قصة الإسعاف رقم (خ/ 5271) ...!!
06-11-2012 03:41 PM

إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

قصة الإسعاف رقم (خ/ 5271) ...!!

** فالمشهد مألوف، ويتكرر يومياً أمام الناس في مشافي البلاد العامة، ولم يعد مدهشاً..ولكن مشهداً مآسوياً بمستشفى الصداقة بأمدرمان لم - ولن - يفارق الخاطر ابدأ، و الصداقة من المشافي البلاد العامة، والشكر لله ثم لحكومة دولة الصين التي شيدت وجهزت هذا المرفق الصحي بكل الأجهزة والمعدات، وسلمته للإدارة السودانية، لينعم بها المواطن السوداني.. ولكن للأسف، فلنتابع هذا المشهد المأساوي : ( درجة الحرارة تتجاوز الأربعين، وعربة تايوتا تقف عند مدخل المستشفى، وإمرأة وفتاة ترفعان ثوباً بحيث يستظل شيخ في العقد السادس من عمره، ويرقد على ظهر العربة بلا وعي ، في إنتظار نقالة المستشفى).. فتساءلت : هل على الشيخ الستيني أن يحتمل أشعة الشمس الحارقة أم أعراض مرضه؟، وكم كيلومترا قطعته تلك العربة بهذا الشيخ وبهذا الثوب غير الظليل؟، وكم من الزمن استغرقت رحلته في خضم زحام العاصمة؟، و..لماذا لم يتصلوا بالمستشفى ويطلبوا عربة الإسعاف؟..وكان السؤال الأخير مفتاحاً لأبواب الحقائق المؤلمة التالية..فلنقرأها، ولكن أنصحك - صديقي - بكظم الغيظ والحزن، رحمة بصحتك ..!!
** فلنقرأ الوثيقة التالية :( السيد/ مدير مستشفى الصداقة..السلام عليكم ورحمة الله ..الموضوع/ إستلام عربة إسعاف .. يهديكم الإتحاد العام لعمال السودان أطيب التحايا، وبالإشارة للموضوع أعلاه، وحسب توجيه وكيل وزارة الصحة بتسليمنا سيارة الإسعاف خاصتكم : نرجو التكرم بتسليم مندوبنا ابراهيم حاج آدم، مدير العلاقات العامة والمراسم باتحاد العمال، سيارة الاسعاف المتفق عليها، ولكم الشكر.. بروفسير/ ابراهيم غندور، رئيس الإتحاد)..تلك هي الوثيقة، فأستجابت إدارة المستشفى للتوجيه بالوثيقة التالية : ( السيد رئيس اتحاد عمال السودان..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بالإشارة لخطابكم، والخاص بعربة الاسعاف (خ 5271)، لقد تسليم العربة للمندوب ابراهيم الحاج، وعليه يرجى الافادة بالاستلام لتكملة الاجراءات ولازالة العهدة..محمد محجوب/ الامين العام لمستشفى الصداقة )..أها، بتوجيه من وكيل وزارة الصحة الإتحادية، سحب اتحاد عمال السودان عربة اسعاف مستشفى الصداقة، ولذلك ييتم نقل المرضى على عربات البوكس في هجير الشمس..وقد تسأل حائراً : ما علاقة اتحاد عمال السودان بالمشافي وعربات اسعافها؟، ولماذا يوجه وكيل الوزارة إدارة المستشفى بتوجيه كهذا، بحيث تسلم عربة المستشفى لاتحاد العمال؟..فالأسئلة الحائرة - في موقف كهذا - مشروعة ..!!
** اتحاد العمال لم يسحب عربة الإسعاف من المستشفى لنقل عمالها المصابين بداء الغلاء، ولم يسحبها ليسعف بها ذوي الخواطر المكسورة بسبب تدني الأجور..ولكن سحبها - بأمر وكيل وزارة الصحة - ليتبرع بها لأهل غزة..نعم غزة الفلسطينية، ولا يظن أحدكم بأن بالسودان منطقة نائية ومسماة بغزة..ولك أن تعلم يا صديقي : منذ يوم سحب تلك العربة لصالح مرضى غزة، والى يومنا هذا، يتم نقل مرضى وجثامين المستشفى الصيني بعربات البوكس..أهل غزة أولى بعربة الإسعاف، وعلى الأهل بأمدرمان أن (يتصرفوا)، أوهكذا نهج اتحاد العامل ووزارة الصحة..ولذلك يتصرفون، تارة بالبوكس وتارة بالكارو..بل حتى إدارة المستشفى ذاتها (تتصرف)، بحيث تجلب الدم من بنك الدم تارة بعربة بوكس وأحياناً بعربة هايس و(مرات بالركشة)..والحكاية لم تنته عند هذا الحد، بل ما حدث لتلك العربة لاحقا حكاية أخرى (قايمة بذاتها)..لقد عجز اتحاد العمال عن ترحيلها الي غزة، وإجتهد كثيراً وفشل.. (الله لاغزا فيهم البركة )، إذ لم يرحلوا الى غزة ..!!
** ولم يعدها الى المستشفى لتخدم أهل السودان طالما عجزت عن خدمة أهل فلسطين، بل خزنتها في حوش مؤسسة ما - اسمها الوطنية - لحين الترحيل..وعندما علمت إدارة المستشفى بأن العربة لم تذهب الى غزة، طالبت اتحاد العمال وتلك المؤسسة باسترجاعها لتستفيد منه ذاك المحمول على ظهر البوكس وآخرين أسوأ منه حالاً..ولكن سادة الاتحاد والمنظمة قابلوا طلب المستشفى بالرفض، بتبرير فحواه بالنص : ( صاح نحن ما قدرنا نوديها غزة، لكن عندنا النية نوديها الصومال)..وهكذا يتواصل الحال البائس يا وزارتي الصحة، المركزية والولائية، منذ العام 2009.. عربة اسعاف مستشفى الصداقة قابعة في حوش تلك المؤسسة بأمر اتحاد عمال السودان، في انتظار ترحيلها الى الصومال بعد عجزهم عن ترحيلها الى فلسطين، ومنذ ذاك العام يتم نقل مرضى وجثامين ودم المستشفى بالبكاسي والهايس والكارو والركشات..وعليه، بعد أن فشل اتحاد العمال في التبرع بها لأهل غزة و شعب الصومال، اقترح له بأن يتبرع بها لأهلها بأمدرمان، هذا ما لم يكن ترتيب أهل البوسنة هو الثالث في ( قائمة الرعية المستحقة )..!!




تعليقات 52 | إهداء 1 | زيارات 8338

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#391572 [صقر قريش]
1.00/5 (1 صوت)

06-13-2012 01:05 PM
السيد ابو قردة شفت حرامية ناس خرتوم ديل بعملوا في شنو


#391471 [عشم الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2012 11:46 AM
والله غزة أفضل من الخرطوم في كل شي وخاصة في مجال الطب مستشفيات غزة كلها زي رويال كير


#391093 [.زين]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2012 03:01 AM
والله حرام الصعاليق القاعدين حول البشير ديل يحكمونا 23 سنه


#390742 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2012 04:17 PM
يا السودانى احذر ان تخلط القران الكريم باحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم تثبت قبل ان تكتب حتى لا تورد نفسك موارد التهلكة


#390660 [مفقوع مرارة]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2012 03:00 PM
رجا قولو
(اللهم منزل الكتاب سريع الحساب هاذم الأحزاب اللهم اهزمهو و زلزلهم و شتت شملهم)

رجاء اكثرو منها موقنين بالاجابة و لو بعد حين


ردود على مفقوع مرارة
United States [مامون] 06-12-2012 06:08 PM
اللهم آميييييييييييييييييييييييييييين يا رب العالمين .


#390379 [ديوكو]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2012 10:56 AM
فقع للمرارة ليس أكثر


#390267 [سودانى]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2012 09:20 AM
ديل شغالين بقول الرسول عليه الصلاة والسلام(يؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصه)لكن الايثار دا لو كان من حر مالهم مالهم دى اموال الشعب السودانى المغلوب على امره


#390216 [dr.abdo]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2012 07:16 AM
والله دي مهزله..ياخ نحن مالنا ومال فلسطين والصومال..أصحاب الدقون الشيطانيه لعنة الله تغشاهم لا يهمهم المواطن..اسمعو هذه القصه..في عام 2007 أصيب أبي بوعكه صحيه حاده ودخل في غيبوبه ونقلناه لمستشفى بحري والله اهمال شديد وأخصائي عشان يتابع الحاله ماف وأصبح أبي بين رحمة أطباء الامتياز كل واحد ينظر في حالته ودا يقول عندو كده ودي تقول عندو كده..قررنا نقله لمستشفى خاص فاتصلنا بالإسعاف المركزي..تخيلو ماذا كان ردهم!؟؟ عربات الاسعاف المركزي ليس بها بنزين..والله هذا حصل في هذه البلد اللعينه التي يحكمها تجار الدين


#390209 [wafi]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2012 06:52 AM
يالطاهر ما تخلونا من مسلسلاتكم السودانية دي.
مفروض والله كل السودانين يخجلوا من البحصل ده
والله والله عيب كبير
وانا بقول انو العيب فين شعبكم انتو السودان ده إي الان مستعمر؟
وحكامكم ديل جايبن من المريخ والا من اوروبا
وين فكركم وين حضارتكم
شعب كسوووووول
عشان كده شوفو ليكم شغلة من كتابة المسلسلات دي ؟ حولوها لي افلام ما دام انتو ماعارفين حاجة غير الكتابة.
شعب [ اجدادنا القدماء فكريا ]


#390174 [ابوموسى]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2012 02:23 AM
الزاد لو ما كفى ناس البيت حرام على الجيران . و الذى ىحدث فى جمهورية اليس بلاد العجائب الانقاذية هذه امر يثير ليس الدهشة فحسب ا نما يثير حتى (جنون البقر) ايام حرب حزب الله مع اسرائيل تبرعت حكومتنا بعدد ثمانية عربات اسعاف مجهزة وكان الاحرى ان ترسل للمستشفيات الريفيه فى ولايات السودان المنسية التى تموت النساء بالالاف اثناء الولادة وطبعا مش نساء الولايات بل نساء السودان كلهن لن ينسين ابدا شتائم و اساءات راغب علامة . بعدها تبرع اليشير بكم دستة عربات للاعبى الفريق الفومى المصرى مش كان الاولى بيها لاعبينا لكن طبعا ضل الدليب برمى بعيد ؟ لا لا لا اكيد الجماعة شايفنها رمية قدام ,,,, مولاى الكريم يرميكم زى رمية ناس سدوم .


#390153 [Sudani]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2012 01:10 AM
The fair punishment for this feminine Abrahim Gandour is to be hanged as he haven't served the issue of laborers since he took over this position .


#390137 [كمال]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2012 12:25 AM
في انتظار الاجابة من رئاسة الجمهورية على هذا الموضوع وكلكم راعي وكل راعي مسئول عن رعيته فهل نجد الاجابة الشافية عن مصير المواطن السوداني المغلوب والمقهور في وطنه؟


#390129 [moro]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2012 11:56 PM
الله ينتقم منهم دنيا واخرة


#390115 [بت الخرطوم]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 11:23 PM
يا بحر ابوقردة ود ساتى جهز ليك باص مقشر ما عليك الا ان تشوت فى القون طوالى يلا حقق فى الموضوع واتخذ القرار الحاسم متعشمين فى الخير دا لو بقى فى خير فى البلد بقى ما عندو وجيع


ردود على بت الخرطوم
United States [sabra150] 06-12-2012 08:15 AM
والله العظيم أبوقرده مايحل سروالوا خليينا من قضايا الصحة الشائكة والمعقدة ؟؟؟


#390105 [abumohyah]
5.00/5 (3 صوت)

06-11-2012 11:01 PM
هل يعقل أن يكون مستشفى الصداقة الآن بدون سيارة إسعاف ؟؟؟ شئ لا يصدق ،،، لا حول و لا قوة إلا بالله ،، وكيل وزارة يسحب سيارة الإسعاف الوحيدة ليتبرع بها لصالح قطاع غزة ،، و الله لو سمع أهل غزة بهذه المهزلة لأعادوا السيارة و أهدوا عشرة من مثلها لهذا النظام الجائع الفاسد ، هذا زمانك يا مهازل فامرحي !!! ما عارفين نضحك و لا نبكي ....


#390064 [عثمان الباهي]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2012 09:55 PM
المكان : الإسعاف المركزي ام درمان
الزمان : الإثنين ٤/٥/٢٠١١
تم نقل شقيقتنا المصابة بحالة إغماء من الثورة الحاره العاشرة الي الإسعاف المركزي بود نوباوي ليتم نقلها الي اقرب مشفى عن طريق الإسعاف .
حدث الأتي : بداخل الحوش توجد اربعه عربات جديدة .
ولكن لا يوجد سائق !
وعلينا الإنتظار حتى يأتي السائق من ( مشوار ) ذهب إليه .
إنتظرنا قرابة الساعتين ، ولم يحضر السائق .
وطوال هذه المدة لم يتكرم الطبيب الموجود بهاذا المركز بمعاينه المريضة .
حتى اسلمت روحها إلى خالقها .

واخيرا" حضر سائق الإسعاف ونقل جثمان شقيقتنا إلى المنزل


ردود على عثمان الباهي
United States [ود الجزيره] 06-12-2012 03:11 AM
يازول انت جادى؟؟!!


#390057 [اللاحس كوعه فرع الصعيد]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 09:37 PM
هو الاسعاف ده يمشوا بي وين؟؟؟؟؟


#390027 [ابن الوطن البائس]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 08:54 PM
الله لا غزا فيهم البركة .....هم ديل اساسامااااااااااااابتتغزا فيهم ولااااااااااا بتشبهم


#390022 [فضل ابراهيم التيجاني]
4.50/5 (2 صوت)

06-11-2012 08:50 PM
اقسم بالله ابكاني هذا المقال وعلقت قصة في حلقي وعرقلة كل تعبيراتي ولست قادر حتي علي التعليق لكن الحمد لله علي كل حال ولا حول ولاقوة الابالله


#390008 [عباس الفقري]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 08:28 PM
Iam very sad
no comment


#389985 [ابراهيم حسن]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 07:58 PM
والله العظيم اكاد لا اصدق؟ ماذا دهى اتحاد عمال السودان؟ ولا ناس السوق الشعبي ما يستاهلو الاسعاف
رحماك يارب


#389981 [سائق اسعاف]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 07:52 PM
والله نحن ماضيعنا الا اهل غزة والفلسطينيين ديل، اسرائيل تضرب فينا في بورسودان وكلو بسبب غزة. بالله خليكم في الشعب السوداني الغلبان وخافوا الله في اهل السودان الكلهم مرضى,


#389976 [abayzeed]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2012 07:45 PM
العار العار لاشباه الرجال الذين كان اسمهم الشعب السوداني


#389975 [عصام]
5.00/5 (3 صوت)

06-11-2012 07:44 PM
الله ينتقم منهم دنيا وأخرى ربنا يغزهم في نار جهنم . عليك الله يا الطاهر غندور ده بشبه الغلابة ولا العمال ولا حتى أهل السودان .
اللهم إننا نسألاك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تخلص بلادنا من الكيزان يا الله يارب العالمين .
آمين


#389944 [إسماعيل العباسي]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2012 07:19 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله
حســـــبي الله ونعم الوكيل


#389943 [اللاحس كوعه]
5.00/5 (3 صوت)

06-11-2012 07:18 PM
يادوب عرفت لي اولاد بمبة بقولوا علينا (طيبــــــــــــــــــــــــــــــــن) ياوهم


#389941 [ubedallawd]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 07:15 PM
افففففففففففففففففففففففففففف
حرام عليك ياطاهر فقعت مرارتي
عسكر انقلاب = دولة فاااااااااااااشلة
سوءادارة وبالتالي سوء هضم للبيحصل بسبب هولاء ؟


#389937 [abusabeeb]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2012 07:10 PM
ياالطاهر الجماعة ماخدين مقلب في نفسهم وعاملين فيها عرب وماعارفين انه كل العرب ضاحكين عليهم

لعنة الله عليكم واعرابكم اجمعبن


#389933 [يايا كور]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2012 07:08 PM
نكون الفاتورة طلعت بقيمة العربة من خزينة الاتحاد ..كم مليون وبلع غندور ، معقولة زول يبلع اسعاف فه فه فه (الصدى)


#389922 [محمد النيل]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 06:54 PM
لا حول و لا قوة إلا بالله ،، لطفك يااااااااااااا رب


#389905 [اسامه]
5.00/5 (3 صوت)

06-11-2012 06:39 PM
البفقع المرارة في الموضوع انه الفلسطينين ديل اكتر ناس بعتبرونا عبيد وهم اوسخ مله واسالو اي سوداني مغترب من هم اسوأ مله قابلها وتعاملت معه بازدراء ح يقول ليكم الفلسطينين ! عشان كده الله سلط عليهم السم القدر غداهم ... انا شخصيا بعد ما اغتربت ندمت علي اي مسيره مرقت فيها وانا (شافع ) لدعم الوهم ديل ... وهم مرطبين ضاربين قروش الانروا ... والامم المتحده واسرائيل ذاتها ما مقصره معاهم ...لابسين جينزات ومحششين ... وزولنا ده منقول بي بكس عز الحر عشانهم ...الله يقطع عقده الدونيه الله يقطع الاستعراب !!!


#389904 [اوطان]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2012 06:37 PM
على فكره ياجماعه الاسعاف ده مراقب من قبل اسرائيل يعنى قريب ده يالطاهر الاسعاف بحصل البرادو حقت بورتسودان ويجيبوك انت متهم بالتخابر مع دولة الكيان الصهيونى هههههههههههه
كسرررررررررررررره :
لكن صحى كلامك الحكومه دى ذكيه جنس ذكاء ياود ساتى زى ماقلت فى مقالك الفات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#389899 [رضوان الصافى]
5.00/5 (3 صوت)

06-11-2012 06:32 PM
اخى الطاهر
هذه ذكرتنى عندما سال احد المواطنين ما حكم من يقتل ذباب داخل المسجد وألف الناس يموتون قتلا وتقتيلا ..
هذه الجزئية التى تكتبت عنها انت ما هى الا جزء من ازمة الحكم والتى تعدتها الى ازمة وطن بكامله .. وطن اصبح فيه القانون منصوبا ومجرورا باسماء متنفذه فى السلطه .اسماء لا يطيلها سوط العدل ولا تمسها كلمات النصح .. تفعل ما تريد باسم السلطة والسلطان
علينا معالجة اصل المشكلة والتى تنبثق منها مثل هذه المشاكل .. معالجة تفعيل القوانيين وهيكلة الدولة على اسس المواطنه والعدل والمساواة وتفعيل ديوان المظالم والحسبة ..والمراقبه العدلية .
ان همومنا اكبر من مثل هذه المشكله ..
وطن يئن بالاحن والمحن والحروب والتشرزم وتمزق والجهل والفقر والمرض
وطن به 100 وزير 34 والى ونائب والى و36 رئيس مجلس تشريعى ونائبه و14 رئيس لجنة برلمان و850 عضو مجلس برلمانى وولائى - وسلطه فى دارفور كاملة الدسم .. وغيرها وغيرها
وطن يريد وزير ماليته ان يرفع الدعم عن الوقود .. ليحرق الشعب المحروق اصلا بالوقود
وطن زبح فيه مشروع الجزيرة من الوريد للوريد وقبرت فيه الخدمة المدنيه ودمرت فيه السكة حديد وسودانير والتعليم والصحه .
وطن جلس على صدره المنتفعه والهتفيه والمتسلقه والمتملقه ومن لا خبره لهم ولا علم لهم سوى الولاء والبصم ..
وطن على حفا حفرة من الانهيار .. فتعالوا يصلحكم الله الى كلمة سواء توضع فيها الموازين التى تنقذ الوطن .. فهل عقمت حواء السودان ؟
اخى الطاهر دعنا نرتقى الى الاصلاح بمنهجية واسس علمية ووطنية ولنبدأ من الاهم فى رسائل جاده .. فما كتبته انت جزء من الكل .. وهو الاهم فابدأ بالاهم


#389896 [طارق عبد الهادي]
5.00/5 (3 صوت)

06-11-2012 06:25 PM
رفعت ضغط الناس يا ود ساتي ، في غزة حتى في القرى فيها لا يوجد بيوت جالوص من الطين حتى في القرى البيوت طابقين وتلاتة من الطوب البلك و عندما يهدم بيت فقط لاحظ للاثاث الفيهو لا يملكه الا القادرون في الخرطوم او السودان ، اسعاف شنو البودوه ده، رغم كل ضجيج الحكومة ، معظم لفلسطينين لا يرون في السودانيين سوى منافسين لهم في سوق العمل الخليجي و الحفر من سماتهم من القصص التي نسمعها اسأل اي سوداني قادم من الامارات او السعودية او قطر عن رايه فيهم ، هم يحفرون حتى للمصريين الذين ضحوا بدمائهم انهارا من اجلهم. وهم غير محبوبون من معظم الشعوب ولا اعرف لماذا ، ربما للانتهازية التي يتميزون بها، نادرا جدا ان تجد منهم العقلانيون ، وان كان لدى احدهم مصلحة عندك يترقد فد مرة لذلك الحذر واجب ، لذلك ينبغي ان تكون مساهمة السودان بحجم فقره و تكون مساهمته مالية فقط لدى الاونروا او جامعة الدول العربية ، ولا تنسوا القضية الفلسطينية هذا دم باعه اهله والسودان فقط في دول المنطقة هو المغفل ويا ليتهم حمدوا له هذا الصنيع


#389877 [ابوالجعران]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 06:11 PM
عجيييييييييييييييييب ياود عجيييب- جبتها من وين ياود ســــاتي الله يجازيك ماتخليها مستوره عملا بوصـيه راعـــي الرعـيــه اصــلا اهـل الســودان رجـاله بحق وحقيق واخواتهم في غزه والصومال اولي منهم حتي بالاعانات التي تاتيهم من الخارج من ذوي القلوب الرحيمه في سبيل تجميل حكومتنا الرشيده ورفع اسهمها خارجيا حتي لو عند شباب الصومال - بس والله الواحد قرف عــديل كده من كــتره الشــحادين في اشــارات المرور ومن عبث الاطفال المشردين في الشــوارع ومن حبه البيض البقت بجنيه ومن رغيف الخبز اللي عامل ذي اضان الفارومن السخانه وانقطاع المويه والكهرباء -- اللـــه يجازي اللي كان الســبب


#389873 [sahi]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 06:07 PM
وكيل وزارة الصحة يتبرع بي عربية الاسعاف الواحدة طيب ليه ما جاب البديل ؟ اتحاد العمال اغني من وزارة الصحة استثماراته بالملايين لا حسيب ولا رقيب ولا تعود للعمال بأي فوائد انظروا للاستصمارات بنادي العمال الخرطوم وامدرمان ونادي العمال بحري الذي تم هدمه منذ عدة سنوات والأرض التي كان يقام عليها تم تسويرها وبقيت على هذا الحال كل هذه السنوات وما معروف هل تم بيعها واين عائد بيعها خاصة وانها تقع في قلب سوق الخرطوم بحري وبمساحة تفوق الستمائة متر مربع ومعروف قيمة المتر في هذه المنطقة اليست هذه الاموال وغيرها من اموال اشتراكات العمال في النقابات الوهمية الصورية كافية لحل مشاكل الاسعاف في كل المستشفيات بالسودان وحتى غزة والصومال وبعدين نحن مالنا ومال غزة هل نحن اغنى من دول الخليج والزاد كان ماكفى اهل البيت يحرم علي الجيران كما يقول المثل


#389868 [abubakr]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 06:03 PM
(الله لاغزا فيهم البركة )


#389849 [fatmon]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2012 05:45 PM
المشكله مافي الذي أمر أن تذهب العربه إلى غزه المشكله في المدير القاعد طرطور
يعني لما يجيني خطاب وأنا عارفه ما وراء تسليم العربة أخاطب الجهه الما عندها نظر ولا قلب ولا إحساس وأركب ليها فهامه إنو أنا كمدير مصلحة المستشفى أن تبقى هذه العربة هنا في هذه المستشفى حتى لو كان المشير عايزه يشيل بيها جنائز برلمانه ولا بس أنفذ بغض النظر عن كل ما يترتب على الإذعان والإيجاب على هكذا خطاب.
ولا ما كده أقل شيء الواحد مع الجماعه ديل ما يمشي ليهم كل شيء عشان شوية يعرفوا إننا نمت لعالم الأحياء ما خلاص أصبحنا أصنام لا تسمع لا ترى لا تتكلم ولكن للأسف تنفذ ببلاده وإنقياد غريـــــــــــــــــــــــــــــــــــب آآآآآآآآآآآآآآآه يا ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودانا خلاص خلاص يا جماعه فاض الكيل عليكم الله يالكتاب ويا القراء فلنتفق على إسترتيجية جديده علها تعمل حاحه
أولا نبدأ بمخاطبة كل فئه من فضات المجتمع لمدة إسبوع
يعني نخصص أسبوع فئه مثلا:
إسبوع عذابات العمال ،عذابات الطلاب ،عذابات المرضى ،عذابات المهنيين من أطباء ومهندسين.......إلخ كلنا نستعمل المطرقة نفسها لمدة إسبوع كامل ونسمي الأسابيع من البداية في شكل حدول حتى نتفق عليه جميعا كتاب وقراء والضربة بأذن الله تكون موجعه فتخيلوا معي كيف ستتناغم مقالات ساخر سبيل مع سيف الدوله معاهم البرقاوي زائد الطاهر ساتي مع ......,......,..........., + ++++++++,,,,,,,,,, وحبة من عبدالرحمن الأمين ومستنداته الخطيره = الثور والتغيير فكروا في الموضوع إشالله حيكون فيً نتيجه
ويا ريت صاحب الجدول والذي سيقوم بضربة البدية يكون إستاذنا سيف الدوله حتى نكون قانونيين وموضوعيين
وكل الققد الفريد من الكتاب يشارك ونلتزم بذلك والله من وراء القصد


#389833 [الزول الكان سَمِحْ]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 05:32 PM
يا طااااهر

هذه هى المواضيع التى يجب أن تتناولها..مش تقول لى وزير الدفاع أب ريلتن سايلة ومؤتمره الصحفى

عليك بوزير الصحة السيد..بحر أبو قردة..فهذه القضية من صلب صلاحياته وعليه محاسبة الوكيل الذى تصرف دون الرجوع لأخذ موافقته...ماهى بلد أبوهم زى ما قال الشيطان الرجيم.


#389822 [go home]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 05:24 PM
حسبنا الله و نعم الوكيل


#389821 [الحســــــــــــــــــــــــــــــــــره]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 05:22 PM
هؤلاء القوم لديهم عقد نفسيه يصعب علاجها نهائى .. سبحان الله كلام انفر منه العقل السليم
كلام لو ماكان كاتبه الطاهر لما صدقت .. ولكن مع الاخوان انعدمت الدهشة .. لاحول ولا قوة الا بالله


#389817 [العثمانى]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2012 05:18 PM
سلام
هوى يا الطاهر ساتى ما تخرب شعب السودان
وما تفكروا على خدمات ما يستحقها وليس احق بها من غزه و الصومال دا كان ما داقرنا فيها تالت
هسه فى زول قال ليك نحن ناقصين اسعاف ولا فى زول قال ليك ما بقدر يصل المستشفى ولا فى ناس خلوا جنازتهم عفنت فى المستشفى
بعدين الاسعاف دا دلع زياده عن اللزوم
بعدين فى شنه الكتره ونضايق ناس البلد ساكت خلينا نموت ولا نحن ميتين من الليله ولا من امس



يا الطاهر ما تورم فشفاشنا ساكت وبعدين ما تلقى لينا اسعاف
يا شوف لينا حل ولا خلى الناس ديل يعوسوا فينا عوسهم اليتنا ما تنينا


#389809 [asabangi]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 05:05 PM
غندور إستولى على نقابات المحامين والأطباء والمهندسين والصيادلة والبياطرة والزراعيين والعمال والمزارعين و..و..تغلبه عربية إسعاف إرضى بيها المتطرفين فى الصومال وفلسطين؟
رئيسنا اهدى الدولارات والعربات والضان والبقر للمصريين..لأنو الشعب السودانى حيموت من التخمة
أراضينا إتباعت لكل من هب ودب ، وأموال البلد كلها طلعت برة
جات على عربية إسعاف ..؟
والمواطن هو آخر هموم السلطة..
حيجى يوم وتدفعوا التمن حتة حتة ،وتندفنوا ما تقوم ليكم قائمة للأبد بإذن الله


#389808 [gasim ali]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2012 05:05 PM
لقد ابكيتني يا رجل فعلا لقد ابكيتني يا الطاهر ساتي ,,,,,,,,,,,,,,غزة


#389807 [وليد دارفور]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 05:02 PM
سبحان الله


#389776 [موجوع]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2012 04:29 PM
المثل يقول الزاد إن ما كفى أهل البيت يحرم على الجيران ...
لكن سادتنا وولاة أمرنا يتصرفون كالمجانين جرياً وراء المظاهر الإعلامية الخداعة ..!!
فالبشكير يتبرع للمصاروة بالخراف والبقر والجمال ونحن نتضوع جوعاً وهاهو سيء الذكر إتحاد عمال المؤتمر الوطني يترك المرضى يترحلوا بالكارو ليتبرع بالإسعاف لغزة والصومال ...
الله لا غز فيكم بركة ياحرامية ياتجار الدين ونسأل الله أن يقصر آجالكم ..


#389771 [hafiz]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2012 04:23 PM
انت قاصد غزة ولا نجاة غرزة بالمناسبة يا الطاهر انها عقلية اهلكرالاسلاميين لانهم صدقوا انفسهم انهم اذكياء وهم ابعد من ذلك .بعدين مافيها حاجة كونو يسحبوا الاسعاف ويتبرعوا بيها لي غزة فاهل فلسطين بشر ونحن جيران الحشر


#389758 [زازووق]
5.00/5 (3 صوت)

06-11-2012 04:13 PM
ده غزا فى !!!!
ولا غن دور !!!


#389753 [ناس في السعودية]
5.00/5 (3 صوت)

06-11-2012 04:06 PM
اقول ليكم حاجة بمناسبة الخبر المنشور ده ( ذغرتي يا عديلة ) الناس في الانقاذ درجات ومراتب هناك ناس مهمة تستحق كل العناية والرعاية والدعم والهبات والمنح والخدمات حتى لو كانو هؤلاء الناس خارج الحدود في غزة او الصومال او صقط لقط وليس من الضروري ان يكون لديهم الهوية السودانية او الرقم الوطني .....وهناك ناس اقل اهمية امثال المواطن العادي الذي يدلي بصوته للشجرة هذا المواطن رغم قلة اهميته من الانسان الذي قبله الا ان المواطن الاقل اهمية المدلي بصوته للشجرة هو الاخر له اهمية تزيد عن المواطن الذي لا يدلي بصوته لا للشجرة ولا للطيرة اما المواطن الذي في ادني درجات الاهمية هو الذي يدلي بصوته لغير الشجرة ..فهذا ليس له من الوطن سوى الرقم الوطتي الذي لا يكفل له حق العلاج والرعاية ولا الخبز ولا حتى الكلام .........ذغرتي يا عديلة ...السودان وطن لانقاذي غزة والصومال وسجن لمن يحمل الهوية السودانية كرقم دونما ولاء للشجرة


#389743 [المهاجري]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2012 03:57 PM
اهل غزة افضل حالا من كثير من اهل السودان .... بعدين تعالوا شوفوا الفلسطينيين فى دول المهجر و نظرتهم للسودانيين .... يرونهم عبيد ... بالذات فى دول الخليج . نحن اولى بعربة إسعافنا .... و لكن غباء الكيزان هو الذى أدخلنا فى بحر العروبة الوهمي ... نحن لسنا باغنى من دول النفط العربية ،،، فليدعموا غزة ... يكفى ما نجده من أشباح الطائرات الاسرائيلية التى استباحت أراضى شرقنا الحبيب ... وثغر السودان .... بورت سودان .


#389741 [زهجان من الغربه... ما تمشوا خلونا نرجع]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2012 03:54 PM
بالله ده كلام؟؟؟!!!!!!!! الله لا غزا فيكم بركة دنيا واخرة يا اهل الانقاذ.. مرضتونا الله يمرضكم


#389739 [عادل نقد]
5.00/5 (4 صوت)

06-11-2012 03:54 PM
يعني لسع ماتم بيعها.......
ومتاكد انو ما قاعده تجيب الخضار ...........
ومتاكد انو واقغه بحالتها الاولى ام اصبحت هيكل فقط .......
وسيارات الاسعاف التي توجد في غزه تفوق ما يوجد بكل السودان خاص وعام .........


ردود على عادل نقد
United States [شمسهم] 06-11-2012 04:46 PM
اللة يحرق الانقاز واهل الانقاز نحنا مالنا ومال غزة


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة