المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان من النشطاء الشباب حول الاوضاع الراهنة في السودان وحتمي
بيان من النشطاء الشباب حول الاوضاع الراهنة في السودان وحتمي
06-19-2012 01:29 PM

بيان من النشطاء الشباب حول الاوضاع الراهنة في السودان وحتمية التغيير الجذري لهيكل الدولة السودانية ومؤسساتها

جماهير الشعب السوداني الصامد

ظل أبناءكم وفلذات أكبادكم النشطاء الشباب منذ تكوين خليتها ألأولي ، يوم ألإطاحة بالدكتاتور التونسي المخلوع والهارب زين العابدين بين علي ، والذي أطاح به الثورة التي أشعلها البوعزيزي ( الشاب ) في سيدي أبوزيد بالعاصمة تونس . تعمل بلا كلل ولا ملل ولا استكانة ، في الاسواق والتجمعات ، والجامعات ، والساحات والمساجد والمعسكرات ، وفي كل مكان في السودان ، تنويرا وتبصيرا وتمليكا لجماهير شعبنا الحقائق في مخاطبات سياسية يتداخلها القادة بالداخل والخارج وعلي راسهم رفيقنا الزعيم حيدر محمد أحمد النور ، صاحب الفكرة ومنشئ تنظيم النشطاء الشباب وعقلها المدبر ، التي لاتطمح ولن تطمح وترضي الا في التغيير الجذري والشامل الكامل للأوضاع في السودان ، وبناء الدولة الوطنية في السودان علي أسس ومعايير جديدة ، التي تسع شعب السودان كلهم جميعا دون تمييز ، وسيادة حكم القانون ووضع والمساواة أمام القانون والقضاء بين شعب السودان ، وضمان حقوق المرأة والبمساواة بين المرأة والرجل في الحقوق والواجبات مع التمييز الايجابي للمرأة ، وقيام الحكم الديموقراطي الراشد ، وبناء هياكل ومؤسسات الدولة الوطنية السودانية المدنية منها والعسكرية علي أسس الكفاءة ، وغيرها الكثير من اهداف تنظيم النشطاء الشباب .

واننا في تنظيم النشطاء الشباب بخلايانا ، واجسامنا نعتبر الرفيق الزعيم حيدر محمد أحمد النور قائدنا ، وزعيمنا وصاحب الفكرة الاول الذي يرجع له فضل التنظيم والجهود التي بذلت لتنظيم الخلايا ومازالت تبذل بجد ونشاط ، وقد كان دافعنا المعنوي ألاول هو حماسه الشديد وحديثه الواثق بالنصر المحتوم ، والانتصار المضمون لشعبنا ، فهو من أصدر التوجيهات وألاوامر ، ودعانا لتنظيم أنفسنا في جسم كبير واحد يغطي كل قري السودان ومدنه ، وظل يخاطب تجمعاتنا ولقاءاتنا الكثيرة ، ومخاطباتنا في المساجد والساحاحات والاسواق ، مؤكدا لنا ان التغيير في السودان عموما ودارفور خصوصا ياتي منا نحن الشباب أولا ، نصف الحاضر وكل المستقبل ، كما كان الشباب في تونس ومصر وليبيا واليمن ويحدث في سوريا ، وكما كان شباب جمهورية السودان في جمهورية مصر العربية . وحتما النشطاء الشباب ، وكل الشباب في السودان سيقومو بما قام به شباب السودان في ميدان مصطفي محمود بالقاهرة ، الذين سبقو البوعزي وشباب تونس ومصر وليبيا ، في ميدان المهندسين واطلقو ثورة الجياع الاول في العالم أجمع ، واعتصمو اعتصاما غير مسبوق في التاريخ لا في السودان ، ولا والعالم من قبل ، إعتصام سلمي لاكثر من أربعة أشهر ، واوعزو واوحو لشعب مصر ، وجياع مصر والعالم حتي جياع شارع المال وألاعمال في اغني مدن الدنيا نيو يورك قامو بنفس ما قامو به وانتشر لاكثر من مائة مدينة في العالم بذات نهج جماهير شعبنا في القاهرة .

ووعليه نحن النشطاء الشباب نؤكد الاتي :

أولا : المؤتمر الوطني منذ يومها ألأول فاقدة للشرعية ، وحكومة لقيطة إنقلبت علي الشرعية الدستورية بليل ، وفعلت مافعلت من جرائم وقسمت البلاد الي قسمين وما تبقي في مهب الريح ، وستذهب حكومة المؤتمر الوطني إلي مزبلة وقمامة التاريخ ، كغيرها من حكومات العسكر وسارقي السلطة بليل ، فنحن النشطاء الشباب رفاق القرشي ود الزين ، ورفاق محمد عبد السلام ، وعبد الله أبكر ، وحسن مانديلا ، وشيخ الدين أحمد عبد اللطيف ، ومجاهد عبد الوهاب خاطر، وثابت يوسف وعبد الحكيم الله ، وغيرهم من قائمة عشرات الألوف المؤلفة من قائمة الشهداء الذين ضمخو ثري الوطن . ومستقبل السودان . والثورة السودانية بيدنا نحن شباب السودان . فبنا نؤكد نحن الشباب سيقوي الضعيف ، ويضعف من تجبر واستغل القوة، وارتكب الابادة الجماعية والتطهير العرقي ، ويغني من كان فقيرا .
ثانيا : النشطاء الشباب من طلاب وطالبات جامعة الخرطوم هم من كانو رأس الرمح في تسيير مظاهرات الامس ، وهن من إعتدي عليهن المؤتمر الوطني في داخليات جامعة الخرطوم للبنات وأمطرهم بسيل من سيالات الدموع والهيروات حتي داخل الغرف بداخل داخلياتهم ، وظلت تعتدي عليهن ، وترتكب بحقهن جرائم شنيعة ، وفظيعة من اغتصابات ، وانتهاكات وقتل وتنكيل وابادة جماعية، وتطهير عرقي ، وتهجير قسري ، وتجويع ، وتدمير وتحطيم وإرهاب وتخويف ، وغيرها من جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية ، طيلة جثومها علي صدر شعبنا الطويل .
ثالثا : النشطاء الشباب هم وقود الثورة في السودان ، وهم من يغلي بهم وبتحركهم السودان كالمرجل اليوم ، وندعو جميع الخلايا النشطة والنائمة توخي اليقظة والاستعداد الكامل للوثبة ألأخيرة ، وذلك حتي حين إشعار آخر منا ، وسنبدأ قريبا بتوزيع المنشورات ، والكتابة علي الحيط ، وإصدار قرارت مصيرة وحاسمة بشأن الثورة السودان ومصير الوطن ، وومصير شعبنا وأمنهم وسلامتهم وتأمينهم .
رابعا : النشطاء الشباب ظلت ترسل رسالة واضحة لا لبس فيها فيها ولا غموض ، عبر خطابات الرفيق الزعيم حيدر محمد أحمد النور التي تنقلها الاعلام الحر، والصحافة الحرة والنزيهة والشريفة ، وتتكتم عليها الاعلام المغرض والمأجور أحيانا بأننا لم ولن نسمح بدخول السودان في فوضي خلاقة ، ومن ثم انهيار الدولة الوطنية الشاملة في السودان ، وصوملة الوطن ، والفرصة للاحزاب السياسية ، والتنظيمات الوطنية في لم الشمل ، والقيام بينهم علي أمر جامع ، ومانع في كيف يحكم السودان ، وشكل الدولة السودانية الجديدة ، ونوع ، وشكل ، ولون ، وطعم ، ورائحة الحكومة الانتقالية القادمة ، والتمهيد لقيام حكومة ديموقراطية منتخبة انتخابا حرا مباشرا ، وكتابة دستور دائم للدولة السودانية .
خاماسا .. وسادسا .. وسابعا .. وعاشرا.. ومائة .. وألفا .. ومليونا .. ومليارا .. لابد من الحوار، فالحوار ، ثم الحوار والتواصل بين كافة القوي السياسية السودانية ، والحركات المسلحة ، والشخصيات الوطنية ، في ضمان عدم وقوع الخطر والمكروه ، فالسودان سودان الجميع ، ومن ظلم من قبل الانظمة التي تعاقبت عل الحكم سلح نفسه ، ويجب أن لانأخذ إلا من قد وجدنا متاعنا عنده ، لاغيره من الابرياء ، والشرفاء بجهالة أو حماقة أو تشفي أو إنتقام أو .. أو ...أو... .
أخيرا : النشطاء الشباب تدعو المؤتمر الوطني الي الرحيل بالتي هي أحسن فورا ، وتسليم السلطة لمجلس يتفق عليها الجميع وتشارك هي نفسها في إلإعداد لذات المجلس ، والحكومة القادمة ، والترتيب لتصفية وحل نفسها بنفسها .

والا فإننا نؤكد باننا والله ..
بسواعدنا نبني بلدنا ... حالفين تاني ما نرجع .
حنبني بلدنما من دارفور الي التاكا .
ما أنت وطنا وفيه أهلنا كيف نسعد أولادنا .
حنتقدم .
زي ما أجدادنا قادو الدم ... نقود الدم .
الدم .. الدم ..الدم ...

إعلام النشطاء الشباب المركزي .


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4660

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#398423 [ابو عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2012 04:52 PM
كلام في الصميم كلام ماية الماية كل الشباب خلفك يازعيم حيدر محمدنور
مليون شهيد فدي الحرية
قادم .. قادم ياسودان الحرية
المجد والخلود والشموخ للابطال
وادعو ادارة موقع صحيفة الراكوبة الغراء أن يرفع هذا البيان الهام في صدر صفحتها ألاولي مع الاخبار الرئيسة وأن يضع معها صورة الرفيق الزعيم حيدر النور .
كما أدعو كل الشباب وجماهير الشعب السوداني بالخروج إخرجو أخرجو إزحفو نحو المجرمين غخرجوهم صاغرين


#398153 [Abakar eshag]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2012 01:02 PM
also this is an imporatnt stet ment in thiswep site harm
it must be on top
we youth must be the leaders
we youthmust be the leadrs
down down ncp
down dwn khartoum govren ment
go
go go


#398103 [ابو المجد]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2012 12:35 PM
أقترح عليكم تكوين مجموعة مهمتها توفير الامداد للمتظاهرين من ماء ومأكل وبعض الوجبات لذوي المعتقلين اللذين يقضون اوقات بالحبس دون عائل لذويهم، هذه المجموعة تكون مهمتها فقط توصيل الدعم لاسر المقبوض عليهم وتوصيل الماكل والشرب للذين يقفون ويعتصمون امام البرلان وميدان الأمم المتحدة، وحتى يكون لنا دور المشاركة أقترح على المغتربين ان يهبوا لنجدة اخوانهم بالمال ان أخواننا قدموا انفسهم وحريتهم ثمنا لحرياتنا كلنا فيجب عمل حساب فورا تهتم به مجموعة مشكلة من الثوار فورا فورا..... ويطلب من المغتربين المساهمة فيه وسأكون أول المساهمين مهم جدا السرعة ونشر الطريقة التي يمكن بها تحويل الأموال.
أبو المجد المحامي


#397823 [JAMAL]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2012 09:44 AM
الرفيق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لزومو شنو الفيق ده انتم تعلمون ان اى تسمية او اشارة سوف تضر بالثورة القادة باذن الله خلوها عامة دون اشارة لحزب فالنتعلم من الثورات التى سبقتنا وكيف ادى دخول الاخوان المسلمين الى ميدان التحرير بالثورة الشبابية علينا ان نتحد دون انتماء الى حزب حتى نكسب الشارع ومعروف نفور الشعب السودانى من الرفاق الذين جاءوا بالنميرى
وقع ليكم؟؟؟؟؟؟؟


#397801 [سميه]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2012 09:33 AM
الاخوة والابناء الشباب سلام من الله عليكم نحن معكم ونشد من اذركم فى مواجهة الفساد لكن يجب ان تنتبهوا على ان لا تدمروا وطنكم لا تحرقوا ولا تكسروا ولا تقتلوا وارفعوا الراية البيضاء لمن يعاديكم حتى لا تصنفوا من الارهابيين وتفوتوا فرصة التعاطف القومى والاقليمى والعالمى معكم والكلمة اشد سلاح فتاك والله ناصركم مادمتم للحق باحثين والله خاذل المفسدين والله يحفظ السودان واهله الاحرار


#397574 [ابو عازة]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2012 09:47 PM
دلونا على كيفية التواصل والمساهمة فى دعم الانتفاضة


#397364 [ابومرام]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2012 04:56 PM
التحية لكل اهل بلادي والتجلة والتقدير لطلاب جامعة الخرطوم الشرفاء وهم يسطرون ملاحم بطولية في مواجهة بلاطجة المؤتمر اللاوطني والتحية لركب الشهداء في جامعة الخرطوم من زمن البشير وسليم والتاية وطارق وغيرهم وقد وصلتى طائرة المؤتمر الي المدرج ولم يتبق الا الاقلاع الي مزبلة التاريه

ابومرام,عضو الاتحاد الشرعي لطلاب جامعة الخرطوم دورة 93- اتحاد المحايدين


#397304 [محمد تارنقا من النشطاء الشباب]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2012 03:44 PM
أخيرا : النشطاء الشباب تدعو المؤتمر الوطني الي الرحيل بالتي هي أحسن فورا ، وتسليم السلطة لمجلس يتفق عليها الجميع وتشارك هي نفسها في إلإعداد لذات المجلس ، والحكومة القادمة ، والترتيب لتصفية وحل نفسها بنفسها .
المجلس البديل البشارك فيهو المؤتمر الوطني يا أخي الزعيم حيدر النور فصل لينا زمان انو البلد يجب أن لايدخل في حرب في الخرطوم ولو ما اسلم ليسلم المؤتمر الوطني فنحن في النشطاء الشباب نقول

والا فإننا نؤكد باننا والله ..
بسواعدنا نبني بلدنا ... حالفين تاني ما نرجع .
حنبني بلدنما من دارفور الي التاكا .
ما أنت وطنا وفيه أهلنا كيف نسعد أولادنا .
حنتقدم .
زي ما أجدادنا قادو الدم ... نقود الدم .
الدم .. الدم ..الدم ...


#397226 [جريف حمد الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2012 02:38 PM
الضايقة دي بتجيب راسهم نهايتهم قرررربت


#397178 [حقي ما نخليهو]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2012 01:52 PM
اقباس:

أخيرا : النشطاء الشباب تدعو المؤتمر الوطني الي الرحيل بالتي هي أحسن فورا ، وتسليم السلطة لمجلس يتفق عليها الجميع وتشارك هي نفسها في إلإعداد لذات المجلس ، والحكومة القادمة ، والترتيب لتصفية وحل نفسها بنفسها .

يا اخوانا بلاش تنظير هو المؤتمر الوثني دايرنو يسلما ليكم بس كدا (جد واهمون) وكمان مجلس تشارك فيهو ويعني عملتو شنو ( فسرتو الاهبل بابو ريالة) المهم خطابكم غير موفق ويفرق اكتر مما يجمع وعليه اولا واخيرا الشارع ولا بديل غيره لاقتلاع هذا الداء السرطاني الذي اسشتري في جسد السودان الهزيل


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة