ربع عامود
07-03-2012 06:40 PM

ربع عامود

حاتم الجميعابي
[email protected]

مثل إنقاذي :
الشعب لابد أن يكون فقيراً!!
الفقراء يدخلون الجنه!!
حكمة الثلاثاء : "حينما يكون المرء شريفاً في مجتمع تسوده السرقة، فإن شرفه يصبح عقوبة له، ويجعل مصالحه في مهب الريح ، وجهاده في غير عدو، هذا ما يعاني منه كثير من الناس اليوم، ولكن العاقبة للتقوى".
عبد الكريم بكار
(1)
وزير العدل يدعو الشعب إلى التبليغ عن أية شبهات للثراء الحرام!!
انا المواطن حاتم الجميعابي .. أبلغك بشبه للثراء الحرام لكل رئيس الجمهورية وزراء الحكومة السابقين واللاقحقين والمحالون للتقاعد الإختياري، وأستند في ذلك على حديث على إقرار القيادي بالحركة الإسلامية علي عبد الله يعقوب إلى ان عضويتهم التي كانت «مفلسة ماعندها مليم واحد» تعلمت المرابحة والمتاجرة فضلا عن امتلاك 50% منها لحسابات مصرفية ببنك فيصل الإسلامي.
أها ... قصرتا معاك في شئ !!!
(2)
نافع: مثيرو الاحتجاجات يريدون إلغاء الشريعة!!!
حنكك واحد يا نافع .. اسي عليك الله انت الشريعة الفي بطنا دي خليت فيها حاجة، ياخي الله ده ما تخافوا شوية كده .. واختشوا على دمكم ياخي .. الشريعة تعرفوها وقت الزنقه وين الشريعة لما أكلتو أموال البلد – جوعتوا الناس – حرقتوا دم الغلابه – عذبتوا الناس في المعتقلات – فسادكم شمو الناس الفي راس الرجاء الصالح – وعبر ومشا المحيطات الهندي والأطلسي وما وراء البحار .
(3)
شهدت مراكز توزيع الغاز حالة من الندرة وبات المواطنون يتقاطرون صوب مراكز توزيع الغاز بالخرطوم والكل يحلم بأن يحالفه الحظ في الحصول على اسطوانة ، وقد اسهمت حالة الندرة في زيادة الاسعار اذ بلغ سعر العبوة زنه (12) كيلو من 15جنيها الى مابين 18-20 جنيها.
وبعديييييييييييييييييييييين في القصة دي يا أخوانا ..
(4)
تم الاتفاق أمس بين ولاية الخرطوم وشركة سكر كنانة ،على اقامة مشروع للتسمين وتصنيع اللحوم بمشروع سندس الزراعي ،فى مساحة ألف فدان تخصصها الولاية مقابل أن تقوم شركة كنانة بتوفير التمويل والتدريب ورفع قدرات الخريجين البالغ عددهم800 خريج تدفع بهم حكومة الولاية.
كلام جرائد .. ما أكتر من كده .... في قصة استيعاب الخريجين..
أقترح على ناس الحكومة أنهم يعملوا مشروع لتسميم الشعب السوداني بالصبغة عشان يعيشوا مرتاحين .. كل مرة تمشي تقدم يقول ليك الوظائف أنتهت .. زي حلاوة قطن ..
(5)
غرفة المستوردين تتوقع ارتفاع أسعار السلع بنسبة (105%)..
يعني طلب الفول ممكن يحصل 10 جنيه .. ياخي ده كلام يا أخوانا ... بلد عشان تأكل فيها مشكلة .. وماشي على الناس رمضان .. دي الحكاية وسعت أوي على قول أخوانا المصريين وكبرت وبقت فوق الخيال يا أخوانا .. الشارع ده في أحلى منو .. عيبوا لي الشارع ..
أقترح : أن يتم صياغة أغنية خفيفة بعنوان عيبو لي الشارع .. الشارع في الصالح
(6)
في حراكنا الشعبي مع النظام وفعلنا الثوري .. لابد أن ننطلق من قاعدة أننا البديل غير المتأثر بالخصم ، نستقل كل أدواتنا السلمية في نضال شعب السودان ضد جلاديه، فالتأثر بالخصم يجعلنا دائماً ننفذ إستراتيجيته .. ولا يجعلنا نحن المبادرون لتحقيق أهدافنا ..
فنحن دائما البديل للنظام .. ولابد أن تتوفر هذه الثقة والشعار عند كل مواطن سوداني تواق للحرية.
(7)
سلطة الإنقاذ، و في سبيل تمرير مخططها برفع تعريفة الجمارك و الضريبة، و تعويم سعر العملة الوطنية مقابل الدولار الأمريكي، قامت بإنتهاج المزيد من الأساليب القمعية، و التي سبق أن إنتهجتها السلطات القمعية في تونس و اليمن و مصر و ليبيا و سوريا و البحرين، و ذلك حين إستهدفت الصحفيين الشرفاء بتشريدهم وإغلاق صحفهم و أعتقال المعارضين السياسيين و تشريدهم من الخدمة المدنية، و لم تفلح كلها حين واجهها الشعب الأعزل بالأيمان و الصمود و العزيمة.
(8)
ربع :
الويكة بي (65.50) جنيه
اللوبيا العدسي بي (32.50) جنيه .
والناس مقبله على شهر رمضان .. وديل من أكتر الإحتياجات التي يحتاجها غالبية الشعب .. من أين يأتي الفقراء بكل ذلك .. حتى يغطوا هذا الشهر الكريم .


موقف بايخ جداً :
الأستعدادات تجري على قدم وساق لإستقبال شهر رمضان !!!
هو لا في أستعدادات ولا شئ ..
موقف بائخ .. اكتر من الفات:
هيكلة الحكومة القادمة ... حكومة مرحلة خروج الروح !!!


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 883

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حاتم الجميعابي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة