتها المسنة مستخدمة سيخة ضربت بها الأم ضربات متتالية على رأسها لترديها قتيلة.. وفور البلاغ تحرك تيم إلى مسرح الحادث وعثر على العجوز ملقاة على سريرها متوفية والدماء تسيل منها وعثر على أداة الجريمة التي تم تحريزها.. بينما تم القبض على المتهمة التي كانت مصابة بحالة من الذهول أفقدتها السيطرة على نفسها، وبالتحري معها في اليوم التالي أقرت المرأة بقتل والدتها وكشفت بأنها موظفة حسابات بإحدى الجامعات العريقة وتبلغ من العمر 52عاماً "مطلقة" وانها قتلت والدتها على خلفية خلافات نشبت بينها وبين أشقائها قادتها للتخلص من والدتها التي حاولت التحدث معها.. وكشفت بأن والدتها القتيلة تبلغ من العمر «100» عام. من جانبها كانت الشرطة قد وجهت للمتهمة تهمة القتل العمد وفي انتظار تقارير الطبيب الشرعي والمعامل الجنائية.. إلا ان عناصر القسم تفاجأوا بالمرأة وهي تسلم الروح إلى بارئها ليصابوا بحالة من الذهول وتشير التقارير المبدئية إلى أن الوفاة طبيعية إلا أن الشرطة أصرت على احالة جثة المرأة للتشريح لتحديد أسباب الوفاة». هذا ما أوردته «السوداني».
٭ السجن والغرامة على رجل حاول قتل طليقته
٭ الخرطوم: رانية بشير
٭ أصدرت المحكمة الجنائية بالكلاكلة عقوبة تفضي بالسجن ثلاثة أشهر والغرامة على رجل سدد طعنات لطليقته وسبب لها الأذى بعد خلاف بينهما بمنزل المجني عليها بالكلاكلة وحسب الاتهام المقدم للمحكمة فإن الزوجة تقدمت ببلاغ لقسم الشرطة أفادت فيه أن المتهم طليقها وتهجم عليها داخل منزل أسرتها واعتدى عليها بسكين وسبب لها الأذى.. فتم اتخاذ الاجراءات وتدوين بلاغ في مواجهة الرجل واحالة المصابة للمستشفى بموجب أورنيك جنائي لتلقي العلاج.. وتوقيف الزوج واخضاعه لتحقيقات أقر خلالها بالاعتداء على المجنى عليها وبعد اكتمال التحريات أحيل ملف البلاغ للمحكمة التي بدورها استمعت للزوجة الشاكية واستجوبت الزوج، واعترف بطعن طليقته ودفع بأنها سبب المشاكل وان أهلها حاولوا ضربه.. وأضاف في أقواله لقاضي المحكمة إنه أخذ السكين من داخل منزل طليقته.. وجهت المحكمة للمتهم تهمة تحت طائلة المادة 142 من القانون الجنائي المتعلقة بتسبيب الأذى البسيط وناقشت قضية الاتهام مع البينات ووجدت أن المتهم مدان وأوقعت عليه عقوبة السجن والغرامة.. هذا ما أوردته صحيفة «الاهرام اليوم».
٭ زوج يضرب زوجته بعصا ويسبب لها الأذى الجسيم:
الشفاء أبو القاسم:
٭ أقدم زوج على ضرب زوجته بعصا على رقبتها مسبباً لها الأذى وهرب.. وذلك بسبب مشادة كلامية بينهما وتم اسعاف المصابة لمستشفى بكردفان ومن ثم تحويلها لمستشفى الخرطوم لخطورة حالتها الصحية.
٭ وقالت والدة المصابة ان زوج ابنتها يعمل في التنقيب عن الذهب ويظل في عمله لفترة طويلة وكانت الزوجة تمكث في منزل أسرته وعندما عاد ساعة متأخرة من الليل طلب منها مرافقته إلى منزلهما.. وعندما خرجت معه دار نقاش بينهما فقام بضربها بعصا على رقبتها مما أدى لسقوطها على الأرض مغشياً عليها فتجمهر الجيران لمعرفة ما يحدث ولم يجدوا الزوج.. ومازالت الزوجة في مستشفى الخرطوم لتلقي العلاج.. هذا ما أوردته صحيفة «المجهر»

الصحافة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1975

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#380590 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2012 01:29 AM
البلد بقت حالتها محزنة من جميع النواحى انفصال حروب حركات مسلحة جنود اجانب تدخل دولى اراضى الوطن محتلة من قبل دول اجنبيةالخ الخ والمصيبة الكبيرة التدهور والفساد الاخلاقى والمالى والجرائم ضد الاطفال والكبار وخلافه ارجو من الجبهة الاسلامية(الحركة الاسلامية) ان تعمل انقلاب وتعمل ثورة انقاذ لانقاذ البلد من هذا الحال الوصلته له حكومة الصادق المهدى والديمقراطية!! انا ما قلت ليكم الديمقراطية بتوصل البلد لهذا الحال!!! يالا يا شيخ حسن الترابى شوف ليك ضابط اسلامى واعملوا انقلاب لانقاذ السودان!!!!!!!!!!! لان الحركة الاسلامية بتحب الحرية والعدل والمساواة بين الناس وما عندها فساد وشغلها كله بشفافية وتحت سيادة القانون وما بيظلموا زول وبيخافوا الله فقط وما بيخافوا من مصريين او قذافى او حبش او يهود او امريكا او الغرب بس بيخافوا من الله فقط!!!!!! اصله يا جماعة انا كنت فى غيبوبة من يوم 29 يونيو 1989 وما صحيت الا اليوم!!! مش لسه حاكمكم الصادق المهدى والديمقراطية الثالثة؟؟؟؟؟!!!!!!


#380457 [ابو حامد]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2012 07:41 PM
أستاذ امال ما خفى أعظم.......نحن نعيش في زمن الهرج لا يدرى القاتل ليما قتل ولا المقتول فيما قتل


#380356 [الضعيف]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2012 04:23 PM
القتلت امها بالسيخة دى تكون كوزة يا ربى...........!!!


#380205 [hanankokoabas]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2012 01:33 PM
حاجة امال تعيشى كتير تشوفى كتيرالقد اكبر من الرقعة وواقعنا ينبى بشر مستطير لا تربية لا اخلاق ارتفاع فى معدلات (البدو) ان جاز التعبير تفكك اسرى = تفكك فى المجتمع وهذا هو الطافى من جبل الجليد زيدى عمودك دة خليهو صفحة كاملة وبرضو مافيش فايدة


أمال عباس
أمال عباس

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة