المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
يا البشير وع.الرحيم وهارون وكوشيب: وجاتكم فاتو بنت سودة (وليلتكم سودة)!!
يا البشير وع.الرحيم وهارون وكوشيب: وجاتكم فاتو بنت سودة (وليلتكم سودة)!!
06-03-2012 08:47 AM

يا البشير وع.الرحيم وهارون وكوشيب: وجاتكم فاتو بنت سودة (وليلتكم سودة)!!

بكري الصائغ
[email protected]


مـقدمة:
*********
(أ)-
----
***- جاءت الأخبار لتفيد بان السيدة فاتو بن سودة الغامبية ستخلف لويس مورينو أوكامبو كمدعي عام للمحكمة الجنائية الدولية، الذي ستنتهي ولايته في حزيران/يونيو 2012 ،

***- وتعتبر السيدة فاتو بن سودة اول سيدة تتولي منصب المدعي العام للمحكمة الجنائية ويضاف الي ذلك أنها من أفريقيا, ولا شك أن ذلك يمثل مفخرة وانتصار للحركة العالمية لتمكين المراة الافريقية بالأخص، واضعين في الاعتبار التاريخ الطويل للقارة الافريقية في انتهاكات حقوق المراة والانظمة الاجتماعية التي تسجيها عادات وتقاليد أعاقت كثيراً التنمية في هذة البلدان الفقيرة.

(ب)-
------
من هي السيدة فاتو بن سودة ماذا تقول عن نفسها?:
**************************************************

***- ولدتُ ونشأتُ في أفريقيا،وأكملت دراستي بها ، وعملت في موطني غامبيا في وظيفة المدعي العام ووزيرة للعدل. لذلك أنا امتلك المعرفة الجيدة التي تمكنني من إضافة خبرتي للوظيفة المرشحة لها. ولكن أصلي كأفريقية لا علاقة له بالتفويض الممنوح لي، وسأقوم بممارسة صلاحياتي القانونية بشكل مستقل وبنزاهة في كل القضايا.

***- لدي تفويض قانوني ونيتي هو تطبيقه على أفضل ما يمكنني في الدور الموكل لي من قبل جمعية الدول الأطراف في نظام روما الأساسي،وسأبني على الأساس الذي وضعه سلفي لويس مورينو أوكامبو ، الذي بنى المكتب من الصفر ليصير إلى ما عليه اليوم، خدمة تحري وإدعاء كاملة التشغيل، تجعل جدول أعمال المحكمة كاملا، وتعاون مع نظم العدالة الوطنية لوضع حد للإفلات من العقاب. كوني ا للمدعي العام المقبل، آمل أن أسهم في ترسيخ هذا التغيير، ومواصلة الالتزام بأهداف المحكمة والولاية القانونية الملقاة على عاتق المدعي العام لوضع حد للإفلات من العقاب لأولئك المسؤولين عن أخطر الجرائم، وتحقيق العدالة لضحاياهم، ومنع الجرائم في المستقبل. إن الأساس المتين الذي ورثته سيكون نقطة انطلاق لعملي، وسوف أقوم بكل التعديلات الضرورية وسوف أواصل بذل الجهود لتعزيز عمل المحكمة ليصير في أعلى المستويات.

(جـ)-
-------
ماذا قالت السيدة فاتو بن سودة عن السودان?:
-*******************************************

***- قدمت القامبية ، المدعى العام الجديد للمحكمة الجنائية الدولية محاضرة في كلية القانون بجامعة ملبورن ، مساء الجمعة 17 فبراير 2011 ، وكانت المحاضرة بعنوان " 10 أعوام على نظام روما الأساسي : المحكمة الجنائية الدولية الي أين؟".

***- قد شارك عدد كبير من السودانيين بطرح الاسئلة على السيدة فاتو بنسودة ، وتم تسليم مذكرة وقعها عدد كبير من الناشطين ومنظمات المجتمع المدني تطالب بسرعة تحقيق العدالة فيما يخص دارفور ، وأجابت السيدة فاتو على عدد كبير من الاسئلة بعد محاضرتها واوضحت بأن القبض على الرئيس يمثل تحدي للمحكمة الجنائية الدولية وان الطريق الوحيد للقبض عليه ممكن فقط بتعاون الدول الاعضاء.

***- وفي سؤال لاحد الناشطين حول موقف المحكمة من الاحداث في جنوب كردفان والنيل الازرق ، قالت فاتو بان إختصاص المحكمة لايتجاوز اقليم دارفور حسب قرار مجلس الامن ، ولايمكن ان تقوم المحكمة بنظر أي قضايا جديدة في مناطق أخرى من السودان ما لم تحصل على تفويض من مجلس الامن الدولي. وقالت بأن نشاط المحكمة مازال متواصلاً في دارفور وسيتم توجيه تهم جديدة حسب الادلة و البراهين.

***- وفي أجابة لسؤال من صحيفة المهاجر قالت المدعي العام بانهم سيحيلون ملف السودان مرة أخرى لمجلس الامن في يونيو القادم لإستخاذ الخطوات الكفيلة بإعتقال البشير ، واوضحت بانه لاتوجد قائمة ب 51 سوداني مطلوبين للعدالة ولكن لم تنفي امكانية اضافة أسماء أخرى للاربعة المطلوبين حالياً، ووعدت السيدة فاتو بحوار كامل مع صحيفة المهاجر ، سيتم نشره قريباً.

***- وفي نهاية اللقاء إجتمعت السيدة فاتو مع الناشطين السودانيين وتم تسليمها مذكرة مصحوبة بالصور خاصة بمنطقتي النيل الازرق وجنوب كردفان.

المصـدر:
-------
(1)-
المدعى العام الجديد للمحكمة الجنائية الدولية
تتسلم مذكرة من السودانيين باستراليا تطالب بعدالة ناجزة وسريعة
**********************************************************
http://www.sudantodayonline.com/news...n=show&id=4696

(2)-
حوار مع السيدة فاتو بن سودة ،
المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية
***********************************-
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-49666.htm


1-
مـدخل الأول:
-------------
(1)-
ماذا قالت فاتو بن سودة عن عمر البشير?
**************************************

***- تعهدت فاتو بنسودا التي انتخبت امس مدعيا عاما للمحكمة الجنائية الدولية خلفا للويس مورينو أوكامبو، الذي ستنتهي فترة ولايته في يونيو 2012 ، باستمرار الحديث مع الدول التي وقعت علي اتفاق روما وأيضا مع الأطراف المعنية حتي يتم إلقاء القبض على الرئيس السوداني عمر البشير، المطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بتهم إبادة جماعية.

(2)-
ماذا قالت فاتو بن سودة عن عبدالرحيـم حسيـن?:
*********************************************

***- ودعت فتوح بنسودة، التي وافق عليها بالإجماع امس ممثلو الدول الأعضاء في اتفاقية روما المؤسسة للمحكمة الجنائية الدولية، الأمم المتحدة وكبار العاملين بها إلى عدم التعامل مع وزير الدفاع السوداني الحالي عبدالرحيم محمد حسين، الذي أصدر المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو مذكرة لاعتقاله أوائل الشهر الجاري،على خلفية ارتكابه جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في اقليم دارفور غربي السودان، وذلك خلال الفترة من أغسطس 2003 إلى مارس 2004....

***- وتابعت قائلة أعتقد أنه لا يجب علي الأمم المتحدة التعامل مع وزير الدفاع في السودان بسبب صدور مذكرة اعتقال له من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

الـمصـدر:
---------
فاتو بنسودا" خليفة أوكامبو " :
سنواصل العمل للقبض على البشير..
ولا ينبغي التعامل مع وزير دفاعه..
السودان ليست عضوا في اتفاق روما "لكن هناك قرار
أصدره مجلس الأمن، وهو ما يجب تنفيذه
--------------------------------
http://alrakoba.net/news-action-show-id-37271.htm


2-
الـمدخل الثاني:
---------------
ماهي التهم التي وجهتها محكمة الجنايات الدولية لعمر البشيـر?:
*********************************************************

توجيه تهمة الابادة الجماعية الى البشير
***********************************
***- أضافت المحكمة الجنائية الدولية ثلاث تهم بالإبادة الجماعية في إقليم دارفور للائحة الاتهام الموجهة للرئيس السوداني عمر البشير. وكانت هيئة استئناف تابعة للمحكمة قضت قبل أربعة أشهر بأن خلو لائحة الاتهام الموجهة للبشير العام الماضي من جريمة الإبادة الجماعية كان خطأ. ومن ثم أصدر قضاة المحكمة أمرا باعتقال البشير بتهمة الإبادة الجماعية.

المصـدر:
--------
توجيه تهمة الابادة الجماعية الى البشير:
---------------------------------
http://newsforums.bbc.co.uk/ws/ar/th...t=135&sortBy=1
بتاريخ:
نُشر في: 12/07/2010-


3-
الـمدخل الثالـث.
----------------
ماهي التهم التي وجهتها محكمة الجنايات الدولية لعبد الرحيم حسين?
***************************************************************

***- أصدرت المحكمة الجنائية الدولية الخميس مذكرة اعتقال بحق وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين بتهمة ارتكاب جرائم ضد مدنيين في اقليم دارفور.

***- ويعد عبد الرحيم حسين سادس شخص تلاحقه المحكمة بتهمة ارتكاب جرائم في اقليم دارفور المضطرب.
وكان مدعي المحكمة لويس مورينو اوكامبو قد صرح في ديسمبر/ كانون الأول الماضي أن المذكرة ستتضمن " جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب ارتكبت في دارفور في الفترة من أغسطس / اب 2003 وحتى مارس / اذار 2004.

***- ويواجه حسين الذي تولي وزارة الداخلية من 2001 الى 2005 وعمل ممثلا خاصا للرئيس السوداني عمر البشير في اقليم دارفور من 2003 حتى 2004 تهمة تنسيق الهجمات ضد مدنيين في قرى غربي دارفور.

***- وتأتي هذه المذكرة ضمن سلسلة مذكرات الاعتقال التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية ضد مسؤولين سودانيين بارزين ومن بينهم رئيس الأمن في دارفور احمد هارون وزعيم مليشيا الجنجويد علي كوشيب المطلوبين في 22 تهمة بارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب.

الـمصـدر:
----------
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleea...minister.shtml
بتاريخ:
الخميس، 1 مارس/ آذار، 2012،


4-
الـمدخل الرابـع:
-----------------
من هو محمد عبد الرحمن، الملقب «كوشيب»?:
*************************************
(أ)-
***- يتحدر مساعد الشرطة، علي محمد عبد الرحمن، الملقب «كوشيب»، والذي يقارب عمره 70 عاماً من أب من قبيلة التعايشة غرب السودان وأم من قبيلة الدينكا الجنوبية، حيث ولد بمنطقة دار صالح غرب السودان وتنقل بحكم عمله في القوات النظامية في الكثير من مناطق البلاد قبل ان يستقر بمنطقة قارسيا غرب دارفور التي لمع فيها نجمه وأصبح مشهوراً فيها على نطاق واسع ليس في قارسيا فحسب بل في كل ولاية غرب دارفور وجنوبها كذلك، خاصة تلك الاخيرة التي تزوج فيها امرأتين، وأنجب منهما العديد من الابناء والبنات. كوشيب..اسمه يعني الخمرة البلدية ومتزوج من 3 نساء.

(ب)-
الخرطوم تحتجز 3 بينهم «كوشيب»..
للتحقيق في ادعاءات جرائم الحرب بدارفور:
************************************
***- أعلنت الحكومة السودانية أنها تحتجز 3 على ذمة التحقيقات والتحري في بلاغات ضدهم تتعلق بارتكابهم جرائم حرب في إقليم دارفور، وهم: علي أحمد كوشيب، المعروف بأنه قائد مليشيا في دارفور، والمطلوب من قِبل المحكمة الجنائية الدولية. والملازم حمدي شرف الدين، يتبع للقوات النظامية السودانية، وحسب الله.وقال المدعي العام لولايات دارفور المستشار نمر إبراهيم، في تصريحات صحافية، إن 3 قد اتهموا في قضية تتعلق بأحداث وقعت في مناطق «دليج ومكجر وبندس وقارسلا» في غرب دارفور، وذكر نمر أن لجنته التي عادت إلى الخرطوم استجوبت في غرب دارفور 21 شاهدا في تلك المناطق، ونوه إلى أن عدد الشهود في البلاغات في المنطقة بلغ 28 شاهدا، من بينهم نازحون من عدد من القرى. وكشف نمر أن اللجنة استغلت طائرة عمودية وطافت على المناطق التي شهت أحداث العنف في غرب دارفور، كما التقت بالنازحين من المناطق المتأثرة في معسكرات النازحين في الولاية، كما كشف أن قرى «أرولا وكاري ومندو ودوم وقاب خلت من سكانها بعد أن نزحوا إلى المعسكرات، حيث فقدوا أرواحا وممتلكات»، وقال إنهم سيعملون على تكملة التحريات لاحقا، وأضاف أن لجنته استجوبت شهود عيان ومسؤولين في المناطق المذكورة.وكانت لجنة تحقيق وطنية شكلها الرئيس عمر البشير أشارت في تقريرها في يناير (كانون الثاني) عام 2005 إلى كل من كوشيب وحمدي كمتهمين في بلاغات،

الـمصـدر:
http://www.sudanjem.com/2009/02/%D8%...2%D9%8A%D9%82/
بتاريخ:
26.02.2009-


الـمدخل الخامـس:
---------------
(1)-
قضاة المحكمة:
مذكرتي اعتقال بحق أحمد هارون وعلي كوشيب،
على خلفية ارتكابهما جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب،
--------------------------------------------------
***- هذه القضية الرابعة للمحكمة الجنائية في شأن دارفور. وحتى الآن، أصدر قضاة المحكمة مذكرتي اعتقال بحق أحمد هارون وعلي كوشيب، على خلفية ارتكابهما جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، كما أصدروا مذكرتي اعتقال بحق الرئيس عمر البشير على خلفية اتهامه بارتكاب «جريمة الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب».

وأصدر القضاة أيضاً أوامر بجلب قادة من المتمردين، هم عبدالله بندا وصالح جربو وأبو قردة، بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

المصـدر:
--------
(أ)-
http://ejabat.google.com/ejabat/thre...a4d1f04e5040d1
بتاريخ:
03‏/12‏/2011 -

(ب)-
وكامبو للجزيرة :
شريط الفيديو يثبت تورط هارون والبشير وحسين وينبغي ايقاف جرائمهم
http://keytabook.com/details.php?articleid=1353

( جـ)-
السفاح احمد هارون تفضحه قناة الجزيرة فى شريط يوثق له يأمر بقتل النوبة
http://www.hurriyatsudan.com/?p=59008

(د)-
أحمد هارون : ( امسح اكسح ما جيبو حي) - (فيـــديو)
http://www.youtube.com/watch?v=TKlgkQSprUc

6-
الـمدخل الأخيــر:
----------------
***- ستتسلم السيدة فاتو بن سودة عملها بمحكمة الجنايات الدولية بصـورة رسمية في يوم الأثنين 25 يونيو 2012.


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 4893

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#383608 [بكري الصائغ]
1.03/5 (20 صوت)

06-04-2012 05:51 PM
أخــوي ألـحـبوب،
أبـوكريـم،

تحياتي ومـودتي، وسعـدت والله بزيارتك المشكور عليها، وساعمل بنصيحتك المقدرة والعمل بالمثل المعروف الذي يقول:( الكلاب تنبح والقافلة تسيـر)،

***- بالمناسبة ياأخ أبـوكريـم، في كسرة حلوة...وكسرة مرة???!!


#383496 [ابو كريم]
1.00/5 (16 صوت)

06-04-2012 03:56 PM
الاستاذ الرائع / بكري الصائغ لك التحيه
وبخصوص المدعو... (كسرة مره) ,,,ارجوا ان لاتلتفت الا مثل هؤلاء ,,, ولاتنشغل بالرد عليهم ومحاولات استفزازاتهم,,
,, وابلغ رد عليهم السكوت عنهم... فهذا يزيدهم غيظا,,,,,, ويزيدك سمواء..


#382989 [كسرة مرة]
1.01/5 (18 صوت)

06-04-2012 07:01 AM
اذا انا كلب والشعب السودانى والجيش والموظفين فانت احقر من يمشى على هذه البسيطة واستمتع بجوازك هناك يا غبيان والسودان للسودانيين


#382973 [بكري الصائغ]
1.00/5 (16 صوت)

06-04-2012 04:13 AM
***- الله يـمهل ولا يـهمل...
***- وسبـحان ربي الذي مابين غمضة عين
وانتباهنتها يغيـر من حال الي حال....

------------************

مبارك في سجن طرة والباسه لباس السجناء الازرق
-------------------------------------------
المصـدر: جريدة (القدس العربي) اللندنية،
بتاريخ: 2012-06-03
--------------------------
***- تلقى الرئيس المصري السابق حسني مبارك الاحد في سجن طرة الذي نقل اليه السبت لباس السجناء الازرق وذلك غداة الحكم عليه بالسجن المؤبد لمسؤوليته عن مقتل متظاهرين خلال الثورة التي اطاحت به مطلع العام 2011.

***- ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط ان حراس سجن طرة، جنوب القاهرة، التقطوا له الصورة التقليدية التي تؤخذ لنزلاء السجن وسلم رقمه ولباسه الازرق اللون الذي يرتديه السجناء.

***- وكان مبارك موضوعا منذ اعتقاله في مركز طبي عسكري قرب القاهرة وبعد صدور الحكم عليه نقل الى سجن طرة.

ورفضت سلطات السجن طلبه نقله الى المستشفى لتلقي العلاج هناك.

وافاد مسؤولون امنيون كما نقل التلفزيون الرسمي ان مبارك اصيب بازمة صحية بعيد وصوله الى سجن طرة السبت ورفض في البداية النزول من المروحية التي اقلته الى السجن.

***- وكان حكم على مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي بالسجن المؤبد لمسؤوليتهما عن مقتل نحو 850 متظاهرا العام الماضي. في حين برئت ساحة ستة مسؤولين كبار في وزارة الداخلية.


#382971 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2012 04:01 AM
أخــوي ألـحـبوب،
حليـم- براغ،

1-
----
تحيـة طيبة، وسعدت والله بطلتك البهية وصادف وصول تعليقك المقدر وانا في يوم الأحد (العطلة الاسبوعية) والمزاج رائق، وزادت الروقة مع كلامك الجميل، واقول لك ياأخ حليـم- براغ سر لكن ماتكلم بيهو زول،
(والله انا بقيت احن علي حالة البشير البقي في نهاية عمره مرمطة في ايد واحدة ست اسمها فاتو بنت سودة?!!).

***- بالله شفت كيف الله سبحانه وتعالي انتقم منه وخلاه بين يدي واحدة ست حلفت بالله تلاتة الا توريه نجوم الضهر?!!،

***- والله حاني عليه شديييد خصوصآ والكل انقلبوا عليه حتي الميرغني والترابي!! والناس الحوله نسيوا موضوع الجنائية وسابقوه براه!!!،

***- وقمة المهزلة تكمن انو فاتو بت سودة حرمتو السفر الترحال وقالت له:(خليك بالبيت، وكدي اشوفك برة!!!)...

***- لاحول ولا قوة الابالله العلي العظيم ، والله يعز من يشاء ويذل ويكسر عين من يشاء!!!

***- وتقول لي مااحن عليه!!!

2-
- وبعيد عن الموضـوع:
--------------------
***- لما جاني تعليقك المقدر كنت بسمع في الأغنية دي واهديها لك وللقراء الكرام، وناس ادارة الراكوبة الحلوين:

كمال ترباس وعاصم البنا - أيام صفانا
************************************
http://www.youtube.com/watch?v=vpf6pY7pBAk&feature=related


#382922 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2012 12:41 AM
قصــاصات قـديـمة لـها علاقــة بالمـوضوع
--------------------------------------

1-
الجنائية الدولية تصدر قراراً باعتقال البشير
يتضمن 7 اتهامات لا تشمل الإبادة الجماعية
*************************************
المصـدر:
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=10992&article=509695

2-
القضاء الكيني يحذر من عصيان قراره القاضي باعتقال البشير
**********************************************
المصـدر:
http://www.sudantribune.net/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%AD%D8%B0%D8%B1,2105

3-
الأمم المتحدة ترفض التدخل بشأن قرار اعتقال البشير
****************************************
المصـدر:
http://arabic.rt.com/news_all_news/news/17461/

4-
السودان يطلب مساعدة روسيا لإلغاء قرار اعتقال البشير
*****************************************
المصـدر:
http://www.alwaqt.com/art.php?aid=123184

5-
الملف ..أوكامبو: يمكن اعتقال البشير في الجو 1-2
*******************************************
المصـدر:
http://www.elaph.com/Web/NewsPapers/2009/3/415988.htm

6-
سياسيون سودانيون:
قرار جنوب أفريقيا وبتسوانا باعتقال البشير خروج على الإجماع الأفريقى
*******************************************
المصـدر:
http://www.koktal.net/vb/showthread.php?t=244619

7-
لاهاي..لندن..نيويورك وفرحة صدور قرار إعتقال المجرم البشير..(صور)
*************************************************
المصـدر:
http://www.newsudan.org/vb3/showthread.php?t=16913

8-
المحكمة الجنائية تحيل تشاد إلى مجلس الأمن لفشلها في اعتقال البشير
*******************************************
المصـدر:
http://www.moheet.com/2011/12/14/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%AF-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A7%D9%84/

9-
محكمة كينية تأمر باعتقال البشير.. والخرطوم تطرد سفير نيروبي
***************************************
المصـدر:
http://gate.ahram.org.eg/NewsContent/13/71/142978/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D9%88%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/%D9%85%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9-%D9%83%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%A3%D9%85%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D8%B7%D9%88%D9%85-%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D8%AF-%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1.aspx

10-
واشنطن ولندن وباريس تدعم اعتقال البشير وموسكو تحذر
****************************************
المصـدر:
http://aljazeera.net/news/pages/89ed6a77-6f45-40e7-b8fd-e7df2b98cd13

11-
المحكمة الجنائية تحيل «مالاوي» إلى مجلس الأمن لـ«عدم اعتقال البشير»
*****************************************
المصـدر:
http://www.algareda.com/2011/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D9%8A%D9%84-%C2%AB%D9%85%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D9%8A%C2%BB-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%AC/

12-
محكمة لاهاي تطلب من مالاوي توضيح سبب عدم اعتقال البشير
***************************************
المصـدر:
http://ifhamdarfur.net/?p=6049

13-
اللواء عثمان عبد الله وزير الدفاع السودانى الأسبق:
الخرطوم فقدت الاتزان بعد قرار اعتقال البشير والصمود والتجييش والمظاهرات الداخلية لن تستمر طويلاً
***********************
المصـدر:
http://www.sudanelite.com/news.php?action=show&id=2156

14-
مجموعة شرق أفريقيا ترفض منح السودان العضوية
***************************************
المصـدر:
http://www.alittihad.ae/details.php?id=111486&y=2011

15-
في سابقة هي الاولى من نوعها لرئيس دولة:
البشير مطلوب من المحكمة الدولية
********************************
المصـدر:
http://www.djelfa.info/ar/news/international/366.html

16-
قرار ثان باعتقال البشير
************************
المصـدر:
http://www.gobbatsaleem.com/vb/archive/index.php/t-2702.html

17-
أوكامبو يطلب رسميا من المحكمة الدولية إصدار قرار باعتقال البشير
***************************************
المصـدر:
http://www.7bbb7.com/news.php?action=show&id=15

18-
منظمات كردية تطالب باعتقال الرئيس السوداني
وتسليمه للمحكمة الدولية خلال مشاركته بقمة بغداد
******************************************
المصـدر:
http://www.akhbaar.org/home/2012/03/127121.html

19-
هل اصبح عمر البشير معاق القدمين?
*******************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/vb/t116205.html

20-
سوار الذهب ينصح البشير بعدم السفر إلى قمة الدوحة
******************************************
المصـدر:
http://www.alfanonline.com/show_files.aspx?fid=234903&pg=14

21-
دبلوماسي أوروبي*:‬ زيارة* “‬البشير*” ‬إلي تركيا مؤشر سلبي للاتحاد الأوروبي
*************************************************
المصـدر:
http://eg.2lex.org/2009/11/08/%D8%AF%D8%A8%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%B3%D9%8A-%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A%E2%80%AE%E2%80%AC-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9%E2%80%AE-%E2%80%AC%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B1/


#382921 [حليم-براغ]
4.00/5 (1 صوت)

06-04-2012 12:36 AM
الأستاذ الكريم صاحب القلم الحق الصائغ.
ناس كسرة مرة؟؟؟ ديل مابردوه عليهم لأنوالجهل مصيبة....وفي ناس بتتكلم ساكت وماعارفه الحاصل شنو ولأ حتي الدنيا ماشه كيف ...نرجع لموضوع حبيبنا البشير ...ردك إنو الإقتراح بتاعي مش عملي ... طيب نشوف لينا إقتراح عملي تاني غير عرض زواج البشير من فاتو ...وكلامك صاح مافي سيدة عاقلة بتتزوج ليها كتال كتلة... عزيزي الصائغ البنعمل فيه ده بيقولو ليهو أضعف الإيمان وسوف نواصل ونبذل جهدنا في المساعدة في سقاط هذا النظام المجرم الجاثم علي صدر الشعب السوداني 23 عاما...
الف شكر لك يا رائع وبارك الله فيك. بعدين كلام كبير ذي محاكمات نورنبيرج , والحلفاء الثلاثة الكبار , وسقوط الرايخ الثالث , وبنوشية, وشاوشيسكو , وميلوسيفيش , ونوريجا, البشير ذاتوه الله أعلم يكون فاهم حاجة من البتكتبوا ده... ديل بيعرفوا فقط ناس محمود عبد العزيز , والحلوة ندي القلعة وفرفور وديل بيعرفوا يرقصوا البشير كويس ؟؟؟؟ وقول يا مهون... وتقبل تحياتي .


#382902 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 11:49 PM
1-
-----
أنواع العقوبات في الإسلام
**********************
المصــدر:
http://sonna.maktoobblog.com/1557859/%D8%A3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85/
-------------------

2-
العقوبة في التشريع الإسلامي والوضعي..(دراسة مقارنة)
**************************************************
المصــدر:
http://annabaa.org/nba41/aluokobah.htm


#382899 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 11:47 PM
1-
-----
أنواع العقوبات في الإسلام
**********************
المصــدر:
http://sonna.maktoobblog.com/1557859/%D8%A3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85/
-------------------

2-
العقوبة في التشريع الإسلامي والوضعي..(دراسة مقارنة)
**************************************************
المصــدر:
http://annabaa.org/nba41/aluokobah.htm


#382876 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 11:06 PM
محكمة نورنبرج تحكم بالإعدام على ١٢ زعيما
**************************************
المصــدر:
http://azhar.forumegypt.net/t6002-topic
------------------------------------------
***- تظل محاكمات نورنبرج هى الأشهر بين المحاكمات التى شهدها التاريخ المعاصر، وقد تناولت المحاكمات فى فترتها الأولى مجرمى حرب القيادة النازية بعد سقوط الرايخ الثالث، وفى الفترة الثانية، تمّت محاكمة الأطباء الذين أجروا التجارب الطبية على البشر وعُقدت أول جلسة فى ٢٠ نوفمبر ١٩٤٥، واستمرّت الجلسات وصدرت أحكامها فى مثل هذا اليوم الأول من أكتوبر ١٩٤٦ بإعدام ١٢ من زعماء النازية،

***- وكان الحلفاء قد عقدوا جلسات المحاكمات العسكرية فى قصر العدل فى نورنبرج. كان من أهم أسباب عقد الجلسات فى هذا القصر ذلك الدّمار الشامل الذى آلت إليه دُور المحاكم الألمانية جرّاء قصف الحلفاء الكثيف إبّان الحرب العالمية الثانية. وقد تناولت المحاكمات بشكل عام مجرمى الحرب الذين ارتكبوا فظائع بحق الإنسانية فى أوروبا أما عن ملابسات تأسيس محكمة نورنبرج فهى أنه فى عام ١٩٤٣،

***- التقى أقطاب الحلفاء الثلاثة الكبار (الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد السوفييتى، وبريطانيا) فى العاصمة الإيرانية طهران، وقرر الرؤساء فى قمّتهم معاقبة المسؤولين عن جرائم الحرب خلال الحرب العالمية الثانية وبانتهاء الحرب تمّت محاكمة ٢٠٠ من قادة الحزب النازى الألمانى فى محكمة نورنبرج، و١٦٠٠ آخرين فى محاكمات عسكرية اعتيادية خارج نورنبرج وقام أقطاب الحلفاء الثلاثة بتزويد المحاكم بقاضِ رئيس وقاض آخر بديل، ومدّع عام فضلا عن قاض فرنسى ليصبح القضاة ٤ فلم يتوفر للمتهمين طاقم من المحامين ليتولى مسؤولية الدفاع عنهم.


#382872 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 10:59 PM
7-
الي:
كسرة مرة
هوهههههههوهووو ....

مع خالص احتراماتي لشخصك، هل بتعترف (وبعضمة لسانك) انك كلب?!!.. انا شخصيآ غير موافق علي هذا النباح الذي نبحته وبتحقير نفسك وتوصلها لمرحلة الكلاب، ويقول الله تعالي في كتابه الكريـم: ( لقد خلقنا الإنسان فى أحسن تقويم ) فارجو ان تحترم نفسك وماانت عليها ولاتتشبه بالحيوانات.

لك مودتي.


ردود على بكري الصائغ
United States [محمد عبد الله عبد اللطيف] 06-04-2012 09:27 AM
من الافضل ان نناقش مع وجود الود ونحترم بعضنا وانت كصحفى يجب ان تتغاضى عن هفوات البعض ومع التحية


#382860 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 10:48 PM
بعد اوكامبو...
وفاتو بن سـودة،
والبرلمان البريطاني،
والترابي والميـرغني،

الطيب خميس القيادي بحركة العدل والمساواة يقول:
نظام الخرطوم يلفظ أنفاسه الأخيرة وتوجد تيارات داخل المؤتمر الوطني تطالب بتسليم عمر البشير للمحكمة الجنائية وبعضاً منهم يطالبونه بالتنحي...
**********************
المصــدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-59090.htm


#382851 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 10:34 PM
5-
أخـــوي الـحـبـوب،
الصريح،

تحياتي ومودتي، وألف شكر علي زيارتك المقدرة، اما بخصوص تعليقك فكنت اتمني وان اعرف رأيك حول:

***-( كيف سيتخارج البشير وباقي الشلة " عبدالرحيم حسين وهارون وكوشيب" من هذه المشكلة التي ستلاحقهم مدي الحياة?!!...

***- والي متي سيبقون بالداخل تحاصرهم الملاحقة والمطاردة?!!...

***- ومارأيك في مطالبة الترابي والميرغني بتسليم البشير للجنائية? )!!...

---------------------------------

6-
أختـي الحـبيـبة،
بـت الخرطـوم،

تحية الود، والاعزاز بزيارتك الكريـمة، اما بخصوص تعليقك المقدر فلا هناك اي نقاط خلاف بينك وبيني وكلانا علي اتفاق تام بوجوب محاكمة البشير بتهم ارتكاب المجازر والأبادة، ولايهم بعدها اين تكون المحاكمة، المهم تطبيق العدالة والقصاص والعمل بما امر به الله تعالي من عدم ترك المجرم بلا عقاب.

***- نقطة اخري مهمة، لاحظت من تعليقك انك متفقة معي في ان البشير مجرم حرب ويجب ان يحاكم و وكتبتي:(افضل محاكمة البشير داخل السودان)... وكتبتي ايضآ:( برغم من معارضتى للنظام الا اننى لا اؤيد تسليم اى سودانى مهما عمل فلينال عقابه داخل الوطن انشاء الله رجما)!!

***- شخصيآ لااؤيد محاكمة وشلة القتلة داخل السودان، ومامحاكمة حسني ببعيدة عن الاذهان، سيسجن مبارك كم شهر (علي خفيف) وينقل بعدها لمستشفي خمسة بحجة تدهور صحته، ومن المستشفي ينقل بطائرة خاصة الي مكان اقامة زوجته وولديه بلندن!!!

***- ... وكاننا يازيد لارحنا ولاجينا!!!...ولااتمني الا يتكرر هذا الفيلم المصري في السودان مستقبلآ!!

روابـط لها علاقة بموضــوع محاكمة مبارك:
-----------------------------------
1-
الحكم بالسجن المؤبد على مبارك والمصريون يتظاهرون احتجاجا - (فيديو)
http://www.aleqt.com/2012/06/02/article_663112.html

2-
محاكمة محمد حسني مبارك
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%83%D9%85%D8%A9_%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%AD%D8%B3%D9%86%D9%8A_%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83
- موسوعة ويكيبيديا العربية-

3-
أصداء متباينة للحكم بالسجن المؤبد على مبارك بسيناء-
http://www.moheet.com/2012/06/02/%D8%A3%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AC%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A4%D8%A8%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%89/


ردود على بكري الصائغ
United States [لؤي العبيد] 06-04-2012 02:54 PM
الشعب السوداني يستطيع إذا رأى فيهم عدم الصلاحية . ولن تسطيع لا عمالة ولا إرتزاق ولا بائعي وطنيتهم ولا الصعاليك الهائمين بين أجهزة التجسس العالمية والموساد أن يستطيعوا أن يمسوا شعرة من سوداني حر أبي .

وأعلم أيها الصائغ الحقير وكذا ثروت الثرثار هذا الشعب السوداني على درجه لا تتصوروها من العقل على أن يلتفت إلى تخرصاتكم هذه


#382830 [كسرة مرة]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2012 10:03 PM
كنت فى جلسة مع بعض الاخوة وجابو سيرة المتمردين واللى عاملين معارضة من فنادق خمس نجوم و اللى نايمين وماكلين على حساب الجماعة اياهم.. المهم قالوا فى بعض المعارضين بحاولوا يقولوا اى شئ , صح كذب عشان يلفتوا نظر المسؤولين فى الحكومة وفشلوا ولو انهم مجهولون لدى القادة ولدى فراشى مكاتب الوزراء
هوهههههههوهووو


#382747 [بت الخرطوم]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2012 07:19 PM
والله يا اخوى المرة دى ما معاك افضل محاكمة البشير داخل السودان وعندما تتساوى كل الدول فى العقاب فمرحبا بالجنائية ولكن اسرائيل تعربد زى ما عايزة وامريكا تفعل ما تشاء وفرنسا وبريطانيا وكل دول الغرب تعمل العايزاه لدرجة تسئ للرسول عليه الصلاة والسلم والجنائية نائمة طرشاء بكماء عمياء ولا تصح الا عندنا لا والف لا برغم من معارضتى للنظام الا اننى لا اؤيد تسليم اى سودانى مهما عمل فلينال عقابه داخل الوطن انشاء الله رجما بس داخل السودان مع تحياتى العطرة (طبعا الليلة تعليقى ما بعجبك ولكن كما يقولون يظل اعجابى بما تكتبه خالد مع فائق احترامى لرايك)


#382706 [الصريح]
3.00/5 (2 صوت)

06-03-2012 06:04 PM
هو سيدكم ذو البشرة البيضاء عمل شنو عشان تنتظروا السيدة الجديدة؟؟يبدو ان انتظاركم سيطول مع اسيادكم الاوربيين والامريكان وربما ستقضون نحبكم خارج الوطنى ومع امنياتنا..
القناة اخبارها ايه؟؟


#382701 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 05:58 PM
رؤساء "خلف القضبان"
*******************
المصـدر:
http://www.skynewsarabia.com/web/article/24662
----------------------------------

***- السجن المؤبد كان الحكم الذي رأته محكمة جنايات القاهرة للرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، بعد ثبوت تهم قتل المتظاهرين عليه، حيث نطقت المحكمة بالحكم عليه السبت.

***- وأعادت محاكمة مبارك البالغ من العمر 84 عاما إلى الأذهان حكايات رؤساء وزعماء دول مثلوا أمام العدالة لأسباب مختلفة، وواجه هؤلاء أحكاما مختلفة، وبعضهم توفي قبل أن يحدد القضاء مصيره، لكنهم اشتركوا جميعا في أنهم أنهوا حياتهم السياسية "خلف القضبان"، وأبرزهم:

1-
محمد حسني مبارك:
****************
***- بعد احتجاجات شعبية واسعة اندلعت يوم 25 يناير 2011، سلم مبارك السلطة في 11 فبراير 2011 للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، وتواصلت بعدها الدعوات الشعبية لمحاكمته في قضايا يتعلق بعضها بقتل محتجين وبعضها الآخر بالفساد المالي والإضرار بالمال العام واستغلال النفوذ. واستمر الضغط الشعبي في اتجاه محاكمة مبارك إلى أن أعلن في 11 أبريل 2011 عن بدء النيابة العامة التحقيق معه، وفي 3 أغسطس 2011 مثل مبارك في جلسة محاكمته الأولى أمام محكمة مدنية.

***- وحظيت بداية المحاكمة باهتمام إعلامي عربي وعالمي كبير، لا سيما بعد الجلسة الأولى وظهور مبارك في قفص الاتهام على شاشات التلفزيون. نفى مبارك من جانبه جميع التهم الموجهة له، لكن من المحتمل أن يحكم عليه بالإعدام في حالة ثبوت التهم الموجهة إليه.

***- وفي يوم السبت 2 يونيو 2012، حكم عليه بالسجن المؤبد في تهم قتل المتظاهرين، في حين حصل على البراءة في تهم الفساد المالي.

2-
تشارلز تيلور:
*****************
***- على امتداد سنوات الحرب في سيراليون، لعب رئيس ليبيريا السابق تشارلز تايلور دورا كبيرا في دعم المتمردين في البلد المجاور من خلال تمويلهم ومدهم بالأسلحة، مستفيدا من تجارة الألماس التي تزخر بها البلاد فيما بات يعرف لاحقا بماس الدم. ومع ازدياد الضغوط الدولية عليه، اضطر تايلور إلى الاستقالة عام 2003، وانتقل إلى نيجيريا حيث ألقي القبض عليه بعد 3 أعوام بموجب قرار من محكمة جنائية خاصة تدعمها الأمم المتحدة في شأن جرائم الحرب في سيراليون.

***- وأدانت المحكمة تيلور أبريل الماضي بـ11 تهمة بمساعدة وتحريض المتمردين خلال الحرب التي استمرت عقدا من الزمن، وأدت إلى مقتل أكثر من 50000 شخص قبل انتهائها في 2002. وفي 30 مايو 2012، قضت محكمة الجنايات الدولية في لاهاي بالسجن خمسين عاما على رئيس ليبيريا السابق.

***- وبهذا الحكم يكون تايلور البالغ من العمر 64 سنة أول رئيس دولة تدينه محكمة الجنايات الدولية منذ محاكمات قادة النازية بعد الحرب العالمية الثانية، كما يشكل الحكم سابقة هي الأولى من نوعها في نظام العدالة الدولية الناشئ.

3-
صدام حسين:
**********
***- حوكم الرئيس العراقي السابق صدام حسين بتهمة "الإبادة الجماعية" في قضية الدجيل، وتم تغيير القضاة 3 مرات، ولم يعترف صدام بداية بالمحكمة وطعن في شرعيتها وقال إن "النتائج معلومة مسبقا"، لكن لاحقا بدأ الدفاع عن نفسه والتعاون التام مع المحكمة. وفي 5 نوفمبر لعام 2006 حكم على صدام حضوريا في قضية الدجيل بالإعدام شنقا حتى الموت بتهمة ارتكابه جرائم ضد الإنسانية. وثبتت الهيئة التمييزية بالمحكمة الجنائية العراقية العليا في 26 ديسمبر 2006 حكم الإعدام على صدام حسين، وفي الساعة 5.45 من فجر السبت 30 ديسمبر 2006 تم تنفيذ حكم الإعدام شنقا على الرئيس العراقي السابق.

4-
أوغستو بنوشيه:
****************
***- اعتقل الرئيس التشيلي أوغستو بنوشيه في عام 2002 بتفويض قضائي أصدره القاضي الإسباني بالتاسار غارسون أثناء سفره إلى بريطانيا لإجراء فحوص طبية، وبقي قيد الإقامة الجبرية لأكثر من سنة، قبل أن يتم إطلاق سراحه لمعاناته "خرفا وعائيا" لا يمكن معه أن يحاكم لأفعاله. وفي مايو 2004 حكمت محكمة تشيلي العليا بناء على تصرفاته بأنه قادر على الصمود في محاكمة، وبدأت محاكمته في ديسمبر من العام نفسه لتهم تتعلق بحقوق الإنسان.

***- واتهم بنوشيه بـ"اتباع سياسة إرهاب الدولة المنظم التي قتلت وعذبت آلاف المعارضين، وتفضيل مصالح الفئة الثرية الحاكمة، بتبني سياسيات اقتصادية سببت ضررا كبيرا لذوي الدخل المتدني، وخدمت النخبة الثرية". وأعلن في صباح 3 ديسمبر 2006 أن بنوشيه تعرض لنوبة قلبية، وذلك بعد أيام من وضعه رهن الإقامة الجبرية، وأصدرت محكمة الاستئنافات التشيلية أمرا برفع الإقامة الجبرية إلا أنه توفي في 10 ديسمبر 2006.


5-
سلوبودان ميلوشيفيتش:
*********************
***- اتهم الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوشيفيتش بالمشاركة في واقعة جنائية مشتركة استهدفت الإجلاء القسري والدائم لغير الصرب من جمهورية البوسنة والهرسك، إضافة إلى قتل آلاف المسلمين والكروات من سكان البوسنة، وسجن آخرين في أكثر من 50 منشأة اعتقال في ظروف غير إنسانية، ونقل آخرين قسرا من ديارهم.

وقد أنشئت "المحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة" للبت في انتهاكات للقانون الدولي وحقوق الإنسان على أراضي يوغوسلافيا السابقة منذ عام 1991. ومكث ميلوشيفيتش سنوات متنقلا بين السجن والمحكمة والمشفى، وكان في كل جلسة من جلسات المحاكمة يسخر من قضاته ولا يعترف بشرعية المحكمة، ويرفض توكيل محام عنه.

***- وفي 11 مارس عام 2006 عثر عليه ميتا في مركز الاعتقال الذي كان محتجزا به في لاهاي.

6-
مانويل نورييغا:
*****************
***- عمل الرئيس البنمي السابق مانويل نورييغا - الذي كان حليفا للولايات المتحدة خلال فترة الحرب الباردة - لحساب وكالة الاستخبارات المركزية قبل أن يصبح رئيسا ويطيح به الأميركيون لضلوعه في تجارة المخدرات. وأمضى نورييغا قرابة عقدين في سجن بولاية فلوريدا الأميركية بعد إدانته بتجارة المخدرات قبل أن يرحل عام 2010 إلى فرنسا، بعد إدانته غيابيا في قضية غسيل أموال من خلال مصارف فرنسية لصالح عصابات مخدرات كولومبية، ثم أصدرت محكمة فرنسية حكما بالسجن 7 سنوات عليه بعد إدانته بتلك التهم.

***- وتم ترحيله إلى بلاده في ديسمبر 2011 ليقضي باقي العقوبة في سجن رينيسر الواقع جنوب شرقي العاصمة بنما سيتي، ويواجه 3 أحكام منفصلة بالسجن بسبب جرائم كان قد ارتكبها في بلاده خلال فترة حكمه العسكري، بما في ذلك قتله بعض معارضيه.

7-
نيكولاي شاوشيسكو:
*****************
***- حكم الرئيس الروماني السابق نيكولاي شاوشيسكو بلاده منذ عام 1974 بقبضة من حديد، واتسم حكمه بالشدة والدموية رغم بعض الإنجازات في مجالات تنموية وعلمية وثقافية.واندلعت ثورة شعبية ضده أيدها الجيش، فهرب مع زوجته، إلا إنه تم القبض عليهما.

***- تمت محاكمته من قبل عدد من ضباط الشرطة العسكرية وصدر عليه وزوجته إلينا حكم الإعدام في أسرع محاكمة لرئيس في القرن العشرين، ثم أعدم مع زوجته في 25 ديسمبر 1989 أمام عدسات التلفزيون.


#382665 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 05:13 PM
المدعي العام في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي:
التحقيق في جرائم دارفور ما زال مستمرا...

لويس مورينو اوكمبو:
قائمة الـ51 اسما ستظل سرية...
********************************
المصـدر:
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=9896&article=393591
جريدة (الشرق الأوسـط) اللندنية،
بتاريـخ:
الجمعـة 03 ذو القعـدة 1427 هـ 24 نوفمبر 2006-


#382659 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 05:08 PM
3-
أخـــوي الـحـبـوب،
حليم-براغ،

(أ)-
تحياتي ومودتي، وسعدت والله بزيارتك المشكور عليها شديد، اما بخصـوص اقتراحك بان يقوم البشير بالزواج من فاتو بت سودة ليتخارج من امر الاعتقال والمثول امام محكمتها بتهم الأبادة، فهو اقتراح غير عملي لانها اولآ متزوجة، وثانيآ وحتي لو ماكانت متزوجة هل يعقل لواحدة فاهمة وتتزوج (كتال كتلة)???...

(ب)-
***- الحبـوب حليم-براغ، اهدي اليك الرابط ادناه، وهو مهم شديـد، حتي يعرف من يجهل حقيقة ماهي محكمة الجنايات الدولية.

(جـ)-
المحكمة الجنائية الدولية
**********************
المصـدر:
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9
ويكيبيا- الموسوعـة الحـرة-
--------------------------

***- المحكمة الجنائية الدولية تأسست سنة 2002 كأول محكمة قادرة على محاكمة الأفراد المتهمين بجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجرائم الاعتداء. تعمل هذه المحكمة على إتمام الأجهزة القضائية الموجودة، فهي لا تستطيع أن تقوم بدورها القضائي ما لم تبد المحاكم الوطنية رغبتها أو كانت غير قادرة على التحقيق أو الادعاء ضد تلك القضايا، فهي بذلك تمثل المآل الأخير. فالمسؤولية الأولية تتجه إلى الدول نفسها، كما تقتصر قدرة المحكمة على النظر في الجرائم المرتكبة بعد 1 يوليو/تموز 2002، تاريخ إنشائها، عندما دخل قانون روما للمحكمة الجنائية الدولية حيز التنفيذ.

***- وهي منظمة دولية دائمة، تسعى إلى وضع حد للثقافة العالمية المتمثلة في الإفلات من العقوبة – وهي ثقافة قد يكون فيها تقديم شخص ما إلى العدالة لقتله شخصا واحدا أسهل من تقديمه لها لقتله مئه ألف شخص مثلاً، فالمحكمة الجنائية الدولية هي أول هيئة قضائية دولية تحظى بولاية عالمية، وبزمن غير محدد، لمحاكمة مجرمي الحرب ومرتكبي الفضائع بحق الإنسانية وجرائم إبادة الجنس البشري.

***- بلغ عدد الدول الموقعة على قانون إنشاء المحكمة 105 دول حتى تشرين الثاني نوفمر 2007، وقد وقعت 41 دولة أخرى على قانون روما لكنها لم تصادق عليه بعد، وقد تعرضت المحكمة لانتقادات من عدد من الدول منها الصين والهند وأمريكا وروسيا، وهي من الدول التي تمتنع عن التوقيع على ميثاق المحكمة.

***- تعد المحكمة الجنائية هيئة مستقلة عن الأمم المتحدة، من حيث الموظيفين والتمويل، وقد تم وضع اتفاق بين المنظمتين يحكم طريقة تعاطيهما مع بعضهما من الناحية القانونية.

***- وقد فتحت المحكمة الجنائية تحقيقات في أربع قضايا: أوغندة الشمالية وجمهورية الكونغو الديمقراطية والجمهورية الأفريقية الوسطى ودارفور. كما أنها أصدرت 9 مذكرات اعتقال وتحتجز اثنين مشبه بهما ينتظران المحاكمة[1].

***- يقع المقر الرئيس للمحكمة في هولندة، لكنها قادرة على تنفيذ إجراءاتها في أي مكان. وقد يخلط البعض ما بين المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية والتي تدعى اختصاراً في بعض الأحيان المحكمة الدولية (وهي ذراع تابع للأمم المتحدة يهدف لحل النزاعات بين الدول)، لذلك لابد من التنويه إلى أنهما نظامان قضائيان منفصلان.


#382651 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 04:51 PM
3-
أخـــوي الـحـبـوب،
الصادق الهواري،

(أ)
----
تحية الــود، والأعزاز بطلتك البهيـة، وتعليقك السمح شـديد، والموضوع قانوني بالدرجة الأولي،

***- ومن ناحية تانية اتمني وان اسمح رأي من يطلقون علي انفسهم لقب ( هيئة علماء السودان) ورآي الهيئة في زعامة امرأة مسلمة لمحكمة الجنايات الدولية وان كان هذا العمل حلالآ ام حرامآ لايقره الدين?!!...وهل يسمح للمرأة السودانية وان تكون وزيرة للعدل في بلدها?...

(ب)-
------
***- السيدة فاتو بن سودة التزمت ان تطبق وبصورة عملية وعلي ارض الواقع مااوصانا عليه الله سبحانه وتعالي بقوله الكريم:( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)...وتصر علي تقديم الرئيس البشير ووزيره دفاعه وكوشيب وهارون ليمتثلوا امام محكمة الجنايات الدولية في تهم خطيرة طالتهم، ولهم الحق الكامل في الدفاع عن انفسهم بكل الوسائل والطرق القانونية الممكنة بدون اي ضغوطات او اكراه من اي جهة تقف ضد حقهم في اثبات براءتهم من التهم المنسوبة ضدهم،

(ج)-
-----
*** وكلنا يعرف قصة بحر إدريس أبو قردة أحد قادة متمردي دارفور، والذي مثل من تلقاء نفسه امام محكمة الجنايات الدولية وبكامل رضاه حتي يبري نفسه من التهم الخطيرة المنسوبة اليه، وهو المثول الذي ازعج نظام البشير كثيرآ ووصفتها الحكومة بالتمثيلية المضحكة وسيئة الإخراج قائلة إنها لا تنطلي على أحد بل جاءت لإكساب المحكمة شيئا من المصداقية المفقودة،

(د)-
-----
لمزيد من التفاصيل حول قضية ابوقردة، رجاء مراجعة الروابط ادناه:

(1)-
اختلاف سوداني إزاء مثول أبو قردة أمام الجنائية
********************************************
المصـدر:
http://www.aljazeera.net/news/pages/058c48ca-f792-4ad1-9038-001f5a81a96f

(2)-
بحر أبو قرده...هل كان مضطرا للمثول لدى لاهاي?
********************************************
http://www.sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/147-2009-02-16-10-21-49/6562-2009-10-19-05-27-57.html

(3)-
لاهاي:
زعيم التمرد في دارفور ابو قردة لن يواجه تهم جرائم حرب
****************************************
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2010/02/100208_az_sudan_hague_abu_garda_tc2.shtml


#382453 [حليم-براغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 01:37 PM
الأستاذ بكري الصائغ.
تحية طيبة من براغ.
كان قبل مدة كان اقترحت علي البشير يمشي يتقدم يطلب يدالسدة فاتو للزواج ؟؟؟؟ والعلم عند الله يمكن تقبلوه عريس ليها والزواج قسمة ونصيب والإسلام حلل 4 ويخلي ناس هارون وكوشيب وعبد الرحيم وباقي العصابة يبلطوه البحر ذى مابيقولوه أخوانا الزلمات.


#382352 [الصادق الهواري]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 11:49 AM
الف شكرآ لك أيها الرائع ود الصائغ علي هذه التفاصيل المهمة ..لكل سوداني غيور .. تهمه العدالة..وكلنا يعلم ..ان القاعدة الاساسية هي أن لا أحد فوق القانون مهما علا منصبه أو مهما تقلد من منصب .. وبالأمس القريب كانت محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك التي بلا شك شاهدها الملايين عبر وسائل الاعلام المختلفة .. ولكن افضل مشاهدة سوف تستقطب كل اهتمام العالم ,,سوف تكون محاكمة الرئيس البشير وقائمة المطلوبين الفضية..والتي أقتربت كثيرآ..وأهل الأنقاذ عنها غافلون


#382298 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 10:49 AM
قريبا توجيه الاتهام من قبل المحكمة
الجنائية الدولية لقيادات إنقاذية...
***********************************
المصــدر:
http://www.sudanjem.com/2012/01/%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D8%AC%D9%8A%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D9%87%D8%A7%D9%85-%D9%85%D9%86-%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC/


#382283 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 10:41 AM
أخـوي الحـبـوب،
Shah- شــاه،

سـلام مليان بالاحترام والمودة لشخصك المقدر عندي شـديد، وسعدت بالزيارة والتعليق الرائع...

***- واهدي لك:
1-
----
امرأة مسلمة تخلف اوكامبو في منصب مدعي المحكمة الجنائية الدولية
*********************************
المصــدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=350&msg=1322700193

2-
----
Fatou Bensouda
***************
المصــدر:
http://en.wikipedia.org/wiki/Fatou_Bensouda
ويكيبيا- الموسـوعة الحرة.


#382272 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 10:27 AM
الصحف المصرية:
من قصر الرئاسة إلى الزنزانة..قادة سقطوا بأيدى الشعوب...
*************************************
المصــدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-59080.htm
جريدة (الوفد) المصرية،
------------------------
***- واذا كان هناك قادة وزعماء قد اصبح مقرهم النهائى خلف القضبان ، فهناك آخرون تنتظرهم القضبان، أو هكذا تتمنى الشعوب والمحاكم ، على رأسهم الرئيس السودانى عمر البشير ، فقد اصدر المدعى العام لدى المحكمة الجنائية الدولية «لويس مورينو أوكامبو» فى 4 مارس 2009 مذكرة توقيف بحقه في قضية دارفور ، بتهم جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية والإبادة الجماعية في إقليم دارفور عام 1989، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد الضحايا الذين سقطوا في الصراع في دارفور بحوالي 300 ألف قتيل والنازحين عن ديارهم بسبب الحرب بحوالي 2.7 مليون ، وكانت هذه أول مرة يتهم فيها رئيس أثناء ولايته، بالرغم من أن السودان غير موقع على ميثاق المحكمة، ورفضت السودان قرار المحكمة كما لم يعترف به البشير نفسه ، واعتبر قرار المحكمة «استهدافاً لسيادة وكرامة السودان « وأنها محاكمة «سياسية فقط وليست محكمة عدل» ، وحتى الآن لا يزال البشير مطلوباً امام الجنائية الدولية فى لاهاى.


#382263 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 10:18 AM
1-
أخـوي الـحـبوب،
مظفر سيد احمد عثمان،

تحياتي ومـودتي، وسعدت بزيارتك الكريـمة، وتعليقك الطيب واستقبالك وترحابك الشديد بالسيدة فاتو بن سودة.

***- وأهديك ياأخ مظفر الرابط الهام ادناه:

بنسـودة تخلف اوكامبو في منصب
مدعي المحكمة الجنائية الدولية
***************************
المصـدر:
http://www.marocpress.com/hespress/article-10193.html


#382245 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 10:06 AM
صــور بديلة اوكامبو- فاتو بنسودة:
***********************************
1-
http://www.alrakoba.net/albums-action-show-id-2002.htm

2-
بن سودة تخلف اوكامبو في منصـب
مدعي المحكمة الجنائية الدولية..( (صـورة وسيرة ذاتية)
**************************
http://www.marocpress.com/hespress/article-10193.html


#382226 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 09:50 AM
روابـط لها عـلاقة بالـموضـوع
***************************
1-
----
مشرعون في البرلمان البريطاني يناقشون أمر قبض البشير...
********************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-58834.htm

2-
----
الترابي والميرغني يتفقان على تسليم البشير للمحكمة الجنائية...
*****************************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-58951.htm

3-
بوتسوانا:
البشير سرطان ونحن الذين حرضنا مالاوي ضده...
***************************************
المصـدر:
http://keytabook.com/details.php?articleid=1929

4-
أفريقيا تكشّر أنيابها للبشير:
زامبيا تقول أنها ستلقي القبض علي البشير...
****************************************
المصـدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=390&msg=1337617914

5-
إستقبال عمر البشير يكلف اقتصادياً:
رئيسة مالاوي ترفض دعوته...
**************************
المصـدر:
http://www.hurriyatsudan.com/?p=62569

6-
المحكمة الجنائية الدولية تطالب ملاوي
بتفسيرات بشان عدم اعتقال البشير...
************************************
المصـدر:
http://www.sudanile.com/2008-05-19-19-45-21/33830-2011-10-19-18-24-11.html


#382215 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2012 09:39 AM
صباح الخير استاذ بكرى
هذه القانونية الإفريقية من قامبيا مع ما بدر من ناميبيا و بتسوانا من دعوات لإعتقال البشير تشكل حصارا إفريقيا وطوقا حول البشير لن يتمكن من النجاة منه طال الزمن أوقصر.
أنه الآن مثل الكديس داخل الكيس.


#382200 [مظفر سيد احمد عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2012 09:07 AM
جباب فاتو بن سودا وحبابا الف ومليون ، نتمنى ان تبدأ دورتها بأعتقال هذة الشرزمة التى احالت نهار السودان الى ليل اسود ، وحباب فاتو بن سودا التى نتمنى ان تضيف الى قائمتها كل افراد العصابة الكيزانية من ناس ابو العفين وغندور ومندور وطرطور وقوش والحاج ادم وابو تلاليش ، حباب فاتو بن سودا وهى تزيين المحكمة الجنائية بطلتها الابنوسية الفارهة ، حباب فاتو بن سودا التى سوف يحفظ لها الشعب السودانى جميلها المتوقع بالقبض على هذة الفيران


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة