المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
البيان الختامي للمؤتمر العام الأول للحركة الشعبية شمال بأمريكا .
البيان الختامي للمؤتمر العام الأول للحركة الشعبية شمال بأمريكا .
06-26-2012 05:02 AM

البيان الختامي للمؤتمر العام الأول للحركة الشعبية شمال بأمريكا .

عقدت الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال مؤتمرها العام الأول بالولايات المتحدة الأمريكية يوم السبت الموافق 23/6/2012 بولاية ايوا مدينة " ديموي " تحت شعار ( حرية ، عدالة ، مساواة ) حضره جميع الممثلين عن الحركة الشعبية من كل الولايات والذين بلغ عددهم قرابة الــــ300 ممثل . وقد خاطب المؤتمر من المناطق المحررة بجبال النوبة مباشرةً عبر " سكايب " القائد عبدالعزيز الحلو نائب رئيس الحركة الشعبية شمال ورئيس هيئة أركان الجبهة الثورية السودانية المتحدة ، حيث شكر الحضور ونورهم حول الموقف السياسي والوضع الإنساني الراهن ، وطمأنهم على قوة حركته وموقفها الثابت تجاه قضايا السودان عامة وجبال النوبة خاصة .
كما خاطب المؤتمر ممثل الحركة الشعبية شمال بالولايات المتحدة الرفيق/أنور الحاج ، حيث تطرق الى الأوضاع المأساوية المزرية في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور والجهود الحثيثة التي تبذلها ممثلية الحركة الشعبية في الولايات المتحدة الأمريكية بالدفع بالوضع الإنساني المتأزم في مقدمة أجندة الإدارة الأمريكية ومنظمات العمل الطوعي وجماعات الضغط والناشطين الأمريكان ، كما تطرق الى الدور الذي يمكن أن تلعبه الحركة الشعبية في جميع الولايات الأمريكية لتمليك المجتمع الأمريكي معلومات صحيحة حول ما يجري في السودان .
كما خاطب المؤتمر ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية السودانية المختلفة ، وأشاد ممثلي الحركة الشعبية بالولايات المتحدة الأمريكية بقيادة الحركة الشعبية الحالية ، وأكدوا وقوفهم التام مع كل القرارات التي تتخذها . كما أكدوا على وقوفهم مع قوى الهامش والقوى الديمقراطية السودانية الأخرى لإسقاط نظام الخرطوم الجاثم على صدر السودانيين لثلاث وعشرين عاماً عجافا .
هذا وقد أشاد المؤتمر بحراك الشعب السوداني الأخير ، وأكدوا على وقوفهم الكامل مع المتظاهرين بإعتبار الإنتفاضة الشعبية وسيلة ضمن وسائل النضال الشرعي لإسقاط نظام الخرطوم القمعي .
كما ناقش المؤتمر ورقتين أساسيتين :
الأولى/ ورقة حول اللائحة التنظيمية والهيكل الإداري .
الثانية/ ورقة حول المالية .
وتم إجازة الورقتين بعد مناقشات ومداولات مستفيضة بين ممثلي الحركة الشعبية . هذا وقد خرج المؤتمر بالتوصيات الأتية :
1/ الوقوف مع قيادة الحركة الشعبية والإشادة بما تبذله من جهود لتحقيق إرادة الشعب السوداني .
2/ إدانة نظام المؤتمر الوطني لقتله وتشريده للمدنيين ، ولإرتكابه المجازر في مناطق جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور .
3/ مطالبة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته غير المبرر حيال المآسي الإنسانية في المناطق سالفة الذكر ، والضغط على حكومة المؤتمر الوطني لقبول المبادرة الثلاثية لإنقاذ الوضع الإنساني المأزوم في مناطق التي تشهد الحرب .
4/ ضرورة الإهتمام بقضايا المرأة والشباب .
5/ تفعيل عمل الحركة الشعبية بكل الولايات الأمريكية ، وذلك بإستقطاب العضوية من كل مختلف المجتمع السوداني .
6/ التعاون والتنسيق وتوحيد العمل مع كافة شُعب ومكاتب الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال في دول المهجر والداخل ، بالإضافة الى الجبهة الثورية والقوى الوطنية الأخرى .
7/ توعية عضوية الحركة الشعبية ، وذلك لمجابهة الاعلام المضاد وتمليكهم المعلومات الصحيحة عما يدور في الساحة السياسية السودانية .
وفي ختام المؤتمر تم انتخاب الرفيق/ فليب مرجان توتو رئيساً للحركة الشعبية شمال بالولايات المتحدة الأمريكية ، وقرر المؤتمر أن تمثل كل ولاية بثلاثة ممثلين في " مجلس التحرير " الذي أؤكل اليه مهام اختيار نائب رئيس الحركة والسكرتير العام ، الذي يقوم بدوره بالتشاور مع رئيس الحركة بتكملة بقية المكتب التنفيذي .
وفي نهاية المؤتمر خاطب الرئيس المنتخب المؤتمرين ، حيث قدم الشكر لهم وعلى تكلفهم مشاق السفر ، وعلى ثقتهم فيه لإختيارهم له رئيساً للحركة بأمريكا ، ووعدهم بالحفاظ على مبادئ الحركة الشعبية ، وأكد على شمولية الحركة الشعبية لكل السودانيين بغض النظر عن الإنتماء العرقي والديني وغيره ، وناشد أعضاء الحركة الشعبية بإستقطاب وتفعيل العمل التنظيمي بالولايات المتحدة الأمريكية على نحوٍ يؤسس لسودان جديد خالٍ من التهميش والإلغاء والتفرقة بكل أنواعها .
وإلى الأمام والسلام عليكم... وسودان جديد وييييييييييييييييي.
اللجنة المنظمة للمؤتمر.....
23/6/2012


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 643

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة