المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
يابو هاشم ما تبقى راجل غاشم
يابو هاشم ما تبقى راجل غاشم
06-22-2012 08:00 PM

يا ابا هاشم ما تبقى راجل غاشم

عمر صالح
[email protected]

عفوا لهذه العباره التى ربما تكون جارحه لك ولاتباعك ولكنها الحقيقه وقد ورد فى قاموس المعانى ان الغشيم هو من يعمل بلا رؤيه وبلا نظز والغشيم هو الجاهل بالامور والغاشم هو حاطب الليل يقطع كل ماقدر عليه بلا نظر وبلا فكر.
فهل با ترى انت كذلك ؟ فهل ياترى قد حسبتم مشاركتكم فى حكومه الفقر الضلال والكضبت والصهينه هل ترون فيها خلاف ما يراه الشعب السودانى قاطبه هل دخولكم معها فيه انقاذ للشعب السودانى ام انقاذ لهم من غضبته هل وهل وهل هنالك ولو بصيص امل فى تلك العصابه المهلهله والحكم الذى فشل.
سيدى الحسيب النسيب سياده مولاتا رئيس الحزب الاتحادى الديمقرطى الحزب العريق الذى مازال اعضائه يتغنون بماضيه حينما يتجدثون عن زعمائه الاوائل تجد انهم يصفونهم تاره بالحكمه فقد كان والدكم عليه رخمه الله ابا الحكمه فى البلاد زقد كان الرئس اسماعيل الازهرى ابا الوطنيه مهما حاول خصومهم التقليل من شانهم ارتدت عليهم سهامهم فاصابنهم فى مقتل ليس كرامه اولياء ولكن لسموق قاماتهم وعظيم فعالهم ونقاء خصالهم وعفه السهم طهارة اياديهم فلم يدنسو يوما اسمائهم وسيرتهم او سريرتهم والتى يعلم الله انها انقى من النقاء فالشريعه لها بالظاهر فالتاريخ بالاضافه لهذين الرجلين يذكر الشريف حسين الهندى والدكتور احمد السيد حمد وابو حسبو وعبد الجواد ومحمد توفيق حسنيين وغيرهم حيث لاتسع المساحه لذكرهم وذكر مناقبهم بلغه اهل الصوفيه.
اضف الى ذلك مواقفهم دوما الى جانب الحق ايمانهم العميق بالديمقراطيه والحريه والعداله الاجتماعيه لم يلوثوا يوما بالمشاركه مع الحكومات الديكتاتوريه والاحزاب الشموليه التى جوعت شعبنا العظييم واذلته واذاقته مر العيش والهانه والمهانهة لقد سبق وان خاطبناكم فى مطلع هذا العام بتاريخ 29/1/3012 بذات الصحيفه الراكوبه تحت عنوان اسئله مشروعه من الشباب تحت الرابط http://www.alrakoba.net/articles-act...w-id-16869.htm
ولم نجد منكم اجابه حتى تارخ كنابه هذه الاسطر ولكن بكل اسف وجدنا انفسنا نحلل و نفكر فى امر مشاركتكم فاذا هى وبكل اسف لعبه قذره من النظام اشرككم فيه ليزيد من فتره بقائه فى حكم البلاد التى لم تكسب خيرا منذ مجيئهم حيث كان خطابهم ليله الانقلاب المشؤوم بانهم جاءوا لانقاذ البلاد والعباد وتناول خطابهم كافه مناحى الحياه السياسيه والاقتصاديه والصحيه والتعليميه والامنيه ففيما يلى مؤشرات فقط لكشف الحساب.
لا ادرى من اين ابدا ولكن اليك كشف حسابهم قول معاى.
اولا الناحيه السياسيه بعد ان كنا ننعم بالديمقراطيه كوسيله للتداول السلمى للسلطه اصبحت القوه وحمل السلاح والاصطراع حول السلطه هو ديدن كافه القوى السياسيه معهم هذا بالاضافه لانفرادهم بتباد ل المراكز والمقاعد فيم بينهم كانما حواء السودان قد عقمت ولم تنجب غير هؤلاء الاقزام اشباه الرجال اساطبن التزوير والخج.
ثانيا من حيث الوحده الوطنيه قد كان صراعنا مع الاخوه الجنوبين فى اطار الوطن الواحد ومن دواعى انقلابهم على السلطه حفاظهم على وحد الوطن وترابه واراضيه فانفلق السودان ليصبح دولتين بمكرهم ودهائهم ونيفاشتهم حيث كانوا يعتقدون انهم قد يتمكنوا من الشمال المسلم ليؤسسوا دوله الله فى الارض بوهم الشريعه التى هم ابعد ما يكونوا عنها بالاضافه لقابلية البلد للانشطار والتشظى فى ظل ادارتهم.
ثالثا الفساد سيدى الحسيب النسيب لقدج اصبح الشعب السودانى يعانى من خلل فى حاسه الشم لعفونه الجو من حوله فرائحه الفساد قديما كانوا يقولون انها تزكم الانوف اما اليوم لم تصبح لنا انوف ولا انفه حيث اصبحنا افسد دوله فى العالم
رابعا الاقتصاد لايوجد اكثر مما يدور هذه الايام من حديث فقد ذكر وزير ماليتهم العواس بانه اصبحنا دوله مفلسه وكفى دون الخوض فى اسباب الفلس ومالاته ومداه.
خامسا القوات المسلحه التى ادعوا بانها اصبحت ضعيفه وان معنوياتها فى الحضيض فان كانت حينها فى الحضيض فاين هى اليوم هل لنا بان نقول انها اسفل سافلين بسبب هؤلاء السفله حبث فقدت حيدتها وقوميتها واصبحت ضيعه لهؤلاء الانجاس الاوباش.
خامسا الصحه ماذا يمكن ان يقال ان عدم الاسترسال فى هذه المساله لما كتبه من سبقنا خاصه وان كل المسائل باتت مكشوفه ومعلومه للجميع فقط بس تخيل ان طفلك يموت بين يديك ولا تجد له علاجا لضيق ذات اليد او لغياب الكاادر الطبى المؤهل الذى ترك لهم البلد بما فيها.
سادسا التعليم او بالاصح التاليم فقد استفاد هؤلاء الجهابزه والدكاتره واصحاب الدرجات العلميه الرفيعه من مجانيه التعليم وحينما تبوءوا شانه حرمو منه بنى جلدتهم واحتكروه لابنائهم ليضمنوا جهل الشعب وتجهيله ويعملوا فيه معاول هدمهم بالاتاوات والمقررات الفارغه وتفريغ مضمون رساله التعليم من محتواها.
سابعا الامن وما ادراك ما لامن فالحديث فيه ذو شجون فقد اصبح رب الاسره يقضى حاجنه بنفسه من اقرب دكان فى الحى خوفا من ان يرسل لبنائه كى لا يصيبهم مكروه حيث اصبح لايامن جيراتنه تفشت الجريمه ودخل الى عالمنا سلوك اجرامى كنا نشاهده فى الافلام والمسلسلات فمنه ماهو عن عمد منهم ومنه ما ساعد فيه الظروف والبيئه الاجراميه التى صنعواها بايديهم بتقسيمهم للمجتمع شتى صنوف التقسيم.
العزله الدوليه ماذا يمكن ان يقال فقد اصبح رمز البلاد وسيادتها مطلوبا للعداله الدوليه فقد اصبحنا كما المجزوم كل الدول تتجنب الجلوس معنا على مائده واحده فى كافه المحافل تاره ننعت بالارهاب.
سيدى اتلحسيب النسيب اقسم لك ان ما ذكرته انفا يمكن ان تكتب فيه مجلدات لكل نقطه على حده هذه السطور مجر مؤشرات لحالنا ومالنا وانتم ما زلتم تتشبثون بهذه الجيفه التى يهرب منها الكلاب وليتها جيفه اى كائن اخر انها جيفه غراب سوداء سيدى الحسيب النسيب هل تعلم ان جيفه الغراب الاسود هى الجيفه الوحيده التى لاتقربها بقيه الحيوانات اكله الجيف
فى خطابنا السابق قلنا لكم ان مقولتكم سلم تسلم كانت من جوامع الكلم وان اقترابكم من هؤلاء القوم يزيدكم بعدا عنا بقدر قربكم منهم ولكنا اليوم نقول لكم لقد حان وقت ان تصلحوا خطاكم وانحيازكم مره اخرى لجانب الشعب فانتم من بحمل رصاصه الرحمه فهلا اطلقتموها واعلنتىم انسحابكم من هذه الجيف وانحيازكم لجانب الشعب المسحوق ففى انسحلبكم دفعه معنويه نعم دفعه ةمعنويه للحرك الجماهيرى الا هل قد بلغت اللهم فاشهد .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1421

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#402500 [ود البطانة]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 07:51 PM
أعجبني تعليق إبن السودان البار وأريد ان اضيف أن ابو هاشم أطال الله عمره قد قبض وموعود بتصعيد نجله ومهدد في نفس الوقت فمن الأفضل تركه يستمتع بأكل الفته وعد الفكة-أي أن يترك لحاله والتحدث مع البعض الذين مازالت لديهم مواقف من أجل مصلحة الشعب والوطن.


#401561 [حسام محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 08:20 AM
بسمك اللهم .......

والصلاة والسلام علي المبعوث رحمة للعالمين .....


اما بعد

فأن عبارتك لم تكن جارحه لنا وحسب ولشخصه وانما جارحه لكل ماهو سامي واصيل وجارحه لسلاله الدوحه النبويه الطاهره عن زيف ما لفقت وافكت ,,,,

فهل عندما كان السيد يناضل ويعارض الانقاذ بالمهجر تقريبا وحده سنوات طوال كان في حوجة معارضه ام كانت هبته من اجل المواطن السوداني والسودان قاطبه ؟؟؟
وماذا كنت تعرف انت عن المعارضه بكل معانيها بالمال والاهل والكلمه والمجاهده بالوقت والجهد .... اين كنت حينها ؟؟؟

اننا نثق بقرارات السيد ثقه تامه بانه مازال الحكمه والرائ السديد رغم المشاركه التي املتها ظروف يمر بها السودان المنكوب ... وبالرغم من انني متحمس للثوره واقتلاع النظام الجاثم علي صدورنا عقدين من الزمان الا انني بالرغم من ذلك لا اشك بانه يري شيئا ما, لانراه من اول وهله او بدور سيقوم به في مقبل الايام يحفظ به دماء ووحده هذه البلاد من التشرزم والانزلاق والتفتت ..


ردود على حسام محمد
United States [شحاته] 06-23-2012 09:25 PM
نعم يا عزيزى كان محتاج معارضه لانه وضع فى هذا الموضع غصبا عنو لما جو الناس الوهم ديل اول من زج به فى السجن سيدك الجسيب النسيب فى وقت كان هو احد مرتكزات الحكم الديمقراطى واذا كنت تقرا ما بين السطور لم ينكر الكاتب دوره فقال له سلم تسلم النى نخنزل كل عبارات النضال وما سيؤول له الحال مع ابو هاشم فكونه يجى يقع فى احضان المؤتمر البطنى فهو واحد منهم


#401218 [إبن السودان البار ==--***]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 12:01 AM
لو انسحب ابو هاشم الغشيم من الحكومة هل سيرد الأموال التي استلمها من البشير ؟؟؟؟دي شوية صعبة؟؟؟ أبو هاشمك دا بيتلقي الأرشادات من مصر والأيام دي مصر ما فاضيا ليهو فخلوه في حاله ؟؟
نحن الأسياد الأسرتين الكبيرتين المقدستين مع خدمنا وحشمنا ومريدنا المخلصين البركعوا لينا ويبوسوا ايدينا اقسمنا بالله ان لا نعاديي البشير وأخوانه ونسوانه وصحبه لأنهم ما قصروا معانا ؟؟؟ صرفونا وشغلوا لينا أولادنا في وظائف تتمناها كل أم لأولادها ؟؟؟ ورجعوا لينا ممتلكاتنا وأراضينا وبنوكنا وشركاتنا ومزارعنا الشغالة وربحانة ومريحانا ؟؟؟ وأنتوا يا حساد كان عايزين تطلعوا الشارع شوفوا ليكم طريقة ونحنا ما بنقدر علي المضاربة والجهجهة ودخان البونبوبان والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ==--***
United States [حسام محمد] 06-23-2012 08:14 AM
لو استلم مولانا من البشير تعويضات فهي تخصه وملكه المصادر ... الا تعلم ان الحكومه صادرت جميع ممتلكاته ؟؟؟

وبخصوص انو مولانا بيتلقي ارشادات من مصر ماهو دليلك هل كنت تحضر تلقي هذه الارشادات ام هي احلام من مخيلتك الواسعه فقط ... لاترمي امة محمد بالباطل وكفاك قذفا


الغريبه انك ختمت كلامك بالصلاة علي خير المرسلين وخير المرسلين سوف يسالك حين تقوم الساعه (قل لا اسالكم عليه اجرا الا المودة في القربي) هولاء الساده هم من القربي الذين اوصانا عليه الصلاة والسلام عليهم ... فماذا سوف تقول له ؟؟؟ اعدد لنفسك جوابا


#400992 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2012 09:02 PM
اخى مولانا ده مات وقلبو مات وشبع موت فوض امرك الى الله


#400965 [البعاتى]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2012 08:22 PM
ناس مولانا ديل ما بنسحبوا الا بعد ما يضمنوا ليهم كرسى فى الحكومة الجاية عشان كده ما تنفخ فى القرب المقددة ..


ردود على البعاتى
United States [حسام محمد] 06-23-2012 08:16 AM
وانت يالبعاتي ناس مولانا ديل من متين بيضمنو في الكراسي وفي ياتو حكومات ؟؟؟

الراحل السيد احمد الميرغني كان راس الدوله المنتخب اليس كذلك ؟؟؟


عمر صالح
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة