نعم ... سنسقط هذا النظام!
06-19-2012 08:46 PM

نعـم ..سنسقـط هـذا النظـام !

ايمـن تابـر
aymentabir@gmail.com

فقد اكتملت حلقات هزيمته وسقوطه الأكيد ، وهي الحقيقة التي يعلمها كل من يرتجفون الآن في قصورهم المشيدة من مال الشعب ومن قوته من قادته ومن صبية امنه وشبيحته الذين سهروا على حمايته واستمراره، يرتجفون وهم يدرسون الاحتمال تلو الإحتمال ، ماذا لو ؟ متناسين ان (لو) هنا لن تفتح عمل الشيطان وحده ولكنها ستطلق مارد التغيير الذي يرهبون ، والذي اعتقدوا بانهم قد كبلوه بسلاسل من حديد ، وحبسوه في جرة والقوا بها في لج سحيق ، نهض المارد بكامل ارادة شعبه بغضبته التي لا متبث او مسبط لها بعزيمته التي لا تموت ،بصبره الذي نفد ، وبتعبه وشقاؤه الذي ضاعف هذا النظام منه اضعافا .. خرجت طلائع ابناء وبنات هذا الشعب الكريم الطلاب والطالبات المكتوين بحال اهلهم وبحالهم الذي أنقلب إلى حال لا يسر العدو ولا الحبيب، وما ابشعه من حال انعدمت فيه ابسط حقوق الحياة . بنات واولاد كما الفجر يخجل الليلة الظلماء ، يتقدمون بعزيمة وإصرار وحسم ، مدركين اتجاههم ومقصدهم ونهاية تعبهم ومقسمون على السير بلا خوف ولا تردد.. أيها النقاذيون انتبهوا ! لقد انتهى الوقت الذي سرقتموه عنوة وبكيد لئيم ، راجعوا ما اقترفت اياديكم من جرائم، فقصاص الشعب لن تثنيه الاجاويد وهو اقرب اليكم من حبل الوريد.
ايها القتلة ارفعوا ايديكم عن شرفاء هذا الشعب ابناؤه وبناته ، فلحظة الحساب دنت (لا كما رردتموها وهماً يوماً من الايام في عذاب امريكا) ، ولكن دنت دنو ساعة القصاص منكم ومن فعائلكم .. فاعدوا عدتكم لذلك واعلموا انكم معرفون لهذا الشعب معرفته جرائم نظامكم الساقط بملامحكم واسماءكم وسكناكم وهي ايام قلائل لن تكونوا بعدها إلا طريدة تحاول الهرب من جحر إلى جحر وهي تعلم ان صائدها يدرك قلة حيلتها .. سيعاقبكم هذا الشعب وقريباً جدا على امتداد اياديكم بالضرب والتنكيل والتعذيب لخيرة شبابه وبناته رجاله ونسائه العين بالعين والسن بالسن، فهم ابناء هذا الشعب وهذا الشعب والد يدرك مغبة ان تمتد يد لتؤذي فلذة كبده .. هذه المرة لا تاخير ولا تعطيل للحقوق وما ينتظركم من مصير هو ما يستحق التفكير الآن ، لن يجدي وقتكم حمايته وحماية عصابته شيئا فزعيم عصابتكم ادرك المصير وهو يبحث عن خلاص فاين الخلاص؟!
ايها الرئيس الساقط .. لملم اطراف خيبتك واحفظ ماء وجهك إن بقى به بعض ماء ، ووفر علينا غثاء خطبك الفارغة التي لا تغني ولا تسمن من جوع.. هذا الشعب ثورته لن تتراجع بعطاياك الحالمة ولن تشفع عنده استجداءاتك المبطنه ، اين ضاعت ساعة الرقص والنشوى الآن ؟ عذذاً ، فاوركسترا الشعب الهمام عازمة على عزف موسيقى لن تطربك او تحرك فيك سوى راس ممتليء بالكيد والحقد على هذا الشعب يتحرك يمنة ويسارا باحثا عن مخرج وطاقة للهرب والنجاة ، نعم النجاة فانت تعلم بان ما ينتظرك لن يكون افضل من ما شاهدت جالساً على انفاس هذا الشعب لمن هم على شاكلتك ! نعم نفس النهاية ونفس المصير .
يا شعبي الكريم .. تبقى من خلاصنا خطوة تحتاجنا جميعاً .. ليست احلام عشية يمحوها ضوء النهار ، انها لحظة ميلادنا من رحم المعاناة والضيق والاختناق ، لحظة ثورتنا التي تنتظر انجازها ،لحظة هبتنا في وجه من سرق قوتنا وشرد ابناءنا وقسم بلادنا وصادر احلامنا ، انها لحظتنا التي نعيد فيها كتابة تاريخنا بانتزاع حقنا وحق ابناءنا في الحياة ، حقنا في بلادنا كمواطنون يتمتعون بخير هذه البلاد كلنا ودون فروق بيننا ابناء وبنات هذه الأرض الطيبة، حقنا الذي استولت عليه عصابة سارقين وقتله بنت البيوت واسكنتنا الشوارع ، امتلات بطونها ونحن جياع ، تعافت ومنحتنا الأمراض والوباء ، اغتنت وافقرت بيوتنا حتى من قوت عيالنا .. حانت لحظة الحساب ، وهي لحظتنا لنعيد للمظلوم حقه ، وللمريض علاجه ، وللجائع قوته ، ولاطفالنا تعليمهم ورفاهيتهم .. انها لحظتنا جميعاً لحظة التغيير ، ولحظة اسقاط هذا النظام البغيض.
نعم سنسقط هذا النظام الآن ونحن ندرك ان القادم من أيام سيحمل رياح الديمقراطية والحرية لجماهير شعبنا البطل، الديمقراطية التي ستضمن لشعبنا خروجه من عنق هذه الزجاجة المختنقة التي حبس فيها بعلم الإنقاذ مع سبق إصرارها وترصدها ،ديمقرطية تعيد تضميد الجراح وتفتح الباب واسعاً لخياراتنا واختيارتنا ، ليحكمنا من نريد بإرادتنا واختيارنا وثقتنا ، لا بالسكاكين والسواطير التي تشهر في وضح النهار في وجه ابناء الشعب وبناته ، ولا بالمعتقلات التي هرمت جدرانها حزنا وهي ترى قاطنيها من خيرة ابناء وبنات هذا الشعب ومن الظلم الذي تراه ، ولا بدين حق اريد به باطل ، ولا بمشنقة لا تعانق غير رقاب الشرفاء ولا بحروب لا يختارها الشعب الطيب المضياف ولا بكلاب أمن ومرتزقة قوتهم ولحم اجسادهم من ترهيب وتعذيب هذا الشعب المسالم الكريم .
نعم ديمقراطية وحرية وسلام ، صحة وتعليم ومواصلات بي حر اختيارنا وبي حقنا ، ولن تجدي ولن يفيد ما بثته الإنقاذ من جراثيم اوهامها التي ظنت انها اسقمت جسد هذا الشعب على شاكلة ، (نمشي عشان يجوا الأحزاب تاني !) نعم سناتي باحزابنا ونقاباتنا وصحفنا التي صادرتم وسنمد ايدينا بالمحبة والاخاء والسلام لجيراننا بدءاً بالجنوب الذي عاديتم نفاقاً باسمناوانتهاء بابعد بقعة على البسيطة وسنوقف الحروب ولن نعادي من عاديتم. نعم سنسقطكم والخيار لنا بعدها في ما نريد فلا تشغلوا انفسكم كثيرا بما نحن فاعلون ، هي للشعب !
ستستقط الإنقاذ وسنعاقبها على كل ما اقترفت من جرائم في حق هذا الوطن وسنعيد بناء دولتنا على اسس تحترم الإنسان وتعيد بناء ما دمروا ، سنفعلها باحزابنا التي اكتوت مثلنا بهذا النظام فهم ابناء هذا الشعب بصوابهم وخطئهم منه واليه وليسوا خارجون عليه لجاه او سلطان باي الاثمان حتى وان كان ثمن ذلك تدمير البلاد واهلاك العباد .. هم من ملتنا ونحن من ملتهم وبقناعتنا جميعاً كشعب بحقنا في غد افضل وحياة أكثر كرامة من تلك التي عشنا في الثلاثة وعشرين عاماً الأخيرة ، بشبابنا وطلابنا وبوعي جماهيرنا ستعاد لدولتنا هيبتها وسنبدع الدنيا الجديدة وفق ما نهوى.
19 يونيو 2012


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3968

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#398355 [احد ضحايا الالغاذ]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2012 03:50 PM
لم تذرف عيني الدمع الا عند قراءتي لهذا المقال الصادق الجاد ولا اعرف السبب هل الفرح بالمولود القادم ام الحزن علي ضياع سنوات من عمر السودان وعمرنالكن الاهم ان هذا النظام ما من السهولة الاستسلام واتوقع مقاومته بشراسة لذلك لا بد ان نستصحب ذلك في نضالنا ضده


#397855 [Yasin]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2012 10:08 AM
الشعب تكبله قيود الخوف من كلاب الامن...لكن تكرار التظاهرات و نشر المنشورات و كتابه الشعارات على الحوائط ستمسر الحاجز و تبين مدى ضعف جهاز الامن


#397749 [علاء الدين]
5.00/5 (2 صوت)

06-20-2012 08:06 AM
يا اخوانا كلمة شبيحه دي ما حقتنا ولا بنعرفا نرجو عدم التلصق في كلمات واساليب الآخرين ونكتب ونتحدث بلغتنا السودانبه حتى ولو كانت في مفهوم البعض شينهمع العلم بان لغتنا اوضح بكثير من لغة من يحاول البعض التلصق بهم


#397616 [ابو محمد(ضابط,م)]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2012 11:24 PM
ايها الراقص الجبان وزمرتك الفاشلة يا عديمي الشرف والرجولة,, في غمرة فرحتكم بالسلطة تماديتم باذلال وظلم الناس والتجبر عليهم وقمتم بهضم حقوقهم وتمكنتم من البلد ونهبتوا ثرواتها وجئتم للسلطة تحت مسمي الانقاذ فعلا انقذتوا انفسكم ومن معكم من براثن الفقر فاتيتم من الجحور وسكنتم بالقصور وامتطيتم الفارهات,, ايها الراقص الجبان الرعديد بعد كل هذا الم يؤنبك ضميرك يوما؟؟؟ وانت تعلم انك مسئول عن كل هولاء انت تعلم ولكن غرتك الحياة الدنيا,,, ها قد بدأ انقلاب السحر علي الساحر وانطلقت شرارة الثورة ثورة الجياع ثورة ضد الظلم والاستبداد وثورة للمحاسبة وثورة من اين لك هذا ,,, وكلابكم من جهاز الامن لقطاء المايقوما والمتشردين سوف لن يحموكم لانها جبناء وخائبين ولا طاقة لهم بمواجهة هذا السيل الجارف من ابناء شعبي الغلابة وبعدها سوف نري الي اين تذهب انت وعصابتك.. هبي هبي يا رياح التغيير وياالانقاذ قد دنا عذابك ( عقيد اح من ضحايا الصالح العام)


#397606 [مواطنه]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2012 11:02 PM
في هذه اللحظه الفارقه من تاريخنا اري عجبا في ما ينشر علي الراكوبه من بيانات الحركه الكذا والجبهه الكذا وبيان من فلان الفلاني زعيم كده ووووووووووووووووالخ؟!! قاده وجبهات وحركات تتكاثر بصوره يوميه لك ان كل عشره اشخاص كونوا حاجه خاصه بيهم..كويس انو الناس صاحيه لكن يجب التقريب والتنسيق قبل التسديد والا رأيكم شنو؟


#397582 [ayubadem]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2012 10:01 PM
في الاثنين 18_6_2012 علي قناة ليبيا خبر مفاده %الحكومه السودانيه اهدت ليبيا 5هليكوبترات زائد الطقم الفني وتم الاستلام بحضور السفير في مطار بنينه والاستلام والتسلم بالتجربه عملياً. الليبيون شعباَ وحكومةً لا اقول لكم ان القذافي كان غير سيئاً لكن في هذه الحاله افضل السئين لانه كان لا يرضي لليبي يعمل اجيراً ولا يرضي فيكم التسول وكان يتباهي امام المتسولين ان هذا من فضل الشعب الليبي عليكم وعندما يأتي متسولاً طرابلس أمامه وبحضوركم يقول جاءكم قاطعه الشر هو شعبه أعطوهم دقيق وزيت ونفط لابس يعني مع السيارات . ولغاية أمس العالم وأنتم ومجلسكم الموقر تعلمون علم وعين اليقين معاناة المواطن السوداني وخاصةً هذه الايام .إنه لشئ مؤسف ومخجل , الان يا ليبيين بعملتكم هذه في كفه والقذافي السئ في كفه .من السودان رئيسه ووزير دفاعه والقائمه طويله مطلوبين لدي لاهاي لارتكابهم فظائع وجرائم ضد النفس البشريه قتلاهم أكثر من ثلثي سكان ليبيا ومازالت مستمره للساعه في البدو والحضر وكان المطلب المساواه والعيش بكرامه ,ولايعرفون طرق مسفلته ولاكهرباء ولاماء نقي ولا دورة مياه ولو تركتوري عملت فيهم شوارع !!!!!??????.أتقو الله ولا تعمي قلوبكم التي هي صدروكم .مصطفي عبدالجليل بدل ما يزور إيطاليا ويقول لهم قراتسي وللفرنسيس ميرسي وللانجليز تانكيو وللاتحاد والنيتو سديتم ووفيتم وابوعمامه رافعاً له الشنّه وقاراً ولدُوك بن بوبي ومجلس الامن متأتأَ لهم الرأس تبجيلا واحتراما طالبا قوه دوليه لفرض الامن والسلم وجمع السلاح والمساعده في إنشاء جيش وطني وشرطه وإعادة البلاد الي ماقبل 17~2~2011 والبحث والتحري في ثروات القذافي وعائلته وزبانيته الذين كانوا معه لآخر لحظه وأخرون دون ذلك وهنالك ثروات واموال مجمّده ومصقعه وبارده ودافئه وسخونه وحاره تطبخ ويقول لهم فيفتي حلال لكم وفيفتي مقابل الامن والسلم وجمع السلاح وتنظيم الجيش والشرطه وعودة حياة صغارنا ونسوانا الي طبيعته والنفط والغاز موجود والحسّابه تحسب .فكان أول زياره للسودان الشقي زوي عليكم الفيل .سي فيني.


#397566 [الصابري]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2012 09:38 PM
رباطة النظام حملوا السواطير والسيوف وسنحمل نحن الأكفان على أكتافنا حتى نثبت لهم اننا عازمون على السير حتى نهاية الطريق موت بكرامة أو حياة بشرف .
أيها المعارضون الشرفاء يا من قررتم منازلة هذا النظام حتى النهاية احملوا الأكفان على كتوفكم واخرجوا الى الشارع, كفن أبيض علامة على استواء الموت والحياة في نظر المناضل الباحث عن خلاص وطنه, وليس بالضرورة كفن بمقاسه الحقيقي وانما تكفي قطعة قماش بيضاء ناصعة .


ردود على الصابري
United States [أبو ناهد] 06-20-2012 10:28 AM
أي والله يا أخي لابد من التضحية في سبيل الوطن، فتجار الدين المخانيس لن يتركوا السلطة بسهولة وسوف يظلون يتشبثون بها حتى الرمق الأخير لانهم بعد أن يجرفهم الشعب البطل لن يكون لهم مكان غير الجنائية ومبذبلة التاريخ التي سوف تكون نهايتهم إنشاء الله.

أنا سوف أكون أول المضحين وأبذل روحي رخيصة في سبيل تخليص وطننا الحبيب من براثن عصابة الدمار الوطني المخانيس


#397549 [م . احمد أبو القاسم]
1.00/5 (1 صوت)

06-19-2012 09:13 PM
هذا المقال جميل جداً ولكن للأسف المعارضة قد تم تمزيقها شر ممزق الحركات المسلحة بدارفور نظرتها ضيغة وزرعت في نفس الشعب السوداني أنها دعوة عنصرية لدارفور فقط وكذلك جبهات الشرق أما الحركة الشعبية للشمال فقد تدثرت بملاءة الجنوب وحملت علم دولة الجنوب وشعاراتها وهذا لن يرضي الشعب السوداني الشمالي وهذه أيضاً قصر نظر من قادة الحركة الشماليين هل يعتقدوا أن الشماليين سيرضون بمسلكهم هذا لماذا لم يقصروا نضالهم على الشمال فقط ومن داخل الشمال بدون اللجوء للجنوبيين لذلك على المعارضة الحقيقية أن توحد نظرتها للسودان الموحد وتحارب من أجل ذلك عندها يؤيدها الشعب ويلتف حولها والشعب السوداني الآن بين مطرقة السلطة وسندان المعاضلة الفاشلة بشقيهاولا يمكن هزيمة الكيزان إلا بمعارضة من داخل الشعب نفسه .


أيمن تابر
أيمن تابر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة