المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
منطقة حلايب السودانية المحتلة ماهي موقعها من الانتخابات المصرية!
منطقة حلايب السودانية المحتلة ماهي موقعها من الانتخابات المصرية!
06-15-2012 02:22 AM

منطقة حلايب السودانية المحتلة ماهي موقعها من الانتخابات المصرية!

بقلم / الدومة ادريس حنظل .
[email protected]

أولاً : نسأل هل قرر مفوضية الإنتخابات المصرية بإدارج مثلث حلايب ضمن دوائر الاقتراع فى الإنتخابات القادم ؟
مثلث حلايب القابع على خط عرض(22 )والذي يتكون من( 5) قري ومدن ,هى: "شلاتين ومرسي حميرة وأبرق وأبورماد وحلايب ورأس حدربة" ويسكنه أبناء قبائل السودان الاصليين؛ كل من (العبابدة والبشارية والرشايدة والهندوة..... الخ)وهؤلاء أكثر بؤساً وتجاهلاً من المحتلين المصريين والحكومة السودانية العميلة !لان أبناء هذه المنطقة , ممنوعين منعاً باتاً ,من المحتلين المصريين الذين يمثلون شؤون القبائل فى تلك المنطقة؛ أن يقبلوا أبناء هذه المنطقة فى الشئون العسكرية والأمنية والسياسية بجميع مكوناتها أو مواقع حساسة.!
بالتالى ظلت منطقة حلايب وشلاتين تحت ظل الاحتلال المصري؛ ومن الغريب والعجيب, منعت السلطات المصرية المحتلة !لوفد سودانى ضم عدد من البرلمانيين الفاشليين الانتهازين برئاسة وزير الطرق والجسور الدكتور احمد بابكر نهار من دخول منطقة حلايب يوم 29 مايو2012م أثناء تفقد الوفد الفاشل ,للطريق السا حلى ؛تصدت لهم قوة عسكرية مصرية ضاربة وجبارة على بعد(20 ) كيلو متر من بوابة المنطقة؛ ومنعتهم من الدخول !وفى أثناء سيرهم الهزيل المضطرب والمرتبك من أسيادهم!حلقت فوق رؤوسهم طائرات عسكرية مصرية بكل قوة جاهزين لضربهم وتابعوهم بكل دقة ودقيقة ,حتى غادروا منطقة حلايب!.
والان ثلاث شركات مصرية تعمل فى تنقيب الذهب واليورانيوم بحلايب ,ومن الغريب والعجيب والمضحك والمحزن والمبكى !الجنرال الراقص عمر البشير وكلابه ومليشياته وجنجويد وفيروساته؛ اصبحوا نعامة اتجاه اراضيها المحلتة !واصبحوا اسد على ال يعقوب (سلفاكير) فى (هجليج وابيى)؛ حتى يرسل لهم (18)الف جندى من جرذانه وصراصيره وحشراته؛ مسلحين بالطائرات والاسلحة الكيميائية المحرمة دولية (الاسلحة الانعقودية)! والراجمات ؛ لاحتلال ارض ال يعقوب (دولة الجنوب) ,سلفاكير ورفقائه الميامين ؛ ومن الأفضل والحق الشرعى أن يأسل (18) الف ضابط و جندى من الصادقين المخلصين للوطن لتحريره من أسياده؛ الذين احتلوا اقليم كامل ,مضي باهله وزرعه وضرعه ,وجميع خيراته (حلايب وشلاتين وعوينات) بدلا من يارسل ال (18)الف لتحتل أراضى "آل يعقوب "نهارا جهار على رؤوس الاشهاد.
ولكن للاسف الشديد ,الجنرال الراقص عمر البشير تهادى المحتل الظالم الحاقد ؛بمجوعة من الابل ,والأغنام والابقار, وآلاف الفدانات من الاراضي الزراعية ؛والقروش النقدية , وتبادل القبلات والاحضان! وليست مصر وحدها اغتصبت اراضي السودانية؛ ايضا ,الحكومة الاثيوبية احتلت الاراضي السودانية ,منطقة الفشقة جنوب القضارف بقوة السلاح!.ونفيدكم علماً بأن المناطق المحتلة كل من (حلايب وعوينات )أصبحا وكراً وأكبر قائدة ترسانية عسكرية مصربة؛ لضرب مناطق السودان !وبالاخص دارفور وجبال النوبة.؛ ودليل على ذلك ماقال: أندرو ناتسيوس، المبعوث الأميركي السابق للسودان أن طيارين مصريين شاركوا في حرب دارفور. جاء ذلك في ندوة نظمتها جامعة جورج تاون بواشنطن يوم الثلاثاء،قال أن: الطاريين العسكريين السودانيين من دارفور رفضوا تنفيذ الأوامر الباطلة بضرب أهلهم فى دارفور! واضاف في تلك الندوة الحاشدة ، إستعانت الحكومة السودانية بسلاح الجو المصري بطيارين مصريين لتوجه ضربات جوية وهوماحدث بالفعل !ومن دول عربية اخرى؛ لم يحددها لتوجيه ضربات جويه وهو ما حدث بالفعل في دارفور !.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1761

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#393640 [مندكورو..]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2012 11:09 PM
والله العظيم يا‎..Mohy ‎‏ إسرائيل أقرب لينا من الجنوب..


#393305 [ابراهيم الكدرو]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2012 01:29 PM
الأخ الدومة أنا معك في كل ماقلته عن إحتلال الحكومة المصرية لمثلث حلايب السوداني بسكانه وحيواناته وبحاره وجزره وموقف حكومتنا المخزي حيال هذا الإحتلال!! لكن مالن أوافقك عليه هو كلامك عن موضوع هجليج وكأنك تطلب أن تصمت الحكومة عن إحتلال هجليج كما فعلت في حالة مثلث حلايب!!! أخي الدومة كلها أرض سودانية عزيزة علينا وكلهم محتلون لأرضنا مصر وجنوب السودان ولن نفضل إحتلال علي آخر...


ردود على ابراهيم الكدرو
United States [mohy] 06-15-2012 03:10 PM
ما تصمت على الأقل الجنوبيين أقرب إلينا من المصريين والحبش ثانيا الأحتلوها أولا حلايب ولا هجليج لو عشان المصريين خلو حلايب أكتر من 15 سنة مفروض هجليج يخلوها 150 سنة


الدومة ادريس حنظل
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة