بل أنتم شذاذ الآفاق
06-25-2012 02:50 PM

بل أنتم شذاذ الآفاق

خالد عثمان
[email protected]

قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ
آل عمران:26-27 - صدق الله العظيم


هذه الثورة كنا نتوقعها منذ زمن طويل ، وكانت كل الإشارات تفيد بإقتراب موعدها ، وكنا نكتب بعض السطور هنا وهناك ، علنا نساهم ولو بأضعف الإيمان. وفي زيارتي للسودان في العام الماضي خرجت حزيناً مقهوراً وعكست ذلك في الأسطر التالية.

لا أود الخوض هذه المرة في تحليلات سياسية ولا أرغب في توجيه نصح أو إدارة حوار ، ولكن سأحاول عبر الكلمات التالية تصوير الفاجعة التي ألمت بأهلي وعشيرتي من أفراد الأمة السودانية، سأجتهد في سطور معدودة لكي أرسم لكم لوحة قد تعبر عن الظلم الذي يجثم على صدر هذا الشعب، معلم الأمم الأفريقية والعربية. وبتلمس ما عشته وشاهدته، متتبعاً لعين بصريتي وإلهام من تحدثت معهم، قد أزف لكم البشارات.

أنهم ذاهبون حتماً الي الجحيم تطاردهم أروح الضحايا، حتى وإن تطهروا وإخّذ القصاص ودفعت الديّات، الذين يكتنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها في سبيل الله ، ولله درك يار رمز اليقظة في الضمير الانساني، يا غفاري. إن ما يأخذه الحاكم من المال إما خيانة وإما إسراف، وهو واقع في الحالتين، وبينما يتم جلد فتاة محجبة من عامة الناس ، تتكشف إحداهن أمام القوم وتتسابق صحف الخرطوم الصفراء البائسة في عرض صورها ، وهنا وهناك يهذيء نافخ الكير بعودة تطبيق الشريعة !! ، إين كانت هذه الشريعة ؟ ، وأموال الشعب مخبأة في غرف النوم، يتم صرفها للأعيان وللحبّان بصكوك تصدرها ثلة بعد صلاة الفجر. وحدث إيضاً عن الاموال المستمثره في ماليزيا يحرس أصحابها ريع فوائدها الربوية في الاجنحة الفندقية.

ويخرج الجميع الي الشوارع المرصوفة على عجل بعد الفجر ساهمون واجمون كأنما يساقون الي المقاصل، يطاردون الرزق وقوتّهم من فم سارقيه، ومعظم الطعام مكتنز لدى البنوك الربوية التي تخرج من شبهة الي أخرى، واصحابها يتخبطهم الشيطان من المس وأذنو بحرب من الله ورسوله.

لقد عمت الفوضى، واستوطن الفساد ، وأنعدم النظام والتخطيط ، ليس بينهم رجل رشيد ، لايسمعون النصح ولايصافحون أيادي الخير الممتدة ، لاينظرون الي أبعد من مراكيبهم الفارهة، والي متعتهم الفانية.

والآن أينعت وحان قطافها، لقد نضجت الثورة تماماً ، وشبابنا منفعل بكل ما يكتبه الشرفاء ، والحمد لله على نعمة الانترنت التي فضحتهم والتي ساعدت في دك عروش الطغاة في تونس، مصر ، ليبيا وحتى في بلاد الحرمين الشريفين. وهنالك البشارات

البشارة الأولى ، نزع الله الهيبة ، فلم يعد هنالك خوف، والشارع الآن في أوج عنفوانه الثوري، والشعب في إنتظار اللحظة المناسبة للإنقضاض على عصابة الأوغاد، إنها نفس مرحلة النضوج التي سبقت أكتوبر وأبريل.

البشارة الثانية، لايتنظر الشارع هذه المرة أحداً من السادة ليقوم بتخليصه وقيادته، وكما أتى سرالختم الخليفه ومن بعده الجزولي دفع الله ، سيأتي القائد هذه المرة أصلب عوداً وأقوى شكيمة، سيأتي من عامة الشعب وسيكون أميناً وقوياً ، يقتص للأمهات وللأرامل ، وللزوجات وللأبناء.

البشارة الثالثة، سيكون التغيير سودانياً خالصا، ليس لمصر أو لأوباما دور فيه، ولا لوكالة المخابرات المركزية الامريكية ، وسيحاكم الشعب المجرمين قبل ان يحاكمهم المجتمع الدولي.

البشارة الرابعة هذا الإضطراب البائن في أحاديث العصبة التي وصفت العباد المظلومين بشذاذ الآفاق ، والأحزاب السياسية بالفاشلة ، أن المنطق ومسار التاريخ ينبيء بثورة خضراء تكنس كل المنافقين والمفسدين والشواذ.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2855

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#406525 [ابوبكر خليل]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 02:25 AM
الزول ده خلاص في الرمق الاخير كان اخير ليه يقول الروووووووووووب عديل بدل ما يلقط ليه كلمة ما عارف معناها .. عشنا وشفنا .. وياما ح نشوف العجب


#406085 [abusabeeb]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2012 05:52 PM
شذاذ آفاق بعدين يوم العوووود حتعرف مين هم


ردود على abusabeeb
United States [حاجة هدية البتلقف ام عمر الدلاهة الحرامى] 06-25-2012 08:06 PM
يا ابو سبيب عودك دا والله طيرت بيهو النوم من عين همبول وداد كلما يقرا فى الراكوبة شوية يلاقيك يا ابو سبيب شايل عودك ولابد ليهو هو لو اوكل على الله الععود ما بكتل بس بفرم المصارين فرم لكنو بعيش بعداك بس بيمشى جنباوى


#406050 [عمر شوكة]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2012 05:26 PM
إنها مسألة وقت ويقول القدر كلمته ..


#405919 [شقيق التاية]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2012 03:30 PM
لله درك يااخي الصبح ات وموعدنا ان نصلى الخلاص مهطعين ورافعين رؤسنا لانخاف الا من رب العباد لان الخوف من الله شجاعة ومن عباده جبن لان الخوف فيه تشكيك في الايمان بالقضاء والقدر والشعب السوداني معلم الاجيال فهو اكثر من صبر واعنف من غضب والثورة اتت بعد ان اشتدت الخطوب ونضبت الجيوب وقلت حيلة الشعب المغلوب
الله اكبر ولله الحمد وله الامر من قبل ومن بعد


خالد عثمان
خالد عثمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة