بيان تأسيس (اصحا)
06-30-2012 10:40 AM

تأسيس اتحاد للصحفيين والأعلاميين السودانيين بشرق أفريقيا
(اصحا)
لقد درج نظام المؤتمر الوطنى عبر وسائله المعهوده، على أنشاء كيانات صحفبه وأعلاميه هلاميه فى الخارج تابعه ومنقاده له ومؤتمره بأمره دون مرعاة لقيم اخلاقيه أو ضوايط مهنيه ،من أجل الأستمرار فى التضليل ومواصلة التعتيم الذى يمارسه النظام فى الداخل على القضايا السودانيه التى تسبب فيها وحتى لا يتعرف عليها المجتمع الدولى، لذلك قمنا بتأسيس اتحاد للصحفيين والأعلاميين والناشطين فى مجال حقوق الأنسان، بشرق افريقيا، على أن يبقى حرا ومستقلا، لا ينحاز الا لقضايا الوطن وابراز الحقائق ودعم الحريات، ومن أجل أن ينعم المواطن السودانى بالديمقراطيه والعداله الأجتماعيه والحياة الكريمه.
والأتحاد يفتح ذراعيه ويرحب بكافة الصحفيين والأعلاميين السودانيين بدول شرق افريقيا، ولا يستثنى سوى اتباع النظام وحدهم.
وتتلخص أهداف الأتحاد فى التالى:
1- دعم قيام الكيانات الأعلاميه والصحفيه السودانيه الحره خارج السودان دون هيمنة النظام والتواصل معها.
2- التعريف بقضايا الوطن فى اطار من الشفافيه والوضوح.
3- اتاحة فرص التدريب وبناء القدرات وتبادل الخبرات فى المجالات الأعلاميه والصحفيه.
4- التضامن مع الكيانات الصحفيه والأعلاميه السودانيه المماثله فى جميع دول العالم والتنسيق معها فى كافة القضايا الوطنيه..
5- تعريف المواطن السودانى فى الداخل والخارج وعبر الوسائل المتاحه عن حقيقة ما يدور فى وطنه وتسليط الضوء على الحلول الناجعه لمشكلاته، فى ظل التعتيم الأعلامى غير المهنى أو الأخلاقى ،الذى يمارسه النظام من خلال شخصيات اعلاميه وصحفيه معروفه.
6- دعم التوجه الديمقراطى وقضايا الحريات الأساسيه.

سكرتارية اللجنه التمهييديه لأتحاد الصحفيين والأعلاميين السودانيين
بشرق أفريقيا
29/يونيو/2012
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 660

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#412588 [إبن السودان البار ==--]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2012 08:41 PM
ان كنتم تؤمنون بالديمقراطية ولكم برنامج وطني مدروس وتدعون الي تقدم السودان ولا اشك في ذلك ؟؟؟ فأرجوكم اليوم قبل باكر ان تنضموا الي اي حزب له نفس افكاركم وتوجهاتكم الوطنية وتجتهدوا في ضم اي تجمع او حزب آخر يحمل نفس أفكاركم لتكوين حزب جماهيري كبير له قاعدة جماهيرية كبيرة تجعله قوة مهابة يجمع كل السودانيين بمختلف سحناتهم ولغاتهم وأديانهم؟؟؟ وسوف أكون من المنضمين والداعمين اليكم انشاء الله ؟؟؟ حزب جماهيري كبير يقف في وجه الطائفية وتجار الدين وأحزاب الشلل التي تحمل اسماء لا تمت الي السودان بصلة ؟؟؟ حزب متحد والأتحاد قوة ؟؟؟ وهذا للأسف ما يفتقده السودان حالياً ؟؟؟ يقدر عدد الأحزاب بالسودان بأكثر من 85 حزب منهم شلل خرطومية مكونة مثلاً من الطلاب الذين درسوا في سوريا وسموا نفسهم حزب البعث جناح الأسد ؟ ومنهم من درس في العراق وسمي نفسه حزب البعث جناح صدام ؟ ومنهم من درس في مصر وسمي نفسه الناصري الخ ( كيف يمكنهم ان يقنعوا أدروب بالشرق او اوثاقة بالغرب بالبعث العربي ومنهم لمة فتة وغيرها ؟؟؟ وهذا التشتت سبب وجود العواجيز تجار الدين وتسيدهم الساحة تدعمهم جموع الفقراء الجهلة المغيبين دينياً والذين يركعون لهم ويبوسون ايديهم ويرتهنون بأشارتهم قاتلهم الله ؟؟؟ بدون التضحية وانكار الذات لا يمكن ان يكون لكم تأثير يذكر ان كنتم فئة قليلة العدد وأيد في ايد تجدع بعيد؟؟؟ إن هذا الكابوس الجاسم علي صدر السودان المكون من عصابة اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء ليستقل كل موارده ويصرفها علي تنظيمه الشيطاني الفاسد وكذلك علي الأمن والجيش لحمايتهم لا يمكن مواجهته الا بتنظيم جماهيري قوي له صوت مدوي ؟؟؟ فلنتحد فالإتحاد قوة ؟؟؟ ثورة ثورة حتي النصر لا نريد عواجيز بالقصر ؟؟؟


اتحاد للصحفيين والأعلاميين السودانيين بشرق أفريقيا
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة