ناطق رسمي وكذَّاب..؟!!.
06-04-2012 01:43 PM

بالمنطق

ناطق رسمي وكذَّاب..؟!!.

صلاح الدين عووضة
[email protected]


* تصريحان صدرا من ناطقين رسميين تجاه ما أثير عن وجودٍ شرطيٍّ في أبيي..
* أحد التصريحين هذين صدر عن الناطق الرسمي باسم الجيش الصوارمي خالد سعد..
* والثاني عن الناطق الرسمي باسم الخارجية العبيد أحمد مروح..
* والتصريحان هذان أثارا الحيرة بتناقضهما البيِّن..
* فتصديق أحدهما يعني ـ تلقائياً ـ تكذيب الآخر..
* فبينما أقرَّ الصوارمي بوجود شرطي رمزي لحماية المنشآت النفطية أنكر المروح مثل الوجود هذا جملة وتفصيلاً..
* قال إنه ليس هنالك وجود شرطي (من أصلو!!)؛ سواء في الحاضر أو الماضي..
* طيب؛ يصدق الناس مَنْ مِن الناطقين الرسميين هذين؟!..
* نعم؛ فالرأي العام العالمي هو (المهم!!) بالنسبة لحكومتنا لأنها لا تعير كبير انتباه للرأي المحلي..
* وحين قبلت حكومتنا هذه ـ(مُكْرَهة!!) ـ الانسحاب من منطقة أبيي، كان ذاك الا نتاج (ضغوط!!) خارجية رغم (كواريك!!) الطيب مصطفى وأشياعه من رافضي (الانبطاح!!)..
* فقد قالت الخارجية إنها (تبصر!!) ما لا يبصره (قصيرو النظر!!) هؤلاء من الذين لا علم لهم بما كان (يُطْبَخ!!) في أروقة مجلس الأمن..
* فهم يريدون (رجالةً!!) و(خلاص)..
* (رجالة !!) تجاه كل أزمة لها علاقة بالجنوب..
* أما (الانبطاحات!!) تجاه كل من الشرق والشمال فهم غير معنيين بها..
* "يعني" يمكن لحكومتنا أن (تنبطح!!) كما يحلو لها في حلايب وشلاتين والفشقة دون أن تثور عليها ثائرة دعاة (الرجولة!!) هؤلاء..
* ولكن (إياها) ـ حكومتنا هذه ـ والانبطاح جنوباً..
* فـ(إيه يعني) أن تمنع السلطات المصرية وفداً (رسمياً!!) سودنياً من دخول حلايب؟!..
* (عادي جداً!!)....
* ولكن (يا ويل!!) سلطات الجنوب إن هي حاولت أن تمارس استفزازاً مماثلاً تجاه رسميين سودانيين من الشمال..
* وكذلك الناطق الرسم باسم خارجيتنا لا يبدو معنياً بما يحدث من (تعديات!!) على أراضٍ لنا شرقاً وشمالاً..
* لا يبدو كذلك ـ المروح ـ وهو الذي (يسارع!!) الى إطلاق التصريحات تباعاً كلما استجد طارئ من جهة الجنوب..
* فهو يندفع اندفاعاً نحو (المايكات) فور وقوع حادث في منطقة حدودية (جنوبية!!)..
* ويبدو أن (الاندفاع!!) هذا هو الذي يجعل المتحدث الرسمي باسم خارجيتنا هذا غير مستوثق ـ أحياناً ـ مما يدلي به من تصريحات..
* ولعل أبلغ دليل على ذلك تصريحه ذاك الذي نفى فيه نفياً (قاطعاً!!) وجود أي قوات شرطية في أبيي..
* وما جعل الناس يميلون الى تصديق نظيره بالقوات المسلحة حول القضية ذاتها..
* ثم إنه ـ بصفته (نظامياً!!) ـ أجدر بأن يؤخذ قوله حين يتعلق الأمر بـ(نظاميين)..
* ثم هنالك عامل ثالث يصب في مصلحة الصوارمي هذا وهو أنه (متفرغ!!) لتخصصه ولا يشغل منصبين رسميين بالدولة..
* فصاحب بالين (كذَّاب!!) حسبما يقول المثل الشعبي..
* والمروح ـ كما هو معلوم ـ يشغل منصبين أحدهما (الناطق الرسمي!!) باسم الخارجية بدرجة (سفير!!) والثاني (الأمين العام) للمجلس القومي للصحافة..
* يشغل المنصب هذا ـ العبيد ـ رغم وجود عناصر (دبلوماسية) تفوقه (خبرة!!) و(علماً!!) و(كفاءة!!) كالسفير عمر دهب على سبيل المثال..
* ولو أن الحكومة لم تقحم المروح في غير تخصصه هذا لما سمعنا من تلقاء البعض تساؤلاً مثل الذي اخترناه عنواناً لكلمتنا هذه..
* لما سمعنا من يقول: (ناطق رسمي وكذاب؟!!)..


الجريدة


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 7336

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#385067 [سامر المدنى]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2012 08:48 AM
ياجماعةالخير الأخ مدحت عروة طرح سؤال يحتاج الى الرد من جميع السودانيين الفضلوا وهو :

معقول انحنا شعب بهذه التفاهة والحقارة حتى يحكمونا ناس زى ديل؟؟؟؟؟؟!!!!!


#384594 [زعلان]
3.00/5 (2 صوت)

06-05-2012 04:08 PM
رايك شنو الاتنين كضابين
تانيا الطيب مصطفى ده ياخي صحي ما بحب الانبطاح لكن بحب الفنقسة موت
لذلك لزم التنويه


#384309 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2012 12:39 PM
تتذكر حكاية موت خليل ابراهيم وكل زول يصرح تصريخ مختلف من الآخر واقصد الصوارمى وعبد الرحيم ومحمد عطا!!!! انت قايل يا ود عووضة دى حكومة مؤسسات ديل ما عبارة الا عن عصابة وكل زول يصرح على كيفه !!! السودان يستاهل ناس احسن من ناس الانقاذ ديل!!! هو اصلا الانقاذ او الحركة الاسلاموية هم الكذب يمشى على رجلين وارجع لبيانهم الاول!!!!! معقول انحنا شعب بهذه التفاهة والحقارة حتى يحكمونا ناس زى ديل؟؟؟؟؟؟!!!!!


#383693 [mohammed ali]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2012 07:55 PM
يعني يا ود عوووضه بقت علي المروح بس الكذب ما كله علي بعضه حتى الشيخ الكبير


#383685 [الجعلى البعدى يومو خنق]
4.50/5 (4 صوت)

06-04-2012 07:34 PM
بسم ألله الرحمن الرحيم

المكرم صلاح عووضه ..السلام عليكم ..وللساده زوار ورواد (الراكوبا) الحبيبه عاطر التحايا..


تلقى المواطن السودانى (صفعة) قوية غير مسبوقة تضعه تحت مجهر كثير من التساؤلات حول مصداقية واستقلالية ومهنية وحِرفية(النافى)الرسمى فى تداول قضايا الوطن.. يُصادفنا فى حياتنا بعض (التافهين) ويحاولون أن ينغصوا حياتنا سواء بما يثيرونه من تشكيك فى طريقة(تفكيرنا)أو فى التقليل من شأن اختياراتنا لمن نريد ونحتاج ياعووضه ..

هؤلاء (التافهون) يلجئون فى بعض الأحيان الى وسائل تعكس مدى رداءة تفكيرهم وطريقة عملهم وسلوكهم فى الاضرار بالآخرين أو محاولة النيل منهم وهم يعرفون أنهم (أتفه) من أن يؤثروا على غيرهم او يُهدّدوا حياتهم أو يشوشوا على تفكيرهم بأى حال من الاحوال..

لكن (التافهين) لا يخجلون وهم يمُارسون هذا النوع من السلوك لأنه جزء من حياتهم ومن عملهم تعودوا على شىء فانه لا يمكن أن يُغيره .. فما بالنا إذا كان هذا الإنسان من الجهل والغباء والابتذال بحيث لايمُيز بين ما يضر (الوطن) وبين ما يضر(المواطن) ..

* لكننا فى (الراكوبا) ومع كل ذلك لا نملك إلا أن نُكرر النصح لهم بأن عليهم أن يغيروا طريقة تفكيرهم وان يختاروا طريقا أقصر للوصول الى الآخرين هو طريق (الصدق) مع النفس واحترام الذات والتخلى عن ممارسات الدس الرخيص ونقل الأقاويل الكاذبة إلى هذا الطرف أو ذاك وترويج الإشاعات المغرضة بدوافع مصلحيه شخصية بحتة لا علاقة لها بمصلحة الوطن والمواطن ياعووضا ..

* وهناك نوع من (التافهين) مهما حاولنا أن ننصحه بأن يُعدل من تصرفه أو أن يخجل من نفسه ويصحح أسلوب تعامله مع الآخرين ،إلا أننا لا نستطيع أن نُغير سلوكه لأنه وصل الى حالة من التداعى الانتهازى والنفاق الاجتماعى والابتذال السياسى يصعب عليه التراجع وكأن (التفاهة) قد ختمت جميع أجزاء عقله وضميره وسلوكه بحيث أفرغت نفسه الوضيعة من كل القِيم والخِصال الحميدة الواجب توفرها بالإنسان السوّى

* ولكل ما تقدم يبقى هؤلاء (التافهين) مجرد ظاهرة صوتية تُشبه البرميل الفارغ له صدى ولكن لا يحوى أىّ شىء فى داخله ..

فإذا مر (قُندران)وسمعتم جلبة لإحدى عرباته فاعلموا إنها (فارغة).. وإذا سمعتم تاجراً يُنادى على بضاعته فاعلموا إنها (كاسدة) ..

* وإذا سمعتم من يُكثر الكلام عن (الشرف) بمناسبة وبدون مناسبة فاعلموا إنه (فاقده)ياشباب ..

* وإذا تيقنتم بأن هذا الإعلامى(النافى) الرسمى دعىّ وكذّاب فاعلموا بأنه ناطق رسمى باسم حِزب المؤتمر الوطنى !! أو كما قــال ..

أقول قولى (هذا) وأستغفر ألله لى ولكم ..




* الجعلى البعدى يومو خنق .. ودمــدنى السُــنـى ..















لقد قالت العرب قديما : السيف يبتر العظام وهو صامت .. والطبل يملأ الفضاء وهو أجوف .


#383638 [فخر الدين عبد الجبار]
4.50/5 (3 صوت)

06-04-2012 06:30 PM
في مسؤلين في حكومتنا السنية بيفتكروا انو الكضب ما عيب لكن العيب تكضب و تنقبض -- زي صاحبك العبيد


#383609 [abusabeeb]
5.00/5 (7 صوت)

06-04-2012 05:53 PM
عجيييييب الكضب بس بقى على العبيد ماكل الجماعة كضابييييييييييييييييييييييييين

وبالمناسبة المروح لديه وظيفة تالتة وهوظابط كبير في جهاز الامن

يعني تلاتة مرتبات مع البدلات عشان كده اعمل حسابك ياودعووضه المروح مايقوم يروحك علينا


#383590 [وحيد]
5.00/5 (3 صوت)

06-04-2012 05:37 PM
يا عزيزي هذه حكومة الكذابين و الفاشلين و الفاسدين، و المؤكد انك حتى ان كنت عضوا في التنظيم الحاكم و لم تكن فاسدا فاشلا كذابا فلن تنال اي منصب، و تزداد مناصبك كلما ازداد كذبك و فشلك و فسادك، مثلا اذا سقطت عمارات تحت مسئوليتك قبل ان تكتمل بسبب التلاعب بالمواصفات لان المقاول نسيبك و بنى لك قصرا، فانك تكافأ بمنصب وزاري اعلى، و اذا كنت مسئولا عن الدفاع و احتلت اراضيك شمالا و شرقا و جنوبا فانك تكافأ بمنحك وسام بجانب الحفاظ على منصبك و تكريمك، و اذا كنت واليا و كونت شركات خاصة من " تحويشتك" مما لهفته و جعلت هذه الشركات المنفذ الوحيد لمشاريع الولاية فانك قطعا ستصبح وزيرا اتحاديا للزراعة، و هكذا حال البلد التي يحكمها الشيطان.


#383540 [wedhamid]
5.00/5 (4 صوت)

06-04-2012 05:02 PM
يا أبو صلاح ......إنت نسيت واحد ثالث برضو أدلى بخبر إفك تانى و هو عوض الجاز القال مافى فى أبيى أى شرطى لحماية النفط بل دول حرس خاص زى بتاعين هدف !!!!! لحراسة المنشئات النفطيه....أها ثلاثة جهات رسمية و لكل كلام لا يتفق مع الآخرين !!!و الله دول دوّخونا الله يهدهم.....


#383532 [الحقيقة]
5.00/5 (4 صوت)

06-04-2012 04:39 PM
"يعني" يمكن لحكومتنا أن (تنبطح!!) كما يحلو لها في حلايب وشلاتين والفشقة دون أن تثور عليها ثائرة دعاة (الرجولة!!) هؤلاء. ولكن (إياها) ـ حكومتنا هذه ـ والانبطاح جنوباً..



من المعروف ان التكوين الجسماني لاهلنا في الجنوب اكبر من التكوين الجسماني لاهلنا في الشمال والشرق الذي يمكن ان يكون غير محسوب

____________ عليه يسهل الانبطاح شرقا وشمالا ويصعب جنوبا _________________


ردود على الحقيقة
United States [العريض اوصالو] 06-05-2012 12:00 PM
يالذيذ بس ماقالو الحكاية عرضا وليس طولا انت ماسمعت بى حاج ابكر صاحب نظرية (الحكاية عرض) اهلنا جنوبا امتازو بالطول بس العرض دا دى جديدة المهم نحنا قاعدين حنتفرج المبطوح دايما مابيعترف بس بنصدقك لو قام غالبو المشى


#383513 [أكتر واحد مستغرب]
5.00/5 (3 صوت)

06-04-2012 04:08 PM
منصبين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الكلام دة كيفن يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وين الموتمرجية ؟؟؟
ولا كلهم تمرجية
سي يا بدوي
اشد الاستغراب والله ِ


#383512 [jinja]
5.00/5 (4 صوت)

06-04-2012 04:07 PM
يا ريته المروح وقف علي وظيفتين , فهو أصلا ضابط في جهاز الأمن , والجهاز هو الذي عينه علي رأس المجلس الاعلي للصحافة وسفيرا بالخارجية في ذات الوقت ..يحدث ذلك وأبناؤنا خريجو الجامعات ينتظرون عشرات السنين للحصول علي وظيفة تقيهم وأهلهم شر تكفف الناس ولا يجدونها.


#383505 [معتز]
5.00/5 (4 صوت)

06-04-2012 04:02 PM
هذا ديدنهم دائماً من كبيرهم الراقص الى اصغر حرامي فيهم فلما العجب نحن في بلد اللا عجب واللا معقول واللاااااااااااااااا


#383470 [موجوع]
5.00/5 (4 صوت)

06-04-2012 03:18 PM
منو المو كذاب فيهم ...
الإسلامين كذبهم حلال هذا فقه الضرورة ...
والعهدة على الراوي أنهم في مجالسهم يقولون أسرق أكذب أزني أوشي مادام في مصلحة التنظيم ...
ومصداقاً لذلك عندما كنا طلبة وجدنا أحد كوادر الجماعة ملتصق بزميلة دراسة وتنظيم ( في وضع مخل ) وعند سؤاله نفى وجود أي شبهة في ذلك أو عيب بحجة أن الله يقول إنما الأعمال بالنيات ...!!
قلت له بالتالي يمكن أن تزني بها وتكون هناك حسن نية ..!!
من يومها أدركت خبث ومكر الجماعة وتلاعبهم في النصوص القرانية والأحاديث ...


#383469 [abumohanad]
5.00/5 (3 صوت)

06-04-2012 03:18 PM
اذا كان رب البيت ضارب للدف فشيمة اهل بيته الرقص ( راصني يا جدع)


#383436 [?????]
5.00/5 (2 صوت)

06-04-2012 02:48 PM
مشكلتنا معقدة وما عندها حل قريب!!!!!


#383425 [الضعيف]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2012 02:43 PM
وهو جاب حاجة من عندو يا بلدينا ما كلو من عند بلدياتو بسم النبى حارسو وشايفو--- سلامتك نظرك يا استاذنا
خمسة وخميسة...


#383415 [Mustafa]
5.00/5 (4 صوت)

06-04-2012 02:34 PM
تصويب يا أستاذ صلاح: ناهق وليس ناطق!!!!


#383413 [قرفان خالص]
4.50/5 (4 صوت)

06-04-2012 02:31 PM
يا ود عووضة متين صدق الصوارمي لتصدقه هذه المرة ؟؟

ومتى صدق اي فرد من افراد هذه العصابة لتصدق اي واحد منهما ؟؟

الاثنان كذابان فابحث عن الحقيقة براااااااااك

أخخخخخخخخخخخ


#383403 [الزول الكان سَمِحْ]
4.00/5 (4 صوت)

06-04-2012 02:24 PM
يا ود عووضة

سؤال؟؟ ربما غاب عنى والكثيرين...هو المروح ده..بيشغل المنصبين ديل بمخصصين؟؟ وللا واحد منهم فقوق البيعة؟؟

ولد...دددده


ردود على الزول الكان سَمِحْ
United States [Abu Hadi] 06-04-2012 04:21 PM
يا اخوي دي بيشغل منصبين وكل واحد له مخصصاته وقد يكون هنالك مخصص ثالث الله اعلم .. لكن قطع شك بياخذ مرتبين وفطورين وترحيلين وسكنين وحافزين واجر اضافي اثنين وتذاكر سفر خارج السودان لم تحدد الجهة من الجهتين وعلاج ايضا كذلك من الجهتين وتصريحين


#383389 [علي كمونية]
4.00/5 (4 صوت)

06-04-2012 02:11 PM
الصوارمي والمروح كلاهما كذاب ، الصوارمي من كثرة كذبه سمي بالناكر الرسمي ، أما المروح الما معروف مروح وين فهو بالأصل نكرة وكذبة موجودة في منصبين رسميين بأمر حكومة الغفلة والأمر الواقع


صلاح الدين عووضة
صلاح الدين عووضة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة