التلويح بالاستقالة..!!
06-18-2012 10:25 AM

تراسيم

عبد الباقى الظافر

التلويح بالاستقالة..!ا

أمس كنت أسير بعربتي في منتصف نهار قائظ.. عند مدخل جسر المك نمر ناديت على صبي يبيع الماء.. جاءني الصغير على عجل يتخيّر من قوارير المياه أبردها.. محفظتي تخذلني ورقة واحدة من فئة العشرين جنيهاً.. بائع الماء لا يملك «فكة».. اعتذرتُ له وطفقت أبحث عن صبي آخر.. ولكن الصغير تسمّر أمامي وألح عليّ أن آخذ زجاجة الماء دون مقابل..استفزني كرمه الفياض وشهامته اللا محدودة.. حاولت أن أهزم شح نفسي وأناوله آخر ما في جيبي..ابتعد عني وهو يردد «يا عمك ماتقتل المروة».

بعد الظهر كنت وصديق عزيز نطرق باب رجل خير.. كنا نحاول أن نفتح طاقة أمل لأسرة هدها الفقر..الرجل دون تردد تناول سماعة الهاتف وأمر أحد مساعديه بتقديم الواجب وحل كل المشكلة.. عندما نقلت موقف هذا المواطن الشريف لربة المنزل «الممكونة» وصابرة كان ردها مزيداً من الدموع.

الحكومة الآن في ورطة أمام هذا الشعب العظيم.. الميزانية قبل أن تعبر نصف العام كادت أن تغرق.. وزير المالية يصرح على الملأ ودون أن يفكر في حزم حقائبه أننا دولة مفلسة.. الوزير علي محمود يحاول أن يمتن على شعبنا العظيم ويقول الفقر"قدر الله" ويذكر الوزير الفاشل الأمة بأيام زمان "نسيتوا الحفاظات وبراميل الموية"..هنا تكمن المشكلة خيال الإنقاذ لا يستوعب نظرية التطور الطبيعي التي عمّت كل شعوب الدنيا بسبب ثورة التكنلوجيا.

تعالوا نرى ماذا فعلت الثورة الظافرة لفقراء السودان.. وزير الإعلام السابق يتهم صندوق الضمان الاجتماعي بأنه أصبح تاجراً عمومياً يتاجر في كل شيء.. ذات النائب عبدالله مسار يتهم ديوان الزكاة بالتركيز على الصرف السياسي.. نائب رئيس البرلمان السابق الأستاذ محمد الحسن الأمين اتهم إخوته الساسة بتوسيع بند في «سبيل الله» حتى يتلقوا عبره أموال الزكاة.. ذات الإيحاء جاء في حديث وزيرة الضمان الاجتماعي حينما قالت إن بعض النواب تحركهم مواجد شخصية في نقدهم لديوان الزكاة.. هل تذكرون حديث مدير الحج والعمرة السابق الذي أكد أن رئيس لجنة في البرلمان طلب منه دعماً لمنظمته الخيرية.. عندما رفض الأستاذ أحمد عبدالله تمويل منظمة النائب انهالت عليه النيران من كل جانب.

رغم كل هذا مازال هنالك أمل.. إذا كان رفع الدعم عن المحروقات هو الخيار الوحيد..على الرئيس مخاطبة الشعب على الهواء مباشرة..في هذا الخطاب يعلن الرئيس عن تشكيل حكومة تسيير مهام من خمسة عشر عضواً.. ذات التخسيس يشمل حكومات الولايات.. لجان البرلمان يتم دمجها في خمس لجان.. التقشف يبدأه رئيس الجمهورية بتقليل مخصصاته ثم كامل الوزراء.. يتم إعفاء كل الخبراء الوطنيين والمتعاقدين بعقود خاصة.

في خطاب المكاشفة يعلن الرئيس أن قبول الشعب بهذه «الروشتة» هو شرط بقائه في منصب رئيس الجمهورية.. إن رفض الشعب الزيادة فسيعلن عن انتخابات مبكرة في ظرف ستة أشهر.

العودة إلى هذا الشعب العظيم واحدة من الخيارات المتحضرة.. فعلها جمال عبدالناصر عندما تسبب في نكسة يونيو1967 قالها جعفر نميري حينما زاد السكر بضعة ملاليم.

على الحكومة أن تفكر في الرحيل إن كانت لا تستطيع توفير العيش الكريم لهذا الشعب العظيم.


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 5501

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#396492 [سوداني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2012 08:48 PM
الفكرة جيدة ياعبد الباقي ولكن 6 شهور كتيرة جدا........ علي الرئيس وزمرته الذهاب الان


#396424 [سوداني متقاعد]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2012 07:04 PM
المثل قال مرمي الله مابترفع.. وانت ياالظافر المابتترفع..قبل شوية خليتنا نتعاطف معاك عشان نزار ولدك، والله نزار لوعارف ابوه بفكر كده عمره ماكان حيسأله ليه دقوه البواليس. انت لسه شابكنا تقشف حكومة واستقالة حكومة. البشير ده والكيزان نحن ماحلفنا عليهم الا يمسكوا البلد دي، ناسك ديل نطوا فيها بالليل وبالخداع وبالبطش، وهم عارفين ونحن عارفين غير القلع مافي حل.


#396400 [اسامه]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2012 06:39 PM
بدأ الاصطفاف يظهر فلكوز كوز ... حيله انتخابات وتبريد للجو عشان المظاهرات تقيف !!! وصحبك ساتي الخرطوم مولعة وهو يكتب عن برلمان مزور في دنقلا عمل شنو !!!! في النهاية ايها الاخوان اي كوز اصلاحي ولا منتقد ولا حرامي عادي مصلحته في بقاء النظام ... وهذا ما لن يحدث بأذن الله تعالي


#396166 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2012 03:04 PM
الحكومة ما ح تلرحل لانها بتوفر العيش الكريم مش لشعبها العظيم لكن لها ولمنسوبيها!!! بعدين ديل ما زى الخواجات الصليبيين العندهم ادب الاستقالة والمحاسبة والشفافية والقضاء المستقل والصحافة الحرة وهم طبعا مسلمين والاسلام حسب فهمهم ومخهم الوسخ ما فيه زى كده!!! والل مره واحد سالنى قال لى لو خيروك بين الشريعة والحرية تختار ياتا؟؟؟ يعنى ناس الحركة الاسلاموية ممكن يقولوا ليك لو خيروك بين الشريعة والحرية والعدل تختار ياتو؟؟؟؟؟!!!!!! ياخى ديل حثالة وكناس وليسوا بناس!!!!!


#396142 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2012 02:44 PM
هل من احد يعلم كم تبلغ مخصصات رئيس الجمهورية و مستشاريه و وزرائه و ولاته؟ الارقام التي يذكرها هؤلاء تكاد تضحكنا من فرط سذاجتهم و لكنا نقيس مخصصاتهم على ما انكشف من عقد مدير الاسواق المالية، و هو موظف على ادارة لا يملك مؤهلات خاصة و لا خبرات عالمية و لا عصا موسى، الادارة تتبع لوكيل المالية الذي يتبع لوزير المالية الذي يتبع لرئيس الجمهورية... اذا كان عقد الموظف يقارب المليار في العام غير عضوياته في مجالس ادارات بنوك و مؤسسات مالية ينال منها اكثر من مخصصات العقد فما بالك برؤسائه الذين وقعوا على عقده الملياري؟!
ثم ما طلبته من الحكومة : ان ترحل ما دام انها فشلت ... ترة هل تستجيب الحكومة و هل يقدم رئيس الجمهورية استقالته ان لم يقبل الشعب اجراءاته التعسفية؟ الحكومة تستميت في البقاء حتى تحمي المصالح و تتستر على الفساد ...اذا ذهبت الحكومة انكشف المستور و ضاعت مئات المليارات المنهوبة التي سيطالب بها الشعب و سيستردها، و ستكون هنالك محاسبات على كل الجرائم و الانتهاكات و الدماء التي اراقتها الحكومة، و اذا استقال الرقيص فان سيف العدالة الدولية مسلط على عنقه السمين و اعناق كبار معاونيه.... المسالة بالنسبة لهم مسالة حياة او موت! و لا يهمه ان يموت كل الشعب بل يهمهم ان يبقوا هم!


#396125 [عصام عمر]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2012 02:29 PM
استغرب لمن يعتقدون ان الحكومه تفكر فى عيش كريم للمواطن فهى منز قدومها لم تفعل شيا سوى التضيق على المواطنين مستخدمه سياسة جوع كلبك
حكومه دمرت اكبر مشروع فى الشرق الاوسط مشروع الجزيره
حكومة دمرت كل مصانع النسيج والصناعات الاخرى وشردت العاملين
حكومه رفعت شعار الدين وسرقت اموال الشعب
حكومه وحكومه الخ حسبنا الله


#396041 [عبد العظيم مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2012 01:03 PM
لا أدري كيف سميت ظافراً .. من الأن بدأت تخذل في الشعب .. كيف للبشير أن يواجه الشعب بهذه الطريقة ويطلب منهم الصبر أو استقالته .. ومن قال لك أن الشعب سيعطي هذه الفرصة للبشير بمقادرة الحكومة بهذه الطريقة .. فلو كنت ظافراً بحق لقلت على البشير أن يفتح حساب في احد البنوك لتودع في كل الأموال المنهوبة بواسطته وبواسطة أخوانه وكل أعضاء حكومته ومؤتمره الذي يدعي الوطنية .. وبعد ذلك سوف ينظر الشعب في طلبه بمقادرة الحكم دون محاسبة . كن حراً واجعل لنفسك موقعاً في كتابة التاريخ الصحفي بدلاً من كثير الثلج وتخذيل الشعب .
أجمل ما في الوضع الأن صار الإرشيف أكترونياً ومتاحاً لك شخص فما سطرته اليوم سوف نعرضه عليك غداً بعد أن يكون رايك قد تغير 180 درجة .


#396013 [Abdullah]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2012 12:41 PM
يا اخوانا ايه قصة الخبير الوطنى دي؟ خبير وطني رياضي و خبير وطني اقتصادي وخبير وطني اعلامي وهلم جرا .... دي ثقافة سودانية جديدة ... الخبراء البعرفهم انا اما خواجة عيونو خضر او زي زمان امي الله يرحمها تقولي امش ياولد نادي الخبير داك وهي تقصد العربي الشايل الفحم او الحطب فوق جملو. لكن هسع بس تفتح التلفزيون وكل القاعدين في البرنامج بي مذيعيهم خبراء وطنيين.


#395999 [زول سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2012 12:19 PM
كلام مثالي ومش ممكن يتحقق ....
لانو موضوع السلطة عند الجماعة ديل موضوع حياة او موت في اوكامبو وفي المحكمة الجنائية وفي من اين لك هذا ... وووووووو الخ .


ردود على زول سوداني
United States [لو ما فاتوا في فاتوا] 06-18-2012 10:09 PM
أوكامبو ما راح وجات فاتو يعني قول لهم: الفي جيبك هاتو أو الحق فاتو!!


#395918 [abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2012 11:23 AM
إنها لا تفكر في الرحيل ولكن في المزيد من التنكيل بهذا الشعب النبيل وقد أورد الكاتب المحترم بعض المواقف المؤثرة لو كان لمن ينادي أي ذرة من الإحساس.


#395915 [رضوان الصافى]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2012 11:17 AM
اخى الظافر
اقتباس ( على الحكومة أن تفكر في الرحيل إن كانت لا تستطيع توفير العيش الكريم لهذا الشعب العظيم.)
كيف يكون الرحيل ؟ وما الفترة التى يستقرها هذا التفكير ؟
متى عاش هذا الشعب المقهور المغلوب على امره كريما ؟ وهل يتسق دخل الفرد ومنصرفاته ؟ فاننا لا نطالبها بالتفكير فى الرحيل لان هذا من سابع المستحيلات .. ولكن نطالبها بان تتقى الله فى هذا الشعب الصابر ومكتوم كمد .. وتقلل الهيكلة السلطوية وان تصلح من جراب الحاوى الذى يسع 100 وزير اتحادى وعشرات من النواب ومساعدى ومستشارى الرئيس و17 والى ومثله من نواب الولاء و351 عضو مجلس وطنى و850 عضو مجلس تشريعى ولائى .. ووزراء ولائيين .. وخبراء وطنيين .. ومدراء شركات حكومية وشبه حكومية وغيرها مما ياكل من سنام الوطن الذى قل ضرعه .
لا نريدها ان تفكر فى الرحيل .. لان هذا من سابع المستحيلات .. بل نريدها
1- ان تعترف بالفشل السياسى والاقتصادى والاجتماعى
2- هيكلة السلطة وما يتوافق مع الظروف التى يمر بها الوطن
3- الدعوة الى مؤتمر جامع بعنوان ( السودان اولا ) وتدعو له جميع الاحزاب والحركات الوطنية والمفكريين والخبراء ومنظمات المجتمع الوطنى لانقاذ الوطن من شفا الهاوية .وتوضع فيه استراتيجية ذات معالم واضحه ورؤيا واهداف محددة وبرنامج وطنى انقاذى
4- حل الحكومة والحكومات الولائية والمجلس الوطنى والمجالس الولائية واقامة سلطة انتقالية ولمدة ثلاثة سنوات ذات برنامج اسعافى وتقشفى متضمنا العلاقات الخارجية وكبح جماح التضخم الذى يفقر الدولة وزيادة الانتاج ومحاربة الفساد والغلاء ووضع الاسس الاستراتيجية والموجهات العامة
5- تكوين لجنة وضع مسودة الدستور الدائم للبلاد .


#395901 [محمد بكرى]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2012 11:05 AM
كلام تمام هذا أحد الحلول يا عبد الباقى و انتخابات فورا مراقبة دوليا وبضمانات لنزاهتها


#395890 [مجاهد]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2012 10:54 AM
ديل دمهم بقري يستقيل الصهاينة و لا يستقيل رسل العناية الالهية


ردود على مجاهد
United States [سميه] 06-18-2012 07:40 PM
الانقاذ جاءات يالقوة والانقلاب فلا تذهب الا بالفوة وحزب المؤتمر اللاوطنى لا يعرف الاشخاص الاعضاء ياترى يعرفون الشعب المغلوب على امرة الله يستر اهل السودان الباقين من الحروب


عبد الباقى الظافر
 عبد الباقى الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة