حديث الإفك البشــــيرى
06-20-2012 09:20 PM


حديث الإفك البشــــيرى

هاشم نوريت
[email protected]

لقد استمعت الى خطاب هذا الافاك المسمى البشير وهنا انا لا اذمه بل اصف حاله وانا لم اجد في خطابه اى جديد غير تيقن بانه مازال يكذب ويتحرى الكذب
الرجل بدى فى خطابه وكانه يختار مفردات واضحة وهذا صحيح ولكن السؤال هل كان صادقا فى كل ماقال؟ كما تعلمون اعلن تخفيض الدستوريين من 54-50% تعالوا احكموا بانفسكم حيث انه اصدر مرسوما رئاسيا بتعيين الدكتور عصام البشير رئيسا للمركز الاسلامى السودان بدرجة مساعد رئيس جمهورية وطبعا هذا المركز سيتكون من جيوش من الموظفين بدرجات عليا وستوفر لهم عربات وسكن ومصاريف و و و و كل هذا قبل ان تمر 24 ساعة على هذا الخطاب البشيرى الا يستحق منى ان اصفه بالكذاب؟
ربما يخفض البشير الدستوريين بالنسب التى حددها ولكن كيف سيتم الالتفاف على هذا التخفيض انا اقول لكم بان الاسلامويين سيقولون نحن سنضحى من اجل هذا الوطن وسنعمل فى وظائف عليا بدون مرتبات وسيبتدع المؤتمر اللاوطنى وظائف تحمل عناوين كثيرة وكلهم سيقولون سنعمل من غير اجر وسترون! وبالطبع هل جزاء الاحسان الا الاحسان ستوفر الدولة لهؤلاء امتيازات كثيرة ستكون اكبر من المرتبات بكثير جدا وايضا البشير يعلم علم اليقين ان قيادات حزبه لهم مرتبات غير ما يدفع لهم كاعضاء فى المجلس الانقاذ بامدرمان او المجالس الولائية لان معظم قيادات الحزب هم اعضاء فى عدة مجالس ادارات لشركات حكومية واخرى تتبع للمؤتمر الوطنى اى انهم ياخذون اكثر من مرتبين او ثلاثة فى الشهر اذن لاحاجة لهم بمرتبات المجالس التشريعية نضيف هذا الى كذب البشير
التجنيب
هل تعلمون ماذا تعنى هذه المفردة معناها ان اى وزارة او مؤسسة او حتى محلية يمكنها فرض ضريبة او ما يسمى برسوم على المواطنيين ولا تورد هذه المبالغ لوزارة المالية التى هى المسؤولة عن المال الحكومى وايضا لا يحق للمراجع العام البحث فى مصدر التجنيب او اوجه انفاقه فهذا المال رغم غير قانوينة جمعه او انفاقه فالبشير يعلم بان هنالك جبايات من هذا القبيل ولكن لطالما ان المستفيد منها اعضاء حزبه فيسكت عنها وهذا المال يفوق المئات البلايين من الجنيهات فكيف يستقيم الظل والعود اعوج يالبشير وانت اصدرت عدة قرارات بعدم فرض رسوم ولا احد يستمع او ينفذ قراراتك لانهم يعلمون بانك جزء من الفساد والا لما سكت عليه وهنا نقول كيف يتحدث البشير عن التقشف وتخفيض وظائف وهنالك ادارات تجمع المال دون وجه حق وتصرفها كمكافئات لموظفيها من منتسبى المؤتمر اللاوطنى؟
ايها البشير لاحل للاصلاح الا برحيلك اولا وبعدها يستطيع الشعب السودانى بترتيب اوضاعه ولكن خطاب الافك الذى اتيت به ليس فيه مضمون لانه بنى على الكذب والتضليل
الله وهونينى


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2117

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#399964 [زكريا باسي]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2012 11:30 PM
الحديث عن اعادة هيكلة الحكومة والتي تشمل تخفيض عدد الوظائف الدستورية وتخفيض الامتيازات او الغاءها ما هي إلا وسيلة لذر الرماد في العيون وتهيئة الشعب المغلوب على أمره على تقبل ما يسمى برفع الدعم عن الوقود وبعض السلع الاساسية .الشيء المعلن هو تخفيض الانفاق و رفع الدعم عن الوقود وما سوف يطبق في الواقع هو رفع الدعم فقط .وحتى ان سلمنا جدلا ان الحكومة جادة في ما تقول وانهم سوف يخفضون الوظائف الدستورية قريبا سترجع سليمة لعادتها القديمة أو كما قيل الطبع يغلب التطبع .


#399562 [أبو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2012 03:46 PM
يا سعادته لو تتذكر الزول ده من يوم ما كان ضابط في الجيش كان معروف بخصلة الكذب هذه والأمر ليس بجديد على أحد لكن نهاية الكذاب معروفة ولك تحياتي


#399346 [ودالبلد الأصلى-كان أسمو السودان]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2012 12:58 PM
كلامك صحيح والخلل الموجود فى النظام المالى أكبر من أن يتم ترقيعه بمثل هذه المحاولات الغير جادة،والتى سيدفع ثمنها المواطن المسكين .قبل أن يتم الحديث عن تخفيض وظائف وهلمجرا من فارغ القول ،يتم تعيين الود عصام البشير مستشار ولا سجم رماد مايفرق المهم كلما تحدثوا عنه فى وادي،وأفعالهم تجرى فى وادى آخر، العلاج يتم بإزالة هذا النظام بأكمله من دون ترقيع أو رتق.


#398808 [عبدالفتاح]
5.00/5 (1 صوت)

06-20-2012 11:50 PM
عصابة بارعة فى الغش والخداع للناس المساكين العامة والسزج


#398800 [حسن عبد الرحمن احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2012 11:42 PM
اولا ما عارف اسمك هاشم توريت والا نوريت والاسم بالطبع غريب علينا جميعا.. واسالك سؤالا واحد..لو سلموك البلد الكبير دا مع البشر اللى على امثالك كنت حتعمل شنو؟؟


ردود على حسن عبد الرحمن احمد
United States [عادل محمد شداد] 06-21-2012 02:40 AM
أنا لو سلموني بلد زي دي, حا أطهرها من أمثالك من المزمرين و المطبلين للنظام و المخذلين عن محاربته و إسقاطه, أسقطك الله في جهنم يا حسن.


هاشم نوريت
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة