المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
مؤتمر البجا يستنكر طرد المنظمات الانسانية من الشرق
مؤتمر البجا يستنكر طرد المنظمات الانسانية من الشرق
06-02-2012 10:35 PM

مؤتمر البجا يستنكر طرد المنظمات الانسانية من الشرق


في قرار يدعو للدهشة قامت بما تسمي نفسها بمفوضية العون الإنساني بطرد سبعة منظمات انسانية من شرق السودان مدعية مخالفتها لقانون العمل الطوعي ويشمل القرار منظمة رعاية الطفولة السويدية، ومنظمتي جوول الأيرلندية وأكورد وروش ناتس اليابانية وبلانسودان وهددت المفوضية ـ اللانسانية ـ بإن الحكومة لن تتهاون في حسم أي تفلت للمنظمات من القوانين الامنية.
هذه ليست المرة الاولي التي تطرد السلطة المنظمات الانسانية من ارياف الشرق, فقد سبق ان طردت كل المنظمات اوائل استيلائها علي الحكم واثناء وبعد حرب التحرير التي خاضتها قوي المعارضة علي الحدود الشرقية. واضطرت علي اعادة نفس المنظمات حين تعرضت لضغط صارخ من القوي الدولية.
تقوم هذه المنظمات بعملها الانساني من رعاية صحية وتقديم العون الغذائي في اقصي الريف حيث لا وجود لاي اثر لرعاية من قبل الدولة. وتقدم هذه المنظمات بتقاريرها الشهرية للسلطات بشكل منتظم, حسب ما هو متفق عليه. وتشير التقارير الي ان المعاناة الانسانية في تزايد مستمر من ازدياد من امراض السل وضعف الدم وسوء التغذية والاسهالات مما ترتب عليه من ازدياد للوفيات وخاصة وسط الاطفال والنساء.
ان قرار طرد المنظمات الانسانية من ولايات الشرق, هو قرارغير مسئول, بل هو قرار اجرامي قامت به منظمة هي في الحقيقة من روافد الاجهزة الامنية, وسيترتب عليه ازدياد في معاناة الانسان في اصقاع الشرق النائية التي لاتفكر الحكومة حتي في الوصول اليها للمعاينة, مع الاخذ في الاعتبار ان الطرد هذه المرة تم للمنظمات التي تعمل في ولايات الشرق فقط, دون غيرها, حيث الحوجة اليها هي الأكثر, وكأنها تعني ابادة انسان الشرق بالتجويع.
مؤتمر البجا يستنكر ويدين بشدة طرد المنظمات الانسانية ويناشد كل المخلصين من عاملين في الحقل الصحي ورجال الدين وقادة المجتمع والطلاب وكل منظمات الشباب والناشطين السياسيين بالاستنكار وبالمطالبة بعودة هذه المنظمات الدولية ويناشد منظمات المجتمع الدولي وخاصة الامم المتحدة والبرلمان الاروبي ومنظمة الوحدة الافريقية والمنظمات التي تدافع عن حقوق الانسان بممارسة الضغط اللازم علي السلطة حتي تتم عودة المنظمات للعمل بالشرق وفي كل السودان دون فرض قيود جافية وارهاب امني.

د. ابومحمــد ابوآمــنة
المكتب القيادي لمؤتمر البجا


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1041

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#382624 [بلويت..]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 04:17 PM
ياام احمد انا الشرق مابوروني ليه .. انتي قاعدة في بورتسودان وهي حدود معرفتك عن شرق السودان انا عشت في في تهاميام ودرديب والروجل وهيا واعرف الذين يعانون في اوريباب وفي اوكر وهميسيت ..


#382099 [ohaj mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 12:39 AM
يا مستهتر يابلويت اهل الشرق ما هم نايمين في الظل ولا الكوندشن هؤلاء هم اصحاب البطولات الجررو السودان وتاريخهم يرجع لما قبل اربه الاف سنه قبل الميلاد ومن نشاطاتهم الرعي والزراعة والتجارة وماينفي اتهامك بالكسل انظر من يقوم بشحن وتفريغ الصادر والوارد بالميناآ وذنبهم الوحيد انه8 خارج مثلث حمدي ولطنيتهم لا يبيعون تراب الوطن ولا يهجرون رغم مخططاتكم المنظمه لتغيير الهويه وطمس ثقافة الغير وتميشه وادعاءكم الدين وقدسيته رغم بعدلم عنه كل البعد


#382046 [بلويت..]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2012 11:00 PM
منذ السبعينات ونحن طلاب في شرق السودان ومنظمات الأمم المتحدة تعمل في الشرق!! إلي متي يعتمد أهلنا في الشرق علي هذه المنظمات؟ يادكتور بدل إلقاء اللوم علي الحكومة أرجو حث أهلك بترك نومة الضهرية و(البيبوب) والتوجه للإنتاج.


ردود على بلويت..
United States [ادروب] 06-03-2012 06:39 PM
شكلك دبوس اي دعم حتي من المملكة العربية السعودية لاهل الشرق يعتبر فيه مؤامرة ضد الحكومة

والدليل المستشفي السعودي للولادة كان منشاء ومدعوم من قبل المملكة من والي وبكادر اشراف سعودي


ابت انفسهم الي ويستلموا هذه المهمة وترسل لهم الاموال وهم يتصرفوا كيفما شاؤا ولكن فطنوا السعوديون للامر وتركوا البلد ورفعوا الدعم وحصلت الدغمسة وما تشوف عينك الي الظلام الذي يعيشه

اهلانا حرام عليكم لاترحمونا ولاتخلوا رحمت ربنا تنزل عملاء قال في اكثرة من عمالتكم وجشعكم الله يحاسبكم

United States [ام احمد] 06-03-2012 04:48 AM
يا أخى بلويت لقد ظلمت أهل الشرق بقولك الشنيع هذا أذهب وإقرأ ما حل بأهل البجة والمعاناة التى يعانونها منذ سنين عديدة الجهل مصيبة فلو كلفت نفسك وقرأت لعرفت الهول الذي يعيشه اهل الشرق ،،،، وأعطيك مثلاً واحدا هل تعلم انه لمدة عشرة سنوات لم تلد إمرأة واحدة في قرية من قرى الشرق نعم لسوء الصحة والفقر والمرض لم تعد هناك إمرأة واحدة تستطيع ان تلد هل تصدق هذا وهناك المزيد فقط اوصيكم ان تقرأوا عن حقائق الشرق التى يعرفها العالم واهل السودان يجهلونها وعلى رأسهم من اوقف هذه المنظمات التى أتت لرفع المصيبة عن اهل الشرق واطفاله ونساءه ،،، هل يعلم من إتخذ هذا القرار حقيقة ما يجري في الشرق ،،، ؟؟ ففي قراره جريمة أخرى تضاف إلى ما يحدث هناك ،،، ودعونا من إسطوانه العون الأجنبي والتجسس والتقارير ،،، اين أهل السودان
فهم قد فشلوا وأتى الغرب لمساعدتهم فدعوهم


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة