المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بعد الثورة : العزل السياسي مطلوب وفرض
بعد الثورة : العزل السياسي مطلوب وفرض
06-09-2012 02:13 PM

بعد الثورة: العزل السياسي مطلوب وفرض

عباس خضر
[email protected]

نعم العزل السياسي في السودان أكثر من مطلوب بل واجب وفرض وضروري جداً جدا وخاصة بعد الثورة الشعبية الربيعية ويمكن أن نقول حتى ولو بدون أو ولو تأخرت الثورة ربيعية.

وعلى الإجماع الوطني أن يقرر هذا منذ اليوم ويضعه نصب أعينه وفي أجندته المستقبلية.

بل هو حتمي ومهم وضروري وأساسي لهذه الدرجة القصوى (المنقذة للدولة وحياة الناس )التي تمكنت وسكنت وتغلغلت في أعماق الشعب السوداني الأصيل الطيب. وهي تلك الهترشة المسربة والتي تعني معنى (مافي بديل) أي هذه الأحزاب برئاساتها القديمة (الديناصورية) لانفع ولا فائدة ولاطائل يجدي من ورائها وتكرارها الممل السقيم.

فالأفضل لهم وللشعب أن ينسحبوا وينزووا اليوم قبل الغد أو على الأكثر المساهمة في التغيير القادم ـ لو يريدون تغييراً حقاًـ الذي يرونه ينمو ويعتمل ويتشكل في وجدان كل الناس ليجدوا ما يستحقون من تقديروإحترام وشكر وثناء لازمين لهذا ليطروهم بالخيروهم فعلاً يستحقونه لكفاحهم من أجل هذا الوطن ولو بأجر المحاولة وكل من أجرم في حق الوطن والمواطن منهم أيضاً ينال ما يستحق من عقوبة وخاصة الإنقاذيين المسيلميين.

ففكرة العزل السياسي التي اختزلت وشوهت في مصر ومازال احمد شفيق رئيس الوزراء السابق من العهد المباركي البائد إحتمال فوزه كبير وعن طريقه تعود حليمة لعادتها وكل رموزعهد مبارك بمن فيهم مبارك نفسه الذي اسكن في فندق خمسة نجوم في السجن المؤبد إنتظاراً للعودة الميمونة ويكون في إستقباله المنتصرالمهول زوجته وابنائه البررة والعدلي بمليشياتهم المؤتمرجية الوطنية المصرية.

لذلك فقد ذكرت في أولى مقالاتي أيام وبعد الثورة المصرية :مقال (الثورة كالنار في الهشيم إن علقوها تعيش) قلت أن أي ثورة قامت في العالم فإن مشعليها هم من يحكمون ويقودون لعدة سنوات حتى تتحقق أهداف الثورة ووضع الدستور الدائم قبل كل شيء.

فالخشية اليوم في مصرأن تفلت ثورتهم من أيديهم بتخطيط إنقاذي مريب مع المجلس العسكري والإخوان والهدايا المنهمرة من أموال الشعب السوداني.

وقصة العزل السياسي لشفيق قد لاتتحقق لأنها في الأساس بإختبوط وبتخطيط كيزاني محكم كما قلنا إشتركت وتشارك فيه الإنقاذ ليجد الشعب المصري أن لاخيار له غير كيزان مصر ظل الله في الأرض العربية الممكونة ـ يا هم ياشفيق (المباركي) ـ واحد في الإثنين وأحلاهما مر وحنضل كالعلقم وشوكة في الحلق ما بتنزل وما بتنبلع ـ لهذا يجب عزل كل الرموز القديمة بالقانون ومماطلاته كما هو حاصل فالثوار كانوا لن يحتاجوا لأي قانون عزل من أساسو وهم الذين يقررون.

وحتى لايحدث مثل هذا في سودان القرن الواحد وعشرين القادم نرى أنه لابد من أن يكون البديل عناصر شبابية ثورية مستقلة لايشتم فيها أي رائحة حزبية او عسكرية فيفترض إنها ستكون دولة سودانية حضارية حديثة ودعونا من كلمة ( جديدة) الملبشة للجماعة إياهم فهي ستكون فعلاً جديدة لنج كرت بكافة عناصرها.

فالثورة ستعزل كل القديم أياً كان ومهما كان ولا شفيق واحد يتجرأ ويترشح هنا ولا أي واحد عمل لينا وجع وِش ومن ما قمنا شفناه ولايستحي على روحو. أذهبوا فقد يتخذ منكم مرجعيات سودانية ودولية يعتمد عليها ويقتدي بها كل العالم.أذهبوا قبل الإحراج وقبل أن يهب الشعب ويطالب بقانون للعزل.قبل الإجبار وقبل أن يقول لكم ورونا عرض أكتافكم فحواء والدة فلم عقمتمونها!؟ كفاية جري وسعي ، شكرالله سعيكم، وشكراً لكم المسعى.




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 697

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#388199 [امدرماني-الركابية]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2012 12:45 AM
مافي عزل سياسي .............في قطع رقاب...واذلال...وسيناريو......القذافي..وهذا قريب جدا..جدا.....جدا .......با اولاد .....الكلب


ردود على امدرماني-الركابية
United States [SESE] 06-11-2012 12:54 AM
كلامك في محله يجب ان هناك حساب عسير وكحت من الجزور وتطهير شامل وغسيل بالكلور ورش الجو بالفليت بعد ازالة الشوايات الكانت منصوبة في ميدان ابو جنزير لشي الدجاج بالجملة والقطاعي

ليس هناك مكان لكلمة عفا الله عما سلف يجب قلب الارض بالمحراث تمهيداً لزراعة جديدة ليس فيها مكان للنباتات المضرة مثل البودة والموليته والبييض والحسكنيت


عباس خضر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة