المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
دكتور مرسى ..دكتور الترابى
دكتور مرسى ..دكتور الترابى
06-29-2012 02:00 PM

د.مرسى ود. الترابى

بقلم طة أحمد ابوالقاسم
[email protected]


انتهت الانتخابات المصرية وتابعها الملايين وكانت محل اهتمام سائر الدول العربية والعالم الغربى .. ووضعت امريكا فى حيرة حقيقية حيث لا بد لها من التعامل مع الواقع الجديد .. وقد كان اخوان مصر اكثر حنكة وراقبوا الانتخابات مراقبة لصيقة خوفا من هوامير التزوير

لماذا ذكرت اسم الترابى مع الدكتور محمد مرسى ؟؟ فى حقيقة الامر نحن السودانيين الاوائل دائما .. ولكن ننتهى الى ازمة . فى ثورة اكتوبر هزمنا العسكر ولم نمنح لهم فرصة وقد ذكر دكتور عبداللة على ابراهيم .. حاول العسكر نصب فخ للثورة اشبة بحيلة عمرسليمان ولكن كان دكتور الترابى رافضا ومعة بالطبع بقية العقد الفريد .. وكانت اكثر شبابية من ثورة مصر ساسة وفنانيين امثال هاشم صديق الذى كتب الملحمة وهو فى مطلع العشرينيات ومحمد الامين وعثمان مصطفى وام بلينة وخليل اسماعيل .. ولكن من الذى اغتال ثورة اكتوبر وانتفاضة رجب ابريل ؟؟ صحيح نحن ارتكبنا بعض الاخطاء ..ولكن الجوار كان اكثر قسوة علينا والغرب دمرنا ومازال .. ثورة اكتوبر من محاسنها رفعت من الارض عبدالناصر بعد ان خر صريعا .. أنهت لة ثورة اكتوبر كل مشاكلة الاقتصادية والعسكرية ومشاكلة السياسية مع السعودية .. ماذا فعل جمال عبدالناصر ؟؟ احتضن جعفر نميرى .. ومعة ملف خطير يدعى بابكر عوض اللة .. دخل الترابى السجن لاكثر من سبع سنوات واغتيل رجل مثل عبدالخالق محجوب وهاشم العطا وبابكر النوروحمداللة .. زج بهم غدرا بابكر عوض اللة .. مات الازهرى حسرة فى عزاء أخية .. تأزم المحجوب وتحسر على جهودة من اجل جمال عبدالناصر المهزوم .. واحدث فى الجميع فتنة نعانى منها حتى اليوم .. واضاف عبدالناصر القذافى .. جمال عبدالناصر الذى قبل محادثات الكيلو 101 ومبادرة رودجرز وجدها السادات زريعة ليصمم كامب ديفد ..

مرت الايام وازحنا نميرى بانتفاضة اخرى فى ابريل .. ولكن لعنة الفراعنة تطاردنا .. أنا فى تقديرى لولا تدخل حسنى مبارك فى الشأن السودانى لما كانت الانقاذ .. الفريق فتحى احمد على وهو تابع للختمية .. ومذكرتة كانت تشتمل على ابعاد الجبهة الاسلامية .. وكان هناك تخطيطا سريا يقودة حسنى مبارك لعمل انقلاب تابع لمصر ولكن مع رجل مثل الترابى خبر السياسة ودروبها لم تنجح . خدع الترابى حسنى مبارك وبارك الانقلاب .. الذى كان يعادى الترابى بجسارة جماعة الميرغنى .. وتحالفوا مع البشير بعد ابعاد الترابى .. وقال لهم البشير تعالوا معى الان ليس هنا ثعبانا تحت الكرسى .. واحتضن حسنى مبارك البشير وقدمة لامريكا ليصيغ نيفاشا .. ليجد نفسة امام المحكمة الجنائية وانبوب نفط مغلق .. يستجدى الشعب ليغفر لة

الترابى زار ميدان التحرير فى مصر .. وقابل كل القيادات قبل مرسى وكان تركيزة على البرادعى .والاقباط والازهر .. وهو ما فعلة مرسى بعد فوزة . وهو صاحب نظرية تشتيت الاصوات فى الجولة الاولى والتجميع فى الجولة الثانية .. وقد نجح مرسى بهذة الخطة .. كانت هذة نفس الخطة لكى يصرع بها البشير ولكن الميرغنى والصادق افشلوا الخطة .. الترابى عبدالخالق ازهرى المحجوب الهندى ارقام لا تكرر

نحاول الان ارقام جديدة علنا نفلح .. وقد ادخل على عثمان والبشير السودان فى نفق .. ورجعنا الى مقولة منصور خالد الجنوب مقبرة الحكومات .. هذة حكومة الانبوب وليست اسلامية حيث تضامنت مع حسنى مبارك والقذافى .. ولن يمد مرسى يده الى البشير ..الصادق المهدى فتح ملف مذكرة الجيش وهى خطيرة تستبعد الترابى .. كذلك قبل فترة كتب عثمان ميرغنى مقالا خطيرا للغاية بعنون عودة الوعى .. اخطر فقرة فية يقول ان البشير عند سردة لقصة الانقلاب لايدرى وخاف من ان هناك سائق تاكسى يراقبة ولكن هذا التاكسى كان يراقب سير الانقلاب حيث ان الترابى لا يعرف اصلا البشير .. على عثمان هو من أحضر البشير .. على عثمان خلط اوراق الترابى ومذكرة العشرة وهو مهندسها مستمدة من الخارج .. نحن فى انتظار التوضيح من على عثمان والبشير




تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2303

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#411533 [إبن السودان البار ==--]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2012 02:36 AM
الترابي
ان العقول التي حكمت السودان طيلة سنوات استقلاله كانت نتاج للنظام التعليمي والثقافة السائدة اي إن فكر من حكموا لم يأتي من فراغ ؟ إن كل نظام تعليمي له هدف وهدف النظام التعليمي الذي وضعه الأنجليز كان لتخريج كتبة وموظفين وعسكريين يدينون بالولاء والطاعة له حتي ينعموا بالرضاءعنهم وبالتالي يلحقونهم بالوظيفة المييزة لخدمة التاج البريطاني ؟؟ ؟ أجريت بعض التغيرات السطحية علي هذا النظام التعليمي بعد الأستقلال من دون دراسة وطنية متأنية من قبل هذه العقول والتي لم يكن لها هدف واضح وربط التعليم بتطوير الدولة وانما استمر الحال كما وضعه الأنجليز ؟ اي نظام الحفظ والتلقين و تخريج كتبة وموظفين لخدمة الحكام ؟ يتعرض الطالب لضغوط الأمتحانات بغرض التصفية وليس لقياس مقدراته وعندما يصل الجامعة يعيش في رعب حيث يسلط عليه سيف الفصل من الدراسة بواسطة اساتذة متسلطين وأدارة غير وطنية لا تعتبر ان هذا الطالب ثروة قومية لا يجب التفريط فيه ، يفصل الطالب لأتفه الأسباب حتي لو وصل المرحلة النهائية ؟ تتفاخر جامعاتنا بأنها تخرج 25% من الملتحقين بها ؟ اي انها تتخلص من 75% من الذين قبلوا بعد عناء ومجهود منهم وصرف مبالغ مقدرة من الدولة و ذويهم، فمنهم من ينتحر ومنهم من يصاب بمرض نفسي !! والذين يتخرجوا بعد سنين الرعب في الجامعات يكونوا متأثرين بهذا الوسط الغير أنساني وتربوي ويتخرج منهم كثيرون غير سويين حاقدين علي شاكلة الترابي ؟
نسوق مثالاً من الدول التي لها مناهج وطنية: وضعت مناهج الدول الأسكندنافية لتطوير الشخصية الوطنيةالتي تحب وطنها وجعلها مبدعة ومبتكرة والنتيجة انهم يسجلون آلأف الأختراعات والأبتكارات في اليوم ! الصين وضعت منهجاً هدفه الأنتاج والنتيجة انها أصبحت أكبر دولة منتجة في العالم وقوة إقتصادية هائلة تسلف و تساعد الدول المتقدمة و المتخلفة ومن ضمنها السودان الذي مازال يستورد الشعيرية والبيض ؟؟؟ ليس هناك تعليم من أجل التعليم وإنما يجب ان يكون هنالك هدف للتعليم ؟
جارتنا اثيوبيا بصدد تحويل 70% من جامعاتها الي معاهد تكنولوجية بمساعدة من المانيا ؟ وهذا يعني انهم لا يودون الأستمرار في تخريج عاطلين عن العمل بل جيل منتج ؟
درس الترابي حسب النظم والمناهج التى وضعها الاستعمار الانجليزى للهدف الذي ذكرناه ؟؟ مناهج تلقن لا تعمل علي تطوير الشخصية لتحمل هموم الوطن ؟ مناهج غير وطنية ؟ يدرس فيها تاريخ السودان بطريقة لا تمجد ابطاله وتوضح ربطولات شعبه ولا توضح ثرواته وجغرافيتة بأسلوب وطنى يبحث في تطويره ؟
فيتخرج الطالب مدجناً مطيعاً وكل همه الحصول على الوظيفة الحكومية المرموقة ويصبح أنانياً وكل طموحه ان يحقق مكاسبه الشخصية من الوظيفة الحكومية وخاصةً ان كان آتياً من بيئة وعائلة فقيرة ( قرية ود الترابي ) كحال جل أهل السودان فى ذلك الزمان . ؟؟ فيأتي الي الخرطوم ويتحول الي انجليزي أسود وينسلخ من البيئة التي تربي فيها وينسي معاناة اهله وينكفي علي ملاحقة مصالحه بأي وسيلة كانت ؟ الدرجة الوظيفية المرتب البيت الخ
درس الترابي القادم من قرية ود الترابي القانون الانجليزى بالجامعة والتحق بالسوربون وأحرز الدكتوراه فى القانون الفرنسى وكل هذه الدراسات للوجاهة فقط لاتفيد الوطن فى شىء ولاتؤهله للقيادة بوطنية للنهوض بالوطن والدليل على ذلك لاتجده يحمل أية أفكار وطنية وفى كل أحاديثه يتحدث في كل شيء وخاصةً الشؤون الدينية وهي ليس في مجال تخصصه ؟؟؟ لا يتحدث عن اي قضية تهم الوطن مثلاً تطوير الزراعة الصناعة التعليم الخ ............؟
وأنما يتحدث ويفتي في قضايا انصرافية ؟؟؟ مثل أن يجوز للمرأة أن تؤم المصلين اذا انقطع الحيض عنها ؟؟ وهل مثل هذه الفتوي لها علاقة بدكتوراء في القانون الفرنسي الذي لا يطبق في السودان ولا يفيده في شيء ؟؟؟
يا تري هل هنالك نقص فى الأئمة فى السودان ؟؟
كل ذلك لأنه لايهمه الوطن ولا حال جيوش الجياع والعطالة والمشردين ولايهمه انتشار الامراض ولاتخلف السودان ووصوله الى ادنى مستوى معيشى فى العالم وأصبح يتزييل جميع دول العالم فى كل النواحى وأنما يفوقها فى الفساد بجدارة .
•ليتسلق اكثر تزوج من عائلة الأسياد ليكون له مركزاً أجتماعياً وسياسياً مرموقاً وأصبح يزاحم ليشارك فى أى حكومة بأى طريقة وركب قطار استثمار الدين ؟؟؟ وأستعمل اسلوب الغاية تبرر الوسيلة فانقلب بخدعة وكذب على سيده ونسيبه الصادق بأنقلاب عسكرى وغدا رئيس الدولة سيده الصادق يجرجر الى السجن عدة مرات وهو فرح يبتسم بأبتسامته المعروفة ؟؟؟
اثناء وجوده في السلطة وبصفته دكتور في القانون لم يعترض علي أي تجاوزات قانونية وافظعها قتل الشهيد المرحوم مجدي لوجود حفنة من الدولارات في خزينة والده ؟ ورغم ان كل الأدلة لا تقنع اي جاهل بالقانون ؟ وأبسط دليل انه لم يقبض عليه متلبساً ولأول مرة مما يعفيه من أقسي عقوبة وهي الأعدام الذي وافق عليه وأيده رئس القضاء ( جلال علي لطفي ) هل هذا جهل بالقانون ام خوف من السلطات ام عدم امانة مهنية يا رئس القضاء ؟؟؟ وتخيل ان الشهيد المرحوم مجدي كان ابنك ؟ هل كنت ستؤيد هذا الحكم المجحف الجائر والمتطرف والذي يتعارض مع أي احكام سماوية اودنيوية !!! اي قانون هذا الذي يعدم شاب في مقتبل العمر رغم عويل وتوسلات امه المكلومة والمظلومة التي نرجو لها وأسرتها الكريمة الصبر والسلوان وان يتغمد الله ابنها برحمته؟؟؟ ومن الجدير بالذكر ان المدعو ود الجبل اكبر وأشهر تاجر دولار أثري ثراءً فاحشاً كرمته الدولة وأصبح من وجهاء المجتمع ؟؟؟ يليه صلاح كرار الملقب بصلاح دولار والذي عندما كان بالسلطة اشرف علي اعتقال وأعدام الشهيد المرحوم مجدي ؟؟؟
لم يعترض الترابي علي الفساد ولم لا فهوكبير الفاسدين والمفسدين ؟؟؟
لوسألناه ماذا تعمل ؟ ومن اي مهنة تتكسب ؟ ومن أين لك بالأموال الطائلة التى تصرفها على نفسك واسرتك وحزبك ؟ لوتم التحقيق بدقة في ذلك لدهش الجميع ؟؟؟
أنك تغطى على ابناءك الذين يعملون فى تجارة العملة والسكر والأسمنت والتهريب ويحملون مسدسات توجه الى اي صحفى يتكلم عنهم ليفضحهم ؟
اما ابنائك ماهى وظائفهم وفي أي مرفق يخدمون السودان واذا كانوا رجال أعمال من أين أتو برأس المال ؟ هل من قرية ود الترابى ؟
أنهم يملكون خيول عربية أصيلة بملاين الدولارات تتغذى على الزبيب وغيره ؟
من أين لهم هذا ؟
والآن تحضر ومن معك لسرقة ثورة الشعب القادمة ؟
و اذا كان بعض السذج يعتقدون أنك داهية فلن تمرأساليبك الخادعة هذه على الشعب السودانى الواعى والذى كشف ألآعيبك ومخططاتك الإجرامية ؟؟؟
نكشف بعض الاسرار التى نعرضها فيما يلي وماخفي أعظم ؟

* فى أحد المحاضرات بالأمارات طرح سؤال علي الترابي بواسطة احد المستمعين فلسطينى الجنسية عن من أين له الأموال والأسهم فى البنوك ؟ ضحك كالمعهود وقال انها من مريدية ؟؟؟ فأبتسم الفلسطينى بنفس طريقته ؟؟؟
* الترابى له علاقة بشركة أرياب الفرنسية التى تحتكر تنقيب الذهب فى السودان ويقال أن ابنته هى الوكيلة لهذه الشركة التى لايعرف عن حساباتها وكميات الذهب التى تنتجها اى أحد غير المنتفعين الفرنسيين ؟ وهنالك ضبابية فى عملها قد يعرفه بعض اللصيقين بعملها ونرجو من أحدهم ان يكشف لنا أسرارها ؟؟؟
* أبنا الترابي تجار محترفين فى تجارة الدولار والسكر والاسمنت ؟؟؟ ولهم أصطبلات خيول من سلالات عربية أصيلة يقدر ثمنها بملايين الدولارات ياترى من أين هذه الأموال وهل تم الحصول عليها بنفس طريقة زوجة زين العابدين بن على التونسية ؟؟
* يحكى أن أحد ابناء الترابى أتى الى الامارات لمشاهدة إحدى سباقات الخيل وأحتفل به فى فندق شيراتون أبوظبى حفنة من كبار الموظفين المتملقين والجهلة سياسياً ؟؟؟ وعندها اشترك فى مزاد لشراء أحد الخيول وكان منافسه الشيخ هزاع أبن المرحوم الشيخ الجليل طيب الذكر الشيخ زايد بن سلطان وكسب المزاد أبن الترابى ؟؟ وهذا مصدر فخر للشعب السودانى؟؟؟ .
أحدى بنات الترابي عندها أحدى الموظفين يقيم فى شقة على حسابها فى دبى فقط للأهتمام بمشترياتها من دبى ؟؟؟ أرياح وغيره ؟
* المدعو عصام أبن الترابي يحمل مسدس يوجهه الى اي صحفى يفضح اى واحد من اسرتهم والصحفى الذى هدده من قبل هو (المرحوم محمد طه)
* الترابى له دور كبير فى أدخال بنك فيصل الأسلامى الذى تلأعب بأقتصاد السودان واحتكر تجارة المحاصيل وكون ثروة كبيرة للفيصل وابنه محمد الفيصل الذى يقيم فى مصر (فى أحدى حفلاته الماجنة رقصت فيها إحدى الحسان من الممثلات المصريات عارية وغطاها بألنقد الجديد (( آل أسلامى آل )) هذا البنك لا يوجد في اي بلد عربي غير مصر والسودان حيث البيئة الصالحة له و رائحة الفساد تزكم الأنوف ؟؟؟
* في عهده ابثكر نظام اجرامي مجحف لتسليف المزارعين يسمي ( الَسَلَم ) النتيجة ادخالهم السجن ويقال انه نظام اسلامي ؟ والنتيجة ابتعد الكثيرين عن الزراعة وزاد استيراد المواد الغذائية ؟
* فى أحدى الأخبار بالصحف أن الصادق المهدى اجتمع بالترابى فى سويسرا فى فندق انتركونتنينتال زيورخ وكل واحد كان له جناح خاص والجناح طبعاً رخيص خالص عشرة جنيهات سودانية فى الاسبوع يابلاش ؟؟؟
أخاف أن يقرأوا هذا الموضوع ويبدأوا فى تهريب الذهب والأموال قبل الثورة ولكن العالم الآن مكشوف وهنالك ويكيلكس وسوف تكون هنالك ويكيلكس سودانية قريباً انشاء الله؟
صفاته المعروفة ؟؟؟

مخادع :-
دبر الأنقلاب بتمثيلة بها ذكاء المجرمين ؟ وذلك بأن يحتمى بالسجن وبعد نجاح الانقلاب يأتى ليقطف الثمرة ! انقلب عليه تلاميذه وأبعدوه عن السلطة والآن مرة آخرى يزج به بالسجن ولا يزال يحلم بالسلطة وله حفنة من مؤيديه السذج و النفعيين يطلق عليهم لقب حزب ؟؟؟
يعتقد الكثيرين أن هذا الرجل ذكى وداهية ؟
ونقول لهم ان افراد المافيا الايطالية اذكياء وعباقرة دوخو البوليس الإيطالى والأمريكى وهذا هو الذكاء الأجرامى وهذا مايمتلكه هذا الرجل ، الذكاء الأجرامي ؟؟؟
اما الذكاء الأنسانى والوطنى هو ذكاء من بنو بلادهم وعمروها انظروا الى اى بلد متقدم فستجدوا خلف تقدمه وطنيين أذكياء واى بلد فقير ومدمر فورائه أذكياء لصوص و مجرمين ؟
كذاب ودجال:-
عمل غسيل مخ لشباب فى مقتبل العمر وأوهمهم بأنهم شهداء وبدخول الجنة ولقاء الحور العين ؟؟؟ وزج بهم فى جحيم حرب دون تدريب أو خبرة ليجدوا حتفهم كالخراف ! ولم يتأسف على ارواحهم ليأتى ويقول أنهم ماتو فطيس وليس هم بشهدا مما أدمى قلوب أهاليهم الذين يعتصرهم الحزن طيلة السنوات بعد فقدهم الأليم لأغلي ماعندهم وهم في انتظار من يأخذ لهم بثأرهم .
منافق :-
تستر علي إختلاس 50 مليون دولار ( ميزانية طريق الأنقذ الغربي ) بواسطة علي الحاج الكوزالكبير النيجيري الأصل يستثمرها الآن في المانيا وينعم بها في مدينة بون ! ووافق علي إعدام المساكين الشهيد مجدي ، بطرس وأركانجلو من أجل حفنة من الدولارات ؟
يتكلم بما يوصي به ديننا الحنيف بعدم الأسراف ويناقض نفسه والتعاليم الدينية التي هي للتجارة فقط ؟؟؟ ويقيم حفلات زواج باذخة ومسرفة لأبنائه تتحدث عنها العاصمة لعدة ايام ؟؟؟ يأتى بفتاوى دينية شاذة للفت الأنظار وأدعاء الفهم والتبحر في الدين وهو أبعد من ذلك ؟ اليس هو من له دكتوراة في القانون الفرنسي ؟؟؟ من فتاويه ان المرأة يمكن ان تؤم المصليين عند انقطاع الحيض عنها ؟؟؟
مجرم :-
هو عراب بيوت الاشباح منذعهد نميرى والتى مورست فيها أبشع أنواع التعذيب فى التاريخ وتعدتها لتصل الى حد الاغتصاب الشاذ للرجال وبتر الأطراف والتشويه والتنكيل ؟ والى الآن هنالك شهود أحياء مورست عليهم هذه الفظائع ( يمكن الأطلاع علي تفاصيلها في كتاب توثيق للقتل والتعذيب في عهد الأنقاذ ) يملأ الحقد والمرارة قلوبهم وينتظرون اليوم الذى يأخذون فيه بثأرهم ؟؟؟ أن الجرائم التى مورست فى هذه البيوت الموجودة الى الآن لاتماثل ما فعله هتلر او ما يفعله الاسرائلين فى الشعب الفلسطينى حيث السجين الفلسطيني يتمتع فى سجون اسرائيل بكامل حقوقه الانسانية تحت الرقابة الدولية .
وصولى :- أستقل شهاداته الأكاديمية التى يعتقد البعض أنها تجعل الرجل مقدساً ومنذهاً من الخطأ ويمكنه الأفتاء فى كل موضوع ؟ خاصةً وأن كانت من الجامعات المشهورة ليصدقه السذج والمنتفعين ؟؟ وياليت هذه الشهادات في علم ينفع الوطن ! انها في القانون الفرنسي ؟؟؟
عمد الي ان يتزوج من الأسر الدينية الكبيرة والميسورة حتى تكون له مكانة سياسية وأجتماعية مرموقة ؟ وركب موجه التجارة بالدين التي هي طريقة اسياده ليصل للمال والجاه ثم وصل الى السلطة بطريقة الغاية تبرر الوسيلة ليحافظ على المال والجاه ويغطى على أبناءه تجار الدولارات والسكر والأسمنت ؟؟؟
ممثل بارع :-
يبتسم ابتسامة كلها خبث ودهاء أجرامى في كل أحاديثه ليقنع السذج والمفتونين بشخصيته الإجرامية ويفتى فى كل شىء وخاصةً فى أمور الدين وعمره ماتكلم عن اي موضوع يهم الوطن وأهله الذى يعانى اكثر من 95% منهم من الثالوث المخيف الفقر والجهل والمرض ؟؟؟ وله الفضل مع شياب الكتشينة الآخرين فى تأخر السودان وجعله فى آخر قائمة الدول المتخلفة ؟
تخيلوا انه لنا اكثر من 55 عاماً بعد الاستقلال والحال أسؤ من زمن الاستعمار مما حدى بالبعض بالمناداة بعودة الأنجليز؟؟ أدخلو بسببها مستشفى الامراض العقلية ؟؟ وكل ذلك من هذه العقول المختونة الهرمة و الأجرامية ذات المصالح الشخصية ؟
أتحدي اي احد ان ينفي هذه التهم البينة ؟؟؟ واتحدي ان يذكر لي اي أحد ماذا قدم الترابي الي السودان وما هو برنامج حزبه ؟؟؟ وماذا يريد ان يفعل بالسودان أكثر من ما فعل ؟؟؟ للأسف الشديد ان بعض السذج تفتنهم الشهادات الأكاديمة وخاصة لو صدرت من الجامعات الأوربية العريقة ؟؟؟ وياليتهم يعرفون كيف تمنح هذه الشهادات لطلاب العالم الثالث ؟؟؟ مصر بها عدد حاملي الدكتوراة يعادل تعداد سكان اسرائيل الدولة الصغيرة التي تتفوق عليهم بحوالي قرن في كل المجالات وتساعد مصر في تربية الدواجن واستصلاح الصحراء والطاقة الشمسية ؟؟؟ بالرغم من دكاترتهم وعددهم الكبير ؟؟؟ واللبيب بالأشارة يفهم ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ==--
United States [ممدوح شنوده] 06-30-2012 02:56 PM
هلا هلا ابن السودان البار! مافي زول قدر يرد عليك!


#411056 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2012 06:39 PM
من الفروق الكبيرة بين السياسيين في مصر و السياسيين في السودان أن اغلب سياسيينا حقوقيون و اطباء بينما في الخارج تجد فيهم مختلف التخصصات المهنية و بالتالي تجدهم اقدر على الادراة و الاقتصاد و السياسة

هذا يفسر فشل الترابي الذريع و فشل غيره من الساسة السودانيين لأنهم لم وفروا المكينة و لم يوفروا الوقود


#411044 [ابن آدم]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2012 06:34 PM
والله انك لتزن الامور بميزان العدل يا استاذ/طه
فلك التحية


#410972 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2012 05:32 PM
ما في زول انكر ان الدكتور حسن عبدالله الترابي مفكر وما حنغلب مشاعرنا تجاهه ونقول بيشبه دكتور فاوست هههههههههههههههه طيب ممكن تورينا يااستاذ ابوالقاسم لماذا فشل مشروع الترابي لو صح ان نطلق عليه مشروع حضاري ونهضوي ؟؟؟؟
اما بخصوص الجاره الشماليه ودس انفها دوماً في شئون السودان فوالله لو كان في طريقة نشيل السودان من مكانه ده وننقله الي امريكا الجنوبية كنا عملناها هههههههههههههههههه


ردود على خالد
United States [كبسيبة] 06-29-2012 07:47 PM
هل تتذكر اسباب المفاصلة عندما حاول البرلمان تنفيذ دوره الرقابي علي الجهاز التنفيذي هل تتذكر عندما طلب الترابي حل مجلس الثورة و الدعوة لانتخابات و فال القوم سنخسرها فقال لهم اذا كنتم طيلة عشرة اعوام لم تستطيعوا اقناع الشعب فلا فائدة من حكمكم فانقلبوا عليه اما فكرة الدفاع الشعبي فقد سبقه الصادق المهدي بتسليح القبائل لمنع زحف نحو كردفان يكفي انه قنن الغكرة في اطار القوات المسلحة رغم ان الانقلاب علي الديمقراطية جريمة تاريخية يسأل عنها الترابي و جلبه لاشخاص مثل البشير جريمة كبري ولكن للرجل اسهاماته في تاريخ ثورات السودان الماضية مثل اكتوبر و ابريل


#410858 [الحسامي]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2012 04:17 PM
لا فض فوك و لا انكسر يراعك، أخي الأستاذ طه أحمد أبو القاسم، فقد أنصفت الرجل و رسمت سمته وصورته الحقيقية متبرئاً من الحقد الأعمي الذي لا يكاد يخلو منه كل من كتب عن الشيخ الترابي. أجزم أن السواد الأعظم من هؤلاء المعلقين علي كل ما يتصل بالدكتور الترابي لم يقرأوا له شيئاً أو ربما قرأوا عنه من بعض خصومه آراء منسوبة إليه مبتورة من سياقاتها


ردود على الحسامي
United States [win] 06-29-2012 07:02 PM
ده كلام فارغ ... و و الله ان الرجل يبدو الخبث فى وجهه و فى ابتسامته تلك ....خدع الشعب السودانى و اتى بهذه الحكومة التى اذاقتنا الامريين و يسب و يسئ لكل انسان يذكر عنده ... و الله ما سمعته يمدح احدا قط ... و تقول الشيخ الترابي مفكر ...ربما بس تفكير شيطانى ماكر


طة أحمد ابوالقاسم
طة أحمد ابوالقاسم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة