المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
مصطفي إسماعيل خارج القصر..ويلحق بغوش وسيخة..وقريبآ في صفوف السكر!!
مصطفي إسماعيل خارج القصر..ويلحق بغوش وسيخة..وقريبآ في صفوف السكر!!
06-26-2012 05:39 AM

مصطفي إسماعيل خارج القصر..ويلحق بغوش وسيخة..وقريبآ في صفوف السكر!!

بكري الصائغ
[email protected]


1-
***- ماإن طالعت ذلك الخبر الذي بث من موقع وكالة انباء (شينخوا)، وبث ايضآ من عدة مواقع اخري يفيد بقيام الرئيس عمر البشير بتنحية مستشاريه التسعة فى اطار حزمة اجراءات لاصلاح الاقتصاد وهم:
محمد الحسن محمد المساعد ،إبراهيم أحمد عمر ،غازي صلاح الدين ، مصطفى عثمان إسماعيل ،رجاء حسن خليفة ،أحمد بلال عثمان ، الصادق الهادي المهدي ، جعفر عبد الحكم وفريدة إبراهيم.

حتي وجدت نفسي واتمعن طويلآ في اسم مصطفى عثمان إسماعيل واتمتم مرات ومرات واردد :( وجـع)!!

2-
***- واخيرآ ،خرج مصطفي اسماعيل من القصر مطرودآ مثله ومثل سابقيه من المستشاريين كالطيب (سيخة) وصلاح (غوش) واخرين، خرج خاوي الوفاض تمامآ كما دخلها، وبالطبع وقبل خروجه عليه ان يخلي مكتبه وينظف طاولته من كل اوراق وملفات (ان كانت اصلآ توجد!!)، ايضآ عليه بالطبع ان يسلم العربة لادارة القصر!!

***- بعد خروجه من القصر لن تكون عنده اي حصانة فهو لم يعد من الشخصيات الدستورية، ولاعنده اي امتيازات خاصة، وايضآ ولا اي لقبآ من الالقاب الحكومية مثل مسئول سياسي، ناطق رسمي، بل سيلقب بالمستشار السابق!!...خرج من القصر بلا حفل وداع، او منح وسام من الاوسمة الكثيرة التي بالقصر، وسبق للرئيس وان منح بعضآ منها لفريق كرة القدم المصري!!

3-
***- سيخرج المواطن مصطفي اسماعيل من القصر لاول مرة علي رجليه للشارع فيستنشق مع الاخرين الغلابي رائحة (البومبان) والبارود !!، وسيسمع باذنيه ولاول مرة وعلي الطبيعة هتافات الجماهير الثائرة ضد الفساد والغلاء، وسيري ولاول مرة وبام عينيه معارك الشارع الملتهب ضد قوات الشرطة والأمن، وهي اشياء كان يراها فقط بالمحطات الفضائية!!

4-
***- قد يتسأل قاري كريم ويطرح علي سؤالآ يقول:( ولماذا هذا الهجوم الضاري علي مصطفي اسماعيل دون الثمانية مستشارين الأخرين..وتحديدآ هو وبالأسم?)!!

5-
***- ليت لو كان مصطفي اسماعيل واثناء عمله بالقصر كتومآ كالاخرين من زملاءه المستشارين السابقيين، والذين كانوا كالهواء النقي بلا رائحة و لالون ولا مذاق!!...مجرد (ديكورات)، عمي..صم.. بكم.. طرش.. خرس..ماسمعنا منهم تصريحات، ولا سمعنا اصواتهم، ولزموا (ضل الحيطة!!) والخواف ربي عياله!!)، وماسبوا ولا لعنوا ولا قالوا غرائب الكلام حتي اخر دقيقة وقبل اعفاءهم!!

6-
***- اما الدكتور مصطفي اسماعيل فانه ومنذ ان تبوأ منصب وزير الخارجية في سنوات التسعينيات، كان يتحفنا كل يوم بالغريب والمثير من التصريحات العجيبة التي كانت تنشر بالصحف المحلية والعالمية فيطالعها الناس باستغراب شديد، وكيف انه كان يلوي عنق الحقائق عن الاوضاع في دارفور، وراح وفي احدي المرات ويؤكد ان عدد ضحايا دارفور نحو خمسـة ألف قتيل!!، في الوقت الذي قال فيه عمر البشير ان قتلي دارفور نحو عشرة قتيل فقط!!

7-
***- استغرب الناس كثيرآ عندما تم تعيينه مستشارآ سياسيآ بالقصر بعد عمله بوزارة الخارجية ، وكان سبب الاستغراب عند الملايين من السودانيين بالداخل والخارج انه كان فاشلآ في سياساته بوزارة الخارجية، وكان يهاب فتح الملفات الساخنة مع جهات دولية كثيرة.... فكيف يتم تعيينه مستتشارآ سياسيآ?!!!

***- رفض ان يتناقش مع المسئوليين في واشنطن عن السجناء السياسيين في (غوانتانامو)...ورفض وعن عمد التطرق مع المسئوليين الكبار في مصر لموضوع النزاع السوداني- المصري حول منطقة (حلايب) وراح ويكرر في كل مرة يزور فيها مصر بانها ستكون منطقة تكامل!!

***- وماسمعناه ولا مرة ونطق بحرف عن النزاع السوداني- الاثيوبي حول (الفشقة)!!...او عن مشكلة مثلث (ليمي) السودانية التي احتلتها كينيا!!

8-
***- اثناء عمله كمستشار سياسي، كان واضحآ انه لا يملك صفة الدبلوماسي الحصيف، وماكان بالمستشار الذي يستشار!!، وقمة الماسأة انه ولامرة نصح البشير او لمح له بنصيحه!!...كانت مهامه تتلخص في حمل الرسائل الخاصة من رئيسه لتسلميها لرؤساء الدول بالخارج!!.

***- ويقال -والعهدة علي الراوي- ان البشير لم يكن اصلآ محتاجآ لمستشار سياسي له بالقصر، ولكن ونكاية في وزراء الخارجية الجنوبيين الذين ألت لهم هذه الوزارة قبل الانفصال وبموجب اتفاقية (اقتسام السلطة والثروة)، قام البشير بتعيين مصطفي اسماعيل ليكون بمثابة ( وزير خارجية القصر ) ويسحب البساط من تحت قدمي الوزراء الجنويين ويبقيهم وزراء بلا اعباء!!

9-
***- كان عمل المستشار السياسي بالقصر كعمل ( خادم الفكي مجبور علي الصلاة )!!، وينتظر ماسيقوله رئيسه علي الرأي العام والصحافة المحلية والعالمية، فيثنيه بتصريح من عنده ويزيد عليها قليلآ من البهارات!!

***- بعد ظهور الاستفتاء العام الماضي واختار الجنوبيون الانفصال، شن عمر البشير هجومآ ضاريآ علي الجنوبيين ووعدهم بالطرد من البلاد، وانبري عددآ من الوزراء وقتها في مجاراة الرئيس فادلوا بتصريحات عدائية وعنصرية، ولا ينسي احدآ من السودانيين وقتها ماقاله وزير الاعلام و( الحقنة ) التي تحرم علي الجنوبيين في الشمال!!

***- اما الطفل الصغير، فانه كان اكثر تطرفآ في تصريحاته التي فاقت كل التصريحات الاخري، دعا الشباب وطلاب المدارس للبس (الكاكي) استعدادآ لفتح (ساحات فداء) جديدة ضد الجنوبييـن!!
وهو التصريح (الغبي) الذي احرج الحكومة وقتها، واستغرب الناس من تصرف المستشار الذي ينادي بالحوار مع اميريكا وتشاد، وفي نفس الوقت ذاته يدعو لاراقة الدماء!!

9-
***- من مهازل القدر وسخرياته المرة، ان خروج مصطفي اسماعيل من القصر ويصادف ازمة الاسعار السكر!!،

***- لقد سبق من قبل ان قال وفي اغرب تصريح لمسئول سوداني:
( قبل قدوم البشير كان الشعب شحاتـآ لايعرف السكر )!!...

***- وها نحن الغلابي الحياري يامصطفي اسماعيل وبعد 23 عامآ من حكم الانقاذ لا نجد السكر...وان وجدناه فعلينا الوقوف في صفـوفه!!

-----------------------------------------

الرئيس السودانى يعفى مستشاريه
فى اطار حزمة اجراءات لاصلاح الاقتصاد
***********************************
الخرطوم 25 يونيو 2012 (شينخوا)
------------------------------
***- أعفى الرئيس السودانى عمر البشير، اليوم (الاثنين)، مستشاريه برئاسة الجمهورية وذلك فى اطار حزمة اجراءات لاصلاح الاقتصاد السودانى تضمنت اعادة هيكلة الحكومة.

***- وأصدر البشير مرسوما جمهوريا حصلت وكالة أنباء ((شينخوا)) على نسخة منه ، أعفى بموجبه مستشاريه التسعة وهم محمد الحسن محمد المساعد ،إبراهيم أحمد عمر ،غازي صلاح الدين ، مصطفى عثمان إسماعيل ،رجاء حسن خليفة ،أحمد بلال عثمان ، الصادق الهادي المهدي ، جعفر عبد الحكم وفريدة إبراهيم.

***- وقال احمد بلال عثمان المستشار السابق للرئيس البشير ، فى تصريحات للصحفيين " لقد رحب المستشارون بخطوة الرئيس وعزمه هيكلة الحكومة فى اطار الاصلاحات الاقتصادية ، وعبروا عن دعمهم القوى للسياسات الجديدة".

***- وأضاف "أن الحكومة القادمة لن تضم منصب مستشار الرئيس".

***- وأعلن الرئيس البشير فى وقت سابق عن حزمة قرارات واجراءات لمعالجة الاقتصاد السودانى تضمنت هيكلة الحكومة والإعلان عن رفع الدعم عن المحروقات.

***- وقرر البشير اجراء اصلاح هيكلى فى أجهزة الحكم بتقليص عدد المناصب الحكومية على كافة المستويات، وخفض مخصصات الدستوريين فى المركز والولايات وترشيد الانفاق العام وتحديد اولويات الصرف وخصخصة الشركات الحكومية.

***- ووفقا لتقارير اعلامية ، فان الحكومة الجديدة المتوقع اعلانها ستتكون من 17 وزارة اتحادية من اصل 31 وزارة ، وذلك بدمج بعض الوزارات والغاء 6 وزارات ، وسيطال التقليص بنسبة 90 بالمائة وزراء حزب المؤتمر الوطني الحاكم بعد اتفاقه مع الأحزاب المشاركة.

***- ومن المتوقع ان يبقى الرئيس على اربعة مساعدين من جملة 5 ، وهم نافع علي نافع والعقيد عبد الرحمن الصادق وجعفر الصادق الميرغني وموسى محمد أحمد ، واعفاء جلال الدقير.

***- ويعانى الاقتصاد السودانى من صعوبات جراء انفصال جنوب السودان وفقدان ثلاثة أرباع ثروته النفطية.

***- وقفز معدل التضخم السنوي في السودان ليصل إلى مستوى 30.4 بالمائة في مايو الماضي من 28.6 بالمائة في أبريل الماضي.

***- وفي محاولة للحد من تفاقم التضخم وتراجع قيمة الجنيه السوداني، سمح البنك المركزي السودانى للبنوك بتداول الجنيه السودانى بسعر صرف يقترب من الأسعار السائدة في السوق السوداء.



تعليقات 28 | إهداء 1 | زيارات 6689

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#408771 [بكري الصائغ]
1.00/5 (12 صوت)

06-27-2012 06:24 PM
أخـوي ألـحـبوب،
مؤتمر وطني قال،

تحياتي الطيبة، وألف شكر علي الزيارة والتعليق المقدر،

***- مصطفي اسماعيل، الدكتور، والمستشار السياسي سابقآ، وقبلها وزيرآ للخارجية...انتـهي سياسيآ واخلاقيآ، وماعليه الا ان يجلس في مقاعد المطرودين والمرفودين ويـجتر ذكريات ايام القصر والسفريات للخارج ومقابلاته مع كبار الشخصيات العالمية!!

***- مصطفي اسماعيل انهي نفسه بنفسه جريآ وراء المناصب والمال والسلطة والظهور علي حساب اي شي...ولابقي الا وان نقول عنه: ( واذكروا محاسـن موتاكم )!!


#408347 [مؤتمر وطني قال]
1.00/5 (12 صوت)

06-27-2012 01:05 PM
أهمنت الشعب السوداني كثيراً جداً يا مصطفي و اليوم رب العباد شفي صدور الكثيرين و لسه ربنا يرين فيك و في أبنائك و سوف نفرح بزلك و هوانك في الأرض.


#407876 [بكري الصائغ]
1.00/5 (12 صوت)

06-27-2012 05:35 AM
15-
------
أخـوي الـحبـوب،

حليم-براغ،

تحياتي ومودتي لك وللعائلة الكريمة، ولبراغ الجميلة، وللحاجات الباااردة جوة التلاجات، وسعدت بزيارتك وبتعليقك المقدر،

***- تعرف ياأخ حليم، عدد القراء الطالعوا لمقال ده وصل ل3896 قارئة وقارئة، من بين كل هؤلاء القراء واحد بس دافع عن الطفل الصغير!!...والباقيين نزلوا فيه ضرب تحت الحزام ومارحموا (وبراءة الاطفال في عينيه)!!،

***- كنت حاقول لك والله شفقان عليه، لكن زول وبعد اقل من 24 ساعة من طرده طردة الكلاب من القصر، وبدل مايروح يتلمي في بيته ويعيش مع ذكريات زمان والأبهة بتاعت زمان، قال لا لازم يسافر بورتسودان عشان بس يشمت المعارضة!!

***- اهو يادكتور مصطفي انت البقيت خفاش، طائر من القصر لبورتسودان لبيتكم.....وماعارف وين حترك?!!

----------------------------------

16-
------
أخـوي الـحبـوب،
ابراهيم الكدرو،

تحية الود والأعزاز بقدومك المقدر، واخيرآ انت وانا اتفقنا علي شي، وانو مصطفي اسماعيل اصلآ ماكان جدير باي منصب كبير في الدولة، وفشل في اي منصب حزبي او بالخدمة المدنية من سنوات التسعينيات لحد يوم طرده من القصر!!،

***- حالة مصطفي اسماعيل بتذكرني بحالة واوضاع بطانة حسني مبارك الأن!!، وحدين في السجن، ووحدين طفشوا من مصر، والغالبية اتحاكمت وتم مصادرة ممتلكاتهم وعقاراتهم وبقوا علي الحديدة، ووحدين كبوا الزوغة وانضموا للثورة ولكن تم ابعادهم من صفوف الثوار....

***- اها، الليلة كان النظام انقلب بثورة ولا بانقلاب عسكري، واحد من الناس المطلوبيين للمحاكمة امام (محكمة الشعب) حيكون مصطفي اسماعيل بتهم كثيرة!!............بالمناسبة الكلام ده بنطبق علي ناس كتار!!!

-----------------------------

17-
------
أخـوي حلفاوي السوداني،

مسكاقرو ومعاها مسكاقنا، وألف شكر علي زيارتك الكريمة، وسعدت بعودتك الثانية وبتعليقك الكريـم،

***- وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم بالقاهرة، يستغرب فيها فوضي مايدور باروقة الحزب الحاكم ويسأل باي صفة يسافر مصطفي اسماعيل لود مدني ويخطب ويتكلم ويشتم وتنشر له الصحف اخباره وبذاءته وكانه مازال المستشار بالقصر?!!...مستشار وتم طرده!!... (خلاص انتهي يروح البيت)!!زيه وزي المستشار السابق القطبي، وغوش، والطيب سيخة، ومبارك الفاضل المهدي!!

--------------------------------------------

18-
أخـوي الحـــبوب،

mohamed Alsudani Almamkoon - محمـد السوداني الممـكون،

سـلامي الحار لك بالعربي والرطانة وبالالمانية وانجليزية، وألف شكر علي الزيارة الكريمة، وبالمناسبة انت فتحت بجد موضوع مهم للغاية وهي حكاية ( شهادات الدكتوراة في السودان)!!، وزي ما واحد قال: والله مابستغرب لو رجعت البيت ولقيت حبوبتي عندها شهادة دكتوراة!!

***- الحكاية بالأول كانت ظاهرة غريبة، ولكن الأن بقت اكتر من عادية، واخر احصائية - غير رسمية- بان الذين حصلوا علي شهادات دكتوراة من الجامعات الحكومية والخاصة وصل عددهم الي نحو 17 ألف شخص اغلبهم ينتمون للمؤتمر الوطني!!

روابط لها علاقة بالموضوع
***********************
1-
شهادات الدكتوراه نازلة ( زخ ) على شيوخ الامارات من السودان ...وبانجو
http://www.salamatyaarab.net/vb/showthread.php?t=3845

2-
المضحك المبكي في شهادات الدكتوراة السودانية
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=260&msg=1265284263

3-
ماهي قصة حمله شهادة الدكتوراه بالسودان ؟
http://samaportsudan.com/vb/showthread.php?4301-%E3%C7%E5%ED-%DE%D5%C9-%CD%E3%E1%E5-%D4%E5%C7%CF%C9-%C7%E1%CF%DF%CA%E6%D1%C7%E5-%C8%C7%E1%D3%E6%CF%C7%E4-%BF

4-
تعيين مدير للتعليم بشهادة دكتوراة غير معترف بها
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100424/Con20100424346231.htm

***-ولفت مدير التربية والتعليم في المدينة المنورة: «بغض النظر عن أحقية منح الدكتوراة، فنجد بعض من يحمل هذه الشهادات أجوف، لا تقرأ في كلامه عمق الدرجة العلمية التي حصل عليها».

***- بحسب وثائق ومستندات (تحتفظ «عكاظ» بنسخ منها)، فإنها تثبت عدم نظامية شهادة الدكتوراة التي يحملها مدير التعليم، وتؤكد ارتكابه مخالفتين، الأولى أن شهادة الدكتوراة ممنوحة من جامعة النيلين في العاصمة السودانية (الخرطوم)، وهي جامعة غير معترف بها في المملكة، والثانية أنه لم يكن مبتعثا أو منتظما في برنامج الدراسة.


#407798 [mohamed Alsudani Almamkoon]
1.00/5 (12 صوت)

06-27-2012 01:31 AM
Dear Bakri , I am like many Sudanese people were dumbstruck about thousands of PHD that NCP members are holding , I was told that hundreds of people are holding fake degree of PHD , the majority of whom related to Al-ingaz affiliated persons so as they can occupy senior jobs in the Country's institutions . I am asking , is this degree as easy to obtain it as anything like you bye from grocery taking into account the education in Sudan has progressively been worsening every year !!! even the universities established by Al-ingaz doesn't graduate a students of proper standards due to the lack of teaching staff qualifications and syllabus weakness . I am really startled , what is going on


#407792 [حلفاوي السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2012 01:12 AM
تحياتي اخي بكري

تغير الاسم من حلفاوي الي حلفاوي السوداني جاء لفك اشتباك بيني وبين احد الاخوة الحلفاوين الذي يشارك معنا بالراكوبة بنفس الاسم (( حلفاوي )) ولانني افترضت انه الاسبق في في استخدام الاسم ...
اسم حلفاوي السوداني اشارك به ببعض المنتديات غير السودانية ولا ارمي من ورائه لاي قصد ..
رد الله غربتك وايانا


#407762 [ابراهيم الكدرو]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2012 12:12 AM
الأستاذ بكري الصائغ.. مهما إختلفت الآراء فلابد من نقاط إلتقاء.. وألتقي معك اليوم وأشاطرك الرأي في الكثير مما أوردته حول السيد مصطفي عثمان إسماعيل يقال أيضا أن الرجل يمثل (راعي) مصالح مصر في السودان وقد تتجاوز المصالح (للحقوق) والرجل كذلك صاحب حكاية معروفة أيام مباراة الجزائر ومصر في أمدرمان!! المهم أرجو أن يكون إبعاد الرجل ضربة البداية لإعادة النظر في أمور كثيرة.. لك تحياتي.


#407747 [حليم-براغ]
5.00/5 (1 صوت)

06-26-2012 11:48 PM
عزيزي الصائغ , تحية طيبة من براغ.
البشيراقال جيريوات (صغار الكلاب) أخوان الشيطان...لكن هو مش ضكر ؟؟؟ كان يقيل شخصةأولاً لأنو هو الكلب الكبير قبل مايقيل الجريوات الشواذ ...ناس مصطفي عثمان إسماعيل والباقين... المهم قريباً بإذن الله تعالي سوف يصدر الشعب السوداني مرسوماً ثورياًيعلن فيه سقوط المجرم عمر البشير وعصابتة القذرة لعنة الله عليهم في الدنيا والأخرة.


#407734 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 11:25 PM
روابـط هامة تعرفنا بشخصية مصطفي اسماعيل:
******************************************

الســيرة الذاتيـة للدكتور مصطفي اسـماعيل..
http://www.sudanway.sd/charact_mustafa_othman_ebrahim.htm
-------------------------------------

1-
وصف المتظاهرين بـ " الخفافيش "..
مصطفى عثمان اسماعيل:
يطالب المواطنين بشد
الحبل وربط البطون...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62435.htm

2-
بعد تصريح الدكتور وزير الاعلام...
الدكتور مصطفى اسماعيل
يطالب الشباب والطلاب
بالاستعداد للحرب!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=310&msg=1285869906

3-
كااااك:
الطفل المعجزة يفضح الإنقاذ
ويستجدي ملس زيناوي بشأن هجليج...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=390&msg=1334849081

5-
الطفل المعجزه تانى جاب سيره البحر...
http://www.alrakoba.net/vb/t91896.html

6-
الجنوب باتت تحكمه (عصابة) ..
مصطفى اسماعيل: دوائر غربية تقوم
بتسليح الجنوب ومخطط
لتفكيك السودان عبر دول الجوار...
http://alrakoba.net/news-action-show-id-50031.htm

7-
مصطفى اسماعيل:
الثوره في تونس قامت نتيحة
الفساد والقمع والارهاب والمحسوبية...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=320&msg=1296026511

8-
مصطفى عثمان يحتمي ببيوت
الأشباح ويصف المعارضين بالجبن...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=44457

9-
مصطفى اسماعيل:
كل الاحتمالات متوقعة بعد
تجديد البشير عدم نيته الترشُّح للرئاسة-...
http://alrakoba.net/news-action-show-id-48068.htm

10-
وثائق ويكليكس..
مصطفى اسماعيل:
تصريحات نافع المنفلتة هي
للإستهلاك الجماهيري
وكلام نافع لا معنى له...
http://www.sudanjem.com/2011/09/%D9%88%D8%AB%D8%A7%D8%A6%D9%82-%D9%88%D9%8A%D9%83%D9%84%D9%8A%D9%83%D8%B3-%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89-%D8%A7%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%D9%86/

11-
د. مصطفى إسماعيل:
الثورات العربية خرجت أيام
(الجمعة) من المساجد..
والمعارضة في السودان لا تدخل المساجد...
http://alhadag.com/interviews1.php?id=2446


12-
الوثيقة القنبلة:
مصطفي اسماعيل (سرا ) مع تسليم
البشير للاهاي ، كرتي (علنا)
وأمامه يطالب بتسليمه
وعلي عثمان يعارض بصوت عالي!
http://www.sudanjem.com/2012/05/%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%86%D8%A8%D9%84%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D9%84-%D8%B3%D8%B1%D8%A7-%D9%85%D8%B9/

13-
الإستخفاف بالشعب السوداني !! ..
http://www.sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/180-2009-03-07-17-27-41/35338-2011-12-09-20-25-56.html

(فتح أمين العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني مستشار رئيس الجمهورية الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل النار على أحزاب المعارضة ووصفها بالجبن وقال إنها أحزاب كرتونية ونعتها بما أسماه (قلة الأدب) وتحداهم بالخروج للشارع وقال الخروج للشارع ليس أكل سندوتشات وشراب شاي لأن الذي لديه قضية يدافع عنها يقود الجماهير بنفسه.وزاد «الدائر يطلع الشارع خليهو يطلع طبقاً للقانون»).


#407716 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 10:46 PM
أخـوي الـحـبوب،
abusabeeb- ابوسـبيب،

تحيـة الود، والأعزاز بزيارتك وطلتك المنيرة، وسعدت بتعليقك القوي،

***- تعرف ياأبوسـبيب، في ظاهرة واضحة ومابتخفي عن العيون وكل يوم هذه الظاهرة تتوسع وستصبح قريبآ اكتر من عادية،

(والظاهرة دي نجدها عند دكاترة المؤتمر الوطني الذين ومن دون باقي الأعضاء في الحزب وتـخصصـوا في لبذاءة والسباب الغير مهذبة وغرائب الشتائم)!!..

***- والسؤال المطروح هو:
( لماذا نجد دكاترة المؤتمر الوطني والذين تخرجوا من الجامعات وحصلوا علي شهادات عليا، والذين هم يشكلون النخبة المثقفة وسط باقي الرجرجة والدهماء وضباط الجيش والأمن والبوليس والتجار وباقي الفئات.. هم اكثر الشخصيات بذاءة في اللسان وقلة الأدب?!!

وهاك عينة من الدكاترة:
***********************
1- دكتور الجاز، وصف المعارضين بانهم اولاد حرام!!
2- الدكتور كمال: ( الحقـنة)!!
3- الدكتور مصطفي اسماعيل: الشعب السوداني شحات!!
4- الدكتور علي النافع:( قاموس شتائم)!!
5- الدكتور الطيب (سيخة): غني عن التعريف!!
6- سفير النظام في القاهرة: بعد ارتكاب مجزرته بالعيلفون، حصل علي شهادة دكتوراة من القاهرة، وهو ايضآ دخل ظاهرة السب والشتائم!!
7- الدكتورامين حسن عمر: دكتور عينة فريدة في نوعه!!
8- الدكتور القطبي: اسوأ من الدكتورامين حسن عمر!!
9 - الدكتور حسن الترابي:( الضلالي)!!
10- الدكتور علي الحاج: غني عن التعريف،
11- الدكتور المتعافي: ايضآ، غني عن التعريف.

( الأسماء اعلاه مجرد عينة..وماخفي اعظم )!!


#407577 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 07:35 PM
10-
أخـوي الـحـبـوب،

حلفاوي السوداني،

كدي بعد السلام الحار، والشكر والتشكرات علي زيارتك الكريمة وتعليقك المقدر وتشرح لي يعني شنو:( حلفاوي السوداني)???!!!.

***- بس اغيب منكم 27 سنة غربة وفراق ديار، اجي اسمع منك والحلفاويين بقي فيهم السوداني...والحلفاوي المصنع في تايوان?!!

***- يازول ماخلعتني بلقبك ده خلعة ليها ضل!!..اها، انا القاعد في المانيا اكتر من ربع قرن، مصنف مع منو...اصلي من (اندينا) ولا مع الحلفاويين الهنود والبنغلاديشيين?!!...

***- والله ناس كتار قال السودان والسودانيين اتغيروا كتير... لكن ماكنت متصور التغيير يكون للدرجة دي!!

-------------------------------

11-
أخـوي الـحـبـوب،
مفيش فايدة،

السلام الحار المعطر لشخصك الكريم وتعليقك السمح،

***- قلت في تعليقك:
( الطفل المعجزة ...مااااااادوامة...ارجع للموتر وتجارة التياب وسكن الحاج يوسف ياعرة الرجال النسى قديمو تاه!!)،

***- والله لو كان استمر في تجارته من الوقت داك ليوم الليلة، كان بقي مليونير صح زي ناس الطيب النص والنفيدي!!، براه ضيع نفسه بالسياسة والجري راء سراب الحزب الحاكم.

***- والنتيجة?..مطرود من القصر، وشغال (شتامة)!!
***- حسب الله ونعم الوكيل. والله يعز من يشاء ويذل من يشاء.

-----------------------------

12-
أخـوي الـحـبوب،
خالد حسن،

تحية طيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة، وبتعليقك الطيب،

***- لقد بدأت علامات انتقام الله وتظهر بادية للعيان في السودان، وماالخراب الذي حاق بنظام البشير وبطانته الفاسدة، والفلس الذي ضرب الخزينة، ولهاث المؤتمرجية لانعاش الاقتصاد المنهار علي حساب اعضاء الحزب، وعزلة النظام عالميآ، والمظاهرات النهارية والليلية، وهتاف الجماهير ( لن يحكمنا لص كافوري ) الذي سمعه الناس خارج البلد، والمظاهرات التي بدأت تنتظم بالعاصمة المثلثة وفي باقي مدن الولايات وباميريكا واوروبا...

***- كلها علامات غضب الله تعالي وسخطه علي النظام الفاسد في السودان المقسوم!!

****- وان غدآ لناظره قريب.

-----------------------------

13-
الأخـوة الاحـباء الأعـزاء:

1- حلفاوي السوداني،
2- خالد حسن،
3- ود الحاجة،

***- تحياتي الطيبة ياشباب، وسعدت بزيارتكم، وبردودكم علي الأخ عابد مختار المختار. وهناك مثل معروف يقول:
( لولا اختلاف الاراء لبارت السلع )، ومن نعم الله تعالي انه خلق اختلافات الاشياء حتي في اديانه، والعاقل من اختار الطريق السليم، تاركآ للاخرين مااختاروه....ولكم دينكم ولي دين.


#407558 [abusabeeb]
5.00/5 (1 صوت)

06-26-2012 07:12 PM
واخيرآ ،خرج مصطفي اسماعيل من القصر مطرودآ

لكن الزول ده عايز يرجع تاني من مدني عبر بوابة الخفافيش لكن يابكري نحنا جهزنا ليه العود


#407518 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 06:45 PM
6-
أخـوي ألـحـبوب،
سودانى وطنى جدا اكثر من نافع،

تحياتي ومودتي الصادقة، وسعدت بزيارتك وبتعليقك المقدر،

***- شتيمة الطفل الصغير للمعارضة اخيرآ في مدينة بورتسودان وبانهم خفافيش، تذكرني بالمسبة الشهيرة للدكتور (خلي بالك من اللقب ده) محمد عثمان ابوساق وقبيل يومين من انتفاضة 6 ابريل 1985، عندما كان يخطب في مسيرة الردع التي نظمها الاتحاد الاشتراكي لمواجهة مظاهرات الشارع المنتفض ضد نظام النميري،

***- فامسك ب(المايكرفون) وراح يؤلب الحاضرين بدار الاتحاد الاشتراكي مهددآ ومتوعدآ مظاهرة التجمع:( سنضربك الكلاب ياأولاد ال....راميط!! )، والغريب في الموضوع ان الاذاعة كانت تقوم ببث حي لمظاهرة الاتحاد الاشتراكي، وسمعت الملايين كل مكان بالمسبة البذيئة!!

***- بعد نجاح الانتفاضة مباشرة خرج ابوساق من السودان الي لندن.

***- و( انتم السابقون ياناس الاتحاد الاشتراكي...وبكم لاحقون جماعة المؤتمر الوطني?!!

--------------------------

7-
أخـوي الـحبـوب،
قرفااااان،

السلام الحار العطر لشخصك الكريم، ألف شكر علي الزيارة والتعليق المقدر،

***-اخوي قرفان، قلت في تعليقك:
( تسعة مستشارين وجع واحدة ما تكفي دي اوجاع والام وفقع مرارررات)!!..هل تصدق بالله انني ماكنت اعرف عددهم?..ومن هم?..ماعدا العتباني...والجاهل صغير في السن!!، والسبب انهم اصلآ (المستشارون السبعة) ماكانوا في الصورة ولا سمعنا لهم خبر او حس!!.

***- الجماعة ديل باسم المستشارية سفوا فلوس الدنيا والعالمين:
الرواتب، البدلات، النثريات، السفريات مدفوعة الاجر بالعملات الصعبة، حصانات، امتيازات، عربة من القصر للمستشار، وعربة حكومية اخري للعائلة، وعلاج بالخارج حتي ولو كان مصاب بالكحة، قطعة او قطعتيين من اجود الاراضي السكنية،كل اجور السواقيين، والشغاليين في البيوت،والجنائنية، والخفراء، والحرس الخاص مدفوعة خصمآ من ميزانية القصر!!...وبعد ده كله ماشفنا البشير ولا مرة استشارهم في صغيرة او كبيرة!!

----------------------------

8-
أخـوي الـحـبـوب،
محمد خير أحمـد محمد خير،

تحياتي ومودتي الحارة، وسعدت بالزيارة السعيدة والمساهمة المشكور عليها، واوافقك 100% علي كلامك، وان البشير لن يترك طفله الصغير بلا رعاية او اهتمام، وسيقوم البشير لاحقآ بتأسيس مفوضية او وكالة لمصطفي اسماعيل، وسينص القرار الجمهوري الخاص بتاسيس هذه المفوضية علي ان اعمالها ستكون سرية وممنوع علي الصحفيين الاقتراب منها (ان كانت اصلآ موجودة علي الطبيعة) تمامآ كمفوضية ابو قناية!!...ولن استغرب ان سمعت في يوم من الايام ان الطفل الصغير قد شغل منصب جهاز الأمن...او المندوب الدائم بالأمم المتحدة!!

------------------------------------

9-
أخـوي الـحـبـوب،
زول نصيحة،

والله والله قلت كلام بتاع ناس فاهمين بالجد، ومتطلعين علي كل صغيرة وكبيرة في سودان (الجيبون)...وحانزل كلامك زي ماقلته، لانو ماعندي بعده تعقيب... معليش نسيت اسلم عليك: كيفك?..وكيف الاحوال?):

(يا شيخ بكري إعفاء شنو؟ ديل بيلعبوا على عقولنا بس تفتكر يروحوا الشارع بالبساطة دي والله ديل مخصصاتهم السابقة تجيهم في بيوتم وزيادة يا أخي ديل ما بخافوا الله دا تخدير للناس ليس الا. وتشوف حال الاقتصاد للاسوأ رغم الاكاذيب والتقشف والاعفاءات. الله يولي البصلح)!!


#407193 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 02:42 PM
1-
أهـدي هذه المقالة ادناه والتي نشرت صباح اليوم الثلاثاء 26 يونيو 2012 بجريدة (الصحافة) للدكتور مصطفي اسـماعيل، والذي قال:

( قبل قدوم البشير كان الشعب «شحاتا» لا يعرف السكر)!!


2-
سيناريو السكر..أين الحقيقة؟!
****************************
كل الحقوق محفوظة- صحيفة الصحافة -
التاريخ: 26-يونيو-2012-
د. إبراهيم العجب-
----------------------------
***- تضاربت التصريحات حول سلعة السكر التى شغلت أهل السودان . منذ أن تذوقوها طعماً وشعراً ، حينما تغنى بها الهرم الغنائي الكابلي ( سكر سكر ) وسار بها الركبان وأخيراً التجار والمرابون والمضاربون في هذه السلعة التي أصبحت الوسيلة السريعة للثراء الحرام قبل ان يكون حلالاً ..

***- عذراً لهذه الكسرة كما يقول بذلك عزيزنا (البوني ) نعود للتضارب في التصريحات ، خاصة فيما يتعلق بسعر السكر الذى تم التأمين على ثباته ضمن ثلاثة سلع هي السكر والزيت والدقيق ، ثم أكد والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر ، أن سعره سيظل ثابتاً حتى رمضان ، ولكن رغم كل هذه التأكيدات الا أن السلعة ( الحلوة ) لها حكومة وسلطة أخرى ، تقرر متى توزعها، وهي وحدها التى تحدد سعره وتوزيعه ، ولذلك فإن التضارب حوله أمر ليس بالمستغرب ، خاصة بعد أن تعددت مؤسساته في التملك والتعبئة والتوزيع ومن أراد أن يستوثق من هذه الحقيقة فليطلع على أسماء شركات التعبئة المتعددة التي تفوق مصانع السكر في التسمية ليس على مستوى السودان ولكن ربما على نطاق العالم الذى يزرع ويصنع هذه السلعة الخطيرة...

***- والسؤال : لماذا اتجه الجميع الى تجارة السكر ، أمر واضح لانها .سلعة لايستطيع أن يستغنى عنها كل أهل السودان ، في الحضر والريف ، لانها المصدر الوحيد للطاقة بعد الموز والمنقة الموسمية ، اذا أبعدنا النبق السوداني ، واللالوب أو الهجليج الذى سميت عليه مدينة هجليج الذي يحاول الجنوب أن يأخذها (سنبلة) وفهلوة ،

***- نرجع مرة أخرى لموضوع الساعة .. السكر (الأبوليّ بي) الذي قال فيه ( الوالي ) إنه سيظل على سعره "(35) زنة عشرة كيلو حتى رمضان ، ولكن ماذا حدث بعد ذلك ..اتجهت دفارات السكر ، في كل اتجاه تحمل الأبيض الرنان الذي فاق كل السلع.

***- ولكن بسعر جديد لم يناقشه أو يتداوله اعضاء البرلمان أو حتى الجهات السيادية ولكن ظهر فجأة وبسعر جديد الى مراكز التوزيع بسعر (50) جنيه اي بزيادة (15) جنيها حتة واحدة ، ويظل المواطن المغلوب على أمره وامر صغاره الذين لايبيتون دونه عن الجهة التي حددت السعر الجديد هل هي وزارة المالية ووزيرها الهمام ، ام ان هناك وزارة موازية لها في الاختصاصات والقرارات.

***- أن هذه السلعة يمتلكها ( أبوعشة) وحده. ومن لا يعرف (أبوعشة) فعليه ان يراقب النمل الذى يعشق هذه السلعة ولا يتركها حتى لو أخفيت في أقصى وابعد مكان فلا بد له من الوصول اليها وإن طال إخفاؤها.

***- وهو يشبه أهل السكر في هذه الايام له رأس كبير يشبه ثمرة الجوافة البيضاء في جناين ( البان جديد .. ياحليلة جفت ومصادر المياه وهجر الناس زراعة الفواكه التي لا تسمن ولاتغني من جوع أو تحمي من فلس) ، فالجميع اتجه للذهب او غادر لأرض الذهب الاسود . نعم عاد السكر بسعر جديد غير معلن يعني سعر ( أُمغمتى ) نعتذر عن من لا يستوعبها معنى معجمياً .

***- ولكن تفهم من سياقها وصوتها الذى يشبه القنبلة، ولكن السعر جاء على منوال سياسة الأمر الواقع ، خاصة وأن السكر تستهل به الصباحات الجميلة او المشتعلة مع ست العيال إن غاب من الوجود ولكن عاد السكر بسعره الجديد الذي لا يطيقه الغبش والغلابة، الذين يرفعون الأكف للذى لايظلم أحدا ، عن هذا الابتزاز والاستغلال من قبل (مافيا السكر) التى لاتعرف قانوناً أو أخلاقاً او سلطة تكبح شهوتها في ( قنطرة) المال وكنزه حلالاً وحراماً ...

***- ويظل السؤال مطروحاً من المسئول عن سلعة السكر ؟ ومن يحدد سعرها وجودتها وتوزيعها ، خاصة بعد ان تعددت مصادرها وشركاتها ، وتوزيعها ويظل الجميع حائرين في بلد ظل رائداً في صناعة السكر ، ويرددون من نصدق او نكذب عن سلعة السكر.


3-
مستشار الرئيس السوداني:
قبل قدوم البشير كان الشعب «شحاتا» لا يعرف السكر
************************************************
المصـدر:
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=511333&issueno=11067
موقع جريدة (الشرق الأوسـط) اللندنية،
بتاريخ:
الثلاثـاء 20 ربيـع الاول 1430 هـ 17 مارس 2009.


#407176 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 02:32 PM
يابكري اخر تفلتات هذا القزم ان وصفنابالخفافيش
راجين يوم نشوفوا ورا القضبان هو وكل كلاب الانقاذ


#407148 [مفيش فايدة]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 02:10 PM
الطفل المعجزة ... ماااااااااااا دوامة
ارجع للموتر وتجارة التياب وسكن الحاج يوسف ياعرة الرجال ....!!!!!
النسى قديمو تاه ...


#407096 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 01:43 PM
1-
مصطفى اسماعيل:
الثورات تخرج من المساجد ..
المساجد في السودان لا تدخلها المعارضة،
بل يدخلها الحزب ..
معظم قيادات المعارضة
أبعد ما تكون عن المساجد....
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-22327.htm


2-
بيان من أئمة ودعاة وعلماء السودان وحفاظ القرآن دعما للمظاهرات والخروج في الجمع والجماعات حتي الخلاص من نظام الطاغوت الفرعون المتجبر...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-22327.htm

***- مارأي الطفل المعجزة في بيان أئمة ودعاة وعلماء السودان وحفاظ القرآن، علمآ بانهم جزء هام في تركيبة المؤتمـر الوطني?!!


#407074 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 01:28 PM
عيـنة من أخــلاقيات وتـصريـحات المستشار السياسي سابقآ:
*******************************************************

1-
مصطفى عثمان:
لا نريد أصواتاً «وسخانة» ولا مكان لفاسد بيننا!!
http://www.kermaonline.com/vb/showthread.php?p=168731

2-
النص الصوتى لمصطفى اسماعيل
وهو يصف الشعب السودانى بالشحاتين...
http://www.sudanforum.net/archive/index.php/t-52959.html

3-
زلة لسان مصطفي اسماعيل احرجت نظامه!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-10806.htm

4-
عثمان إسماعيل يصف المحكمة
الجنائية بـ"نادٍ أوروبى" لمعاقبة الأفارقة...
http://www.iccarabic.org/index.php/news/sudan/6287.html

5-
مصطفي عثمان إسماعيل يصف
بعض وسائل الإعلام ( بالغباء)
ومن ضمنها قناة (الجزيره)!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=print&board=190&msg=1237394638&rn=3

6-
وصف المتظاهرين بـ " الخفافيش "..
مصطفى عثمان اسماعيل:
يطالب المواطنين بشد الحبل وربط البطون...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62435.htm


#407042 [حلفاوي السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 01:04 PM
لتحية لك استاذنا بكري

لو لمسنا مرة واحدة بان قلوب هؤلاء القساة على البلد واهلها لصدقنا ان هذه الهيكلة الهدف منها اصلاح الحال .... لكنك اخي بكري تعلم بان من يخرج من هؤلاء من الباب يعود ويقفز داخلا من الشباك ...
الامر لا يعدو ان يكون عودة لكشوفات الصالح العام سيئة السمعة لتصفية من تبقى من الكفاءات غير الاخوانية او الاخوانية المنشقة ...
ستري وتسمع خلال الايام اللاحقة كشوفات احالة في صفوف الجيش والشرطة بدعوى تخفيض فاتورة المصروفات .... وستشهد فتح معسكرات التجنيد في الشرطة الشعبية والدفاع الشعبي وما يصاحبهما من صرف بزخي ...
تعلم ان البشير قد استبق القرارات الاخيرة باحالة عدد كبير من قيادات الجيش الوطنية وبعض المشكوك في تعاطفهم مع المؤتمر الشعبي ... كاجراء احترازي لانه يعلم ان الانتفاضة امر حتمي في مواجهة قراراته الماساوية ....
التململ بات واضحا في صفوف الاجهزة الامنية والثقة بينها وبين عصابة المؤتمر تتحلل ... نظرة سريعة للمشهد خلال الفترة الماضية واللاحقة ستكشف الكثير عن حالة الصراع والتربص والاستقطاب ..
صحيح ان جناح نافع هو الراجح حتى الان لانه مسنود بقرارات الرئيس ... الا ان الجناح الاخر والذي يمثله علي عثمان تحرك في الايام الاخيرة بقوة مستفيدا من حالة العداء المتصاعدة والهجوم المباشر على شخص البشير ...
معلوم ان رؤية نافع في ادارة الشان الامني محددة بمعيارين (( الولاء والضعف )) في اختيار القيادات الامنية اضافة لبعض التفاصيل الاخرى ....
والامثلة متعددة كان يحال صلاح قوش للتقاعد ويحل مكانه شخصية ضعيفة او ان يعين مدني موالي قائدا للشرطة (( بالمناسبة هذه سابقة لم يشهدها تاريخ الشرطة السودانية واثارت غضبا عارما في صفوف الضباط والجنود غير الموالين للمؤتمر باعتبارها تسيس واضح للشرطة التي يفترض قوميتها وحياديتها )) او ان يهدد الرئيس باستخدام المجاهدين (( وهو مصطلح واضح الدلالة في عرف المؤتمر الوطني )) بدلا من شرطة مكافحة الشغب ... وهذه الر مزية اخي بكري خطيرة جدا جدا وتحتاج مزيدا من القاء الضوء من قبل اعلامينا الشرفاء ....

شرطة مكافحة الشغب مهامها محددة في مجابهة التفلتات الامنية المحدودة والصغيرة وهي الجهة المختصة امام القانون ... اما المجاهدين فهم المتطوعون ((المقاتلون)) المحاربون .ويمثلهم كوادر المؤتمر الوطني ...
فهل نفهم من كلام الرجل ان الامر قد خرج من طوره الاول ليصبح حربا مفتوحة بين الرئيس وشعبه كما يحدث في سوريا ......


#407036 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 01:01 PM
1-
أخـوي الـحـبـوب،
baboy- بابـوي،

تحية الود والأعزاز بقدومك وزيارتك المقدرة،..ولكن والله ياخي baboy ماعجبني ردك علي اخونا عابد مختار المختار!!،

ويقول الله تعالي:( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ).

***- اخونا عابد مختار المختار قال رأيه بكل صراحة، وعلينا وبنفس الصراحة وبكل احترام ونقول رأينا....ويادار مادخلك شر.

--------------------------------

2-
أخـوي الـحـبـوب،
ابو ابراهيم،

تحياتي ومودتي، وألف شكر علي قدومك الميمون، وبخصـوص تعليقك الكريم ( هل صدقتوهم? )...فوالله غلبني افهم المقصود من كلامك?!!

-------------------------------------

3-
أخــوي الـحبـوب،
ود بحرى،

تحيـة طيبـة لشخصك الكريـم ولبحري العظيمة، وسررت بتعليقك المقدر،

***- والله ياود بحري كلامك كلام ناس فاهمين، وكلام زول عارف اخلاقيات وفساد البشير وبطانته النتنة:
( يخرج مصطفى اسماعيل ويجد هو وغيره من المستشارين بدل السيارة ثلاثة واربع وبدل الفلل والبيوت والقصور المنهوبة من خزينة الدولة وسوف لا يرون الشمس ولا غبار السودان لانهم سوف يهربون الى البلاد التى هربوا فيها اموال الشعب المسكين ,ماليزيا ودبى وجزر المحيطات .واقول لك ولكل الكتاب فى موقعنا الراكوبة ان يكثروا فى الكتابة عن عدم هروبهم والاستمتاع باموال الشعب المسكين وهذا هو يوم ذلهم الحقيقى).

-----------------------------

4-
أخــوي الـحـبوب،
الكناني،

تحياتي وسلامي العطر، وسعدت بزيارتك المقدرة،

***- وبالله ياالكناني شوف المحن الاحنا واقعين فيها!!...مصطفي اسماعيل لسه ماليه 24 ساعة مطرود طردة الكلاب من القصر، سافر لبورتسودان عشان من هناك يشتم ناس المعارضة ويطلق عليهم كلمة (خفافيش) زي مارئيسه استعمل كلمة (حشرات)!! ولحد الأن مافي زول عارف مصطفي ده بتكلم بياتو صفة?...ماهو (مكشوح) للشارع?...مايحترم نفسه ويتلمي!!

وصف المتظاهرين بـ " الخفافيش "..
مصطفى عثمان اسماعيل :
يطالب المواطنين بشد الحبل وربط البطون
************************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-62435.htm

----------------------------------

5-
أخـوي الـحـبـوب،
المشتهي الكمونية،

تحياتي ومودتي الطيبة، وألف ألف شكر علي الزيارة والتعليق الساخر،

***- اخوي الحبوب، انت قلت في تعليقك:(الطفل المعجزة باي باي)، ولكن صدقني بكرة حتلقاهم في منصب وزاري ولاسفير برة البلد!!، البشير ناسو المقربيين منه معدودين ويتعدوا علي اصابع اليد الواحد، ويحركهم من مكان لاخر، ولكن لايتركهم في مهب الرياح... وبكرة حتسمع بتعيينه وزير رغم ادعاءات البشير بتقليص الوزارات!!


#406957 [زول نصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 12:23 PM
يا شيخ بكري إعفاء شنو؟ ديل بيلعبوا على عقولنا بس تفتكر يروحوا الشارع بالبساطة دي والله ديل مخصصاتهم السابقة تجيهم في بيوتم وزيادة يا أخي ديل ما بخافوا الله دا تخدير للناس ليس الا. وتشوف حال الاقتصاد للاسوأ رغم الاكاذيب والتقشف والاعفاءات. الله يولي البصلح


#406942 [محمد خير أحمـد محمد خير]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 12:15 PM
مين قال ليك ، هـو خرج من القصر ولديه وظيفة كغيرة في جهاز الامن ، ولدية اموال وشرقق خارج السودان. هؤلاء استباحوا كل شي في السودان.


#406918 [قرفااااان]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 12:04 PM
تسعة مستشارين وجع واحدة ما تكفي دي اوجاع والام وفقع مرارررات بالله عليك لغة البشير السوقية دي عايزه ليها مستشار


#406886 [سودانى وطنى جدا اكثر من نافع]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 11:52 AM
برضه ما حيفيدك يا بشكير!


#406768 [المشتهي الكمونية]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 10:41 AM
الطفل المعجزة باي باي


#406741 [الكناني]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 10:20 AM
بس نقول كما قلت وجـــــــع انها بليغة جداً


#406704 [ود بحرى]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 10:03 AM
يا اخوى بكرى الصائغ سوف يخرج مصطفى اسماعيل ويجد هو وغيره من المستشارين بدل السيارة ثلاثة واربع وبدل الفلل والبيوت والقصور المنهوبة من خزينة الدولة وسوف لا يرون الشمس ولا غبار السودان لانهم سوف يهربون الى البلاد التى هربوا فيها اموال الشعب المسكين ,ماليزيا ودبى وجزر المحيطات .واقول لك ولكل الكتاب فى موقعنا الراكوبة ان يكثروا فى الكتابة عن عدم هروبهم والاستمتاع باموال الشعب المسكين وهذا هو يوم ذلهم الحقيقى .


#406654 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2012 09:30 AM
هل صدقتوهم


#406624 [عابد مختار المختار]
1.00/5 (1 صوت)

06-26-2012 08:42 AM
هذا الشخص الذى تتكلم عنه شخص منظم ايدلوجى يحمل فكر الاخوان المسلمين منذ نعومة اظافرة فهى كادر نشط فى الحركة الاسلامية واصحاب المبادئ صامدون مثل الشهيد صدام حسين هذه اولا
ثانيا هو طبيب بارع يحمل الزمالة البريطانية من جامعات انجلترا فهو ليس فى حاجة للمال
ثالثا حتى لانجرى وراء الوهم وتحريض الصغاران اصحاب الايدلوجيات لا يستسلمون واهم من يظن ان البشير سيهرب ويترك الحكم فالقذافى لولا تدخل النيتو لمسح بنغازى فى لحظات وصدام لحكم العراق الى اليوم لولاتدخل الامريكان لذلك يجب التفكير برؤية لتغيير النظام وليس بما يساعد النظام ويطيل من عمره ويصبح اقوى مما كان


ردود على عابد مختار المختار
United States [حلفاوي السوداني] 06-26-2012 03:05 PM
اختلف مع رد الاخ BABOY ..
لكن حديثك عائم ... ولم استطع ان احدد الى اي الفرق تنتمي (( مع - ضد - محايد )) لكن بعض الاشارات في حديثك جعلتك الاقرب الى ((مع النظام ))
الفرق كبير اخي عابد بين (( فكر الاسلام )) و (( وفكر الاخوان المسلمين ))
لقد اصبت كبد الحقيقة وانت تضع البشير في صف واحد مع صدام والقذافي ...
لو كان لعمر فرصة في الهرب لفعل ... ولكن هيهات له ان يفعل وهو طريد العدالة الدولية ...
هل بات البوح بالحقيقة تحريضا وهل تعتقد بان الشعب السوداني من الجهل والغباء بحيث لا يستطيع ان يميز بعقله ((هو )) الخبيث من الطيب ...
اذا كان ما نقوله هو التحريض فماذا يكون تطبيل اعلام المؤتمر الوطني ووصف كل من خالفهم بانه كافر وملحد وعميل وخائن وهم يعلمون علم اليقين اننا مسلمون موحدون .. نموت عشقا لتراب هذا البلد الطيب اهله .... ماردك في قول الشيخ القرضاوي وهو يصف كل من انتقد الاخوان بانه من قوم لوط ...
هداك الله ياعابد لترى ما وصل اليه حال اهلك

United States [خالد حسن] 06-26-2012 02:38 PM
مبادئ شنو وايدلوجية شنو البعرفوها الكيزان .. ديل عباره عن ملاقيط احزاب وبواقي نميري ومنتفعيين وطفيليه
في او ل اختبار بجروا بدون جلابيه

United States [ود الحاجة] 06-26-2012 12:22 PM
يا عابد :انت لا تعرف الكثير من الامور ,عليك ان تعلم ان مالا يقل عن 90 % من المؤتمر الوطني لا يعرفون فكر الاخوان بل هم مجرد دراويش في الخلوة لم يبلغوا درجة المريد !!!

United States [baboy] 06-26-2012 11:14 AM
TTTTFFFFFFOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة