الواقي الذكري
06-06-2012 03:14 PM

الواقي الذكري

الصادق المهدي الشريف
elsadigee@yahoo.com

• بالأمس تجدد الحديث داخل البرلمان عن (الواقي الذكري).. ذلك الواقي الذي اصبح مهماً للدرجة التي ترك فيها نواب الشعب قضايا المعيشة وزيادة الوقود.. وتفرغوا له تماماً في تلك الجلسة.
• أذكر وفي معرض الحديث عن الواقي.. فتوى قديمة للدكتور يوسف الكودة اثارت عليه الغبار.. فقامت الدنيا ولم تقعد.. الكودة قال أنّ استخدام الواقي الذكري أخفّ ضرراً لمحاربة ظاهرة الأطفال مجهولي الابوين.. وأخفّ ضرراً على الفتاة من الحمل ثمّ التخلص من الجنين خوفاً المجتمع.. وجآء حديث الكودة من منطلق القاعدة الأصولية التي تتحدث عن الأخذ بِ(أخفّ الضررين).. في وجود حالة زنا واقعة (لا محالة).
• ومن يسمعون نصف الحديث.. ويفهمون نصف المعلومة .. ويتجولون بها بين الناس قالوا أنّ الكودة يحثّ الشباب على الزنا ويجوِّز لهم استخدام الواقي.
• الجدل الذي دار بالبرلمان أمس.. وجاء عقب استدعاء وزير الصحة للحديث عن منظمة (DKT) وجمعيات تنظيم الاسرة.. وكان واضحاً في ذلك الجدل أنّ الطرفين يتحدثان عن موضوعين مختلفين.. فالوزير تحدّث عن (تنظيم الاسرة).. والبرلمانيون يتحدثون عن (تحديد النسل).. والرابط بينهما هو (الواقي الذكري).. فهو يستخدم هناك لتنظيم الولادات وتباعدها.. ويستخدم هنا لمنع تخلق الجنين.
• شركة أو منظمة (DKT) هي منظمة مشبوهة.. تحتاج للتحقيق الموسع من كافة الجهات القانونية والطبية.. وقد ظهرت تحذيرات صحفية وشعبية من مخاطر الأجهزة التي تستوردها تلك الشركة.. وتُرك الأمر في حدود المخاوف.. فهل من العسير تكوين لجنة (طبية قانونية) للنظر في أمر تلك الشركة؟؟.. أم أنّ هنالك مسؤول كبير يقف وراءها هي ايضاً؟؟.
• وزير الصحة يحمل المعلومة العلمية التي تحاول منع الولادات المتقاربة.. فكل إنسان جديد يتخلق في الرحم يحتاج الى البناء (لحم وعظام) من جسد الأم.. وتعدد الولادات وتقاربها له آثاره السالبة على صحة الأم.. وفيما بعد على الجنين نفسه.. ولا يوجد شرع يحلل هذا الضرر العظيم المترتب على تقارب الولادات.. ولو بحث فقهاء البرلمان والسلطة عنه في كل كتب الفقه.
• هذا عن الدين.. أمّا العلوم السكانية فتقول أنّ بقاء أيِّ حضارة/مجموعة سكانية يحتاج الى نسبة نمو 2.11%.. وأنّ نقصان تلك النسبة الى 1.9% يهدد تلك المجموعة السكانية بالزوال.. فلو توقف الآباء عند أنجاب طفل واحد فقط فسوف يكون عدد الأبناء نصف عدد الآباء.. ولو أنجباء طفلين فلن يكون هنالك زيادة سكانية.. لأنّ عدد الأبناء سيصبح مساوياً لعدد الآباء.
• وبسم الله.. ماشاء الله.. لا توجد عندنا الأسرة التي تكتفي بطفل واحد ولا طفلين (إلا بعض المتأثرين بالحضارة الغربية).. وهو تأثر يرجح (تقليل المسؤوليات وزيادة المتعة).. لكنّ إيماناُ بالله واغرٌ في صدور السودانيين يجعلهم ينجبون.. وينجبون.
• وغير الإيمان فالفقر ايضاً هو عامل آخر يدفع الى زيادة الإنجاب.. فالفقر الذي يولِّد الإحباط والإكتئاب.. يدفع الرجل الى إطفاء آلام الحياة في جسد زوجته.. ولا يبالي.. وقد ثبت أنّ عدد الأبناء لدى الأسر الفقيرة أكبر منه لدى الأسر ميسورة الحال.
• كُنّا بنقول في شنو؟؟.
• نعم.. الواقي الذكري هو أداة فقط لا غير.. وهو ك(سلعة) متوفر في الصيدليات وبابخس الأثمان.. ولا يحتاج تملكه لروشتة طبية.. لذا أعتقد أنّ على البرلمان أن يبحث في القضايا الحية.. فهنالك كارثة إقتصادية في الطريق!!!!!!.




تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3766

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#386758 [د.منير زروق]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2012 02:18 AM
جزاك الله خيرا يا ود الشريف ياحنتوبى يادفعة انت دائما تثلج صدورنا فى زمن الا منطق.فقد كفيت ووفيت فهذا هو المنطق الطبى السليموالجماعة ديل كل واحد شائت فى اتجاه.


#386524 [aarif]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2012 06:50 PM
فالفقر الذي يولِّد الإحباط والإكتئاب.. يدفع الرجل الى إطفاء آلام الحياة في جسد زوجته.. ولا يبالي.. وقد ثبت أنّ عدد الأبناء لدى الأسر الفقيرة أكبر منه لدى الأسر ميسورة الحال.
• كُنّا بنقول في شنو؟؟.


دا الحاصل بالضبط


#386290 [لمشتهي الكمونية]
4.00/5 (1 صوت)

06-07-2012 01:33 PM
أيهما أهم الواقي الذكري أم الانهيار الاقتصادي ؟ الواقي الذكري أم الضائقة الاقتصادية؟ ، الواقي الذكري أم انهيار العملة الوطنية؟ ، الواقي الذكري أم الفساد والسرقة وتجريف ثروات الوطن؟ الواقي الذكري أم الحروب التي تشل البلاد جنوبها وشرقها وغربها؟ الواقي الذكري أم استباحة أرض الوطن من كل صوب وحدب؟ الواقي الذكري أم احتلال هجليج من قبل جيش دولة وليدة؟ الواقي الذكري أم التضييق على الحريات ومصادرة الصحف ؟ و و و و و و و و و و وألف ووووو لعنة الله عليكم دنيا وآخرة يا حكومة السجم والرماد


#385829 [ياسين]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2012 12:20 AM
الموضوع اخذ من وقت ونقاش اكثر مما يستحق لكنو وضح :
الحيكومة ( ايام العز) كانت سارقاها السكينة وما عايزة وهي صاحبة (المشروخ الخداري ) ان تعترف بي انو البلد نسبة المصابين فيها بالايدز تنذر بالخطر وانو عادي جدا تصحي وانت ماشي تادى فرض الصبح علي باب المسجد تلقي الناس متلمة علي لفة فيها رضيع ابن يومو اذا سلم من ان تتعشي به الكلاب وكان قلب امو حنين .
*الحيكومة ( الايام دى ) اعترفت اعتراف خجول خالس خالس بالميضوع اعلاه وقامت فكرت في فكرة صائبة رغم انو ده ما من عاداتها ان تحاول تقطع طور من تطورات المشكلة الكبيرة ‘ واطوارها دى علاجها داير تضافر جهود تخصصات حكومية وغير حكومية من تربية واعلام وصحة ومجتمع لانو ماممكن ندفن راسنا زى النعام .
* المهوسون دينيا يعتقدون ان الجنس رجس من عمل الشيطان وهو خط احمر ومتاهات الخوض فيها يؤدى الي الكفر وعذاب جهنم ولا يحيدون عن اعتقادهم هذا - وما يصدقوا المسئولين من النوع ده يلقوا ليهم موضوع زى دا الا ويحاولوا يفرقعوا ليهم بالون ويطلع البالون مخروم ومنفس - وهو زاتو كان الفرقعة فوق راي مالو لكنها تلقاها حب ظهور ما تعرف نفض عجاج ؟ ما تفهم غير جهلهم وكده


#385657 [كلك كلو]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2012 07:32 PM
الكارثة الإقتصادية لا يراها إلا المسحوقين المتأثرين بها فمال المؤتمرجية وتلك الكارثة حتى يناقشوها؟ ديل ناساحالها زين مصنع مصنعين( عفوا أربعين ) مصنعوعمارة


#385600 [مستاء]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2012 06:18 PM
انصرف اهل المشروع الحضاري من محاربتهم للشعب الفضل لمحاربة الله عز وجل ان هم ذهبوا خلف تنظيم الاسرة فالخلق وعدده امر بيد الله وحده هو الذي يرزق هذا ويحرم ذاك هذا ما تعلمناه في دين الله كل العلماء الاجلاء في الازمان التي تسبقنا وقفواء بصدق امام برامج الغرب في تنظيم نسل الاسلام . اما التسليم باستخدامه لمحاربة الزنا وابناء الزنا فهو الخطاء عينه وكان الاجدر البحث في اسباب تفشي ظواهر الفاحشة في مجتمعنا الذي اغلقناه عبر شرطة النظام العام وتركنا له العنان بعدها عند ما اصبح مطبق القانون والغ في الجريمة والاسباب الكثيرة الاخري العلني منها والخفي .
سياتي عليكم يوم تجدون ان استخدام الواقي اصبح اشكال كبير يصعب التخلص منه خصوصا وانه اتي هبات من منظمات اجنبية لا يعرف اي شر يحمل لنا وقصة دخوله تلاقيها حققت لاحد النافذين مصلحة فامر بها نحن نعلم ان هذه المنظمات تهب هذه الاشياء هبة وهو اليوم يباع ولو بثمن بخس لكن هذا الثمن حتما يدخل لاحد الجيوب وتعيش كثير تشوف كثير . وبكره نسمع الخبر اليقين .


#385516 [لؤي العبيد]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2012 04:30 PM
جسد زوجته.. ولا يبالي.. وقد ثبت أنّ عدد الأبناء لدى الأسر الفقيرة أكبر منه لدى الأسر ميسورة الحال.
• كُنّا بنقول في شنو؟؟




*** يا ولد ياشفت ***


#385495 [ام احمد]
4.50/5 (4 صوت)

06-06-2012 03:52 PM
فليخرص الجهلاء وهذا موضع لا يقبل فيه الحديث فالمانع الذكرى ضرورة صحية في مدينة بها أكثر من مليون مصابة بالإيدز وهذا ما تم رفعه في التقارير وما خفي أعظم ،،، أنظروا وتحدثوا عن مواضيع أخرى والبلاد تسير نحو الهاوية واللصوص يسرقون البلد ويهربون أموالهم ايها المجلس الوطني النائم أعضاءه ،، وعندما يفيقون يتحدثون عن هوسهم الناس في شنو والحسانية في شنو يا د. سعاد الفاتح


ردود على ام احمد
United States [عصمتووف] 06-06-2012 10:21 PM
ام احمد
سلامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات
هؤلاء اصحاب العقول المتحجره والقلوب المتعفنة مستوي نظرهم لا يفوت حد ذقونهم ولكن لا يستطعون رؤيت الذبيبة في جباهم هذه الكائنات الميتة والخربة ضمائرهم باتوا يتحكمون في مصير 30 مليون مواطن ووطن كنا نتباها به ويسع الجميع كان يصل لحد المليون ميل الشعب هوالسبب صنعهم ونفخ فيهم حتي طغوا وتجبروا وصدقوا انفسهم هم الباقون والعباقرة والصحابةكائنات كلنا نتحمل المسؤلية باع لكم الاحلام والخرافات وخموا وصرو

حليل الباع عنقريبو وقام بليلو


الصادق المهدي الشريف
الصادق المهدي الشريف

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة