المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
26 يونيو 1995: والذكري 17 علي دخول السودان قائمة (الدول الراعية للأرهاب)
26 يونيو 1995: والذكري 17 علي دخول السودان قائمة (الدول الراعية للأرهاب)
06-22-2012 09:43 PM

26 يونيو 1995: والذكري 17 علي دخول السودان قائمة (الدول الراعية للأرهاب)...

1-
------

***- محن ومصائب وبلاوي لاتحصي ولاتعد، جاءت كلها من تحت رأس علي عثمان وعلي النافع بسبب تخطيطهما لمحاولة إغتيال الرئيس المصري السابق حسـني مبارك!!

2-
------

***- محاولة اغتيال الرئيس المصري مبارك في يوم 26 يونيو 1995 بالعاصمة اديس ابابا، والتي جرت بعد الانتهاء من مؤتمر القمة الافريقي، واثناء توجه حسني ووفده للمطار للمغادرة، هي قصة معروفة بالتفاصيل الكاملة عند كل سوداني ومصري، وتعرفها ايضآ شعوب وامم اخري، خصوصآ وبعد ان دخل ملف محاولة الأغتيال لمنظمة الأمم المتحدة، ونوقشت بمنظمة الوحدة الأفريقية (وقتها)، وادانت الجامعة العربية محاولة الأغتيال،

***- ولست هنا بصدد سرد قصة اصلآ هي معروفة، بقدر ماأود وان اركز علي الأحداث الكبيرة والتي وقعت بعد محاولة الاغتيال، وكيف ان السودان قد خسر الكثير، بل والكثير جدآ بعد هذا العمل الصبياني الذي قاما به علي عثمان وعلي النافع بتمويل ايراني (25 مليون دولار) - والعهدة في هذه المعلومة الأخيرة علي الصحف المصرية-، وبمنظمة( الجماعة الأسلامية) المتطرفة!!

3-
-----

***- وابدآ كلامي واقول، ان ردود الفعل كانت عند المصريين قوية، بل ان هذا الحادث جعل كل المصريون وينسون خلافاتهم ويلتفوا حول رئيسهم ويدنوا المحاولة، وقررت الحكومة المصرية وقتها ان تعاقب النظام في السودان وتوجعه وجعآ لاينسي ويستمر طويلآ، فبادرت باحتلال منطقة (حلايب) وبسطت سيطرتها العسكرية علي كامل المنطقة، ورفعت علمها علي سارية مبني مجلس المدينة وباقي القطات الحكومية،وشيدت مطار حربي كبير علي الحدود الشرقية مع السودان،ومن خلال هذا المطار الحربي راحت القوات المصرية وتراقب السودان مراقبة القط للفار!!

***- ومصريآ، ومنذ عام 1995 تم اعتبار منطقة (حلايب) ارضآ مصرية وبصورة رسمية، وطبقت الحكومة المصرية قوانينها المصرية علي المنطقة بكاملها اسوة بباقي المحافظات المصرية، وتم استبدال المناهج السودانية بالمدارس والمعاهد العليا بالمنطقة بالمناهج المصرية، وتم تعديل الخارطة المصرية ودخلت (حلايب) و(الفشقة) ضمن الآراضي المصرية،

***- ووصلت قمة المهانة والاسدراء المصري لنظام الخرطوم، انها منعت دخول الرئيس البشير ورجاله بالحزب الحاكم، وبالقصر، بالمجلس الوطني، والوزراء، ورئيس جهاز الأمن من دخول المنطقة السودانية!!،

***- بل وزادت الحكومة المصرية من تحقيرها لنظام البشير بانها راحت وفي كل نشرة اخبار رئيسية بالتلفزيون وتبث اخبار منطقة (حلايب) وحالة الجو فيها!!...ويتم هذا وسط صمت مزري ومخجل من سفارة الانقاذ بمصر التي لاتقوي علي لأحتجاج منذ عام 1995 وحتي اليوم علي بث المحطات الفضائية المصرية لاخبار ارضآ سودانية!!

***- هي محنة ماكانت ستقع ونفقد هذا الجزء الهام من ارضنا، لولا رعونة وغباء رئيس جهاز الأمن سابقآ علي النافع، وعلي عثمان وزير الخارجية وقتها!!

4-
----

***- غضبت الحكومة الأثيوبية غضبآ شديد بعد ان عرفت ان محاولة الاغتيال داخل عاصمتها قد جاءت من نظام الخرطوم، فقررت الحكومة الاثيوبية وكنوع من التأديب القاسي الذي يقصم الظهر، وان تستولي بالقوة علي منطقة (الفشقة) السودانية المتاخمة علي الحدود، وبالفعل، استغلت الحكومة الأثيوبية انشغال البشير وأل بطانته بالمشكلة التي هزت نظامهم هزة شديدة، فدخلت قواتها منطقة (الفشقة) واحتلتها بالكامل، وقامت بطرد السكان السودانيين منها بعد ان صادرت املاكهم وحقلهم بل وحتي الادوات الزراعية والحصادات، ووزعت الحكومة الاثيوبية الاراضي علي الفلاحين الاثيوبيين واستوطنتهم بصورة دائمة منذ عام 1995 وحتي اليوم،

***- هناك رواية تقول، ان البشير سكت علي هذا الاحتلال الاثيوبي حتي لاتقوم الحكومة الاثيوبية باثارة القضية بالامم المتحدة، وانه قد تم الاتفاق بين نظام البشير والحكومة علي عدم تصعيد اثيوبيا مسألة محاولة اغتيال الرئيس المصري، مقابل التنازل البشير عن (الفشقة)!!...ترسيمات الحدود التي تمت اخيرآ، اخفي نظام البشير حقيقة ضم (الفشقة) للاراضي الاثيوبية!!

***- هي محنة ماكان لها وان تقع ونفقد هذا الجزء الهام من ارضنا، لولا رعونة وغباء رئيس جهاز الأمن سابقآ علي النافع، وعلي عثمان وزير الخارجية وقتها!!

5-
-----

***- في ظل خنوع البشير وسكوته علي احتلال مصر لمنطقة (حلايب) واثيوبيا لمنطقة (الفشقة)، طمعت كينيا في منطقة ( مثلث ليمي) السودانية والمتاخمة مع حدودها، وبالفعل، قامت الحكومة الكينية في عام 1995 باحتلال المنطقة بالقوة فرضت سيطرتها علي كامل الاراضي وحتي اليوم،واصلآ مااهتم البشير بها منذ عام 1989، وكان الاهمال واحدة من الاسباب التي جعلت كينيا وتستعمرها!!

***- هي محنة ماكانت ستقع ونفقد هذا الجزء الهام من ارضنا،لولا الخنوع والخوف والانبطاح الواضح لمصر واثيوبيا كينيا......

6-
------

***- في عام 1995 دخل ملف محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك للأمم المتحدة، وتمت مناقشة الموضوع في عدة جلسات استطاع فيها المندوب المصري بالمنظمة وان يفند ويكذب كل الادعاءات التي جاءت من مندوب البشير بالامم المتحدة.

***- عندها بادرت اميريكا بوضع (السودان) في قائمة (الدول الراعية للأرهاب)، وفرضت رقابة شديدة علي نظام البشير، وبعدها قامت اميريكا مرة اخري بتطبيق حصار اقتصادي سياسي علي نظام البشير، بل ووصل الامر الي ان القوات الأميريكية قامت بقصف صاروخي علي مصنع للاودية داخل الاراضي السودانية في اغسطس 1998،....وماكان هذا القصف الا كنوع من الانذار وان يكف البشير عن تصريحاته بمحاربة (دول الاستكبار) و(الشيطان الأكبر)..

***- وفهم البشير مغزي الضربة الصاروخية، فبادر علي الفور بطرد منظمة (حماس) من السودان، وايضآ بطرد ضباط وجنود (الحرس الثوري) الايراني وكان عددهم 4700 ضابطآ وجنديآ،

***- واعطت وزارة الخارجية بالخرطوم وقتها عمر عبدالرحمن والغنوشي وايمن الظواهري جوزات سفر سودانية ليخرجوا بها من السودان،

***- فسافر الضرير عمر عبدالرحمن الي اميريكا، وهو حاليآ بسجن اميريكي لقيامه بمحاولة تخطيطه لعملية تفجير المبني التجاري عام 1992 ( هذه غير المحاولة التي تمت عام 2001)، وسجن ايضآ بتهمة تعدد الزوجات....

***- وسافر الغنوشي الي فرنسا، وايمن الظواهري الي افغانستان!!

***- وجاءوا (المارينز) الاميريكان للسودان، ودخلوا الخرطوم، وقلبوا في دفاتر ملفات بنك السودان ليعرفوا الحسابات وحركة المال الداخلة والخارجة، وان كانت هناك اموالآ لدعم الأرهاب، قامت القوات الاميريكية في الخرطوم باعتقال مدير بنك (البركة) الأسلامي، وهو البنك الذي وضع فيه اسامة بن اللادن امواله، وحققوا معه طويلآ حول حقيقة الاموال وكيفية صرفها،

***-الضباط الاميريكان الذين جاءو مع (المارينز) الزموا حكومة الخرطوم وقتها علي اغلاق (بيوت الأشباح) نهائيآ، وارغموا جهاز الأمن التابع لنظام البشير وان يتعاون مع ال( سـي اي ايـه) الاميريكي بصورة كبيرة وتعاون وثيق وخاصة في مجال محاربة الأرهاب العالمي،

7
-----
بعضـــآ من الأحـداث الكبيرة والجسيـمة التي
التي وقعت منذ عام 1995 وحتي الأن 2012:
****************************************

1- محاولة اغتيال الرئيس المصري، عام 1995،
2- احتلال مصري لمنطقة (حلايب) و(الفشقة)، عام 1995،
3- سيطرة وخضوع منطقة (الفشقة) لأثيوبيا، عام 1995،
4- احتلال كينيا لمنطقة (مثلث ليمي)، عام 1995،
5- مصرع اللواء الزبير محمد صالح في ظروف غامضة، عام 1998،
6- وقوع مجزرة بمعسكر (العيلفون) للتجنيد الاجباري، عام 1998،
7- ضرب مصنع (الشفاء) بصاروخين اطلقتا من بارجة اميريكية، عام 1998،
8- انقلاب البشير علي الترابي، عام 1999،
9- تبادل الاتهامات بين جناحي (القصر) و(المنشية) وظهور الفساد علي حقيقته من الترابي والبشير، في عام 2000،
10- مصرع الرائد ابراهيم شمس الدين في ظروف مريبة، 2001،
11- دخول (المارينز) للخرطوم وفرض شروطهم علي البشير والأمن، عام 2003،
12- توقيع اتفاقية المهانة والمذلة ( اتفاقية القاهرة) في عام 2005،
13- توقيع اتفاقية السلام الشامل،
14- الزعيم جون قرنق في الخرطوم، عام 2005،
15- مصرع الزعيم جون قرنق، عام 2005،
16- الأمم المتحدة تعلن عن اغتيال نحو 300 ألف سوداني، عام 2006،
17- قوات (حركة العدل والمساواة) دخل لقلب مدينة امدرمان، عام 2008،
18- محكمة الجنايات الدولية تتهم عمر البشير بجرائم حرب، عام 2008،
19- دول كثيرة تؤيد محكمة الجنايات الدولية واعتقال البشير، عام 2009،
20- وقوع مجازر بدارفور، كجبار، بورتسودان، ابيئ، النيل الازرق، كردفان،
21- الأستفتاء، عام 2011،
22- الانفصال، 2012،
13- استمرار المعارك بين السودان الشمالي والجنوبي، عام 2012،
14- معركة (هجليج) تكشف حال القوات المسلحة بالبلدين، عام 2012،
15- عدوان اسرائيلي ثالث علي السودان، 2012،
16- نظام البشير يطلب من المواطنيين ربط الاحزمة علي بطونهم الخاوية، عام 2012،

8-
***-
***- ونواصل مع بعضـــآ من الأحـداث الكبيرة والجسيـمة التي التي وقعت منذ عام 1995 وحتي الأن 2012.


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 2129

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#402841 [بكري الصائغ]
1.00/5 (12 صوت)

06-24-2012 01:37 AM
44-
أبطال العيلفون يحررون مدينتهم بالكامل
والتظاهرات تتجدد في القضارف وأم درمان وجبرة...
********************************************
المصـدر:
(حريات)-
بتاريـخ:
June 23, 2012 -
------------------------------------
***- خرجت جماهير العيلفون في تظاهرة حاشدة اليوم السبت 23 يونيو.

***- وتمكن أبطال العيلفون من تحرير مدينتهم بالكامل ، حيث فر عناصر الأجهزة الأمنية وأخلوا المدينة ، إلى حين حشد مزيد من القوات .

***- وفي السياق تجددت التظاهرات لليوم الثامن في سوق أم درمان ، وفي جبرة بالخرطوم .وخرجت تظاهرات حاشدة اليوم بمدينة القضارف واعتقل جهاز الأمن عددا من النشطاء والطلاب من بينهم الأستاذ جعفر خضر. ويحتج المتظاهرون على الغلاء.

***- وبحسب الإحصاءات الحكومية تزيد نسبة التضخم عن الـ (30) % بينما يرى خبراء إقتصاديون ان النسبة تزيد عن (80)%.

***- ويجمع الخبراء الإقتصاديون على إمكانية تخفيف الأزمة بتقليل المصروفات السياسية والأمنية ، حيث تستنزف رئاسة الجمهورية سنوياً 11% من جملة المصروفات الحكومية ، وبلغت مخصصات جهاز الأمن في ميزانية هذا العام (1) تريليون و(300) مليار جنيه (قديم) ( خلاف مصادر دخله الاخرى من شركاته ومال الطوارئ ) ، فيما بلغت ميزانية الصحة (500) مليار جنيه (قديم) والتعليم (400) مليار والصناعة (100) مليار ، أي ان مخصصات جهاز الأمن تفوق جملة مخصصات التعليم والصحة والصناعة!

***- وكان الخبير الإقتصادي حسن ساتي أوضح بأن حكومة المؤتمر الوطني تربح من المحروقات 4.5 مليار ، وان حديثها عن دعم أسعار المحروقات لا يعدو كونه لعباً على العقول.

***- وأضاف في مقابلة مع (آخر لحظة) أعادت نشرها (حريات) 13 يونيو ان البلاد تحتاج إلى 4 مليار دولار لتغطية فاتورة الغذاء المستورد ، بينما جملة الصادرات الحالية 2.5 مليار دولار ، أي لا تغطي فاتورة الغذاء ، مما يجعل البلاد تواجه مجاعة مظاهرها واضحة الآن في إرتفاع أسعار الذرة التي بلغت حوالي 300 جنيه للجوال.

***- وكشف حسن ساتي بان الأموال المنهوبة المودعة في ماليزيا تساوي 13 مليار دولار ، دع عنك في سويسرا والخليج وغيرها من الدول.

***- وقال الخبير الاقتصادي الدكتور التيجاني الطيب ان تخفيض مخصصات الدستوريين بنسبة 30% يمكن ان يعوض الإيرادات المتوقعة من رفع أسعار المحروقات.
----------------------------------------------


45-
الشوارع تمتلئ شباباً وبطولة و وعداً
********************************
المصـدر:
(حريات)-
بتاريـخ:
June 23, 2012 -
---------------
***- امتلأت الشوارع بالمتظاهرين أمس الجمعة 22 يونيو.

***- يا لها من جسارة . ويا لها من بطولة . فرغم الحرب النفسية المنظمة طوال أكثر من عشرين عاماً لزرع اليأس والإحباط والهزيمة وسط الشعب السوداني ، ورغم تخريب الحياة السياسية والمدنية ، ورغم إفساد وتخويف وإبتزاز عديد من قيادات القوى المعارضة ، ورغم أجهزة القمع المتعددة التي تستنزف 70% من موارد البلاد ، ورغم الحشود الأمنية الكثيفة ومئات (رباطة) المؤتمر الوطني ، ورغم قنابل الغاز والعصى والسواطير والسكاكين والرصاص المطاطي والذخيرة الحية ، رغم كل شئ ، إمتلأت الشوارع بالمتظاهرين ، شباب وشابات ، نساء ورجال ، من الوسط والهامش ، يشقون جدار الليل بهتافاتهم ، يلقون بأجسادهم وأرواحهم إستعداداً للفداء ، تفيض عيونهم بالدمع – ويختلط دمع البمبان بدمع الانتصار والتحرر الذاتي – ، التحرر من الخوف ، واليأس ، والإنكسار.

***- خرجت التظاهرات الحاشدة في كل أحياء العاصمة تقريباً ، في أحياء ود نوباوي ، الشهداء ، ابوروف ، الهجرة ، عبد الله خليل ، ود البصير ، ود أرو ، حى السيد المكى ، ود البنا ، الملازمين ، العباسيه ، المورده ، بيت المال ، العرضة ، القماير ، امبدات ، الثورات ، والواحة.

***- وفي الديم ، الصحافات ، جبرة ، الحلة الجديدة ، السجانة ، الخرطوم 2 ، الخرطوم 3 ، بري الشريف ، إمتداد ناصر ، الكلاكلات ، العزوزاب ، الشجرة ، أركويت ، العمارات ، الزهور ، الفردوس ، الرياض.

***- وفي حلة حمد ، الدناقلة ، الأملاك ، الشعبية ، الصبابي ، الصافية ، شمبات ، الحلفايا ، والكدرو والعيلفون.

***- وفى خارج العاصمة إندلعت التظاهرات فى سنار ، مدني ، المسعودية ، فداسي الحليماب ، كوستي ، عطبرة ، الأبيض.

***- وركزت هتافات المتظاهرين على : ( الشعب يريد إسقاط النظام) ، ( جوعت الناس يا رقاص) ، ( يا خرطوم ثوري ثوري لن يحكمنا لص كافوري)، (يا خرطوم فوري فوري لن يحكمنا لص كافوري) ، (نحن مرقنا مرقنا مرقنا ضد الخونة السرقوا عرقنا) ، (يا بوليس اقلع طاقيتك رطل السكر بقي ماهيتك).

***- وقاوم المتظاهرون عنف الأجهزة الأمنية و(رباطة) المؤتمر الوطني ، وواجهت عناصر الأجهزة و(الرباطة) بسالة واقتدار الجماهير العزلاء ، فأحرق المتظاهرون دفارين لشرطة القمع المسماة بـ (شرطة النجدة والعمليات) في الديم والكدرو، وهرب عدد من الضباط و(الرباطة) من أمام الجماهير الثائرة.

***- وإنحاز بعض ضباط وجنود الشرطة للمتظاهرين ، وفي شارع الستين بالخرطوم هتف بعض أفراد الشرطة مع المتظاهرين.

***- وقد اختبرت الجماهير عملياً قوة حشودها المنظمة ، وتذوقت إحساس الكرامة والتحرر المرتبط بالكفاح ، وبرزت على الأرض ربما لأول مرة الحقائق التي تجاهلتها الإنقاذ لسنين ، حقائق ان القمع زائل ، والحياة أبقى وأقوى من الرصاص ، وان العاصمة ليست عاصمة الإنقاذ وان السودان ليس سودان المؤتمر الوطني ، حقائق برزت مثل عقارب الساعة التي لا ترجع للوراء.

***- ومن التظاهرات الطلابية المحدودة ، إتسعت التظاهرات لتشمل غالبية طلاب الجامعات والكثير من الشباب ، وإلتحقت بها قطاعات شعبية ، وتمتد إلى الأقاليم ، في تصاعد يشي بان الإنتفاضة على جدول الأعمال.


#402822 [بكري الصائغ]
1.00/5 (12 صوت)

06-24-2012 01:20 AM
- ونواصــل التجميع لكل المواضيع التي نزلت
ب(الراكوبة) عن انتفاضة الشارع السوداني:
*****************************************

38-
تحذير إلي قادة وأفراد الشرطة
والأمن وقوات الشعب المسلحة...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62133.htm

39-
بالفيديو:
حلفايا الملوك تنتفض ضد الغلاء...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62132.htm

40-
رسالة مفتوحة الى زملائي ضباط الشرطة السودانية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62130.htm

41-
الارهـاب لن يثـنينا..
مــؤتمر البجا يناشــد بتصعـيد المواجهة...
http://www.alrakoba.net/

42-
اشتعال المظاهرات ببري أمتداد ناصر...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62128.htm

43-
استمرار المظاهرات بجبرة والصحافة ...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62127.htm


#402688 [بكري الصائغ]
1.00/5 (12 صوت)

06-23-2012 11:10 PM
أخـوي الـحـبوب،

(أ)- مدحت عروة،

تحية الود والأعزاز بقدومك المفرح، وبتعليقك المشكور عليه،

(ب)-
- ونواصــل التجميع لكل المواضيع التي نزلت
ب(الراكوبة) عن انتفاضة الشارع السوداني:
**************************************

27-
نجلاء سيد أحمد:
اصبت اليوم بهبوط شديد بمكاتب
جهاز الأمن لعدم تناولي الطعام...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62126.htm

28-
اخر تطورات الثورة السبت ٢٣-٦...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62125.htm

29-
الشرطة السودانية تتلقى أوامر صارمة بحسم المظاهرات...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62124.htm

30-
رويترز:
استمرار المظاهرات في السودان وقوات
الأمن ترد باستخدام الغاز
المسيل للدموع والهراوات ...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62123.htm

31-
الجبهة الشعبية المتحدة مركزية
القضارف في بيان هام عن مظاهرا...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62122.htm

32-
الهيئة السودانية للدفاع عن الحقوق
والحريات: إعتقالات واسعة وسط النشطاء والشباب...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62121.htm

33-
تـنظيم الضباط الوطنيين المفصولين تعسفيا:
بيان ونداء إلى جنود وضباط صف و
ضباط الجيش والشرطة والقوات النظامية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62117.htm

34-
جهاز أمن حزب البشير يقتحم منازل بالديم ...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62086.htm

35-
تجدد المظاهرات بجنوب الخرطوم ...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62085.htm

36-
مظاهرات بالقضارف...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62084.htm

37-
سلمى الوردانى:
سيتم قطع الإنترنت والاتصالات من
السودان بشكل شبه مؤكد خلال أيام
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62083.htm


#402118 [بكري الصائغ]
1.00/5 (12 صوت)

06-23-2012 02:34 PM
أخـوي الـحـبـوب،

Shah- شــــاه،
1-
-----

تحياتي لك من المانيا وانت في عاصمة الغضب الضاري، متمنيآ من الله تعالي ان يوفقكم وانتم بالشوارع بالنصر المبيـن والنجاح والسؤدد، والي القصر لتزيلوا منه الطغمة التي ماعادت تملك مقومات الحكم،

***- طالعت مواقع الصحف المحلية فما وجدت خبرآ باحداها عن مظاهرات الخرطوم وباقي المدن، ولاحظت ان موقع (سـودانايل) قد تعرض للتهكير، ويبدو ان الموقع قد تناول موضوع الخرطوم المشتعلة والمدن الثائرة علي النظام،

***- بعض المواقع التابعة للصحف الاجنبية بثت اخبار مظاهرات الخرطوم،

***- المحطة الفضائية القطرية (الجزيـرة)، موقفها متذبذب للغاية، وتلوي عنق الحقائق وعن مايدور بالخرطوم وباقي المدن السودانية، ولااستغرب اطلاقآ موقف المحطة القطرية طالما هي تحت سيطرة الشيخ حمد!!

***- السوداني مراسل المحطة الفضائية (الجزيرة)المسلمي البشير الكباشي هو ايضآ من الذين انتموا للمؤتمر الوطني وجاء اسمه اخيرآ بقائمة ( صحفيو المؤتمر الوطني ) والتي بثتها اليوم السبت 23 يونيو الحالي موقع جريدة (الراكوبة) الموقر، ولايقوم هذا المسلمي بنقل مايدور في السودان من احداث كبيرة، وينفذ اجندة خاصة بتشويه الحقائق تبعآ للتوجيهات الأمنية!!


2-
-----
كشف بأسماء عضوية المؤتمر الوطني من الصحفيين والاعلاميين
***************************************************
المـصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62082.htm


#402065 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 01:56 PM
أخـوي الـحـبـوب،
حليم-براغ،

1-
-----
تحيـاتي الكتيييرة، وألف شكر علي زيارتك الكريمة،

***- وياريتك لو كنت معانا في المانيا، عندنا هنا احتفالات ماتديك الدرب بمناسبة فوز الفريق الالماني بالأمس علي الفريق اليوناني في كرة القدم، الخرطوم مولعة...وهنا كمان مولعة، ولكن شتان مابين الاتنين!!...

***- بالله ياحليم، طالع الخبر ده، وبث من موقع (سودانيز اون لاين) الموقر..وعشان تعرف كيف بحكمونا ناس ( الولاء قبل الكفاءة)!!

2-
-----
وفد وزاري سوداني تايه:
المؤتمر في كازاخستان مشو تتارستان والله صحي!!
****************************************
المصـدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=390&msg=1340433488
---------------------------
***- وزير البيئة حسن عبدالقادر هلال ومدير شئون البيئة بالوزارة سيد حاج النور واخرون كان من المفترض ان يشاركوا في مؤتمر البيئة الخامس بمدينة استانا عاصمة كازاخستان فوجدوا نفسهم بمطار مدينة قازان بجمهورية تتارستان....وقال شنو الوزير زعل جدا لما ما لقى اي واحد من المنظمين في انتظارهم في المطار.


#401992 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 01:05 PM
ونسيت ضرب اسرائيل لقافلة فى طريقها لحدود مصر عام 2009 وضرب السيارة السوناتاوقتل اتنين من المواطنين وبرضه الطيارة جات بالليل وكانت طافية انوارها والناس فى صلاة العشا!!!!!! طبعا دى كلها انجازات ما قدرت الديمقراطية التالتة تعملها!!! تكبييييييير تهلييييييل!!! الانقاذ ما عندها اى رجولة على الدول الاجنبية ومن صفاتها الغدر والكذب والخيانة الوطنية والعمالة ودايما تسمع كلام اونكل سام ولا تسمع كلام اهل السودان!!! الانقاذ حثالة الحثالة!!!!!


#401980 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 12:57 PM
1-
أخـوي الحـبوب،

مواطن،

(أ)-
-----
سعدت صباحآ، وسررت بزيارتك المفرحة، وألف شكر علي التعليق الجميـل،

***- وجاء في تعليقك:
(..لقد اقتربت نهايتهم ومحاسبتهم انشاء الله ...فقط على الشعب السوداني أن يعي الدرس من انتفاضة أبريل 1985 التي سرقها الانتهازيون المتأسلمون وعلينا كشعب أن نبعد الوجوه القديمة ذات التوجه الطائفي : الصادق المهدي وحسن الترابي ومحمد عثمان الميرغني بمعنى ألا يستلموا السلطة بعد نجاح انتفاضة يونيو الشعبية السودانية...ويجب توثيق كل الأسماءالانتهازية من شارك مع المؤتمر الوطني في الحكم والصحفيين ورجال الأمن ....).

***- وهاانذا اقوم بتوثيق يوميات بدء الانتفاضات بالعاصمة المثلثة وضواحيها وباقي المدن بالولايات...والله معانا، والنصر قادم باذنه تعالي....

(ب)-
------
22-
موقع الجزيرة:احتجاجات سودانية بطعم الثورة...
ربيع عبد العاطي : الزيادة في اسعار المحروقات قليلة... والمظاهرات ضعيفة ويمكن وضع جميع
المتظاهرين في الخانة الصفرية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62080.htm

23-
الشرق السعودية: مقتل 4 ضباط وإصابة 20 في
إشتباكات بين أفراد الأمن
وترتيبات للاطاحة بالبشير ونافع...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62079.htm

24-
السودانيون يواجهون ارتفاعاً كبيراً
في الأسعار مع تفاقم الأزمة الاقتصادية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62078.htm

25-
قيادات تاريخية إسلامية تشرع في انقلاب قصر...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62076.htm

26-
الرئيس البشير ينعي نظام الإنقاذ للشعب...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62075.htm

***-ونواصـــل التوثيق.....

-----------------------------------

2-
أخـوي الـحبـوب،

آدم سي سي،

سلامي لحار لشخصك الكريم، وسررت بزيارتك الكريمة، وبتعليقك الملئ بالاضافات والمعلومات القيمة عن بعضآ من جرائم الأنقاذ،

***- هذا النظام الحالي يود الاستمرار حتي ولو علي حساب موت نصف الشعب كما قال من قبل اللواء الزبير محمد صالح، ولكن لاقدرة له علي الاستمرار بسبب هشاشته وكراهية كل دول العالم له. لن يصمد هذا النظام طويلآ حتي وان طبق نفس سياسات بشار الاسد وجلب قوات ايرانية ومقاتلين من حزب الله...وبينا وبينهم الايام.

---------------------------------

3-
أخــوي الـحـبوب،

نادر،

تحـية الود، والأعزاز بزيارتك الكريمة، وألف شكر علي تعليقك السمح،

***- في اتصال تلفوني بالخرطوم، افادني احد الصحفيين بان الاجواء السياسية في العاصمة ملبدة بالغيوم خاصة وان بعضآ من ضباط قد تبرموا واستهجنوا سلوكيات ضباط الأمن معهم، وان العلاقة مابين القوات المسلحة وجهاز الأمن قد ساءت بسبب عدم ثقة ضباط الأمن في جنرالات الجيش وانهم (ضباط الجيش) قد ينتفضون مع الشارع الملتهب، فصارت هناك رقابة شديدة من قبل رجال الأمن علي جنرالات وضباط القوات المسلحة بصورة لاتخفي علي احدآ، مما شكل هذا التصرف الاستفزازي استنكار الكل بالقوات المسلحة!!

***- ويقول الصحفي في كلامه ايضآ، لقد اصبح وضع الرئيس عمر البشير حرجآ للغاية، ولم يعد يعرف من اين يبدأ لملمة اطراف مشاكل نظامه في ظل السخط العارم الذي عم كل ارجاء السودان ودخل لعقر الحزب الحاكم، وازداد السخط عليه (حزبيآ) بسبب فكرته وتقليص نسبة كبيرة من اعضاء حزبه الدستوريين الذين سيذهبون للشارع!!وبسبب فشله الذريع في معالجة الوضع الاقتصادي المتدهور واصراره علي تطبيق سياسة ( ربط الاحزمة علي البطون الجائعة)!!

***- هناك كلام يتردد بالشارع السوداني، بان اغلب الدستوريين الكبار الذين سيحالون قريبآ للصالح العام، لن يبقي احدآ منهم بالسودان وسيغادرون البلاد فور الاعلان عن تنحيهم، ولسان حالهم يقول:( خربانة ام بناية قش...انا وبعدي الطوفان)!!


#401648 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2012 09:52 AM
أخى الحبيب أستاذ بكرى
أحييك من الخرطوم وأنا أتنسم رائحة البنبان الزكية و أؤكد لك أن الشعب قد إستيقظ من نومه وودع التثاؤب ودفع بشبابه الأصيل رأسا للرمح الذى سينغرز فى قلب وحش الإنقاذ الذى ظن نفسه وحشا خرافيا ولكنه ظهر على أنه مجرد بعشوم سارق للدجاج.


#401519 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2012 05:58 AM
1-
----

أخـوي الـحـبـوب،
ابو كرم،

تحياتي الطيبـة، وألف شكر علي قدومك الميمون، ولكن لم أفهم تعليقك الكريـم والذي قلت فيه:( لا يا اخى ..)!!...

2-
----

(تـوثيـــق)
*************
وهنا تجميع لكل المواضيع التي نزلت
ب(الراكوبة) عن انتفاضة الشارع السوداني:
****************************************

1-
شاهد الفيديو :
المواطنون يحرقون عربة الشرطة بعد قذفها البمبان داخل منازل أهالي الديم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62073.htm

2-
شاهد الفيديو :
مظاهرة شبابية بالصحافة الخرطوم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62072.htm

3-
رويترز:
الاحتجاجات المناهضة للحكومة تنتشر في أنحاء الخرطوم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62071.htm

4-
سنعمل على إخراج مظاهرة مليونية حتى يتم التغيير
مريم الصادق:
تحالف الإجماع الوطني يؤيد المظاهرات التي يقوم بها الطلاب والشباب والمواطنون في الجامعات والأحياء السكنية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62067.htm

5-
بيان من الجبهة الثورية السودانية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62062.htm

6-
آخر أخبار ثورة الخرطوم (خبر متجدد)...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62061.htm

7-
السودانيين في لندن يطاردون السفير احتجاجاً
على قمع الشرطة للثوار - فيديو-...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62043.htm

8-
انضمام شرطي للثوار بعد هروب الضابط المسئول عن فرقتهم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62040.htm

9-
ضابط الأمن الاعلامي محمد حامد جمعة يعترف بشراسة الثورة..!!.
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62030.htm

10-
بيان من حركة تحرير السودان، حول الوضع السياسي الراهن...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62023.htm

11-
الآن مظاهرات بمدينة الأبيض...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61993.htm

12-
حارات أمبدة المختلفة تخرج ما في جوفها
من غضب : جوّعت الناس يارقاص...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61991.htm

13-
تأكيدات من كبار ضباط الجيش السوداني
بأنهم في لحظة معينة سوف يقفون إلى جانب الجماهير...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61968.htm

14-
عاجل:
مواطنو الديم يحرقون سيارة للشرطة في جمعة الغضب...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61967.htm

15-
قناة الجزيرة تؤكد عمالتها للنظام ...
وتقلل من حركة الاحتجاجات التي شهدها السودان اليوم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61966.htm

16-
تظاهرة ضخمة في حي ابروف ..
وحي الديم تحت الحصار الكامل .. ودنوباوي:
الشرطة تبتعد عن المواطنين في حي ودنوباوي...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61965.htm

17-
يا خرطوم ثوري ثوري ..
لن يحكمنا لص كافوري..
بالصور والفيديو.. مظاهرات تجتاح
الخرطوم واعتقال متظاهرين بعد اشتباكات مع الشرطة...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61964.htm

18-
سقوط جرحى في احتجاجات غاضبة ضد حكومة الخرطوم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61963.htm

19-
صورة: القوات الأمنية في حالة
استعداد تام في مدينة الخرطوم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61962.htm

20-
اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين جنوب الخرطوم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61961.htm

21-
إعلان مهم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61960.htm

22-
بالصور مظاهرات اليوم في مدن مختلفة
وتضامن السودانين بالخارج...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61959.htm

23-
مظاهرات كبيرة في الديم والسجانة...
انتفض مواطنو الديم والسجانة بعد
عصر اليوم وقادوا مظاهرات حاشدة
ولوحظ ان المظاهرات يقودها الشباب
والشابات وعدد كبير من ...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61957.htm

23-
مظاهرات ببري الشريف ومدينة النيل...
وأمبدة ضد نظام البشير - فيديو
من دار حزب الأمة قبل يومين -...
خرج اليوم المواطنون بكل من مدينة النيل...
وامبدة بامدرمان وبري الشريف
- خرجوا في مظاهرات مندده
بسياسات نظام البشير وطالب ...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61956.htm

24-
مظاهرات من 3 مساجد بالكلاكلة
ومدينة ود مدني
قناة العربية : سقوط
جرحى في احتجاجات غاضبة ضد حكومة الخرطوم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61954.htm

25-
المد الشعبي يتواصل بالجمعة ...
مظاهرات بأمدرمان وبحري - صور-...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61953.htm

26-
شباب السودان الحر يرصد احدى حملات الاعتقال - صورة ...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61952.htm

27-
الخروج للشارع طريقنا للخلاص ... اسقطوا نظام الـ (الربَّاطة)...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61951.htm

28-
حركة العدل تحذر من قمع المتظاهرين واستخدام العنف ضدهم ...
الإجراءات التي أعلنها النظام ستكون اخر الأسافين في نعشه...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61934.htm

29-
دعوة لقوي المعارضة المدنية
والمسلحة الي التوحد لاسقاط النظام...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-22385.htm

30-
هبوا الي الشوارع اليوم قبل الغد
للذود عن حمي الوطن ولإسقاط نظام الفساد...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-22384.htm

31-
الشعب الملهم وبذرة الثورة...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-22374.htm

32-
صيف الثورة السودانية يضع
الديكتاتور على صفيح ساخن...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-22373.htm

33-
الثورة إنطلقت - ماهيّ حكاية نقيب الشرطة
الذي أطلق نشيد "الملحمة" من مايكرفون سيارة النجدةّّ.!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-61958.htm

34-
الحركة الإتحادية تهيب بجماهير الشعب
وقطاعاته للزحف لإسقاط النظام...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-22370.htm

35-
الجبهة الديمقراطية للطلاب السودانيين:
فليستمر المسار المتصاعد للحراك الجماهيري...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-22359.htm

36-
الشعب يريد الصلاة فى القصر الرئاسي...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-22358.htm

37-
هل سيساند الجيش الشعب ؟...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-22356.htm

38-
مشاركة في مظاهرة لندن الكبرى...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-22339.htm

39-
حكام الغفلة مذعورين من استمرارية الثورة...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-22332.htm


#401510 [حليم-براغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 05:24 AM
الأخ بكري الله يديك العافية. الكلاب ديل خلاص ربنا مش ح يمد في أجيالهم ، ذي مابيقول الكلب القواد الفاسق أحمد البلال ، في برنامجة القذر ...إذا أمد الله في الأجيال. تحية للشعب السوداني العظيم الشعب المدرسة الشعب الجميل الصبور الشعب الحلو الجميل ربنا يدينا العافية جميعاً حتي نعود من غربتنا التي فرضت علينا لنساهم في بناء وعودة ديمقراطية ذالك الزمن السمح زمن ناس المحجوب والأزهري وعبدالخالق محجوب وقاسم أمين ومبارك زروق وكل عظماء ذالك الزمن الجميل رحمة الله عليهم و ال23 سنة من حكم أخوان الشيطان درس جميل جداً للشعب السوداني ومن هنا وطالع الدكتاتوريات مرفوضة.


#401498 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 05:05 AM
أخـوي الـحـبـوب،
شخلول،

تحياتي ومـودتي الخالصـة، وعملآ بنصيحتك الغالية ساقوم بتغير دفة الموضوع حتي يتفاعل مع الأحداث الجارية بالشارع السوداني، واقول:

الي 10 مليون مواطن بالعاصمـة
المثلثة، هبوا و"الي القصر حتي النصر"
***********************************
***- ماأشبه الليلة ببارحة 21 اكتوبر 1964، عندما زحفت الجماهير من ميدان "عبدالمنعم" بالخرطوم ثلاثة بعد ان شيعت جثمان الشهيد طه القرشي، وهي تهتف " الي القصر حتي النصر"..."دم الشهيد لن يروح هدر"، وعبرت المظاهرة كبري الحرية في طريقها للسوق العربي وميدان "ابوجنزير" وفي كل تتوسع المظاهرة بدخول المزيد من المواطنيين، ووصلت المظاهرة للسوق، وهناك تسأل الكثيرون عن سبب المظاهرة، وماان علموا ان رجال الشرطة قد قتلت طالبآ داخل الجماعة حتي انضموا للمظاهرة والتحموا مع رجال الشرطة في عدة اماكن بالعاصمة المثلثة،

***- استمرت المظاهرات بالايام والليالي الطوال، انهكوا فيها اجساد الضباط ورجال الشرطة، وبالفعل، نجحت المظاهرة الوصول للقصر واسقطت نظام 17 نوفمبر الي الابد،

***- ان نظام البشير يخشي ومايخشاه ان تخرج المظاهرة المليونية ضد نظامه المهتري!!،

***- البشير وأل بطانته يعرفون حق المعرفة، انه من المحال وكسر شوكة الملايين ان خرجت للشوارع مثلما خرج الشعب التونسي والمصري والأن السوري والسوداني،

***- نعم فلتخرج الملاييـن وتهتف وهي بالشوارع:
***- " الي القصر حتي النصر"...
***- " زمانك راح ياسفاح"...
***- " جوعت الناس يارقاص"...


#401492 [نادر]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 04:44 AM
التحية لك استاذ بكري
You reap what you sow
و كلماتك قد أتي اكلها
شكرًا علي كل حرف كتبة يداك و كل كتاب الراكبة الشرفاء
الثورة انطلقت
و لو كنت معانا أكيد كنت حتكون النوباوية
الحمدلله كثيرا
أخيرا جاء ميلاد فرحنا
كتمت لكن
نقطت
اي والله مطر


#401440 [آدم سي سي]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 03:25 AM
أحداث ..؟؟؟؟ لا يستطيع قلم زيما قال السوداني القافلة معاهو.. لكن
1- شكوك حول بيع خط هيثرو وما له صلة كعارف الكويتية وفضايح الطيران
2- شرب المواطنين مياه مخلوطة بالغائط مرة وبالبكتريا مرة ..
3- أكل المواطنين أوراق وجذور الشجر في أسوأ كارثة غذائية وإنسانية
4- ولادة النساء تحت ضوء الموبايل وعلى أعتاب المستشفى و في كهوف الجبالوكل حالة ليها سبب...*
5- حجز مفعد متقدم في صف الدول الفاشلة حسب المعايير (نزوح لجوء فساد الوان الطيف محاباة واستهداف مجموعات عرقية معينة تدخل دولي ووووووالخ)
6 قتل 129 طالب جامعي منذ البدء والبقية تأتي ناهيك عن طلاب العيلفون ومشنوق معسكر في الجزيرة
7- قتل المواطنين بالعاصمة دون جريمة ارتكبوها ودون محاكمة بل باتهام باطل لا تسنده الا الظنون والعنصرية (عوضية نموذجا... ابناء دارفور بالعاصمة - وقتل سمبلة بي كلمة الله ريحك منهم وطوالي طاه طاه يا ساتر اتاريهو الله ريحك يعني طلعو براء ة وفاكينهم لكن السيف سبق العذل.. عجايب)

ديل سبعة بس اي واحدة كافية لاستقالة رئيس امريكا


#401398 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 02:54 AM
الأستاذ بكري الصايغ ... تحية طيبة ..وجمعة مباركة ...
الثورة انطلقت . شعارات ترددها القلوب ...
هاهو الشعب السوداني البطل يفعلها للمرة الثالثة ويشعلها انتفاضة
ضد مجموعة اللصوص وتجار الدين الذين تسلطوا على رقابه لأكثر من
عقدين من الزمان ونهبوا ثرواته وقسموا أرضه ... وسبحان الله ها هي
ثورة الشعب تنطلق في نفس الشهر الذي سرق فيه الاسلامويون السلطة
شهر يونيو .... لقد اقتربت نهايتهم ومحاسبتهم انشاء الله ...
فقط على الشعب السوداني أن يعي الدرس من انتفاضة أبريل 1985
التي سرقها الانتهازيون المتأسلمون وعلينا كشعب أن نبعد الوجوه
القديمة ذات التوجه الطائفي : الصادق المهدي وحسن الترابي
ومحمد عثمان الميرغني بمعنى ألا يستلموا السلطة بعد نجاح
انتفاضة يونيو الشعبية السودانية ... ويجب توثيق كل الأسماء
الانتهازية من شارك مع المؤتمر الوطني في الحكم والصحفيين
ورجال الأمن .... يجب السعي بكل الوسائل لانجاح انتفاضة الطلاب
من أجل تقدم السودان وحتى لا نقع في مأزق جديد وعلينا أن ننظر
لتجربة المصريين بعد انتفاضتهم لنستفيد من أخطائهم ....
التحية لكل الثائرين المخلصين في السودان وخارج السودان ..
ولك التحايا والتقدير على توثيقك القيم ...وأتمنى عودة كل
السودانيين من الخارج قريبا بعد نجاح الانتفاضة انشاء الله
لبناء السودان الجميل ...


#401332 [ابو كرم]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 01:54 AM
لا يا اخى......


#401300 [شخلول]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 01:30 AM
سلام استاذ بكرى ياخوى الشارع ثار واتكندكنا بالبمبان ساعدونا بتحريض الشباب وتنظيم الانتفاضة الحساب وقتو بجى قريب


ردود على شخلول
United States [نادر] 06-23-2012 04:45 AM
نعم لكن لكي لا ننسي
و انت انت بتتنسي


#401297 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2012 01:27 AM
روابط هامـة لها علاقة بالموضوع:
السودان في قائمة الدول الراعية للأرهاب
****************************************

1-
واشنطن ترفض شطب السودان من قائمة الدول
الراعية للارهاب على خلفية ملف ابيي
http://arabic.rt.com/news_all_news/news/558359/

2-
امريكا تجدد وضع السودان في قائمة الدول الراعية والداعمة للارهاب العالمي الى جانب ايران وسوريا
http://www.radiodabanga.org/ar/node/17630

3-
الخارجية الأميركية:
رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية
للإرهاب لن يؤثر على قرار (الجنائية) بشأن البشير
http://www.sudanile.com/2008-05-19-19-45-21/20911-2010-11-09-05-44-38.html

4-
شروط رفع أسم السودان من
قائمة الدول الراعية للأرهاب
http://kooody.net/vb/showthread.php?t=4027

5-
هل سيُرفع اسم السودان من
قائمة الدول الراعية للإرهاب؟
http://www.kassala-asc.com/vb/showthread.php?t=4245

6-
متى ترفع أمريكا السودان من قائمة الإرهاب..؟
http://www.alsahafa.sd/details.php?articleid=42804&ispermanent=

7-
اميريكا تبقي السودان علي "قائمة الأرهاب"
http://www.hurrassudan.com/portal/article-aid-493.html

8-
بسبب منع الاغاثة ، الادارة الامريكية توقف عملية
رفع السودان عن قائمة الدول الراعية للارهاب
http://www.hurriyatsudan.com/?p=47848

9-
السودان الثالث في قائمة الدول الراعية للارهاب..
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-4317.htm

10-
الولايات المتحدة تقول انها لا تنوي حذف
اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب
http://arabic.news.cn/big/2011-12/14/c_131305326.htm

11-
تآذينا كثيراً من العقوبات..
http://alrakoba.net/news-action-show-id-55659.htm

12-
لماذا وضعت امريكا 14 دولة في قائمة
الدول الراعية للارهاب منها معظم الدول العربية
http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=47ce2d6362c5bb52

13-
أمريكا :
من الصعب رفع السودان من قائمة الارهاب بسبب أبيي
http://news.nawaret.com/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%B9%D8%A8-%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%85%D9%86-%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9-%D8%A7

14-
السودانية تكشف عن اتصالات "مضنية"
لتصحيح العلاقات مع واشنطن
http://www.arrouwadnewspaper.net/news/2011-01-17-21-12-19/49-2011-01-05-00-30-47/22885------qq----.html

15-

السودان يبقى على اللائحة
السوداء ومساعد البشير يهاجم امريكا
http://www.sudantribune.net/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%A8%D9%82%D9%89-%D8%B9%D9%84%D9%89,1641

16-
هذه مأساة نظام البشير!..جنداي فريزر:
لن يتم تطبيع العلاقات الأمريكية مع هذا
النظام..نظام البشير، لا يفهم ولا يستوعب...
http://sudanlam.com/?p=12391

17-
قائمة الدول الراعية للإرهاب
http://www.4geography.com/vb/showthread.php?t=3951

18-
الخرطوم تحتج لدى واشنطن لإصرارها على
وضع السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=65008&issueno=8378

19-
ما زال السودان في مقدمة
قائمة الدول الراعية للارهاب
http://www.newsudan.org/vb3/showthread.php?t=20090


20-
صحيفة أمريكية:
عقوبات واشنطن على الخرطوم
غير كافية لإسقاط النظام
http://today.almasryalyoum.com/article2.aspx?ArticleID=304214


#401208 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2012 11:53 PM
أخــوي ألـحـبوب،
سوداني قافلة معاو،

تحياتي ومودتي، ولك الحق تقفل معاك، ومابراك في القفلة دي، وان شاء الله تفرج قريب، وألف شكر علي الزيارة المقدرة، وتعليقك الجميل...

***- وبما الكلام عن علي عثمان الذي ادخلنا للقائمة السوداء ومعاه علي النافع، فهاك بعض من اشياء قام بها علي بعد....ماادخلنا شعبآ وحكومة في ورطات دولية!!



قصاصات قديـمة تحكي:
تاريخ علي عثمان 1995 - 2012:
******************************

1-
----

***- شغل علي عثمان عام 1995 وحتي عام 1998 منصب وزير الخارجية، وقد شهدت وزارة الخارجية في عهده كثيرآ من الاحداث الغامضة والغريبة والبعيدة عن اخلاقيات الوزارة التي عرفت بالدبلوماسية والحصافة، اولي المآخذ التي تمت في عهده ان كثيرآ من الشخصيات الأجنبية المشبوهة في بلادها ومطلوب القبض عليها بتهم خطيرة تتعلق بالأرهاب ومحاولات قلب الانظمة وفروا الي السودان فاحتضنها النظام بالخرطوم، قد حصلوا علي جوازات سفر خاصة صادرة من وزارة الخارجية!!

***- ومن بين هذه الشخصيات التي حصلت علي جوازات سودانية خاصة، اسامة بن اللادن واولاده، الشيخ الضرير عمر عبدالرحمن المصري، وايمن الظواهري المصري الجنسية، والغنوشي التونسي!!

2-
----

***- في عام 1995، واثناء فترة رئاسة علي عثمان لوزارة الخارجية، قام بارسال اسلحة ومتفجرات بواسطة الحقيبة الدبلوماسية لسفارة نظامه باديس ابابا، ولتسلم فيما بعد هذه المتفجرات ولذخائر لمتطرفيين مصريين ينتمون لمنظمة (الجماعة الاسلامية) وهم الأرهابيون الذين كانوا باديس ابابا اثناء انعقاد مؤتمر القمة الافريقي والتي حضرها الرئيس المصري السابق حسني مبارك، وكان الهدف من تسليمهم الاسلحة والذخائر بهدف القيام بمحاولة الرئيس المصري بالعاصمة الأثيوبية،

***- بعد فشل المحاولة....وانكشاف امرها ومن ورءها، وايضآ وبعد ان وقعت الادانات ضد نظام البشير محليآ وعالميآ، نصح الترابي بالا يعزل علي عثمان وعلي النافع والا كان هذا اثبات علي صحة مايقال وانها وراء المؤامرة، فتم نقل علي عثمان الي القصر وتعيينه نائبآ اولآ لرئيس الجمهورية، والنافع علي النافع مساعدآ اولآ للبشير،

3-
----

***- انقلب علي عثمان علي شيخه الترابي في ديسمبر من عام 1999 واطاح به وجرده من كل صلاحياته وامتيازاته السياسية والحزبية، وابقاه بالحجز الاجباري بمنزله ومنع عنه الزيارة والتواصل مع الأخرين،

***- وكان علي عثمان هو وراء ظهور (جناح القصر) المعادي ل(جناح المنشية)، ووراء الانشقاق وحدة الجبهة الاسلامية،

4-
----

***- في عام 2005 كان الدكتور غازي العتباني هو دينمو الانقاذ في كل الجلسات التي تتعلق باتفاقية السلام مع وفد الجنوب، ويسهر ليل نهار مع الملفات التي حوت كل صغيرة وكبيرة حول القضايا الشائكة والمعقدة ويحاول التوفيق مابين وجهات النظر والتقليل من حدة الخلافات ، ونجح غازي العتباني في تقريب وجهات النظر حول مسألة تقسيم السلطة والثروة.

***- قابل الدكتور غازي العتباني واثناء عمله الكثرين من رؤساء الدول الافريقية والعربية وشخصيات دولية عندها الوزن والاعتبار، والتقي ايضآ بالوفد الاميريكية والاوروبية التي جاءت لتشارك برآيها وتساهم في حل المعضلات التي نشبت مابين الاخوة السودانيين،

***- وفجأة، وعلي غير انتظار، وبعد ان حقق الدكتور غازي العتباني الكثير من الانجازات المنشودة وتوصل تقريبآ علي اتفاق نهائي مع وفد الزعيم جون قرنق، قام الرئيس عمر البشير الدكتور غازي العتباني ليحل محله النائب الاول علي عثمان ويكمل باقي الجلسات مع الوفد الجنوبي،

***- واستغربت كثير من الجهات الدولية هذا التغيير، وعزته الي ان البشير يود وان يظهر علي عثمان كمن هو الذي حقق الانجاز وجاء بالسلام علي حساب مجهودات وعرق وتعب غازي العتباني!!

***- وبالفعل، كان علي عثمان هو الذي وقع الاتفاق النهائي مع قرنق ولكن لسانه حاله يقول:( الخيول تجقلب والشكر لحماد)!!

***- لقد استغرب الناس كثيرآ من انانية وحجود علي عثمان الذي رفض والاعتراف بمجهودات غازي، وقبوله اصلآ بازاحه زميله الدكتور العتباني والصعود للنجومية علي حسابه،


ترشح علي عثمان محمد طه لجائزة نوبل
***********************************
انظـر:
http://www.gmrna.com/vb/showthread.php?t=2604

5-
-----

***- استفاد علي عثمان كثيرآ من عدم قدرة الرئيس عمر البشير للخارج بسبب خوفه من الأعتقال، فكان هو الذي يمثل النظام في المؤتمرات والزيارات الدولية، وكان ابرز ظهور لعلي عثمان عندما سافر الي نيويورك لحضور اجتماعات الملوك والرؤساء بالأمم المتحدة، وهناك قابل كبار الشخصيات الهامة، وغدا في صورة رئيس دولة!!

انظـر:
علي عثمان محمد طه يتألق ويتجه نحو العالمية
***************************************
http://www.alsahafa.sd/details.php?articleid=15398&ispermanent=0


6-
-----

***- كان "الشيخ" متسترا وبعيدا عن الأنظار والإعلام في أيام الإنقاذ الأولى , ولكن سرعان ما اظهر " الشيخ" سلطته و سطوته عندما أحس أن الأمر قد ينفلت من يده فقرر تولى مناصب دستورية ووزارية مختلفة إلى أن وصل إلى نائب الرئيس بدلا من الحكم من على البعد ... !!

***- في اجتماع مجلس شورى حزب المؤتمر الوطني الحاكم يوم الجمعة الماضي ,الخامس عشر من الشهر الجاري , والذي خصص لمناقشة الشأن الاقتصادي "رفع الدعم عن الوقود" , وعند مخاطبة "الشيخ" للمجلس لوح بالتنحي عن الحكم موضحا أن هذا قرار رفع الدعم عن المحروقات سوف يكون على نظام الإنقاذ بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير , أو كما قال "الشيخ" وأكد أن هذه القرارات حتما سوف تستفز المواطن وتدفعه دفعا للخروج إلى الشارع والتظاهر وبالتالي الثورة العارمة للإطاحة بالإنقاذ وبذلك تكون بداية الربيع السوداني ...!!

***- وفكر " الشيخ" على وقدر لأنه يعلم تمام العلم أن شظف العيش , و حال الضنك , والفقر والعوز قد أوصل الشعب السوداني إلى حال من السوء لم يصله من فبله شعب في عالم اليوم ويدرك "الشيخ" أن رفع الدعم عن المحروقات حتما سوف يرفع بصورة جنونية لا تطاق أسعار كافة السلع الضرورية لحياة المواطن و بالتالي لا يكون أمام المواطن البسيط خيارا إلا الخروج والثورة ضد نظام الإنقاذ ... !!

***- وبما أن هذه القرارات قد أجازها مجلس شورى حزبه على أن تقدم إلى كل من البرلمان و مجلس الوزراء لتنزل إلى الواقع و بالتالي فان "الشيخ"على عثمان يريد العودة إلى رشده و يعلن توبته و يكفر عن ذنوبه والموبقات التي ارتكب وينحاز هو ومن تبعه للجماهير العريضة في الشارع السوداني , هذا أم أن الشيخ "الثعلب" بذكائه ومكره يريد أن يحجز له مقعدا في قلوب الجماهير التي بدأت فعلا تثور في الخرطوم بوقوفه معها ضد هذه القرارات الجائرة ... !! أم أنها محاولة يائسة بائسة للنجاة من السفينة التي بدأت في الغرق فعلا ومهما كان ثمن طوق النجاة فانه سوف يدفع...!! أم انه سيناريو مرسوم لانقلاب جديد ... !!


انظـر:
"الشيخ" على عثمان محمد طه ... يلوح بالاستقالة ... !!
*****************************************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-22220.htm


7-
-----

الحركة الإسلامية تختار خليفة لأمينها العام علي عثمان محمد طه في ديسمبر:
******************************************************************

***- خلال اجتماع أحيط بالسرية للحركة الإسلامية في السودان أجاز مجلس شورى الحركة الإسلامية دستور الحركة، وقرر قيام المؤتمر العام خلال فترة أقصاها ديسمبر المقبل اختيار أمين عام جديد خلفاً للحالي علي عثمان محمد طه الذي أمضى دورتين.

***- وانعقد الاجتماع في أرض المعسكرات بالعيلفون بحضور الرئيس عمر البشير ونائبه الأول علي عثمان طه وفي غياب قيادات بارزة من بينهم د. نافع علي نافع وغازي صلاح الدين العتباني.

8-

***- تهيئة لعزله ، البشير يعين علي عثمان رئيسا للجنة التعبئة ضد الجنوب!!
--------------------------------------------------------------
***- أصدر عمر البشير قرارا أمس الاثنين قرارا بتكوين اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار يرأسها نائبه الأول علي عثمان محمد طه.
وجاء في القرار ا لجمهوري رقم 24 لسنة 2012م تكوين اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار لنفرة الردع من 23 عضوا برئاسة طه وتختص اللجنة العليا للتعبئة والإستنفار بالآتي :

أ‌-وضع الترتيبات اللازمة لنفرة الردع الكبري .
ب‌-تهيئة المعسكرات لإعداد المجاهدين .
من جهته قال الدكتور بشير آدم رحمة القيادي بالمؤتمر الشعبي معلقا على الخبر : (إن تعيين علي عثمان محمد طه على رأس هذه اللجنة بالرغم مما هو معروف عنه اشتراكه في اتفاقيات السلام ودعمه للنهج السلمي الذي تلتف عليه اللجنة المكونة ).

***- وتساءل الدكتور البشير هل يريد البشير بذلك التهيئة لعزل علي عثمان أم ماذا؟!!

9-
----

- علي عثمان طه ... زمن الدهشة والإبتسامة
*****************************************
انظر:
http://www.sally2.net/vb/archive/index.php/t-4672.html


10-

كلا إنها تذكرة، فمن شاء ذكره..
على عثمان يهدد ويتوعد الأحرار والمفكرين ويفضح وجه جمهوريته الثانية..
جمهورية سفك الدماء بحد السيف لكل من يتطاول على البشير!!.
جمهورية إستغلال الدين لأغراض السياسة!
*************************************

انظـر:
http://alrakoba.net/news-action-show-id-26433.htm


#401150 [سوداني قافلة معاو]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2012 11:01 PM
اخي بكري الصايغ .. لا يستطيع قلم ان يحصر ويحيط ما جره سفهاء الانقاذ للسودان منذ العام تسعة وثمانين .. أحصيت أنا علي ورقة اكثر من سبعين ظاهرة غريبة حدثت للسودان والسودانيين لم يكن اوفرنا وأخصبنا خيالاً ان يتوقع حدوثها ، انظر فقط لمشاكل البلد التي جرّت عليه قرارات مجلس الأمن .. انظر لكم من الادانات و الاستنكارات والعقوبات التي وقعت علي رأسنا من عمايل ناس الانقاذ ..وجودنا في قائمة الارهاب هو من فعل ايدينا وبسببه خسرنا الكثير . لكن اكثر ما يحز في نفسي ويعادل لديّ كل هذه المحن هو الكم الهائل من الإهانات التي أُبتلينا بها بسبب حكم الانقاذ ، وكذلك سمعتنا وعزتنا وكرامتنا وهاماتنا العالية دوماً التي نزل بها البشير وصحبه الي اسفل سافلين ..
تحتاج الي عشرات المقالات يا بكري كي تدون كل ذلك ولكن يقيني ان ساعة الخلاص قد حانت ويوم يحشر صعاليك الانقاذ ضحيً قد اقترب ..
شكرًا علي كتاباتك وغيرتك علي البلد ..والتحية لشعب السودان التعس .*


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة