بيان مؤتمر البجا
06-24-2012 09:37 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب مؤتمر البجا
بيان صحفى
عقد المكتب التنفيذى للحزب إجتماعه فى دورة إنعقاد عادية فى الخرطوم يومى 21،22 من شهر يونيو الجارى 2012م برئاسة رئيس الحزب الأستاذ / موسى محمد أحمد.
تناول المكتب التنفيذى فى جدول الإجتماع العديد من القضايا والمواضيع السياسية والتنظيمية على المستويات المحلية والقومية والإقليمية، ناقش بعمق النتائج المترتبة على السياسات والإجراءات الإقتصادية التى أعلنتها الحكومة مؤخراً، ووقف أيضاً على تنفيذ مخرجات إجتماع اللجنة المركزية للحزب الإستثنائى، الذى عقد بمدينة أركويت فى 27 إبريل 2012م كما أستمع الى عدد من التقارير الخاصة من أمناء الأمانات بالمكتب التنفيذى والولايات، والتى ركزت على الأوضاع المعيشية الصعبة التى يعيشها المواطن. تلخصت نتائج ومخرجات الإجتماع فى الآتى:- فيما يتعلق بالأزمة الإقتصادية التى تمر بها البلاد نتيجة لتداعايات إنفصال الجنوب والنزاع المسلح بجنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور، الأمر الذى يتطلب سياسات وإجراءات إقتصادية فعالة لسد العجز فى الموازنة. يرى الحزب أن ماتم الإعلان عنه من سياسات وبرنامج إصلاحى إقتصادى غير كافي ويحتاج لمراجعة بإشراك القوى السياسية والقطاعات المنتجة؛ وقد ظهر جليا تاثيرها السلبي على حياة المواطن المعيشية، خاصة ما يتعلق برفع الدعم عن المحروقات وتحرير السلع الأساسية التى خلّفت صعوبات ومشاكل خلال الأيام الماضية . كذلك أشار الحزب الى ضرورة تقليل الإنفاق الحكومى الإدارى ودعى الى تقوية القطاعات الإقتصادية الإنتاجية ذات العائد الكبير فى الموارد القومية، مثل دعم القطاع الزراعى والحيوانى والعمل وفق خطة محكمة لإنجاح الموسم الزراعى الصيفى. كذلك يؤكد الحزب على أهمية المفاوضات الجارية باديس ابابا بين حكومة السودان ودولة جنوب السودان والتسوية السلمية فى ولايتى جنوب كردفان والنيل الأزرق واكمال السلام الشامل فى دارفور، مما يساعد على تعافى الإقتصاد ويخفف من آثار الأزمة الإقتصادية الطاحنة. وفى الشأن القومى والإستراتيجى الخاص ناقش الإجتماع التقرير المقدم متابعا للأوضاع فى قضيتى مثلث حلايب ومنطقة الفشقة الكبرى والصغرى ووجّه بعمل المطلوب فى هذا الشأن .
أما فى المحاور التنظيمية وقف الحزب على آخر ترتيبات عقد المؤتمر العام الثالث للحزب الذى من المقرر له ان يتم خلال شهر اغسطس القادم واطمأن على سير أداء اللجان التحضيرية المختلفة. كما ناقش تقارير أمانات الحزب بولايات الشرق الثلاث إضافة الى ولايتى الخرطوم ونهر النيل وأصدر العديد من التوجيهات والقرارات فى سبيل تقوية الحزب والعمل المباشر وسط الجماهير. وناقش أيضا قضية شهداء الحزب وضرورة حفظ حقوقهم وأمانتهم مع الإستمرار فى تطوير آليات دعم أسرهم. وإستعرض تطورات قضية المسرحين خاصة بعد ان أكملت اللجنة العليا المشتركة للمسرحين أعمالها ورفعت قراراتها وتوصياتها للأخ/ النائب الأول لرئيس الجمهورية والذى حوّل تنفيذ الملف الى ولاة الولايات الشرقية وأصدر توجيهاته بالتنفيذ الفورى لنتائج اللجنة. يكرر الحزب الدعوة الى الولايات المعنية القيام بدورها كاملاً فى التنفيذ، محذراً ان ابقاء هذا الملف معلقاً ستترتب عليه نتائج قد لا تحمد عقباها. وأكد الحزب الإستمرار فى سياسته المعلنة لتوحيد ولم الشمل فى الداخل والخارج عن طريق الحوار والتفاوض، مرتكزاً على مبادئ وأهداف الحزب وبرنامجه وخطه السياسى المعلن وأمّن على أهمية الحوار وصولاً لوحدة الحزب وتحقيق الأهداف العليا للجماهير بالوسائل السلمية. وفى ختام أعماله ترحم على أرواح شهداء الحزب سائلاً الله لهم المغفرة والرحمة.
والله الموفق
المكتب التنفيذى- الخرطوم – 23 يونيو 2012م
(عصمت علي إبراهيم/ أمين الاعلام والاتصال)


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1220

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#404186 [salem saleem]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2012 06:49 PM
كتر خيركم ، أنتم جزء من السلطة أليس كذلك ؟ وكنت أتوقع أن تعلنوا إنسلاخكم من السلطة وليس مسك العصاية من النص ، ضد الحرب وضد الصرف البذخي وضد رفع الدعم عن المحروقات ( القايل ليكم المحروقات مدعومة منو أكيد وزير الكسرة ) ولكنكم تدعمون الحكومة ، يعنى معارضتكم معارضة كلام والفعل هو دعم المؤتمر الوطني ، المهم بيانكم مؤشر على أن المركب غرقانة ، أحسن تشوفوا ليكم قشة تتمسكوا بيها
مع كل الود


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة