المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

06-29-2012 09:56 AM

هل رأى الصادق المهدي سقوط البشير في المنام ؟

أحمد علي
ahmedali75111@yahoo.com.au

ما احتاج توضيحه لقراء وشباب الثورة ، إن مقالي هذا ليس هجوماً شخصياً علي الصادق المهدي من الناحية الدينية، بل هو تنبيه له بأن لا ينجرف وراء اسلوب في ظاهره ديني وفي داخله شيطاني .
لقد صرح الصادق المهدي انه قد رأي في المنام اكثر من عشرين رؤية كلها قد تحققت. واليكم نص التصريح ..في حوار معه مع افريقيا اليوم.
هل ترى أن الصفات التي ذكرتها متوفرة في أحد المرشحين؟
أنا رأيت في منامي رئيس مصر وكان ذلك في نوفمبر 2010 قبل رحيل مبارك، فقد رأيت ان هناك أحد يقول لي أني سأتناول الإفطار مع الرئيس المصري، وأذهب ولم أجد مبارك رأيت شخصا أطول منه وأشيب وأصلع. فأنا قلت للناس وقتها أن مبارك "خلاص "، ولدي 20 رؤية تحققت من قبل، منها نهاية نميري وانتهاء نظامه، وأنا أؤمن بالإشارات الغيبية لأنها من الدين، وهناك أمثلة كثيرة تؤكد ذلك رؤية يوسف بأنه رأي أحد عشر كوكبا، وكذلك رؤية عزيز مصر عن السنابل، فإبن آدم فيه من روح الله، وهذا الحديث موجود كثير في السيرة وفي الحياة.

وكلنا يعلم ان الصفات التي حددها الصادق في رئيس مصر لا تنطبق عليه فمرسي اسمر وليس اصلع وإذا كذبت الرؤية في جزء فإنها كاذبة في الكل ، بل هي ليس رؤية بل اضغاث احلام . ولكن ماذا دفع الصادق المهدي الي ذلك القول ؟ فهل يريد أن يخبرنا انه مختار من الله عز وجل وإختصه برؤية الغيب ، واليه اقول. وقف الإسلام من قضية العلم بالغيب موقفا حاسماً واضحاً، فبين أن لا أحد في السموات ولا في الأرض يعلم الغيب إلا الله، قال تعالى:
{ قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله }(النمل: 65)
ونفى سبحانه علم الغيب عن أقرب الخلق إليه، وأطوعهم له، وهم الملائكة والأنبياء، فقال للملائكة وقد تساءلوا: كيف يستخلف في الأرض من يفسد فيها ويسفك الدماء ؟
{ إني أعلم ما لا تعلمون }( البقرة:30)
وتبرأ الأنبياء أنفسهم من ادعاء علم الغيب، فنوح - عليه السلام –
كان يقول لقومه:

{ ولا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب }(هود:31)
ونبينا - عليه الصلاة والسلام – أمره ربه أن يقول:
{ قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب }(الأنعام:50
وهنا نخلص بنتيجة واحدة ان الصادق المهدي بإدعائه هذا انما يريد كسباً سياسياً ليستحوذ علي عقول السذج من عامة الشعب ، فكل منا لا يحتاج لرؤية ليعرف ان نظام الإنقاذ يترنح وسوف يسقط اليوم او غداً مجازاُ .ولكنها الحقيقة وأن الشعب العملاق قد رفض ان يكون تحت وصاية من نصبوا انفسهم ولاة بإسم الدين وإن كان الصادق يسعي ليكون رئيساُ منتخباً عليه بطرح برنامجه الإنتخابي وليس رؤياه التي يراها في المنام . الشعب عرف الاعيب من يقولون هي لله هي لله ولقد لفظهم ،فلا كهنوت في الإسلام وسيحاكم كل من شارك في حكومة الإنقاذ فنحن نريد الإنتقام لكل شهدائنا ولكل من دفع روحه ثمناً لحرية الشعب السوداني ، إن الهدف الأول لهذه الثورة سيكون تكريم كل من بذلوا الغالي و النفيس في سبيل التحرر فإن كنت يا الصادق تستطيع معرفة ما سيحدث غداً فأقنع إبنك بالإنسحاب من النظام والخروج للشارع مع الابطال الأشاوس والمجد للثوار .


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3753

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#412199 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2012 01:26 PM
دعنا نتفق اولا ان لا احد يعلم الغيب ولكن هناك هبات الله للناس وليست حكرا علي دين معين انها حالات صفاء ورؤيا الانبياء حق وللصالحين وعامة بمختلف احوالهم لهم رؤي وللامهات علي وجه الخصوص والرؤيا ليست علم غيب ورؤية الصادق عن مصر تعني التغيير من حيث هو وليس وقع الحافر علي الحافر واذكر ان لنا خالة امية رات الرئيس النميري يحكم السودان وان صورته تقع من السماء علي الارض كثيرة وقالت اكثر من عشرة وذلك قبل اكثر من شهر من الانقلاب وقالت عسكري وجيه وهي لا تعرف عنه اي شئ ولكنها لم تدعي الغيب انما رؤيا ومضت واقرا لابن سيرين ما شئت في تفسير الاحلام وهو امام وفسر رؤيا عبدالله ابن الزبير بانه يقتل ويصلب فالمسالة ليست حكرا علي احد وهذه الاشياء فيها الوهبي والكسبي وقد يجمتع لشخص الوهبي والكسبي بعد توفيق الله وقد راي صديق يرافقني في العمل باليمن ان رصاصة تصيبه فقرانا ابن سيرين فقال حب يصيبك في مقتل ثم وجدنا بالبريد خطاب من خطبيته التي تزوجها فيما بعد ومنها صديق راي انقلاب المرتزقه1976وكنا شهودا علي ذلك وهذا عالم واسع يحتاج للبحث والرؤيا بواقعها لا بوقع الحافر علي الحافر وهي اشارات لما سيحدث فقط ليس الا وليست علم غيب اذ لا يعلم الغيب الا الله كما ذكرت ولكن في دنيانا تقع اشياء قد لا نجد لها تفسيرا فما رايك بالذي صلي الفجر مع شهداء كرري 28يوم ولك ان تسال عنها البرف عمر حمزة بالجامعة الاسلامية وعنده المزيد فقط علي الانسان الا يدعي علم الغيب


#411809 [سامر المدنى]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2012 10:12 AM
فإن كنت يا الصادق تستطيع معرفة ما سيحدث غداً فأقنع إبنك بالإنسحاب من النظام والخروج للشارع مع الابطال الأشاوس والمجد للثوار .

ياخلف الله ماجننتنا ... ولدك مع الحرامية بيفتتح فى شنو ماعارف ,, وبنتك مزنوقة فى مسجد ودنوباوى مع جماعة لحس الكوع وانت بترى فى المنام فارس ابيض على حصان ابيض وفى ايده سيف ابيض ولابس مركوب أبيض ومنتظر اليوم الأبيض ,,, يا اخى قوم بول ,,

زما ن عمك الهادى كان بيلبد البطارية تحت العباية و والجماعة يقولوا سيدى نور ,, بالجد ياخلف الله نجضتنا.


#411478 [إبن السودان البار ==--]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2012 12:44 AM
إشتم عواجيز السياسة والتجارة بالدين( حقيبة السياسيين ) ريحة التغيير والثورة القادمة وبدأوا في تجميل صورتهم والتحضير للعبة الكراسي ؟؟؟ وبالتأكيد الصادق المهدي كبير تجار الدين الدجالين والذي لم يعرف اي وظيفة في حياته غير رئيس للدولة منذ تخرجه ولن يرضي بأقل من ذلك ؟؟؟ ونقول لهم نرجوكم الأبتعاد عن هذا الطريق الخطر ودعوا الجيل الجديد يجد طريقه ؟؟؟ ثورة ثورة حتي النصر ولا مكان لعجوز بالقصر ؟؟؟

لسان حالهماالآن يقول :-
نحن الأسياد الأسرتين الكبيرتين المقدستين مع خدمنا وحشمنا ومريدنا المخلصين البركعوا لينا ويبوسوا ايدينا اقسمنا بالله ان لا نعادي البشير وأخوانه ونسوانه وصحبه أجمعين لأنهم ما قصروا معانا ؟؟؟ مولونا وصرفونا وشغلوا لينا أولادنا في وظائف تتمناها كل أم لأولادها ؟؟؟ ورجعوا لينا ممتلكاتنا وأراضينا وبنوكنا وشركاتنا ومزارعنا الشغالة وربحانة ومريحانا ؟؟؟ وأنتوا يا حساد كان عايزين تطلعوا الشارع شوفوا ليكم طريقة ونحنا ما بنقدر علي المضاربة والجهجهة ودخان البونبوبان والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين ؟؟؟


#411432 [اللاحس كوعو]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2012 11:59 PM
إنتو أحلمو والشعب يركب الصعاب الأنصار كان مستنين الأحلام ما كان قتلو غردون


#411418 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2012 11:41 PM
اتمنا ان لايحلم بكرسي الرائسة لاننا ليس باستعداد ان نجرب المجرب وهلم جراء وانشاء الله سوف يخرج لرئسة السودان من يختار الشعب على طريقة الشعب المصري نختار من كان في سجن النظام وفي ميدان المظهارات مع الشعب وليس من معارضي الفنادق والفضائيات وقد انجبت من الرجال مثال الذين حرروا هجليج واطفاءوا نار البترول وعادوا البترول ولم يكن من يظهر في فضائية ولم ينام في مكيفات بل كانوا يواصلونا اليليل بالنهار ولم يولدوا وفي فهم معلقة من ذهب فليزم السادة منازلهم ويستريحو ويريحوا الشعب السوداني لقد ولى زمن التابعين والتجارة باسم الدين فقد اصبح شعب واعي بمايجري حوله فهذا زمن الانترنت والفيس بوك والاتصالات فلايوجد مايخفى على الشعب .
وائيل غنيم السوداني الاف مولفة ولايوجد من يعيدهم للوراء لسيدي وسيدك ومولانا ومولاكم


#411000 [انور]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2012 04:55 PM
كلنا سمعناالحكاية منه فى احد القنوات
نعم مرسى اشيب لحيته بيضاء وشعره مصبوغ ام انك فاكر شعره شديد السواد .
بل به شئ من الصلع و مثبت شعره باحد البخاخات التى تثبت الشعر وانا استخدم نفس البخاخ و اثبت به ما تبقى شعري الخفيف حتى لا ينتفض ويبين الصلع .


فالرجل لم يقل انا اعلم الغيب وهو الابعد من ذلك و هو الابعد من شعار الدجل والوهم و المتاجرة بالدين شعارهى لله . لأن اهل هذا الشعار الذى ذكرت اسوأ من اليهود ثم لم يقل كل مارءاه فى المنام قد تحقق بل كلنا سمعناه وقال نعم 20 عشرون رؤيا تحقق منها جزء وذكر منها خلع نميرى .

فأن لم يتحقق ما رأه و جاء مرسى صاحب الشعر الاسود الكثيف ، فقط كن صادق و انقل الكلام كما قاله.


ردود على انور
United States [مواطن] 06-30-2012 01:20 AM
حسب رؤية الصادق المهدي أن الرئيس الجديد لمصر أطول قامة من حسني مبارك ...
فهل محمد مرسي أطول قامة من حسني مبارك ؟!


#410746 [شوكة حوت]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2012 01:44 PM
إن كان الصادق يسعي ليكون رئيساُ منتخباً عليه بطرح برنامجه الإنتخابي وليس رؤياه التي يراها في المنام . الشعب عرف الاعيب من يقولون هي لله هي لله ولقد لفظهم ،فلا كهنوت في الإسلام وسيحاكم كل من شارك في حكومة الإنقاذ فنحن نريد الإنتقام لكل شهدائنا ولكل من دفع روحه ثمناً لحرية الشعب السوداني ، إن الهدف الأول لهذه الثورة سيكون تكريم كل من بذلوا الغالي و النفيس في سبيل التحرر فإن كنت يا الصادق تستطيع معرفة ما سيحدث غداً فأقنع إبنك بالإنسحاب من النظام والخروج للشارع مع الابطال الأشاوس والمجد للثوار .


#410708 [زكريا باسي]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2012 01:16 PM
يا عزيزي دعك من رؤية الصادق المهدي أعضاء نظام الانقاذ بدءا من رئيسهم ومرورا بنوابه ومستشاريه و وزراءه الاتحاديين والولائيين وكل من تقلد منصب في هذا النظام النتن جميعهم غارقون في السحر والدجل والشعوذة وما سمعوا بساحر من السحرة ذائع الصيت في أي مكان إلا وصلوا اليه واغرقوه بالمال من الخزينه العامة لكي يثبت لهم اركان الحكم ويلهي المعارضين بانفسهم ويبتليهم بسيء الاسقام .(ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )
القتل باض وفرخ في الدار*****والناس أعجز من الأخذ بالثأر
رحى الحرب يدور في كل شبر******وولاة الأمر غارقون في السحر
ينشدون به التخليد في الحكم***ويبتغون به سر التمكين والنصر


#410702 [wadalbdry]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2012 01:09 PM
ياأستاذ شيل الصبر وبيض النية!! ولا تنخدع بما تراه فليس مماليس منه بُد


#410701 [TIGERSHARK]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2012 01:08 PM
if Asadiq is bad, then your writing is much worse, i think you do not like Alsadiq, its your choice, i assume that is not the readers business or concern


#410672 [yasso]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2012 12:37 PM
فإن كنت يا الصادق تستطيع معرفة ما سيحدث غداً فأقنع إبنك بالإنسحاب من النظام والخروج للشارع مع الابطال الأشاوس والمجد للثوار .
كل مات تعلمه الرجل - وهو ليس بالقليل - لم يخرجه من عباءة الطائفية فهو بدونها لا يكون السيد الصادق - تلك الطائفية التى خرج من عبائتها الاسلاماويين من افرز هذا النظام الجاسم علي انفاسنا سنين عددا

سيباسة عصاية مدفونة وعصاية مرفوعة لا تصلح للمرحلة ايها السيد واعلم ان شباب حزب الامة القائد قد تعلم وعرف ان بركة الوطن انفع اليه من بركة سيدى او اترك الاحلام يا الحبيب اصحى

وحي على النضال


#410608 [عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2012 11:16 AM
و ليه ما شاف رؤية انقلاب الإنقاذ؟ هذا الرجل هو أكبر كارثة في تاريخ السودان كما قال الراحل المقيم الخاتم عدلان في إحدى مقابلاته مع الجزيرة قبل سنين طويلة.


ردود على عبد الرحمن
United States [انصار قرنق] 06-29-2012 02:18 PM
والله اسم الصادق كارثة اسم جميل ويشبه الرجل تماما فهو كارثة في كل شي


#410579 [mohy]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2012 10:55 AM
يا خوي ديل بنعرفهم نحن ناس النيل الأبيض كراع بره وكراع جوه والله الأصلح ليهم ينحازوا للشعب لمصلحتهم هم وليس مصلحتنا نخن مركبنا فات فات فات


أحمد علي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة