المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان صحفي من السيد مبارك المهدى حول القمع الوحشي للمظاهرات
بيان صحفي من السيد مبارك المهدى حول القمع الوحشي للمظاهرات
06-24-2012 09:54 PM

بيان صحفي من السيد مبارك المهدى حول القمع الوحشي للمظاهرات والاحتجاجات الشعبية بالبلاد

ننا ندين بشدة العنف المفرط وغير المبرر الذي تعاملت به أجهزة امن الإنقاذ القمعية مع المتظاهرين العزل والمحتجين بالعاصمة وسائر ولايات ومدن البلاد على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية ، واستشراء الفساد بين محسوبي النظام وفشله في إيجاد مخرج لأزمات البلاد المتراكمة بفعل سياساته العرجاء.
كما ندين ونشجب بشدة ضرب المصلين بمسجد الإمام عبد الرحمن بودنوباوي بالغاز المسيل للدموع ومنعهم من أداة صلاة العصر منتهكين بذلك حرمة بيت من بيوت الله في تصرف غوغائي لم يمنعهم منه وازع ديني ولا أخلاقي.
إن استعمال أجهزة أمن الإنقاذ الرصاص المطاطي في تفريق المتظاهرين والمحتجين الذين يمارسون حقا مكفول لهم بنص الدستور والمواثيق الدولية في التعبير عن رأيهم بالتظاهر والاحتجاج السلمي مخالف للدستور والقوانين ومواثيق حقوق الإنسان والأعراف الدولية.
إن السلوك الهمجي والبربري في التعامل مع المتظاهرين والمحتجين، ومصادرة حقهم في التعبير والاحتجاج السلمي ما هو إلا دليل آخر على أن نظام الإنقاذ يلفظ آخر أنفاسه بعد أن فقد كل مقومات وجوده واستمراريته، فقد مزّق البلاد اربا، وأشعل في اتونها حروبا أهلية لا تبقي ولا تذر، وقادها إلى انهيار كامل في كل مناحي الحياة اختتمه بالانهيار الاقتصادي والذي حذرنا منه مرارا وتكرارا ونشهد تداعياته الآن، فأفقر أهلها وجوّعهم، ونكل بهم.
إننا نحي هبة شبابنا وكافة أبناء الشعب السوداني وأهلنا الأشاوس الشرفاء والمناضلين بمختلف ولايات السودان ومدنه وقراه، وبامدرمان ومسجد الإمام عبد الرحمن بودنوباوي، ونحي ثورتهم وصمودهم في وجه الظلم والبغي ومواجهتهم له بكل صلفه وجبروته.
ونحمل نظام الإنقاذ المسئولية في الانهيار الكامل الذي تشهده البلاد وما آل اليه الحال، ونطالبهم بالاحتكام لصوت العقل وأخذ الدروس والعبر من الربيع العربي وإرادة الشعوب، ذلك بتسليم السلطة للشعب سلميا عبر آلية انتقالية متفق عليها حتى نجب البلاد مزيد من التمزق والتشتت والاقتتال وإراقة الدماء. ذلك أو الطوفان.
مبــــارك المهـــــدي
23 يونيو 2012


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2054

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#406047 [عبدالمجيد]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2012 05:25 PM
مبارك الفاضل...ماهو الا سمسار يتاجر بالأموال المغسولة


#405039 [ammar]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2012 09:51 AM
والله يا ود الفاضل لو سكت وقعدت كان ارحم وافضل للناس عشان يثوروا اصلو عهدناك ذو عقل صغير وما بتنفع لا في التور ولا في الطحين


#404749 [sakhar]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2012 02:33 AM
من هو مبارك المهدى هذا؟ هل هو مبارك الفاضل - افيجونا بالله عليكم


#404705 [إبن السودان البار ==--+++]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2012 01:27 AM
اتعرفون من هو مبارك الفاضل إنه بأئع الرخص التجارية وبائع قطن السودان الذي كان يقدر سعره ب100 مليون دولار لتاجر هندي الأصل أنجليزي الجنسية يدعي ( باتيا ) بسعر بخس ب 60 مليون دولار علي اقصاد مقابل إستلام عمولة مهولة عندما عينه عراب الأسرة المافياوية الصادق الضليل وزيراً للتجارة وأصبح وجيهاً بعد أن اغتني وأشتري عقارات مكلفة بلندن ليكون بعد ذلك حزباً علي حسابه الخاص وقبل ذلك كان موظف فوق البيعة في شركة المرحوم خليل عثمان؟؟؟ والذي يشك في هذه المعلومة فليتحقق منهاكبار موظفي بنك السودان في ذلك العهد او موظفي هيءة الأقطان ويسأله من أي وظيفة يقتات الآن ؟؟؟ وفي السودان من الصعوبة أخفاء الأسرار والجرائم ؟؟ وعندما تسائل محافظ بنك السودان الوطني الغيور( المرحوم بليل) عن هذه الجريمة النكراء أمتعض رئيس الدولة الصادق الضليل في ذلك الوقت أذ كيف يتطاول محافظ بنك السودان علي الوزير ولد الأسياد ويسائل قراراته ؟؟؟ هذه الصفقة تسببت في قتل 6 شباب طياريين سودانيين في حادث الطيارة المعطوبة بكينيا التي احترقت بهم في نايروبي وهذه الطائرة المنتهية الصلاحية باعها هذا الهندي لمبارك الفاضل كجزء من الصفقة ليؤسس شركة طيران لحسابه الخاص بالسودان ؟؟؟ هذه هي تنظيمات الأشخاص والأسر الطائفية التي تسمي أحزاب ؟؟؟ السبب الرئيسي في دمار السودان قاتلهم الله ؟؟؟ فأذا كان لابد للسودان من ان يحكمه لصوص فخيراً له ان يحكمه اللصوص الجدد البشير وأخوانه وزمرته الفاسدين ؟؟؟ خيراً من اللصوص المحترفين الأسياد الذين تمرسوا في مص دماء شعوب السودن وإستعبادها من قبل استقلاله حتي يومنا هذا ولم يكتفوا والآن يمدون أيديهم لإستلام مبالغ كبيرة من البشير وزمرته اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء لتثبيط الهمم وأفشال الثورة ؟؟؟ إن هؤلاء الأسياد الجشعين يتبعهم الفقراء والجهلاء الجياع الذين لا يعرفون مصالحهم ويأملون في شبر من الجنة ؟؟؟ وهنالك متعلمين منتفعين يتبعونهم ويسبحون بحمدهم ويقتاتون من موائدهم العامرة ؟؟ كان سابقاً يتبعهم أبناء الغرب البسطاء والآن انفضوا من حولهم ليحاربوا لنيل حقوقهم وكرامتهم كما فعل الجنوبيين ؟؟؟ ان عهد الأسياد وعبيد في طريقه للزوال والثورة قادمة لرميهم في مزبلة التاريخ هم وحكومة الكيزان الفاسدة انشاء الله ؟؟؟


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة