يحتضر والبشير يفرفر
06-11-2012 01:55 PM

مبارك يحتضر والبشير يفرفر

صديق اندر

يا ساهد النجم هل للصبح من خبر&إنى اراك على شئ من الضجر
أظن ليلك مذ طال المقام به & كالقوم فى الخرطوم،لاينوى على سفر
فى سابقه تارخيه هى الاولى من نوعها (يوم 2ينيو2012م)حكمت محكمه جنايات القاهره بمعاقبة الرئيس المخلوع/ محمد حسنى مبارك واللواء/حبيب العدلى وزير داخليته بالسجن المؤبد فى قضية قتل المتظاهرين( ثورة 25 يناير) الذين اطاحوا بنظامه وتم تنفيذالحكم وبالفعل نقل مبارك الى سجن طره والبس لباس السجناء، ذو اللون الاز رق الغامض واعُطى رقمه السجنى والتُقطت له صور فتوغرافيه وفقا للاجراءات المعمول بها فى السجن .
لقد صدم الرئيس السا بق من هول المصيبة التي احلت به ولم يكن يتوقعها يوما فيما تبقى له من عمره قليل، فعلا الدنيا ماليها ضمان ولآ فيها أمان ،ودوام الحال من المحال ،ولكل دور اذاما تم نقصان. لقد داهم مبارك غرور عظيم و ظن نفسه اله فى أرض الكنانه كيف لا وهو الامر والناهى لثلاث عقوداً من الزمن المصرى الغالى يقتل من يشاءويسجن من يشاء ويستوزرمن يشاء ويشفر من يشاء وما اكثر المنافقون حوله لقد انفض الان ىسامرهم ولبسوا ثوب ثوار ميدان التحرير والويل للثوار منهم إنهم سرطان لاينفع معه الا البتر فتفحصوهم جيدا قبل ان يجهزوا على ثورتكم الفتية فانتبهوا انكم مدركون
صدمت مبارك كانت قويه صاعقه وقاتله وحين وطء ارض السجن’ فقد كامل وعيه واجريت له عدة عمليات تنفس اصطناعى واسعف بأتيمام طبيه ماهره ولكن مازالت الحال هى الحال بل اكدت كثير من الصحف المصريه ان مبارك يحتضر فى المانشيت الرئيس وعزوا ذالك لتوقف بعض اجهزته حيويا وهى بوادر احتضار اولى على طريقة الاسرائيلى شارون وقد لايعيش طويلا والبركه فى الرئيس القادم والعزاء موصولاً للبشير الذي احكامه مؤكده وسجنه ات ومضمون وجناحه الخاص محجوز مسبقاً ومدفوع بأمضاء فاعل خيروقد تصل احكامه لسنين عدد قد تزيد عن المائه عام ونيف هذا اذ لم تكن ....؟؟؟
من كان يدرى ان يكون مصير مبارك ونهاياته هكذا مؤلمه ومأساويه ودرماتكيه من راس النظام وقمة السلطه يأمر وينهى الى داخل قفص الاتهام ينادى فيجيب (فندم) سبحان الله لودامت لغيرك لما وصلت إليك ،لكن المثل السودانى الشعبى يقول:(السعيد بشوف فى اخوه والشقى بشوف فى نفسه ) ما هو موقف السيد المشير البشير من هذا الحدث؟ وهل سيكون سعيد ام شقى ؟ وسبق ان نصحته بالتنحى عن الرئاسه قبل فوات الاوان" يا ليته يسمع النصح والنصيحه ويعلن على الملأ تخليه عن السلطه وقصر غردون فسجن لاهاى منتجع سياحى خمسة نجوم ,اهدأ واجمل بكثير من سجن طره المصرى وسجن شالا جوار مدينة زالنجى بالقرب من القرى التى احرقها احمد هرون وكوشيب تنفيذا لتعليماتك الهوجاء فكن يا سيدى الرئيس شجاعاً ولو مرة واحدة وسارع بتسليم نفسك للعداله وانا على يقين تام (انك مقبوض مقبوض )وإن جمعت محامى الدنيا قد لايجدوا لك مخرج قانونى واشطر مستشار لايفيدك بأستشاره افضل من إستشارتى المجانيه هذه فأسرع بالتسليم يازول إنى لك من الناصحين
البشير الان مكتئب من حكم صديقه مبارك لان المصير واحد رغم اماله الرماديه بمناصرت الاخوان المسلمون له كما يحلم يقظا هذا اذا فاز د.محمد مرسى وهذه فى اعتقادى احلام زلوط فمصر دولة مؤسسات وحتى لو فكر مرسى سلك طريقة البشير الخرقاء الخاطئه وإستنساخها فى مصر بذالك يكون قد ضحى بنفسه واخوانه الجماعه والى الابد وقدم احسن هدية لاحمد شفيق ومحمد صباحى وابو الفتوح، فحذارى حذارى من درب البشير إنه مستنقع آسن ووحل غير مأمون العواقب وسيدفعك خارج اللعبه لان البشير وعصابة نظامه منافقون كذابون دجالون سراقون خداعون لكنهم يدعُون العفه ويتدثرون بثوب الطهاره وجلباب الشريعه السمحاء وينافسُون إبليس بل يتفوقون عليه بمراحل فى فعل المنكرات من قتل خارج القانون وتعذيب وقذف المواطنين العُزل بطائرات الانتنوف والرقص الفاحش مع الفتيات الاجنبيات والذى يحرمه قانون النظام العام ويجلد فيه حسناوات السودان بالعشرات وهذا كله بأسم الله لقد افرغت الانقاذ الاسلام من مضمونه الروحى والاخلاقى والحضارى وجعلته عبارة عن شعارات جوفاء للتغطية على السرقات الممنهجه وهى اكبر شاهد فثروة زوجه البشير الثانيه وداد بابكر فقط تفوق ثروة عائلة مبارك ونجليه علاء وجمال.
وافضل تجربه عمليه يمكن ان يهتدى بها الاخوان اذا فازوا ان يبتعدوا عن كل تجارب الجماعات المسماة اسلاميه وخاصة الحكام الانقاذيين والمشروع الحضارى الملعون وعليكم بطريق اوردغان التركى وتجربتهم الرائده وتحسسوا مطالب الناس(كل الناس لا الاخوان) من مأكل ومشرب وملبس وتعليم وبناء وتعمير وأتركوا الخطب الرنانه الخاويه وأتجهوا للعمل الذؤوب تفلحوا وفالامم والشعوب، تحيا بالعمل ولا معنى للامل الانتخابى بلا عمل
اذا اشتد حراك الذبيح فإن روحه بلغت الحلقوم واوشكت على الخروج فلا يشغلنكم البشيربجعجعتة والفاظه النابيه وتهديده ووعيده إنها فرفرت مذبوح احكمت اوداجه وانفصل رأسه عن جسمه ماذا تنتظرون من ميت ،من مصلحة الاحياء ستر الجيف حتى لاتملء الامكنة غزارة وعفن


طلع السّلفُ علينا -أحمد عمر زعبار، شاعر تونسي
طلع السّلفُ علينا من ثنيات الرعاع
نشر الجهل فينا ولبس الدِّين قناعْ
فرض القهر علينا ورأى الأنثى متاعْ
ورأى النصر المبينا فى نكاحٍ وجماعْ
أيها المملوءُ بطينا إنما العقل شعاع
جئت خرّبت المدينة جئت بالهمج الرعاع
أيها المدسوس فينا ياصاحب القول الخداعْ
سكنوا الكهف سنينا سَلَفٌ فقدوا الشراعْ
وأباحوا القتل فينا كوحوشٍ فى المراعْ
ليسوا أتباعَ نبينا إنهم محضُ صداعْ


--

Siddig Ander صديق أندر
[email protected]



تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2596

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#391740 [د محمد علي خيرالله ( رئيس جبهة السودان الجديد المتحد )]
1.00/5 (1 صوت)

06-13-2012 03:19 PM
( طلع الإنقاذ علينا )


طلع الإنقاذ علينا من ثنيات القلاع
قلت للناس ثورة والكيزان هم الصناع
أدخلت الترابي كوبر وذهبت للقصر في إسراع
نشر الظلم فينا ولبس الدين قناع
أسكن الأشباح أناساً أبرياء دون داع
ورأي النصر المبينا في تعذيب الجياع
شرد العاملين فينا وأصاب الأسر الضياع
أيها المملوء كذباً أظهرت للعالم خداع
أيها المدسوس فينا إنما العقل شعاع
سكنوا الكهف سنينا وضاع منهم الشراع
وأباحوا القتل فينا كوحوش في المراع
ليسوا أتباع نبينا إنهم محض صداع


صديق اندر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة