المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
ودي يفهموها كيف ياالبشير..تضرب امك وتتهمنا بشذاذ الأفاق؟
ودي يفهموها كيف ياالبشير..تضرب امك وتتهمنا بشذاذ الأفاق؟
07-04-2012 09:57 PM


ودي يفهموها كيف ياالبشير..تضرب امك وتتهمنا بشذاذ الأفاق؟

بكري الصائغ
[email protected]

ودي يفهموها كيف ياالبشير..تضرب امك وتتهمنا بشذاذ الأفاق?

1-
والعهدة علي الراوية /رباح الصادق-:
الرئيس عمر البشير كان يضرب أمه!!

2-
***- (تساءل كثيرون من أين أتى هؤلاء واتضح أنهم أتوا من بيننا، وتساءلوا: ألم يرضعوا من لبن الأمهات والخالات؟ وأنا أقول: اسألوا السيدة هدية والدة السيد عمر البشير التي جيئ بها في لقاء تبشيري أيام الحملة الانتخابية، وقالت إن ابنها المرشح كان يضربها أحيانا، ولها روايات عديدة في هذا الصدد ترويها بروح فكاهية).
***-"رباح الصادق"***-

3-
النظام العام.. أوقفوا هذا العبث
**********************************
المصـدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...iew.cgi/6/2932
المـوقع:
(سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com)-
بتاريـخ:
Dec 12, 2010, 10:39-
كاتبـةالمقال:
رباح الصادق-
---------------------

***- بسم الله الرحمن الرحيم
النظام العام.. أوقفوا هذا العبث

***- كنا نظن أنه مثلما يذهل يوم القيامة المرضعات عما يرضعن فإن الاستفتاء أذهلنا عن كل ما سواه، وباخ في نظرنا حديث النسويات وكتبنا مرة نستهجن غرقهن هكذا في القضية ولا يهمهن أن سفينة البلاد تغرق ثم محونا ما كتبنا وقلنا نتركهن وشأنهن ولكنا سنغادر منصتهن ولن نقرأ لهن أو نستمع لتلك السمفونية حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا، فإذا بسفينة النساء السودانيات تغرق ويصيبنا بلل البحر اللجي من الظلمات.

***- شريط الفيديو المنشور بعنوان "الرئيس عمر البشير يجلد الفتيات في السودان" كان دفقة أو موجة كبيرة اخترقت استغراقنا الاستفتائي لتغرقنا "في صمة خشمنا" فيما تعانيه النساء تحت سنابك النظام العام.

***- يحكي الشريط كيف بدأ الجلد (والحكم المنشور أنه لخمسين جلدة أي حكم تعزيري) ولكن الشريط يصور 21 جلدة، وجدنا أنفسنا نعدها لأنها كأنما كانت تجلد قلوبنا.. انتهى التصوير ولم ينته الجلد.

***- في البداية كان قائل يستعجل الفتاة لتجلس، أو قل تحثو على ركبتيها، (لتخلصه) أي خوفا من ضياع زمنه! ترددت الفتاة قليلا وجثت على ركبتيها ثم بدأت سياط مجنونة. صوت الضرب كان أعلى شيء في الشريط أم لعل إحساسنا به هو الذي جعله هكذا ولو لم يكن التصوير للصورة والصوت معا لقلنا إن "المايكرفون" كان معلقا في سوط "العنج" الذي ألهب ظهر الفتاة وركبتيها وبطنها ورأسها وأحيانا صفعها في وجهها. فهل هذا هو الضرب الشرعي؟

***- إن أشد مناظر الجلد إيلاما كان حينما تمسكت الفتاة بسوط جلادها واحتضنته في وضع هو أقرب للسجود كأنما تسترحم جلادها أو تقبل سوطه حتى لا يذيقها مزيدا، فإذا بشرطي آخر يحمل سوطا شبيها يأتي ليكمل المهمة فكانت الفتاة في لحظة منكفئة على سوط، ويلهب ظهرها سوط آخر..

***- الحضور الواقف في قسم شرطة الكبجاب مسرح الضرب كما قال بعض المداخلين في موقع سودانيز أون لاين هم بوصف الشرطي (صاحب السوط الثاني): طائفة من المؤمنين يشهدون عذابها، وكان يتحدث وهو يضحك ويسائل مصور المشهد لماذا يصوره، وغطى وجهه منه وهو ضاحك ما يشي بأنه شرطي آخر مثله، ونحن لن نذهب مع من ذهب كثيرا في تفسير أسباب التصوير، فمن رأى أن ذلك لأن الطائفة التي شهدت العذاب لم تكن كافية لذلك صورت ليشهدها آخرون، ومن اعتبر أن المصور له نية بخلق "شوشرة".

***- ومن تساءل عن جرم الفتاة وعن سلوكها، ومن تشكك في توقيت نشر الشريط، وهذه كلها مواقف برأينا انصرافية، هذا الشريط أسقط ورقة التوت عن سوأة النظام العام، ومهما قيل أو سيق من مبررات لبقائه بعد الآن فإنها تبدو غير ممكنة، غير محتملة على أقل تقدير، وبأهدأ العبارات في موضوع ملتهب وألهب ظهور وصدور وبطون ووجوه ورؤوس الفتيات السودانيات على نحو ما حدث للفتاة في التصوير الشهير..

***- فالجلد المذكور يحدث يوميا، والإحصائيات عن عشرات الآلاف من المجلودات كل عام، سمعنا بهن واستئنا ورفضنا لكننا حينما رأينا رأي العين كانت (الواقعة) أكبر مما تخيلنا!

***- منظومة (النظام العام) منظومة مركبة تقوم على تشريعات للنظام العام تتخذ ولائيا، وعلى شرطة ومحاكم النظام العام. بالإضافة لسياسات تعليمية وإعلامية مصاحبة. قانون النظام العام لولاية الخرطوم مثلا استن في 1996م.

***- ضمن منظومة المشروع الحضاري ولكنه قانون مختلف عليه حتى داخل الحاكمين أنفسهم، فوزير العدل في 2001م السيد محمد عثمان ياسين قال إن وزارته هي أول من انتقد قانون النظام العام، وبالرغم من ذلك ظل يعمل حتى يومنا هذا وصار المشروع الحضاري بعد التراجع الكبير أمام القوى الدولية والغرب صار مختزلا في قوانين النظام العام والأحوال الشخصية أي في قهر النساء.

***- لم يتبق من (شرع الله) إذن خلاف الشعارات أي عمل ملموس بخلاف جلد النساء وإهانتهن! ولعلنا نذكر في بداية هذا الشهر كيف أجيز قرض تركي يحسبه الإنقاذيون ربا وقد عبرت عن ذلك الدكتورة عائشة الغبشاوي بقولها إن رائحة الربا تفوح منه ولكن البرلمان الذي يرى رؤاها الدينية ذاتها (بدليل فكرة النظامين الاقتصاديين في الشمال والجنوب وتحريم التعامل بالنظام المصرفي التقليدي في الشمال)، أقول يحسبه لأننا نعلم يقينا أن رؤاهم الإسلامية غير متفق عليها داخل السودان نفسه، سواء أكانت حول الاقتصاد أم حول النساء أم حول الزكاة، وأخيرا طالت خزعبلات النظام حتى الحج! نعم كل خزعبلات الإنقاذ الفكرية وصلت إلى أن تكون مجرد شعارات أمثال (هي لله لا للسلطة ولا للجاه) ويضحك منها حتى أصحابها في دواخلهم، ولا تجد طريقا لأرض الواقع.. اللهم إلا فيما يتعلق بالنساء!

***- صارت منظومة النظام العام هي الدليل الوحيد الذي يشهره النظام في وجه العالم ليقول إنه إسلامي، وليجد لنفسه عذرا جاهزا يبرر به انعزاليته العالمية التي هي من نسج يديه بالتدخل في شئون الآخرين، وانتهاك حقوق الإنسان داخل أرضه. فصار الالتزام بزي محدد للنساء، والتقييد عليهن وإذلالهن إذن جندا وطنيا من الدرجة الأولى!

***- محاكم النظام العام هي نوع من المحاكم الخاصة درجت السلطة منذ البداية على تكوين أشكال مختلفة منها بتجاوز القضاء الطبيعي، وبالتالي انتهاك الإجراءات الجنائية المتعارف عليها والمنصوص عليها قانونا من اجراءات القبض على المتهمين ومحاكمتهم وإعطاءهم حقوقهم القانونية. وهي أشبه بالمحاكم الإيجازية ومحاكم العدالة الناجزة سيئة الصيت في العهد المايوي.

***- المحاكمة فيها تجري حال القبض على المتهم ثم تنفذ العقوبة فلو استأنفت المتهمة بعدها لن تستفيد في حالة الجلد إلا النفي المعنوي لأنها تكون قد أخذت العلقة. وهذا بالطبع يخالف منظومة العدالة المتعارف عليها والمنفذة عبر القضاء الطبيعي.

***- تختص محاكم "النظام العام" بالقضايا المتعلقة بنصوص قانون النظام العام مثل شرب الخمر ولعب الميسر وارتداء الزي غير الإسلامي والرقص المختلط وإقامة الحفلات الصاخبة...الخ وكذلك بمواد أخرى موزعة في القوانين، وليس فقط بنصوص قانون النظام العام، مثال المادة 152-1 من القانون الجنائي (الأفعال الفاضحة والمخلة بالآداب العامة) أو المادة 153 المواد والعروض المخلة بالآداب العامة.

***- ويترأس تلك المحاكم "قضاة" لم تسبق لبعضهم الخبرة بالعمل القضائي وتنقص الكثير منهم حتى المؤهلات القانونية. كما أكد من قبل القانوني الضليع الدكتور أمين مكي مدني.

***- تختص بحفظ "النظام العام" شرطة خاصة هي شرطة النظام العام تتعاون معها فرق الشرطة الشعبية وشرطة أمن المجتمع وجماعات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقد منحت صلاحيات واسعة في تعقب حركة ونشاط المواطنين وتفتيش مساكنهم واعتقالهم وتقديمهم لمحاكم النظام العام.انتهاكا لخصوصياتهم وحقوقهم. وتهتم هذه المنظومة بالأساس بتعقب النساء!

***- يتكامل مع هذه المنظومة العدلية المجحفة نظام تعليمي بمناهج تملأ رأس التلاميذ ريبة في النساء وتشغلهم بالزي وبالجسد وبالمظهر أكثر ما تشغلهم بقضايا كرامة الإنسان ورقيه وصلاحه وابتعاده عن الزيف ونقاء وجدانه ودفاعه عن المستضعفين ونبذه للظلم والعسف.

***- ويتكامل معها إعلام غالبه مسخر للسخرية من النساء وأقلام موتورة والغة في القذف بدون تثبت. حتى وصل إعلامنا لدرك صرنا فيها نخاف من اطلاع الناشئة على ما يكتب بعض الكاتبين من لغو وخوض في الأعراض، إشاعة للفاحشة وغمزا ولمزا في أشراف المجتمع وشريفاته إذا كن في غير خط السلطة السياسي، ويغض الطرف عما يقوم به المحاسيب من تجاوزات.

***- هذه هي منظومة النظام العام التي كانت نتيجتها الطبيعية تدني الأخلاق العامة مجملا لأن الزيف لا يصنع عفة. ومشكلتها الأساسية أنها تضع المرأة في مكان محقور وكرسي اتهام مستمر.

***- ومن أعجب المفارقات أنه انطلقت الأخبار قبل فترة حول مداهمة نفر من الشبان في حفل عرس للمثليين، وكانت تلك الكارثة بالمقياس الأخلاقي والديني مثار (رحمة) أهل شعار (هي لله) وطالب أحد الخطباء –لا فض فوه- بنصحهم بالحسنى، وطارت الأقاويل تتحدث عن شوكة بعض المقبوضين أو أهلهم.

***- إن فكرة الآداب العامة والنظام العام ليست فكرة قانونية في المقام الأول بل تربوية، وإذا أنت لم تفلح في إشاعة قيم العفة والاستقامة عبر التربية والقدوة في الأسر والأحياء والمدارس، فأنت أعجز عن أن تفرضها بسوط القانون، ناهيك عن استخدامه بشكل يفرق بين المواطنين.

***- أما ما يحدث من تطبيق أو المحاكمات المحمولة TAKEAWAY بحسب تسمية القانوني الأستاذ نبيل أديب، والتي فيها تتم المداهمة وتعقد المحكمة وينطق بالحكم ويتم تنفيذه في بحر دقائق ويستعجل القاضي التنفيذ ليشهد (شواء) جديدا، مثلما يصنع طاهي البيرجر في مطاعم الماكدونالدز، فلا يمكن أن تكون عدلا ولا يمكن إرجاعها لشرع الله.

***- والجلد غير المنضبط إذ مهما سمعنا صوت السوط المجلجل لم نسمع أحدهم يعد الجلدات، ولا وضع المجلودة كان منضبطا، ولا موضع الجلد.. هل كان بإمكاننا أن نتخيل ونحن نسمع بالجلد في النظام العام أن الجلد يمكن أن يصل الرأس أو الوجه؟ هل كان بإمكاننا التخيل أن الجلد يتم بتلك القسوة؟

***- كثيرون قالوا إن الجلد أصلا عقوبة مهينة وقاسية. وبالفعل هو كذلك ففي الشريعة الجلد هو بمثابة آخر الدواء الكي لأن متعدي الحدود بالأوصاف الإسلامية لا يمكن أن يكون بشرا بل هو وحش تجاوز العدل والتربية السوية والرأي العام القوي وانتهك حدود الله بدون أدنى شبهة تدرأ عنه الحد، ولذلك لا يمكن أن يعمم الجلد الحدي في كل جريمة بل فقط في الجرائم الحدية المعلومة وبتمام أركان الحد بدون أية شبهات. هذه الشبهات التي تدرأ الحد كثيرة منها ما يتعلق بالمجرم وما يتعلق بالمجتمع نفسه.

***- ففي مجتمع تنتفي فيه الحاجات المادية وتشبع فيه الحاجات الروحية والأخلاقية بالتربية السليمة وبالقدوة والرأي العام وتهيأ للشباب فيه ظروف العمل وفرصه، وعقد الزواج وإقامة عشه، يكون مرتكب الجريمة معتديا أثيما..

***- أما الآن في السودان فالحال وصل وضعا مزريا من الناحية الاقتصادية فسواد الناس على حافة العوز وقلة متخمة جاء معظم أصحابها من صفوف (المعدومين) بحسب تعبير السيد عمر البشير في لقاء معه أول أيام "الإنقاذ" (قاصدا المعدمين)، صارت تتحكم في تسعة أعشار الثروة وتملأ أسماعنا بشعارات (هي لله)! مع هذا الزيف، وهذا الظلم، وهذا الاحتياج لا يمكن أن تتحدث عن حدود، والجلد عقوبة حدية، وإذا كان سيدنا عمر رضي الله عنه وأرضاه قد رفع الحدود في عام الرمادة، فنحن في أعوام (الجراد) الذي قضى على الأخضر واليابس لا يمكن أن نقول بتطبيق الحدود، ثم نطبقها على السواد، بينما لا نطبقها على ذلك (الجراد) مهما ارتكب من فواحش وأتى من آثام يشيب لها الولدان!

***- ومجمل قولنا إن ما يتم تطبيقه الآن على النساء والفتيات السودانيات هو ظلم محض وتشف في النساء ماذا فعلن لا ندري؟

***- تساءل كثيرون من أين أتى هؤلاء واتضح أنهم أتوا من بيننا، وتساءلوا: ألم يرضعوا من لبن الأمهات والخالات؟ وأنا أقول: اسألوا السيدة هدية والدة السيد عمر البشير التي جيئ بها في لقاء تبشيري أيام الحملة الانتخابية، وقالت إن ابنها المرشح كان يضربها أحيانا، ولها روايات عديدة في هذا الصدد ترويها بروح فكاهية.

***- وحينما تشاهد شريط الفيديو الذي تجلد فيه الفتاة وهي تولول، تجد التعليقات ضاحكة.. إنها مسألة مربكة، لأن ما نعلمه عن الأمهات والخالات والفتيات وضرورة الرفق بهن في ثقافتنا السائدة يتناقض مع ما صرنا نسمع ونرى.. صار المشهد عبثيا، متناقضا مع قيم ديننا ووطننا ومع الحس الإنساني السليم.. أي شيء أثمر ثقافة النظام العام؟ أي شيء صير جلد النساء طرفا من الفكاهة؟ لا ندري؟ ولكنه قطعا عبث، ويجب أن توقفوا هذا العبث!

***-****-***- وليبق ما بيننا....


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 5390

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#418743 [عبد اللطيف احمد عثمان]
1.00/5 (5 صوت)

07-06-2012 12:10 PM
انا لم ارد بالنقطة وانما ردى كان للمدعو (ابو الثورة )وهو لا يشبه الثورات ولا رجال الثورات وانما راجل **** لا يفقه شئ واتمنى ما يكون من اولاد.....


#418444 [بكري الصائغ]
1.00/5 (5 صوت)

07-06-2012 12:03 AM
دروس مجانيـة في القرأن والديـن...لســعادتو!!
*******************************************
1-
-----
آيات قرآنية عن الأم - ذكر الأم في القرآن
****************************************
المصــدر:
http://www.3rabart.com/vb/t59432.html
--------------------------------------

" وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ "
--------------------------------------------------------

***- أم كل شيء: أصله وما يجتمع إليه غيره، وبهذا المعنى ورد تعبير "أم الكتاب"، و"أم القرى".

***- ولقد أوصى القرآن الكريم بالأم، وكرر تلك الوصية لفضل الأم ومكانتها فقال سبحانه: "ووصّينا الإنسان بوالديه حَملته أمه وَهْناً على وهن، وفِصاله في عامين أنْ اشكر لي ولوالديك إليّ المصير. وإن جاهداك على
أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تُطعهما وصاحِبْهما في الدنيا معروفاً واتبع سبيل من أناب إلي ثم إليّ
مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون" لقمان:14-15.

***- كما قال تعالى: "ووصينا الإنسان بوالديه إحساناً حملته أمه كُرهاً ووضعته كُرها وحملُه وفصاله ثلاثون شهراً". الأحقاف:15.

***- والإسلام قدّس رابطة الأمومة، فجعلها ثابتة لا تتعرض للتبدلات والتغيرات، فحرم الزواج من الأمهات قال سبحانه:
"حُرمت عليكم أمهاتكم" النساء:23.

***- كما بيّن أن رباط الزوجية لا يمكن أن يتحول إلى رباط أمومة أبداً، وشتان بينهما قال سبحانه: "وما جعل أزواجكم اللائي تُظاهرون منهن أمهاتكم"الأحزاب: 4 "الذين يظاهرون منكم من نسائهم ما هُنَّ أمهاتهم. إنْ أمهاتهم إلا اللائي ولَدْنهم". المجادلة:2.

***- أمومة أبداً، وشتان بينهما قال سبحانه: "وما جعل أزواجكم اللائي تُظاهرون منهن أمهاتكم"الأحزاب: 4
"الذين يظاهرون منكم من نسائهم ما هُنَّ أمهاتهم. إنْ أمهاتهم إلا اللائي ولَدْنهم". المجادلة:2.

إلا أن هذه الرابطة تتأثر بهول يوم القيامة فقط، فيستقل الولد عن أمه، والأم عن ولدها قال سبحانه: "يوم يفر المرء من أخيه. وأمه وأبيه. وصاحبته وبنيه. لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه". عبس:34-36.

***- هذا وإن رباط الأمومة يبيح للولد أن يأكل من بيت أمه: "ليس على الأعمى حرج ولا على الأعرج حرج ولا على المريض حرج ولا على أنفسكم أن تأكلوا من بيوتكم أو بيوت آبائكم أو بيوت أمهاتكم" النور:61.

***- وجعل الله سبحانه وتعالى الأم مسئولة عن تربية ولدها، فهي راعية ومسئولة عن رعيتها، وأشار سبحانه إلى هذه المسئولية الأخلاقية في قوله: "ما كان أبوك امرأ سَوء وما كانت أمك بغياً" مريم: 28. وذلك على
لسان قوم مريم عليها السلام.

***- وأوجب الله سبحانه وتعالى للأم ميراث ولدها إن مات في حياتها كما أوجب له ميراثها إن ماتت في حياته.

***- قال سبحانه وتعالى: "فإن لم يكن له ولد ووَرِثه أبواه فلأمه الثلث، فإن كان له إخوة فلأمه السدس". النساء:11 .

***- ولما كانت الأم مصدر الحنان ومنبع الإحسان بالنسبة للولد ذكّر هارون أخاه موسى عليهما السلام بأمه حين غضب وأخذ برأسه، قال سبحانه: "ولما رجع موسى إلى قومه غضبانَ أَسِفاً قال: بئسما خَلَفتموني من بعدي أَعَجِلتم أمر ربكم وألقى الألواح وأخذ برأس أخيه يجرّه إليه قال ابنَ أمَّ إن القوم استضعفوني.."
الأعراف: 150 وفي موضع آخر قال: "يا بنَ أُم لا تأخذ بلحيتي ولا برأسي" . طه:94.

***- ومن الأمثلة التي ضربها الله سبحانه في القرآن للأمهات المثاليات أسوة للمؤمنات مريم وأم موسى عليهما لسلام.

----------------------------------------------

2-
--------
الإسلام ينهى عن عقوق الوالدين
****************************
المصــدر:
http://www.ebnmaryam.com/vb/t10263.html
----------------------------------
***- توعد الله بالعذاب الأليم واللقاء الشديد من عصى والديه؛ لأن تلك معصية عظيمة فظيعة، وجريمة قبيحة شنيعة، يقشعر جلد المؤمن يوم يرى الابن كلما شب وترعرع تغمط حق والديه يوم أذهبا زهرةالعمر والشباب في تربيته، سهرا لينام، وجاعا ليشبع، وتعبا ليرتاح، فلما كبرا وضعفا ودنيا من القبر واحدودب ظهراهما، وقلَّت حيلتهما أنكر جميلهما، وقابلهما بالغلظة والجفاء، وجحد حقيهما، وجعلهما في مكان من الذلة والصغار لا يعلمه إلا رب الأرض والسماء.

***- لقد جعل الله عقوبة العاق عظيمة شديدة، وقد قرن الله حقه بحقهما، وجعل من لوازم العبودية بر الوالدين وصلة الأرحام، قال تعالى: ( وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً ) [الإسراء:23]^ قضاؤه وأمره ألا يعبد إلا هو ومع عبادته لا بد من بر الوالدين وصلة الأرحام والإحسان إليهم، وأوصى الله وصية خاصة بالوالدين فقال: ( وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَى وَهْنٍ ) [لقمان:14] ضعفاً على ضعف، ومشقة على مشقة، في الحمل وعند الولادة، وفي حضنه في حجرها، ثم إرضاعه ( وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنْ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ ) [لقمان:14]^.

***- لقد جعل المصطفى صلى الله عليه وسلم بر الوالدين مقدماً على الجهاد في سبيل الله، ففي حديث إسناده جيد أن رجلاً قال: {يا رسول الله! إنني أشتهي الجهاد ولا أقدر عليه، فقال صلى الله عليه وسلم: هل بقي من والديك أحد حي؟ قال: نعم. أمي. قال صلى الله عليه وسلم: قابل الله ببرها فإن فعلت فأنت حاج ومعتمر ومجاهد }.

***- يا أيها المسلمون: لا يجدر بعاقل مؤمن يعلم فضل بر الوالدين، ويعلم آثاره الحميدة في الدنيا والآخرة، ثم يعرض عنه ولا يقوم به ويقابله بالعقوق والقطيعة، وهو يسمع نهي الله تعالى عن عقوق الوالدين في أعظم حال يشق على الولد برهما فيه قال تعالى: ( إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا )[الإسراء:23]^ أنتم تعلمون أن الإنسان إذا كبر ضاقت نفسه، وكثرت مطالبه، وقل صبره، وربما صار ثقيلاً على من هو عنده، ومع ذلك فالله يقول: (إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنْ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً )[الإسراء:23-24] في حال بلوغ الوالدين الكبر يكون الضعف قد تمكن منهما في البدن، وقد يكون -أيضاً- في العقل، وربما وصلا إلى أرذل العمر الذي هو سبب للضجر والملل منهما، في حال كهذه الحال ينهى الله الولد أن يتضجر أقل تضجر، وأمره أن يقول لهما قولاً كريماً، وأن يخفض لهما جناح الذل من الرحمة، فيخاطبهما خطاباً يستصغر نفسه أمامهما، ويعاملهما معاملة الخادم الذي ذل أمام سيده رحمة بهما وإحساناً إليهما، ويدعو الله لهما بالرحمة كما رحماه في حالة صغره ووقت حاجته فربياه صغيرا.

***- يا أيها الإنسان: اذكر حال أمك وأنت حملاً في بطنها وما تلقى من المشقة والتعب في جميع أحوالها ليلاً ونهارا، وتفكر في أمرها حال ولادتها، ثم بعد أن ولدتك لا تنام الليل، تسهر لسهرك وتتألم لتألمك، تجوع لتشبع، وتتعب لترتاح، وأنت لا تملك لنفسك ضراً ولا نفعا، أبعد هذا يكون جزاؤهم العقوق والقطيعة والشتم، أي قلوب هذه التي استمرأت العقوق؟! وأي أرواح هذه الأرواح التي ألفت القطيعة؟!


#418419 [بكري الصائغ]
1.00/5 (5 صوت)

07-05-2012 11:38 PM
1-
---------
كرم الله الأم وجعل الجنة تحت أقدامها
**********************************
http://www.alraheeb.net/forums/archive/index.php/t-1946.html
---------------------

( مكانة المرأة في الإسلام )
-------------------------
***- لقد عني الإسلام عناية كبيرة وخاصة بالمرأة باعتبارها نصف المجتمع وعضوا هاما له أثره الايجابي في الحياة.

***- ومن اهتمام الإسلام بالمرأة امتنانه على الرجل بها زوجة ذات مودة ورحمه وواحة للسكينة والطمأنينة وأما تربي الأجيال ومصنعا للرجولة تهيء الحياة الكريمة لأبنائها وتساعدهم على بناء مستقبلهم فقد قال تعالى ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمه أن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون ).

***- وان احتفل العالم بالسنين الأخيرة بما يسمى بعيد الأم تكريما لرسالتها ودورها في الحياة فقد أعلى الإسلام ومنذ بدايته منزلتها وشرف أمومتها المليئة بالحب والدفء والعواطف النبيلة كما قدر الإسلام رسالتها الجليلة وجهدها المتواصل وتعبها من اجل أسرتها وأبنائها وبذلها الوقت والراحة والتضحية بصحتها وأعصابها من اجل هؤلاء الأبناء فلقد جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل وقال له : يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : "أمك" قال: ثم من ؟ قال : "أمك" قال : ثم من ؟ قال : "أمك" قال : ثم من ؟ قال : "أبوك".

***- وفي سبيل تكريم الإسلام للمرأة وإعلاء شانها أمر الله بطاعتها والإحسان إليها واحترامها وإيثارها بالخير والبر والمعروف فقد قال تعالى ( ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير وان جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون ).

***- إن المرأة الأم إنسان كريم أسمى مافيها إنسانيتها العالية وقد قضت سنة الله تعالى أن تجعل كرامتها منوطه برعاية أماناتها وان تجعل سعادتها مرهونة بأداء وظائفها أما وزوجه وربة بيت .

***- فهي كأم تصنع للطفل رجولته وخلقه وتنشئته على الفضائل الكريمة وتغرس في نفسه روح المثابرة والجد وحب الدين والوطن كما تربي بناتها على الخلق والعفة والحياء ومن اجل ذلك استحقت أن تكون طاعتها من طاعة الله وتحت أقدامها الجنة.

*******************************************

2-
---------
الأم في القرآن الكريم
*********************
http://www.alquran-network.net/mother.htm
----------------------------------------------
***- يطلق القرآن الكريم كلمة "الأم" على الأصل الطيب والمقدس لكلّ شيء عظيم. فمكّة المكرّمة هي "أم" القرى، لأنها مهبط الرسالات السماوية التي اختزلها الله عزّ وجلّ في "الإسلام" الذي كان غاية الرسل والرسالات جميعاً، فقال تعالى: { مصدق الذي بين يديه ولتنذر أم القرى ومن حولها } [الأنعام:92]، وقال: {وكذلك أوحينا إليك قرآناً عربياً لتنذر أم القرى ومَن حولها} [الشورى:7].

***- وأطلق الله عزّ وجل على خزائن علمه مصطلح "أم الكتاب"، فقال تعالى: { يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب} [الرعد:39]. وهي التي يصدر عنها كل ما هو مخلوق ومعلوم وما تحيط به العقول، وما لا تدركه الأبصار من أمر الدنيا والآخرة، فهي مستودع تنفيذ إرادة الله عزّ وجل بين الكاف والنون { إنما قولنا لشيء إذا أردناه أن نقول له كُن فيكون }.

***- وعلى هذا النسق يفرّق القرآن الكريم بين الأم والوالدة.. من حيث أن الله عز وجل يطلق "الوالدة" على المرأة التي تنجب الطفل بغض النظر عن مواصفاتها وصفاتها الحسنة أو القبيحة.. بل هي مجرد عملية إنجاب تدور بين الإنسان والحيوان حين يلتقي الذكر بالأنثى وما يتبع ذلك من حمل وإرضاع، كما قال تعالى: {والوالدات يرضعن أولادهنّ حولين كاملين لمن أراد أن يتمّ الرضاعة} [البقرة:233].

***- وهذه الوالدة هي محل البرّ والإكرام كالوالد لا فرق بين السيىء منهما والحسن من حيث وجوب ذلك البر كما قال تعالى: {وقضى ربّك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً} [الإسراء:23]، حتى لو كانت الوالدة بغيا أو كافرة.

***- أما الأم فقد أطلقها الله عزّ وجل على الأصل الكريم الذي هو رمز التضحية والفداء والطهر والنقاء، والحب والحنان، وهي الأصل الذي يتشرف الولد به، ويفخر بنسبه له ونسبته إليه، وتأمل في هذا الفرق الذي جاء على لسان النبي عيسى(ع)، فهو حين تكلّم عن وجوب البرّ والإكرام ذكر وصف "الوالدة"، فقال: {وبراً بوالدتي ولم يجعلني جباراً شقياً} [مريم:32].

***- وحين تكلم القرآن الكريم عن عيسى(ع) وعن مواصفات وصفات والدته الكريمة والمعجزة، أطلق عليها لفظ "الأم"، فقال عزّ وجل: {ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمّه صديقة...} [المائدة:75]، وعندما أراد الله عز وجل لفت نظر الأبناء إلى معاناة الأم من جراء الولادة، مقدماتها وآثارها ونتائجها، فإن القرآن الكريم يطلق كلمة "الأم" المضحية الصابرة المكرمة يوم القيامة والتي أمرنا الله بإكرامها في الدنيا إكراماً مطلقاً لا حدود له، فمن أساليب القرآن الكريم البليغة في هذا المجال أنه يوصينا ببرّ الوالدين ثم يعقبها بالحديث عن الأم فقط لشدة فضلها على الأب {ووصّينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهناً على وهن} [لقمان:14].

***- وهكذا تحدّث الله عن فضل الأم لشدة معاناتها وهناً على وهن في الحمل وما يلزم له من تضحيات، ومثل ذلك قوله تعالى: {ووصّينا الإنسان بوالديه إحساناً حملته أمه كرهاً ووضعته كرهاً..} وعندما أراد الله عزّ وجل بيان مدى حنان الوالدة على أولادها، ومدى شفقتها وإشفاقها على أولادها عبر الله عنها بلفظ الأم فقال: {وأصبح فؤاد أم موسى فارغاً إن كادت لتبدي به لولا أن ربطنا على قلبها لتكون من الموقنين} [القصص:10].

***- وعندما عبّر القرآن الكريم عن مدى سعادة الوالدة وفرحها بعودة ولدها الغائب من خطر عليه أطلق عليها كلمة "الأم" فقال عز وجل: {فرجعناك إلى أمك كي تقرّ عينها ولا تحزن} [طه:40]، وللدلالة على القدسية والاحترام الشديد أطلق الله على نساء النبي(ص) كلمة "الأمهات" وليس الوالدات فقال: {النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم} [الأحزاب:6].


#418356 [بكري الصائغ]
1.00/5 (5 صوت)

07-05-2012 09:43 PM
أخـوي الـحـبـوب،
محمد عمر،

سلامـي الحار وتحياتي الطيبة، وشاكر لك وممنون علي زيارتك ومساهمتك المقدرة،

1-
-----
***- سؤالك الكريـم احوله
لعمر البشير واتمني ان يرد عليك:
---------------------------------
***- رأيت عمر البشكير على قناة السودان وهو غاضب ومنتفخ الأوداج من المظاهرات التى عمت الشوارع وقال بالحرف الواحد:
نحن حكومة مسئولة وإلا أطلقنا يد مجاهدينا ليوقفوا هذه الاحتجاجات) إنتهى كلامه..

***- يا سيد عمر هل السودان ضيعة لك ولأبوك?،
نفرض أن الناس احتجت لزيادة الأسعار التى فرضتموها دون أدنى احساس بالمسئولية تجاه الغلابة من أبناء وبنات الشعب...
***- هل هذا يبرر أن تهدد بمثل هذا التهديد الخطير?،
***- وأى مجاهدين هؤلاء?،
***- وأى جهاد?،
***- وما معنى الجهاد?،
***- هل الجهاد أن تغتصب رأى الاخر واعتراضه?،
***- أم هل الجهاد أن يموت أولاد الناس بالالاف فى جنوب السودان وبعدها تفصلوه?!!!.

2-
--------
***- عمر البشيـر قال في خطابه الأول يوم 30 يونيو 1989 (جئنا لننقذ السودان )...وليتهم ماجاءوا ولا عرفناهم!!


#418225 [محمد عمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2012 05:44 PM
الناس ديل لما بدأوا كانوا كويسين ولكن يبدو أن طول المدة فعل منهم فراعنة، ولكم دهشت حين رأيت عمر البشكير على قناة السودان وهو غاضب ومنتفخ الأوداج من المظاهرات التى عمت الشوارع وقال بالحرف الواحد (نحن حكومة مسئولة وإلا أطلقنا يد مجاهدينا ليوقفوا هذه الاحتجاجات) إنتهى كلامه..يا سيد عمر هل السودان ضيعة لك ولأبوك، نفرض أن الناس احتجت لزيادة الأسعار التى فرضتموها دون أدنى احساس بالمسئولية تجاه الغلابة من أبناء وبنات الشعب هل هذا يبرر أن تهدد بمثل هذا التهديد الخطير، وأى مجاهدين هؤلاء وأى جهاد وما معنى الجهاد.هل الجهاد أن تغتصب رأى الاخر واعتراضه، أم هل الجهاد أن يموت أولاد الناس بالالاف فى جنوب السودان وبعدها تفصلوه!!!


#418201 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2012 05:10 PM
1-
أخــوي الـحـبـوب،
سوداني مسلم وافتخر،
تحياتي الطيبـة، وألف شكر علي زيارتك وتعليقك الكريـم،

***- اوافقك علي ماقلت 100% وان البشير قد تغيرت سلوكه واخلاقيات، وصارت تصرفاته الغبية الخالية من الأدب والدبلوماسية تحرج نظامه محليآ وعالميآ، واصبحت بذاءات لسانه وشتائمه محل نقد واستهجان.

***- والغريب في الامر، ان مستشاره الاعلامي بالقصر، لايطلعه علي مايكتب عنه (البشير) نظامه، ولا يعرض عليه افلام الفيديو التي ملأت المواقع الالكترونية وتسخر منه وتعريه،

***- هذا المستشار الصحفي لايعرض علي رئيسه المقالات والمواضيع الصحفية التي تنشر بالصحف العربية والاجنبية، وهجوم الصحفيين عليه وعلي فساده الذي زكم الانوف،

***- هذا المستشار يعرض فقط علي البشير ماتكتبه صحف النظام، وان كل شي تمام التمام في السودان الحضاري!!

***- في اعوام الثمانينيات وقبل زوال حكم النميري، كان المستشار الصحفي محمد محجوب سليمان لايقدم للنميري الا المقالات والاخبار التي تسر رئيسه، ويخفي عنه اخبار الزحف الصحراوي والتصحر والجوع الذي مناطق الشدة....وهاهو المستشار الحالي يطبق نفس سياسات سابقه الملحق الصحفي محمد محجوب، ويقدم للبشير اخبار ( سر سر ياالبشير )!!

----------------------------

2-
أخـوي الـحبـوب،
عبد اللطيف احمد عثمان،

تحياتي ومودتـي، وألف شكر علي تعليقك بالنقطة (.)!!

--------------------------------

3-
أخـوي الـحـبـوب،
حليم-براغ،

تحياتي الشديدة الشديدة لشخصك الكريـم، وألف شكر علي الطلة والظهور،

***- اما بخصـوص تعليقك الكريـم، فاقول، والله البشير ذوها اكتر من اللازم ووصلت لحد خطير للغاية...كمان وبالتالي وصلت عند الناس الحد الممكن يسكتوا عليه!!

***- ياأخي كل يوم شتائم في الشعب!!...البشير يلعن...مصطفي اسماعيل يقول ناس المعارضة خفافيش...النافع ولحس الكوع...وزير الداخلية يهدد...نائب الرئيس يستفز المواطنيين بتصريحاته...وكل نقرأ بصحف النظام عشرات التصريحات المكررة من مسئوليين هرموا الا السنتهم مازالت شابة قادرة علي اطلاق التصريحات (الفشنك)!!

***- البشير لم يتبقي له الا استعمال كلمات التهديد الخطيرة وبمطاردة المعارضييـن في كل مكان....و..(زنقة زنقة)!!


#417995 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2012 12:48 PM
1-
-----
أخـوي الـحـبوب،
كتمت ،
تحياتي الطيـبة، وسعـدت بزيارتك الكريـمة، وبتعليقك المقدر، والرئيس عمر البشير لااولاد عنده، ولا عيبـب الا يكون صاحب اولاد وبنات، فالله سبحان وتعالي يعطي ويهب الذرية لمن يشاء،

***- ولو تكلمنا عن اولاد وبنات الرؤساء السابقيين الذين حكموا البلاد العربية لسنوات طويلة، وكيف اساءوا لنفسهم وقبل شعوبهم فلا بد وان نتذكر اولاد القذافي الذين عاثوا فساد في ليبيا والتي اعتبروها ضيعة مملوكة لهم وليست دولة،

***- اما عن ولدي حسني مبارك فحدث ولاحرج، ويكفي ان الصحف المصرية كتبت عنهما قصصآ اغرب من الخيال، وكيف انهم سرقوا ونهبوا ملايين الدولارات والجنيهات وماراعوا حرمة ولادين وهم يعيشون في ترف علي حساب الشعب المقهور،

***- الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد خلف ابنه بشار، وياليته ماخلف. قال لي احد اصدقائي ويعيش هنا في المانيا ان عدد قتلي النظام السوري خلال عام وبعد عام من الانتفاضة قد فاق ال 100 ألف قتيل!!...هذا البشار يسير علي نفس نهج والده وان كل مشاكل سورية المزمنة لاتحل الا بالسلاح. قمة الماسأة تكمن في ان الدكتور بشار الأسد رجل متعلم واكمل تعليمه في بريطانيا، ومع ذلك ورغم تعليمه العالي جنح للعنف والقسوة ضد شعبه،

***- الرئيس اليمني السابق علي صالح تنحي عن الحكم، ولكن اولاده مازالوا اقوياء في السلطة بسبب سياسة (التمكيـن) فصارت جذورهم قوية في ارض الواقع اليمني ويعيثون فسادآ وتقتيلآ ضد من يؤيدون الوضع الجديد،

***- ولو تكلمنا عن اولاد رؤسائنا السابقيين، فاقول، ان اولاد وبنات الرئيس الراحل ابراهيم عبود قد تربوا احسن تربية، وماسمعنا عنهم في يوم من الايام مايشين او يضر، لااثروا حرامآ ولا عاثوا فسادآ، مات الرئيس عبود وترك لاولاده وبنات منزلآ عاديآ بالعمارات،

***- الرئيس الراحل اسماعيل الازهري مات وهو مديونآ، ومااغتني احدآ من اسرته حرامآ،

***- مات الرئيس السابق ولم يخلف وراءه ذرية،

***- رئيس الوزراء السابق الصادق المهدي عنده ابن يسمي عبدالرحمن، وكان الفروض عليه عليه فرضآ اخلاقيآ وان يلتزم بتعليم جده الكبير الأمام محمد احمد المهدي، الذي كره حكم العسكر الطغاة، وحياة الظلم القهر في بلده السودان، ولكن هذا العبد الرحمن انحاز لجانب الباطل وفضل حياة الأبهة والقصر علي حساب كل شي!!

***- ياتري لو كان البشير عنده ذرية، كيف كان سيعيشون?!..هل كانوا سيعيشون حياة بسيطة بلا ابهة وترف...ام كحياة اعمامهم اخـوان الرئيس?!!!

-------------------------

2-
-----
أخــوي الـحبـوب،
ali - علي،

لك كل التحايا الطيبة، وسررت بزيارتك وألف شكر علي تعيبك وردك الموقر علي الأخ كتمت.

***- وعلي مااعتقد ان الرئيس عمر قد تبني طفلين ويعيشان معه الأن بكافوري.


#417809 [حليم-براغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2012 10:26 AM
الأخ الصائغ ,تحية طيبة
ده بقولوليه مش عقوق الوالدين... البشير ملعون الوالدين والعياذ بالله.... والإبن ملعون الوالدين يعتبر من أهل الشيطان....وربنا سبحنة وتعالي ذكر في كتابة العزيز ....الجنة تحت أقدام الأمهات ....البشير مريض مرض خطير ....فلذا يجب التخلص منه باي شكل من الإشكال ؟؟؟؟ البشير محمي من مجموعة من الشواذ المخانيث المرضي ... عشان كده البشير طغي وتكبر وقال أنا ربكم الأعلي ....ومعاها وقاحة شديده ....إحنا قلبناها الرجل يجي يشيلها....لعنة الله عليك وعلي بقية عصابتك المجرمة.... علي عثمان ونافع وعوض الجاز وكل الكلاب من أمثالك يا البشير....والكلب دائما بحب الشتيمة ....شوف في كم مليون بيشتموا وبيلعنوا فيكم من ماتصبح لغاية ماتمسي...الجعلي ياالبشير مابقبل الشتيمة والمذلة ....بس إنت ماجعلي والجعليين قالوا كلمتهم فيك....إنت نبت شيطاني يا ملعون الوالدين ؟؟؟


#417657 [عبد اللطيف احمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2012 07:25 AM
.


#417633 [سوداني مسلم وافتخر]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2012 06:38 AM
فاستاذتي الفاضله
فاتكان تسألي لما لم يتم تنفيذ القانون على الرقاص ولعمري الامر لا يحتاج لكثير دليل لمخالفته القانون وجرائم يرتكبها تحت طائلة القانون كالرقص المختلط وما رقصته هو والاهطل في كنداكة فرفور والتي بثتها المواقع لدليل كافي
وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم "ما هلك أقوام قبلكم إلا انهماذا سرق فيهم القوي تركوه وإذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد والله لو سرقت فاطمه بنت محمد لقطع محمد يدها" ما اعدلكيارسول الله (صلى الله عليه وسلم).


#417605 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2012 03:58 AM
أخـــوي الـحـبـوب،
ابو ثورة،

تحيـاتي الطيبـة، وسـعدت بزيارتك الكريـمة، لكن تعـقيبك وردك الساخن الملئ بالغضـب علي الأخ على عبد اللطيف احمد عثمان عاوز اناقشك فيها:

1-
***- ياأخ أبوثورة، الأخ عبد اللطيف احمد مواطن مسكين تعرض لعملية (غسيل مـخ) من قبل حكام النظام الذين صبغوا الدين علي كل شي في البلد، السياسة في السودان ربطوها بالدين، الخدمة المدنية والعسكرية، الاعلام وبرامج الاذاعة والتلفزيون مربوطة بالدين، القوانين، الزي النسائي والحجاب، الجهاد، ساحات الفداء، الدبابيين، الدفاع الشعبي، المليشيات الاسلامية.....يعني محل ماتقبل ياأخ ابو ثورة، ماحتلقي الا كل شي مغلف بالدين!!

2-
***- الأخ عبد اللطيف احمد واحد من مئات الألآف الذين تم (غسل امخاخهم)!!..وتجدهم في كل م كان...وفي ركن بلد عربي وايضآ بموقع جريدة (الراكوبة) الموقر، واصلآ مابزعل لو واحد متعصب دينيآ (ومغسول) غسيل جد، وشارك برد سخن وتعليق غير لائق...لانه مريض!!
و....( لاحـرج علي المريـض المجنون والطفل الصغيـر )!!


#417593 [كتمت]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2012 03:28 AM
حق امو بقعد ليهو بشوفوا في أولادوا


ردود على كتمت
United States [ali] 07-05-2012 09:35 AM
أولاده..قال أولاده قال..إنت قصدك أولاد وداد ولا شنو؟
الزول دا كان بيلد دى حالتو؟


#417592 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2012 03:28 AM
أخـــوي الـحـبـوب،

Shah - شــاه،

تحيـة الود، والأعـزاز بقدومك المنيـر، وسعـدت بتعليقك الواعي، ولااستبعد ان تكون عادة الضرب عند البشير وراثيـة ابآ عن جد!!

***- وصلتني تسعة مكالمات من اخـوة اعزاء يقيمون في دول اوروبا، ويشاركون بتعليقاتهم المقدرة حول الموضـوع. فلهم مني كل ايآت الشكر والعرفان.

1-
المكالمة الأولي من برليـن:
-----------------------
***- والله يارباح بااالغتي!!..يازولة انت لسه حية?!!

2-
المكالمة الثانية من موسكو:
-------------------------
***- كان بضرب امه بالمنديل بالمنديل...ويجلد بنات الناس بالكرباج!!

3-
المكالمة الثالثة من برلـين:
--------------------------
***- اعتراف الأم يهري الكبد ويفقع المرارة،

4-
المكالة الرابعة من امستردام:
---------------------------
***- البشيـر ضرب امه بقرار جمهوري!!

5- المكالمة الخامسة من هامـبورج:
-----------------------------
***- ماعندي تعليق،
بس عاوز اشارك في الموضوع بنقطة (.)!!

6-
المكالمـة السادسة من برلين:
---------------------------
***- الأم دي مش عندها اولاد تانيين غير البشير?!!..ليه مادافعوا عنها...ودقوا اخوهم العاق?!!

7-
المكالمة السابعة من برليـن:
---------------------------
***- والله نحنا شواذ الأفاق والخفافيش (كما قال الطفل الصغير) ، نستنكر بشدة الاعتداءات والضرب الذي لحق الوالدة هدية، ونستنكر سكوت وصمت ولامبالأة أخوة البشير علي الجرم الواقع علي امهم!!

8-
المكالـمة الثامنة من كييف:
---------------------------
***- الجنة تـحت اقدام الأمهات...

9-
المكالـمة التاسعـة من امستـردام:
---------------------------------
***- ليه الأم فضـحت ولدها عمر البشير عيانآ بيانآ?..وليه اختارت وقت ترشيح البشير لرئاسة الجمهورية وفكت قنبلتها الداوية?!!..وليه مافي احد من الأهل ونفي وقوع اعتداء علي الأم?!!...

10-
***- رباح لانها بنت الصادق المهدي...مافي جهة أمنية سألتها عن الموضـوع!!...لكن لو في فتاة عادية ماعندها ضهر قوي وكتبت ماكتبته رباح...لكانت ليوم الليلة في واحدة من (بيوت الأشباح)!!


#417567 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2012 02:33 AM
الضرب والجلد في زمـن حكم الانقاذ:
******************************

1-
شاهد فيديو تنفيذ عقوبة
جلد فتاة بواسطة الشرطة...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-11108.htm

2-
لبنى الحسين-
http://arz.wikipedia.org/wiki/%D9%84%D8%A8%D9%86%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86
الموقع: وبكييديا- الموسـوعة الحرة

3-
إرهاب الدولة السودانية تجاه النساء إلى متى؟
http://nubatimes.com/portal/showarticle.php?id=73

4-
فيديو جلد فتاة بطريقة
مهينة يقلب الشارع في الخرطوم على الحكومة...
http://www.gulfson.com/vb/f19/t167404/

5-
خمسون جلدة لارتدائها سروالا!
http://observers.france24.com/ar/content-sudan-video-woman-whipped-wearing-trousers

6-
جلد النساء في السودان
http://abukhadra.ba7r.org/t1228-topic

7-
ا لبشير يتعهّد بتشديد تطبيق الشريعة
شمال السودان...
ويدافع عن جلد فتاة بالشارع1!!
http://la-nation.info/ar/spip.php?article1062

8-
جلد النساء ...
ما بين رفاه الكسرة و(أذية) البنطلون!!...
http://www.sudanile.com/2008-05-19-17-39-36/962-2010-09-02-04-59-12/21362-2010-12-15-08-45-19.html

9-
السلطة القضائية في السودان
تحقق في جلد فتاة ... بوحشية...
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=243965

10-
وزير: لن نسمح باقتياد
أي معلم لأقسام الشرطة في قضايا الجلد...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-40824.htm

11-
ندين جلد الفنان (محمود عبدالعزيز) فى الفاشر !!!
http://newsudan.org/vb3/showthread.php?t=17211

12-
الحكم على شابة في السودان بالرجم حتى الموت
http://osmannawaypost.net/?p=5224

13-
«موضة» الجلد في الخرطوم...
http://www.aawsat.com/details.asp?section=45&article=602689&issueno=11728


#417527 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2012 01:04 AM
1-
أخـوي الـحـبـوب،
واحــد،

تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي الطلة والتعليق المقدر،

***- منذ زمان طويل والبشير يرمي بكلمات السباب ويغرق الساحة السياسية بشتائم عنصرية وبذيئة. سب جون قرنق، وسب المعارضة، ولعن الصادق، والميرغني، والترابي، وياسر عرمان، وسلفاكير، والرئيس التشادي، والقذافي، والرئيس اليوغندي، والاريتري، والاثوبي، وبكل قباحة لسان وضع اميريكا وانجلترا وفرنسا ومحكمة الجنايات الدولية، واوكامبو وقضاة المحكمة تحن حذاءه!!

***- ولم يتوقف عن السب، ولا حاول واحدآ من مساعديه او مستشاريه ان ينصحه بالتريث والهدوء استخدام لغة الدبلوماسية الهادئة الرزينة...وكانت اخر بدع شتائمه ان قام ووصف من يعاديه من بني جلدته ب( شذاذ الأفاق) والتي اثارت موجة من الغضب العارم عليه وعلي نظامه المهتري،

***- وتناولت بعض الصحف العربية ماقاله البشير بشئ من السخرية اللاذعة، واستغرب الصحفيون العرب كثيرآ من سلوك الرئيس يستخدم مثل هذه الكلمات الغير مقبولة لا شكلآ ولا موضوعآ!!...احد الصحفيين بالخارج كتب ساخرآ ويقول ان البشير حتمآ لم يفهم ماقاله في خطابه المكتوب بواسطة اخرين!!

--------------------------------

2-
أخــوي الـحـبوب،

عبد اللطيف احمد عثمان،

تحية طيبـة، وسررت بقدومك الكريـم، اما بخصوص تعليقك الذي قلت فيه:
(دا كلام يا عبد المعطى؟؟؟..وما من كاتـــب إلا سيـفنــى ..ويبقي الدهر ما كتبــت يداه..فلا تكتـب بـكفك غيـر شيء..يسرك في القيـامة أن تـراه..يا محترم نتمنى ان تكتب شيئا موضوعيا ومهضوما)!!

***- فافيدك علمآ، بانها حقيقة واضحة وضوح الشمس ان رئيس الجمهورية في نفس الوقت المشير الجنرال... والمؤمن الذي حج واعتمر نحو 12 مرة..كان يضرب امه (باعترافها لهذا الضرب) جهارآ نهارآ وعلي الملآ، وبعد ان كتبت السيدة رباح المهدي مقالتها وذكرت فيها واقعة الضرب، لم نسمع ولاقرأنا بان والدة البشير قد قامت بنفي واقعة الضرب!!

***- ولا سمعنا ايضآ او قرأنا، ان اخوان البشير قد قاموا بنفي ماورد بمقالة السيدة رباح المهدي!!...وكلهم سكتوا عن فضيـحة ضرب امهم ومانطقوا بكلمة!!...ويبقي السؤال لماذا سكتوا اخوان البشير ولم يلقوا علي ماورد بخصوص والدتهم بالمقال?!!

***- واخيرآ ياعبداللطيف، طلبت مني اكتب (شيئا موضوعيا و (مهضوما)!!...ولكن مع الأسف ياعبده...دي البضاعة العندي!!


#417500 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2012 12:21 AM
روابـط لـها عـلاقة بالـموضوع:
****************************
1-
الريس أحياناً يضرب أمه ..فماذا تبقى له؟؟...
http://www.alrakoba.net/vb/t24299.html

2-
التاريخ الاسود للبشير:فضيحة ضرب امه والشحذة...
http://www.alrakoba.net/vb/t116771.html

3-
البشير القشير كان يضرب أمه التي
ولدته من بطنها؛
فهل يتورع عن ضرب حرائر السودان?...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=310&msg=1292168150

4-
صورةالبشير في اعلام 2010:
يضرب امه..
ويجلد النساء والطالبات..
ويملك 9 مليار دولار..
ويخاف اوكامبو!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=320&msg=1293590777


#417498 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2012 12:19 AM
الأخ الكريم استاذ بكرى: مساء الخير عليك.
هل يمكن أن يضرب إبن أمه لولا خلل فى تربيته مثلا أن يرى والده - وهو صغير - يضرب أمه فيشب على أن ذلك أمر طبيعى و من شابه أباه ما ظلم؟
وإن لم يكن الأمر كذلك أفلا يدل هذا على أن بعقله خلل مولود به؟
وهل يمكن أن ترى عيناه النوم طول حياته وهو الذى أصاب إمرأة فى بيت عرس بطلق نارى بالخطأ ورغم ذلك تراه يرقص كالراقص المحترف فى كل محفل؟
هذا غير تسببه فى مقتل مئتي ألف من أبرياء دارفور و إعترافه بعشرة ألف فقط؟
أليس مثل هذا ما يسمى فى علم النفس بالسايكوباث؟


#417447 [عبد اللطيف احمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2012 11:31 PM
دا كلام يا عبد المعطى؟؟؟

وما من كاتـــب إلا سيـفنــى




ويبقي الدهر ما كتبــت يداه




فلا تكتـب بـكفك غيـر شيء




يسرك في القيـامة أن تـراه

يا محترم نتمنى ان تكتب شيئا موضوعيا و (مهضوما)


ردود على عبد اللطيف احمد عثمان
United States [ابو ثورة] 07-05-2012 01:44 AM
واللة قد رايت حد الجلد عند اهل السنة بام عيني علي شارب الخمر وجلد بعد صلاة الجمعة وكان المكلف بالعقوبة يمسك بعصي تحت ابطة التي كان يجلد بها وغصن ينفذ بة الجلد والمقام علية الجلد كان امام العامة منكسرا ولم يطرف لة جفن لايهمة الجلد اكثر من الجرج الذي سسببة لنفسة .

يعني بالدارجي كدة فالجلاد كان ينفذ حكم الله دون دغينة او اذلال كما ذلت الفتاة الضعيفة التي جلدت كما يجلد البعير بل اشد وسيسألك الله يوم القيامة واتمي ان يكون لك من الله ان يكون لك مثل هذا الموقف قبل ان تسأل لتعلم ان نسانا واعراضنا قد حفظها الله هي اطهر من ان تدنس من امثالك المبتدعين الضالين والمغضوب عليهم الذين يحرفون الكلم عن مواضعة قاتلكم الله ولا حوله ولا قوة الا بالله .


#417446 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2012 11:30 PM
لم اتعجب لشئ مثل تعجبي من مفارقة طغمة الانقاذ لما رسخ من قيم في وجدان شعب السودان حتي ظننت انهم = جداد الباشا الغشيم = ولولا انني رأيتهم وارأهم = شوف العين = لقلت هم اجانب احتلوا البلاد ولا يدرون عن تقاليد البلاد شئ , هل يستطيع اي من رجالات الانقاذ ان يضرب زوجته ؟هل يستطيع اي سوداني ضرب زوجته دون ان =تلفح توبها وعلي بيت ابوها ولا تدخل الاجاويد لكبر الجرم وتظل سبة له ويشار له بانه (دق مرتو ) ويسب ب دقاق النسوان =


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة