المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
مـؤتمر البجـا يدين المحاكمات الجـائرة ويحيى فرسان المقاومة
مـؤتمر البجـا يدين المحاكمات الجـائرة ويحيى فرسان المقاومة
07-03-2012 03:59 PM

مـؤتمر البجـا يدين المحاكمات الجـائرة
ويحيى فرسان المقاومة
جاء في الانباء ان الاجهزة الامنية في بورتسودان شرعت في اعادة فتح ملف قضية ضد المحامين ونشطاء مؤتمر البجا واسر شهداء المجزرة اثر قيامهم بوقفة احتجاجية فى 2/2/ 2012 مطالبين بفتح التحقيق فى قضية مجزرة بورتسودان يناير 2005 وحينها اعتبرت السلطة تلك الوقفة غير قانونية وقامت الآن باعادة توجيه الاتهام وطلبت مثولهم للمحاكمة يوم 4/7/2012 بمجمع محاكم بورتسودان.
تزامن هذا في وقت تشهد فيه البلاد مظاهرات ضخمة تطالب باسقاط النظام وتتم فيه اعتقالات مكثفة للمناضلين من قبل الاجهزة الامنية فى كل المدن.
لا يخفي علي احد ان الخطوة التي قامت بها الاجهزة الامنية في هذه الظروف بالذات الغرض منها الارهاب و التخويف حتي لا تخرج المواكب الهادرة في الشرق. يعني هي خطوة استباقية لمنع المظاهرات. ولكن هيهات فاهل الشرق لا يمكن ان يجبنوا او يترددوا عندما يدعو المنادي. ان الاعتقال والترهيب والمراقبات لن تثنيهم عن النضال, وطالما هتف الثوار ان الارهاب لن يثنيهم.
لقد طالب المتهمون بتقديم مرتكبي مجزرة بورتسودان عام 2005 للمحاكمة,ولقيت القضية كل الاهمال من قبل الاجهزة القضائية وسكتت عنها السنين الطوال. ومن المضحك ان الاجهزة الامنية شرعت في تقديم النشطاء واسر الشهداء الي المحكمة بدلا عن مرتكبي المجزرة, بل ان الاجهزة الامنية في ظاهرة فريدة من نوعها اعتقلت معهم المحامين الذين جاءوا للدفاع عنهم, رغم تمتعهم بالحصانة.
ان المكتب القيادي لمؤتمر البجا يدين بشدة سياسة القمع والارهاب التي تقوم بها الاجهزة الامنية والتي الغرض منه تعطيل المد الثورى بشرق السودان ونؤكد لها ان اهل الشرق لن يتخاذلوا ولن يتهاونوا وسيكون لهم الشرف في المشاركة الحاسمة في النضال لازالة النظام الفاسد والرمي به في مزبلة التاريخ.
و ويحيى المؤتمر فرسان المقاومة في كل مكان.
ان المكتب القيادي لمؤتمر البجا يطالب بالافراج عن كل المعتقلين السياسيين وعن محامييهم, الذين اعتقلوا دون ذنب, ويناشد تنظيمات المحامين الديموقراطيين في السودان وقوي الانتفاضة وكل النشطاء في مجال الدفاع عن حقوق الانسان, والطلاب والشباب ان يتضامنوا معهم ويطالبوا باطلاق سراحهم فورا.
عاش نضال شعبنا من اجل اسقاط النظام ...
التحية والاجلال لكل المعتقلين السياسيين .. في كل ربوع السودان ..

د. ابومحمد ابوامنة
المكتب القيادي لمؤتمر البجا


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 887

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#416978 [إبن السودان البار ==--]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2012 02:37 PM
انني افخر بفخركم ووطنيتكم ومحاربتكم للدجل والأسر الطائفية والمتاجرين بالدين ولا يمكن ان ابخس بكم ولكن اتمني ان نتحد لنكون حزب جماهيري كبير وتكونوا من قواده بدل الشرزمة كما وضحتها في ندائي ؟؟؟؟ فلنتحد فالأتحاد قوة وعكس القوة الضعف والهوان وسنترك السودان للصوص وتجار الدين ليعيسوا فيه فساداً ويتركوه زليلاً قابعاً بالقاع ومتزيلاً كل الأمم ؟؟؟ فلنتحد فلنتتحد فلنتحد بجة محس حلفاويين دناقلة نوبة هدندوة الخ ؟؟؟ ومرة أخري اكرر انه من المستحيل ان يكون لحزبكم منفرداً ان يكون له تأثيراً في انتخابات ومستقبل السودان ولو بعد عشرات السنين ؟؟؟ فلنتوحد ونكون قوة لكنس هذا الكابويس في أقرب وقت انشاء الله .


#416394 [إبن السودان البار ==--]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2012 12:43 AM
من المستحيل ان يكون لحزبكم منفرداً ان يكون له تأثيراً في انتخابات ومستقبل السودان ولو بعد عشرات السنين ؟؟؟ فلنتوحد ونكون قوة لكنس هذا الكابويس في أقرب وقت انشاء الله .

فأن كنتم تؤمنون بالديمقراطية ولكم برنامج وطني مدروس وتدعون الي تقدم السودان ولا اشك في ذلك ؟؟؟ فأرجوكم اليوم قبل غداً ان تنضموا الي اي حزب له نفس افكاركم وتوجهاتكم الوطنية وتجتهدوا في ضم اي تجمع او حزب آخر يحمل نفس أفكاركم لتكوين حزب جماهيري كبير له قاعدة جماهيرية كبيرة تجعله قوة مهابة يجمع كل السودانيين بمختلف سحناتهم ولغاتهم وأديانهم ؟؟؟ وسوف أكون من المنضمين والداعمين اليكم انشاء الله ؟؟؟ حزب جماهيري كبير يقف في وجه الأسرالطائفية وتجار الدين وأحزاب الشلل التي تحمل اسماء لا تمت الي السودان بصلة ؟؟؟ حزب متحد والأتحاد قوة ؟؟؟ وهذا للأسف ما يفتقده السودان حالياً ؟؟؟ يقدر عدد الأحزاب بالسودان بأكثر من 85 حزب منهم شلل خرطومية مكونة مثلاً من الطلاب الذين درسوا في سوريا وسموا نفسهم حزب البعث جناح الأسد ؟ ومنهم من درس في العراق وسمي نفسه حزب البعث جناح صدام ؟ ومنهم من درس في مصر وسمي نفسه الناصري الخ ( كيف يمكنهم ان يقنعوا أدروب بالشرق او اوثاقة بالغرب بالبعث العربي ومنهم لمة فتة وغيرها ؟؟؟ وهذا التشتت تسبب في وجود العواجيز تجار الدين وتسيدهم الساحة تدعمهم جموع الفقراء الجهلة المغيبين دينياً والذين يركعون لهم ويبوسون ايديهم ويرتهنون بأشارتهم قاتلهم الله وأصبح الكثيرون يقولون من هو البديل ؟؟؟ بدون التضحية وانكار الذات لا يمكن ان يكون لكم تأثير يذكر ان كنتم فئة قليلة العدد وأيد في ايد تجدع بعيد ؟؟؟ إن هذا الكابوس الجاسم علي صدر السودان المكون من عصابة اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء ليستقل كل موارده ويصرفها علي تنظيمه الشيطاني الفاسد وكذلك علي الأمن والجيش لحمايتهم لا يمكن مواجهته الا بتنظيم جماهيري قوي له صوت مدوي ؟؟؟ فلنتحد فالإتحاد قوة ؟؟؟ ثورة ثورة حتي النصر لن يحكمنا عواجيز بالقصر ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ==--
United States [sakhar] 07-04-2012 05:56 AM
قاتل الله الجهل - اذا كنت لاتدرى فأوجز لك تاريخ مؤتمؤ البجا واهداف هذا الكيان ولكن ان كنت لاتدرى وتتحامل على هذا الكيان فالمصيبة اكبر فى انك تلوى الحقائق لشىء فى نفسك
ان مؤتمؤ البجا من الكيانات التى ولدت بعد استقلال السودان ومنذ خمسينيات القرن الماضى وتشكل هذا الكيان لمحاربة الدجل والشعوذة التى كانت تمارس من طائفة الختمية ((قبحهم الله)) وقد اشتركوا فى مظاهرات واضرابات الجمعية التشريعية وكذلك كان له السبق المعلى فى محاربة الدكتاتوريات السابقة وقد عمل هذا التنظيم ضد هذه الضغمة الفاسدة المسى بالانقاذ وانشق عنة طالبى فتات الانقاذ وضحى بأبنائه الابطال فى سبيل استرداد الديمقراطية كما قدم 22 شهيدا برصاص الانقاذ فى زمن كانت معظم الاحزاب الديكورية تتلهف للمصالحة مع نظام الانقاذ ولمعلوميتك فان هذا الكيان له برامج اكثر قبولا فى الشارع البجاوى من كل الاحزاب التقليديهم
لاتبخس الناس اشيائهم وليكن لك منطق الحكمة والدراية بأشياء الاخرين قبل تبخيش اشيائهم


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة