المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان مشترك رقم (2) ذكرى الانتفاضة والثورة فى جبال النوبة
بيان مشترك رقم (2) ذكرى الانتفاضة والثورة فى جبال النوبة
06-05-2012 11:21 AM

بيان مشترك جبهة تحرير كردفان الكبرى
والجبهة القومية لتحرير السودان

بيان رقم ( 2 )

بعد مرور عام كامل على الصراع فى جبال النوبة بتاريخ 5/6/2011 بين الجبهة الثورية ونظام الخرطوم وبعد ان تدهورت الاوضاع واصبح الاوضاع الانسانية مزرية جدا و مواطنون جبال النوبة والابرياء من النساء والعجزة والاطفال هم وقود هذه الحرب اللعينة . نؤكد نحن فى جبهة تحرير كردفان الكبرى والجبهة القومية لتحرير السودان بان جبال النوبة اليوم تمر بمرحلة خطيرة جدا يجب الوقوف عندها بشى من الحزر والموضوعية لان الوضع الامنى قد يقودنا الى المطالبة بتدخل المجتمع الدولى تحت البند السابع .
كما ان المستوى المعيشى اصبح لا يرقى على حياة الادمية , وان المواطن اصبح اشبه بحيوان يحتمى بالكهوف ويفترش الارض وياكل من اوراق الشجر ويطلب الدواء والعلاج بالتضرع لله لشفائه لا طبيب يضمد جراحه ولا مستشفى يلجأ اليها ولا قلب رحيم ولا المنظمات الانسانية تحس بآلامه وتشاركه احزانه .
فالانتهاكات الانسانية اصبح سمه مرسومة على مواطن يهجر قسريا ويقتل ويباد من نظام لا يبالى فى ذلك دون سبب غير انهم من جبال النوبة فهل هذا وصمة تعاسة ام تلك موطن الظلم والفساد .
الشرفاء من جماهير شعبنا : بعد ان فشلت القوات المسلحة السودانية ومليشيات النظام وانهذمت سياسيا وعسكريا فى ادغال جبال النوبة اصبح يستخدم سلاح الخباثة والمكر والدهاء لتشتيت شمل شعب جبال النوبة الذين وقفوا فى صف واحد من اجل قضية سامية التى تمثل معضلة اساسية وركن من اركان المشكلة السودانية ونحن فى جبهة تحرير كردفان الكبرى نعى تماما ونؤمن بان اقوى ما يميذ هذه الولاية هى التسامح بكل اشكاله ومسمياته فنحن متحابين متسامحين ومتعايشين نوبة وعرب مسلم ومسيحى اسود وابيض ولا تكاد تجد سودانا مصغر الا فى جبال النوبة . ولكن ما تنهجه حكومة الموتمر الوطنى التى تسعى لغرس روح الفرقة بين ابناء جبال النوبة ومكوناتهم لا يعنى الا خطوة رخيسة لتقسيمهم الى كوتات وكتل متنافرة لذا تسعى الحكومة بمساعدت بعض القيادات النوبية لتنفيذ هذا المخطط الماكر فكانت مجموعة دانيال كودى وتابيتا ثم عفاف تاور الى امريكيا ومجموعة بلايل ومركزو وتالى الى القاهرة والان فلين وازرق وابوعنجة الى الخرطوم وغدا آخرون لتفتيت التنظيمات النوبة وجزور الحركة الشعبية والحزب القومى السودان وغيرها من المحاولات البائسة لا تعنى الا وسيلة جديدة والالية تتبتكرها النظام للادارة بالازمات ولكن ادرك الشعب قضيته .واليوم نمر بذكى الخامس من يونيو 2011 من تاريخ الانتفاضة والثورة لتحقيق الدولة السودانية الحديثة . وقبل هذا وذاك نذكر كل الشرفاء الاحرار باسباب اندلاع الثورة فى جبال النوبة لنبين بالتحليل الاسباب الرئيسية للحرب بعيدا عن المزايدات والتضليل واهمها :
1/ عدم تنفيذ البنود الخاصة ببرتكول جبال النوبة والنيل الازرق الوارد ضمن اتفاقية نيفاشا للسلام .
2/ اجهاض المشورة الشعبية .
3/ عدم نذاهة الانتخابات الخاصة بالولاية والتى اتت بالوالى احمد هارون المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية واليا للولاية
4/ الشحن الذائد بين قيادات جبال النوبة داخل الحكومة والتصفيات خارج اطار القانون خاصة عملية تجريد جيش الحركة الشعبية من السلاح مما يفسر كابتذاذ للجيش الذى دافع عن قضيته .
5/ تردى المستوى المعيشى وضعف الخدمات وعدم تقديم مشروع تنموى يرقى لطموح شعب جبال النوبة .
الحلول والبدائل:
1/ تنفيذ ما تبقى من اتفاقية بتكوين لجنة مشتركة تضم كافة تنظيمات كردفان الكبرى .
2/ حل حكومة جنوب كردفان وتكوين حكومة انتقالية تضم كافة الاطراف لحين الانتخابات فى 2014
3/ الوقف الفورى لضرب المواطنين بالطائرات والمدفعية بعيدة المدى وسحب .
4/ الاعتزار الرسمى للدولة السودانية لشعب جبال النوبة لما حل به كبادرة حسن نيه وتهيئة مناخ التعايش بين المواطنين .5/ وضع برنامج اسعافى يشمل :
_ التعليم _ الصحة _ المعيشة _ المياه _ الكهرباء . خلال الفترة الانتقالية .
وبهذا نوجه نداء :
الى منظمات الاغاثية بمد يد العون لشعب لا حول له ولا قوة فى جبال النوبة
الى المجتمع الدولى تحمل مسئولياته الكاملة لوقف الحب فى جبال النوبة حتى لو تطلب الامر بالتدخل من خلال البند السابع .
كما نناشد
التنظيمات السياسية وقوى المعارضة للاستعداد لاسئ الفروض وننادى جماهير الشعب السودانى عامة للخروج الى الشارع لاستعادت زكرى خريف انتفاضة مارس وابريل .
كما نناشد الشرفاء من ضباط وجنود القوات المسلحة بالدفاع عن مواطنين جبال النوبة وليس الدفاع عن هذا النظام الذى لا يعى الدرس ويريد تمزيق السودان الى دويلات من اجل استمرارها فى الحكم .
فاليقـــــــــــــظة - الحــــــــــــــــزر - الاستعــــــــــــــداد ـــ
تعظــــــــــــــــــــــــــــيم ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاح
معاً بخطوات ثابتة الى الامام
الامين العام للجبهة القومية لتحرير السودان والجيش القومى السيد / ترقال ترقى ورئيس المجلس العسكرى لجبهة تحرير كردفان الكبرى الاستاذ/ اسماعيل ابوحميدان
مسئول الاتصال
الاستاذ/ بدرالدين تمسة
ت 00201066228291 ايميل [email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 788

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#385763 [بدر الدين تمسه دليل]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2012 10:22 PM
الاخ الفاضل نشكرك على اهتمامك لموضعاتنا ونشكرك لانك حريص كل الحرص فى تقويمنا وتصحيح اخطاءنا فغلط الاملاءفادحا ولكن نحمده لاننا نجد من يقرأ ويتابع ويتفق فى الراى معنا وغايتنا توحيدالجهود وتوسع دائرة النضال وتحريك الشعب الى ثوره حقيقة ، ثورة تقودها ارادة شعب ثورة حب وولاء للوطن الغالى السودان وما يسرنا هو انك متفق معنا تماما ضد النظام الفاسد


#384398 [المهمش]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2012 01:27 PM
يأخوانا للمرة الالف دققوا في ما تكتبونه وابتعدوا عن الاخطاء الاملائية الساذجة وخاصة وان الموضوع عبارة عن بيان لاحظ بياااان باسم قومية لا يستهان بها في السودان وثقل تاريخي لا يمكن تجاوزه لا تقولوا لنا نحن ليس بعرب حتى نكتب عربي صحيح مئة بالمئة فطالما قررت ان تخرج بيان للناس بلغة معيتة فالمطلوب الالتزام بدقة ما تكتب والا فسوف نكون مضحكة للاعداء من المؤتمر الوثني وغيرهم من الشامتين فالاخطاءالموجودة على سبيل المثال : 1- اصبح الاوضاع الانسانية والصحيح ( اصبحت الاوضاع الانسانية )2- بشئ من الحزر و الصحيح (الحذر ) 3- الانتهاكات الانسانية اصبح سمة والصحيح ( اصبحت سمة مرسومة) 4- انهذمت الصحيح (انهزمت) 5- اقوى ما يميذ الصحيح ( اقوى ما يميز ) 6- خطوة رخيسة الصحيح (خطوة رخيصة) الاعتزار والصحيح الاعتذار .
ومن الاخطاء المطبعية الطريفة ما جاء كالاتي: ( الى المجتمع الدولى تحمل مسئولياته الكاملة لوقف الحب فى جبال النوبة ) طبعا المقصود وقف الحرب . معقولة وقف الحب مرة واحدة كدا في جبال النوبة .
الاخوة الشرفاء الرجاء لمن يكتب المقال ان يعرضه لمدقق للتدقيق اللغوي خاصة وان لنا كوادر ماشاء الله عليهم من ناحية التمكن في ناصية اللغة العربية .
وبالدارجي كدا كلامي دة لو ما عجبكم اكتبوا البيان تاني بالانجليزي او ما تعملوا لينا وجع راس
ملاحظة : البيان مظبوط ما فيه كلام الا ما ذكر وما التوفيق الا من عند الله .


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة