المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مابين رغيفة الصادق المهدي ورغيفة علي عثمان
مابين رغيفة الصادق المهدي ورغيفة علي عثمان
06-17-2012 01:44 PM

مابين رغيفة الصادق المهدي ورغيفة علي عثمان

حسن بمبوديّ
dooma102@yahoo.com


*بعد انتفاضة الشعب في ابريل 1985 م تشكلت اول حكزمة في الديمقراطية الثالثة (وكانت ائتلافية بين حزب الامة والاتحادي الديمقراطي)تولى الصادق المهدي رئاسة الوزراء .. اما المعارضة داخل الجمعية التاسيسية (البرلمان ) لها جناحان يميني بزعامة الاستاذ / علي عثمان محمد طه عن الجبهة الاسلامية القومية واليساري بزعامة يوهانس أكول عن الحزب الشيوعي ,,, فاظهر الشاب يوهانس مقدرة فائقة في المتابعة والتقصي لعمل الحكومة معتمدا على لسان زرب في اللغة العربية وفصاحة جليّة نظم بها مداخلاتة... اما الشيخ علي عثمان منذ مداخلاته الاولى اتضح انه اتى بهدف واحد هو الاطاحة بكل حكومة لم تكن الجبهة ضلع فيها ,,, يبحث عن مسالب صادق المهدي وحكومتة واضعا امامها كل الافخاخ والعراقيل ,, مبينا عجزها وتقصيرها.
*وكثيرا ما نقل التفلزيون جلسات البرلمان ,, التي كثيرا ما يظهر فيها الزعيم علي عثمان ,, متقمشا الزي القومي متلفحا بشال يكثر من اصلاحه بصورة تذكر الناس بنظارة المحامي شدو عندما كان يدافع عن سدنة مايو في محاكماتهم (المضحكة) .. صور تجعل المشاهد يشعر بالملل والغثيان..
*مداخلات الاستاذ علي عثمان كثيرة وكلها تصب في ماعون الضيق ذرعا بالديمقراطية او تولي الجبهة مقاليد الحكم في البلاد ,,, لكن من اشهر مداخلاتة تلك التي اتى فيها يحمل في يده قطعة رغيف (رغيفة واحدة) وعرضها على البرلمان ,,, تحدث الاستاذ (مشكورا وكان على حق) تحدث عن ضمور الرغيفة وعدم قانونية وزنها ورداءة القمح المصنوعة منه وان سعرها عالي وندرتها واخواتها في الاسواق حيث يقف الناس طوابير من بعد صلاة الصبح للظفر بعدد يسير منها ...الخ . جميل ان يتحدث الناس في مثل تلك المواضيع ومعالجة الخلل فيها وملاحقة المتلاعبين بقوت الشعب الذي يعرف جيدا ان الجبهة الاسلامية كثيرا ما تختلق الازمات في مثل هذة المواضيع هناك من ذهب انهم يكدسون السلع الاستهلاكية لاختلاق الازمة فيها.
*كثيرا ما اشتكى السيد علي عثمان من رغيفة الصادق المهدي التي ثلاثة او اثنان منها تكفي لاشباع حتى أشعب الاكول وواحدة كفيلة بسد رمق اي شخص عادي وسعرها مناسب لحد ما......
*أما رغيفة السيد علي عثمان الذي هو بمثابة رئيس الوزراء في الانقاذ .. جاءت اكثر ضمورا بمثابة القزم مقارنة برغيفة صادق المهدي ( لقيمات كبيرة) اثنان منها لاتكتفي لاشباع تلميذة في روضة ناهيك عن احفاد اشعب الاكول الذين يلتهمون منها نصف دستة بالتمام والكمال ... حيث ذهبت احدى حفيدات اشعب الاكول لطبيب التخسيس الذي نصحها بتناول فقط رغيفتين فسالته رغيف اليومين ديل؟ قال نعم ,, قالت له بعد الوجبة ولا قبل الوجبة ؟
*أما سعر رغيفة السيد طه 4 بجنية سوداني طبعا بعد الدعم المزعوم ,, وغنية ببروميد البوتاسيم حد التخمه رغم محاولة محاربة تلك الممارسة الا ان الاحتيال له اوجه شتى ...
*رغيفة علي عثمان رهيفة ومسرطنة ويتضال حجمها كل يوم بدون اي رعاية وعناية من الجميع كذلك رفقائها في النضال(لسد الجوع الكافر الذي عشعش في سلة غذاء العالم) اصابهم ما اصابهم من ابتلاءات وكوارث عظام مثل اللحم الذي خفّ على الموازيين التي اعياها نهز الكيلو ونصفة و( احيانا الربع ) فعرف الميزان نصف الربع في بلد من اغنى البلدان في العالم بالثروة الحيوانية التي تكاثرت لدرجة ان رئيسها يهدي الاشقاء الالاف من الرؤس !!!
*لاندري هل يتذكر الاستاذ علي عثمان شأن تلك الرغيفة وصاحبتها رغيفتة العجيبة ( رغيفة ام لعب لعب) ام نسيّ شأن رغف رغيفا واهتم بما هو اهم(Shoot to kill).



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1994

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#396277 [Kantoosha Khamis]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2012 04:49 PM
الرغيف و ربع الكيلو للشعب الغلبان فى الخيال يااستاذ بمبودى, بسبب التخمة العلى الحرامية,


#395636 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2012 02:05 AM
صادق المهدي حاف كده ماقلنا شئ بس السيد علي عثمان!!! دي كبيره شديد يا اخ ده اطفال الروضه بقولو ليهو ود جنينه الحيوان واحياتآ الغتيت , انزلوا الناس منازلهم


ردود على واحد
United States [حسن بمبودي] 06-18-2012 09:17 AM
ناسف لهذا الخطأ الغير مقصود السيد الصادق المهدي شئت انا ام ابيت رمز من رموز هذة الامة... فهو امام عند محبيه ومريديه . يجب علينا التعامل معه باحترام يفرضه هوعلى الكل بتواضعة واحترامه للغير. اما الاختلاف والتلاقي في السياسة هذا شان اخر لكن يجب علينا احترام كبارنا مثل السيد الصادق المهدي... اجدد اعتذاري.لك الشكر اخي واحد.


#395171 [ودالبلد الأصلى-كان أسمو السودان]
5.00/5 (2 صوت)

06-17-2012 03:10 PM
شايفين التطور فى نظرية داروين وصل لحدى وين!القرد فى الأول كان شايل رغيفة فى يدو وبيحاول يقلد الأنسان وينتقد حجم الرغيفة!بعدين خلال عملية التطور الغير طبيعى فى مختبرات الأخوان المسلمين وصل مرحلة تصفية الجنس البشرى وبعد ما جرب كل أنواع التصفيات الجسدية مع البشر بقى زعيم فى الغابة وبيدى تعليمات لى بقية القرود(shoot to kill)تخيلو المرحوم داروين شعورا شنو لو عرضوا ليهو الفيلم الهندى المعروض فى شاشات السياسة السودانية!أكيد حيراجع حساباتو ويعتذر للقرود من أتهامهم بأنهم ليهم أى ضلع(ولو أعوج) فى هذه المخلوقات التىتسيطر على المشهد السياسى.وبعد الشكر ليك يا أستاذ حسن بمبودى أنا خايف نقوم نعتذر للقرود من أفاعيلنا أو فى الحقيقة أفاعيل الجماعةديل المحسوبين على البشرية.49


#395124 [اسد الهندكوش]
2.00/5 (3 صوت)

06-17-2012 02:24 PM
والله انت طابور للحكومة انت حديثك ده مع الحكومة عديل كده عليك الله ما تزكرنا الايام ديك اليام الصف والطوبة الفي الصف والرقيف البلف من قبل الرسول ما يقوم .
يا اخي خلينا نقدر نعارض ونشكر الديمقراطية تقوم انت تنكت لينا في مصائبها
يا شباب خلون نقدر نعارض بمزاج


ردود على اسد الهندكوش
United States [واحد] 06-18-2012 02:11 AM
انت باين عليك من جماعة لصوص كافوري = اسد افريقيا ههههههههه ههههاي يكا


حسن بمبوديّ
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة