المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مقترحات لإنجاح الثورة المباركة تجاوبا" مع رأي الأخت مزاهر نجم الدين
مقترحات لإنجاح الثورة المباركة تجاوبا" مع رأي الأخت مزاهر نجم الدين
06-26-2012 05:07 AM

مقترحات لإنجاح الثورة المباركة تجاوبا" مع رأي الأخت مزاهر نجم الدين

عووضه أحمد.
[email protected]

الدعوة التي أطلقتها الأخت مزاهر نجم الدين بالأمس علي صحيفة الراكوبة الغراء هي دعوة تستحق الوقوف عندها ولكن العنوان الذي إختارته "التحية لحواء السودان.." أدلف بالمقترح لذيل الموضوع ..ولو كنت في محل الأخت صاحبة المقال لجعلت العنوان "عاجل لقراء الراكوبة !! ندعو لفتح التبرعات بالدم وإنشاء صندوق دعم الإنتفاضة " قرأنا جميعا" بالأمس تقرير د.هالة من مستشفي بحري علي ما أأذكر والذي جاء فيه أنهم يستقبلون الطلاب الجرحي كل يوم . لهذا لابد من تنفيذ مقترح الأستاذة مزاهر فسوف يأتي اليوم الذي يصدر فيه الطاغية أوامره بترك شبابنا العزل دون إسعاف فالذي قتل النفس لا يهمه الجريح .

جموع للطواريء:- حتما" سوف نحتاج لمتطوعين من صفوف الثوار من لهم معرفة بالاسعافات الأولية حتي لانكون تحت رحمة هؤولاء المجرمين مما يستدعي وجود ميزانية تحت التصرف إن لم يكن الآن ففي مقبل الأيام القليلة القادمة مما يعزز مقترح الأخت مزاهر.

اللافتات ووسائل توصيل كلمتنا للعالم سوف يحتاج للجهد والمال وهنا لي إقتراح وهو أن تحتل صورة وداد زوجة الرئيس كل اللافتات (كما فعلت الثائرات في تونس بصورة زوجة الرئيس التونسي) وهن يهتفن ويرين العالم كله صور الفساد والمفسدين . ولاتنسوا بالطبع عبد المتعافي وفلل مدينة كافوري ..

الأخوة والأخوات في دول المهجر علي إمتداد العالم وحتي إسرائيل تقع عليكم مسؤولية دعم الإنتفاضة وجهاد الكي البورد -مع أهميته -ليس كافيا"- عليكم التنسيق مع صاحبة المقترح أعلاه و التشاور في كيفية إنزال دعوتها لأرض الواقع .

لابد من تنظيم صفوفنا وتوزيع الأدوار من هنا من داخل هذه الراكوبة، وأكيد يوجد من بيننا أطباء وإعلاميين وو خطاطين ولا أظن رجال أعمال فهؤولاء مكانهم المؤتمر البطني - وعلي كل لابد من الأستفادة من جميع الخبرات والسواعد ، الظرف حرج للغاية والأعداء متكاتفين لأن المسألة أضحت بالنسبة لهم مسألة حياة أو موت لذلك لابد لنا أن نعي ذلك تماما" ولا نعمل فرادي وتذكر أنك علي حق وأنهم علي باطل والله أكبر والنصر للسودان .. اللهم هل بلغت؟


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1307

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#408486 [الوحدة راجعة أقوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2012 02:36 PM
الكتاحة السودانية قامت – رياح الهبباي ولعت – الثورة جات والكيزان شتات
الكتاحة السودانية قامت – رياح الهبباي ولعت – الثورة جات والكيزان شتات
الكتاحة السودانية قامت – رياح الهبباي ولعت – الثورة جات والكيزان شتات
قبل عدة شهور إستهان الرئيس البشير بالربيع الثوري السوداني ، وقال بالتحديد لو أن الناس خرجت عليه في الشوارع فإنه سوف ينصاع لراي الشعب ويغادر القصر ، وزاد على ذلك الدكتور غندور المهدي حيث طلب من المعارضة رقم محدد من المتظاهرين وهو مليون متظاهر كشرط للتنحي ، التحدي الواضح من الرئيس البشير سببه ثقته في الأجهزة الأمنيه التي أسترقت السودانيين عن طريق الخوف والتعذيب طوال عقدين من الزمان ، فهو يرى أن هذه الأجهزة هي سبب بقائه في الحكم وليس المشروع الإنتخابي المزوّر ، إذاً الرئيس البشير أصبح مثل غردون باشا لا يعرف بالضبط طبيعة المزاج الثوري المتقلب للشعب السوداني ، غردون إختار نهاية مشرفة لقائد إمبراطوري فذ حيث خرج لثوار المهدية وهو يحمل سيفاً وبندقية ، ولا أعرف تماماً كيف ستكون نهاية الرئيس البشير لكنه بالتأكيد لن ينال ميتةً مشرفة مثل غردون باشا فالبشير يختفي في قصره الآن ولا يخاطبنا إلا من وراء حجاب ، ولو خرج إلينا تقوم الأجهزة الأمنية بتأمين الشوارع والحارات ، لذلك لا اصدق أنه خرج في الجمعة الماضية وهو يتجول في سيارة مكشوفة ليتمطمئن على أحوال الرعية ، فالناس لم تراه في جبرة والديم والجريف والصحافة ، وربما كانت سيارة المشير تتجول في شارع النيل ، أو أنها تجوب الطريق بين قصره في كافوري وبين بيته في القيادة العامة .

هذا هو الخطاب الثاني للرئيس البشير منذ أن بدأت هذه الأزمة ، هذه المرة كان في معيته قوات الدفاع الشعبي وليس وزيرا الداخلية والدفاع كما جرت العادة ، لا يخفى علينا أن الرئيس البشير بدأ مرتبكاً ومضطرباً في اقواله ، لو كانت المظاهرات يقوم بها شذاذ الآفاق أو المحرشين إذاً لماذا يتحدث عنها الرئيس البشير ويصفها بأنها عمل معزول ؟؟ ، لكن من يدرس حالة كل من ليبيا وتونس ومصر لا يستغرب من نوع هذا الخطاب ، القذافي كان يصف الثوار بانهم جرذان ، وبشار الاسد يصفهم بأنهم جراثيم ، هذا الخطاب يبدأ بوعيد شديد وإسراف في البطش بالمتظاهرين ، ثم يتزن هذا الخطاب بضرورة العودة للحوار ، ثم تنازلات ممرحلة يرفضها الشارع حتى يذهب النظام ، وأظن أن الرئيس البشير اختار بأن يكون في المربع الأول وهو المواجهة ، لكن الشئ الأهم في خطاب البشير الأول بعد الثورة هو دفاعه عن الحزب الحاكم (المجاهدين ) بأنه لم يشارك في قمع التظاهرات ، وربما يكون دفاع البشير عن حزبه سببه اللغط الذي دار في المنتديات حول مشاركة عناصر مدنية مسلحة ( الرباطة ) في قمع الإحتجاجات ، أعتقد أن الرئيس البشير لا يعرف أن الحزب والدولة في عهده خط واحد ، والحزب في عهد البشير اقوى من الدولة ، لكن لماذا تصدى الرئيس البشير بنفسه إعلامياً لمواجهة الإحتجاجات ؟؟ في العادة هذه المهمة منوطة بوزير الإعلام والقيادات الكبيرة في حزب المؤتمر الوطني والذين يتنافسون على منصب الناطق الرسمي والإعلامي ؟؟ السبب أن هذه القيادات تريد أن تنأى قليلاً عن الرئيس البشير على الاقل في هذا الوقت ، والسبب في ذلك أن اي تحريض على العنف وسفك الدماء يراقبه المجتمع الدولي وبالذات المحكمة الجنائية الدولية ، فالمجتمع الدولي سوف ينتهز الفرصة لتطبيق قوائم الحظر وتجميد أرصدة الحسابات ، وأمر ملاحقتهم قضائياً في مختلف دول العالم غير مستبعد ، وبالنسبة للرئيس البشير فهو من الاساس مطلوب للجنائية الدولية ، ولذلك ما يقوله من وعد ووعيد لا يضيره شيئاً ، ومن يغرق لا يخاف من البلل ، لكن الرئيس البشير في بيانه رقم 1 ذكر أمراً مهماً وهو أن الشعب السوداني الذي يعرفه لم يخرج ..تذكرت وقتها مقولة القذافي : انا معاي الملايين ..وانا رئيس الملايين ..وسوف تدافع عني الملايين .


#408183 [زهجان]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2012 11:14 AM
عشانك ياوطن مقترحاتك كلها جميلة بس ماتنسى انو الاشياء دى كلها متعابعة فابعدوا من الموبايل خلو الموضوع كلو نت بس لانو حيتبعوكم بسهولة بالتلفونات والى الامام انشاءالله


#407342 [عشانك ياوطن]
5.00/5 (1 صوت)

06-26-2012 04:23 PM
في الداخل بقترح في كل حي تكون في خلية والخلية ماتكون مشرورة زي شرة وزراء الحكومة :
تكون الخلية مكونة من خمسة أشخاص فقط :
رئيس الخلية ...
عضو للاعلام (الهتاف اللوحات والقماش والخط
عضو لأمن المتظاهرين بالحي .
عضو للرصد والمتابعة ..
عضو دعم (الفطور والغداء والعشاء والموية )
عضو الاتصالات يقوم بالاتصال بالاحياء الاخرى والخلايا الاخرى
ده مجرد اقتراح : حتى لو الناس مشت ابوجنزير بتكون كلها منظمة
وياريت تترقم الخلايا كل حي خليتو معروفة
وياناس الراكوبة بالله انتو نظمو الكلام حول الثورة
وارجو عمل رابط واحد للثورة نحنا عيونا مشتتة وصار لزاما علي كل وطني
قراءة كل المواضيع ...
يرجى ان يكون الرابط واحد فقط واحد فقط .....عشان الكل يطلع على جديد الثورة
بعداك ياخوانا عايزين تلفونات الخلايا النشطة على الفيس وعلى الراكوبة وعلى
البريد الالكتروني عشان ندعم الثورة من الخارج ....
وانا على استعداد ان اكون طيلة ايام الثورة على الجهاز وانزل كل الفيديو والصور في الراكوبة بس القا زول يرسلا على الايميل ....عايزين صور على طول يوميا ...
وباذن الله الايام الجاية نشوف فيكم شوف ياكيزان ..وبأمن على مقترح الاخت بالتبرع بالدم ...
ويا اخوانا عايزين خلايا في المستشفيات عشان تصور وتفضح النظام ...وتصور كل الجرحي ...وتنزلا لينا في الراكوبة ..وبكدا يبدأ فضح النظام من اول وهلة اسي الناس المجرحين في المظاهرات مافي زول جاب ليهم خبر ..المهم عايزين ....تكاتف وجدية الجدية الجدية الموضوع ما ساهل يا اخوانا ..


#407073 [مودي]
5.00/5 (1 صوت)

06-26-2012 01:28 PM
اقترح انو يكون التجمع وانطلاق الانتفاضة الحقيقية من مكان يكون فيه الكثير من الناس والزحام مثل ميدان جاكسون مثلا كل الذين يعملون في مدينة الخرطوم الاتجاه الي هذا المكان من شباب وشابات وطلاب لان وجود الكم الهائل من الناس غير ملاحظ ولا يثير الانتباه واقترح ان يكون الاحد القادم منتصف النهار ويجب ان يلتزم الكل الصمت لكن عند الثانية عشر تماما يبدا الهتاف بصوت واحد ولا يتزحزح اي احد من مكانة واقترح مشاركة النساء ايضا من جميع الاعمار


#406760 [الكناني]
5.00/5 (1 صوت)

06-26-2012 10:30 AM
نعم ولكن اخي ليتم التنظيم كل فئة تفتح صفحة علي الفيس بووك لتجميع شبابها ( مثلاً اطباء الاسعافات الثورية)) بنك الدم للثور، مسعفين الثور، الامدادات الثورية، اخبار الثورة المباشرة وهكذا وكل صفحة تعلن عن الثانية لتكون الصفحات مترابطة ومتصلة ليسهل الانضمام لها ونشر الاخبار


عووضه أحمد.
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة