رساله لسياده الرئيس ..
07-06-2012 09:37 PM

رساله لسياده الرئيس ..

سامي الصائغ
[email protected]

اوجه رسالتي الي السيد عمر حسن احمد البشير .. بعد السلام ..

لا اريد ان اقارن بين حال البلد قبل ثوره الانقاذ ويعده .. ولا اريد ان اسرد عليك حال البلد وما وصلنا اليه لانك علي اغلب الظن ستعتبرني خائن ومرتد و طابور خامس وما الي ذلك من الكلمات التي اعتدت سماعها علي من نطق بكلمه حق حتي اختلط الامر علي اطفالنا اذ ان ماتقولونه وما تفعلونه مخالف علي ما يتم تلقيته لهم في المنزل و المدرسه فاحتاروا في ايهم يعتبر من مكارم الاخلاق الامانه والصدق ام الفساد والكذب, العدل و التسامح ام الظلم والانتقام .. اختلط عليهم وعلينا الامور .. اصبحنا لا نفرق بين الشريف و اللص .. للرجوع الي ما كنا عليه قبل الانقاذ من اخلاقيات نحتاج لسنين عددا .. دعك من مسالة الاموال المنهوبة و العقارات التي تم بيعها علي الخفاء ولاناس معينين ...

لقد اصبحت رئيسا للجمهوريه علي اثر انتخابات مزوره لكنك مازلت تحكم كانك قمت بانقلابك ليله البارحه وليس قبل 23سنه يبدوا انك توافقني الراي بان الانتخابات كانت مزوره بل وفوضي .. ولا نيه لك بترك الحكم ان فزت او خسرت الانتخابات القادمه اي انك تقعل مايحلو لك وما يوافق مزاجك لعدم نيتك ترك الحكم الا علي الخشبه كما يقول اخواننا المصريين ...

الرؤساء في كل الدنيا حين يلقون خطابات او كلمات او علي الأقل تصريحات لا يخرجون فيه عن اطر الدبلوماسيه وان كانوا دمويين .. كل كلماتك التي القيتها تقريبا تكون مهيئه لقوم ما او قبيله ما .. هي عباره عن مشروع ازمات او حروبات جديده تحصد شبابا في مقتبل العمر وان الجماعه حولك يباركون لك ذلك ويصفقون مهللين ومكبرين .. لم ولن يتجراء احد بانتقادك او توجيهك او حتي ايقاظك من غفواتك تلك .. باختصار انك دمرت البلد ولازلت مواصلا الي ان تحليلها الي صحراء قاحله نيلها بدمائنا و جبالها من جماجمنا .. عندها افعل و قل ماتشاء .. لولا هامان لما تفرعن فرعون وطغا ..

رغم عدم اتفاقي مع سيادتكم في كل شئ و رغم اختلافي مع سيادتكم في كل شئ الا انني اعتقد ان معظم اخطاء سيادتكم ورائها المقربين منك حيث انهم يصفقون لك ويباركون عليك كل ماتقوم به لايهمهم ان كان ماتفعله خطاء ام صواب فهمهم هو الاحتغاظ علي ما تجودت به من مناصب عليهم حيث انهم ركزوا كل مجهوداتهم في جمع المال وامتلاك القصور داخل وخارج البلاد وتركوا المواطنين يموتون جوعا ومارضا وكل من احتج اعتبروه خائنا فيتم اعتقاله من قبل الاجهزه الامنيه وضربه وتعزيبه او علي الاقل مضايقته في مشواره المهني واهانته في وظيفته دعك مما حدث في بواكير سلطتكم اين انت من ذلك اوتعتقد انهم كفره ومرتدين وشذاذ افاق حسب مانقل لسيادتكم من قبلهم .. اما مساله المصادره لاملاكهم وان القضاء الانقاذي لاينصفهم ابداء فحدث ولا حرج وانك توقف دائما التحريات اذا كان في اتجاه من كان مقربا من سيادتكم , هل تخشي شئ ... لاغرابه في ذلك فلولا حمايه عبدالملك بن مروان للحجاج بن يوسف لما قتل الحجاج بن يوسف حفظه القران الكريم ..

ما وصلنا اليه اليوم حسب راي الشخصي انت المسئول الاول فيه وان كل السودانيين مقتنعين تماما بفشلك باداره البلد وان الاساليب و الطرق المتبعة و الاشخاص الذين يشاركون سيادكم في اداره البلد كلهم فاسدين وان اصرارك وتمسكك برئاسة الجمهورية سيقود البلد الي حرب اهلية لا قبل لنا بها. عليك التنحي تجنبا للفوضى التي بانت بوادرها في الافق. عندها اخشي ان تكون نهايتك كنهاية القذافي او علي الاقل كنهايه حسني مبارك .. عندها سيكون في المداد بقيه ربما نذكرك بكلمه جميلة ان استحققت ذلك .. واتمني ان تستحقها .. ولك مني السلام ....


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1542

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#420380 [كاره الكمونية]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2012 07:15 AM
ودا شقيق دااااك.............. وانتو ما شاء الله عايزين الرئيس يجى يصحح ليكم الاخطاء الاملائية والنحوية؟؟؟


#419585 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2012 09:45 AM
من ما قرأت عنوان الموضوع عرفت إنه كلام لايسمن ولايغنى...ياأخى هذا الأجرب لا ينفع معه مثل هذا الكلام الذى يدل على الخنوع والذله أو كما تسميها المثاليه لأنه لم يتربى على نوعية هذا الكلام وهو بالتالى لا يحترم كل من يتكلم معه بلغة أولآد الناس...ألم تسمعه فى خطاباته يقول تحت جزمتى ...جلد كديس.... شلناها بالقوه والعايز يجى يقلعها بالقوه..ولذلك أى أدب ترجاهو من (سيادة الرئيس).


ردود على Zingar
United States [سامي الصائغ] 07-08-2012 12:29 AM
تمنيت لو ان البشير قراء هذا المقال والمقالات المشابه .. اعلم انه لن يقراء هذا المقال اصل الجماعه مابيورهوا الا الحاجات البتفرحوا (موضوع المقال) .. اياك اعني فاسمعي باجاره ..


#419304 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2012 11:22 PM
لقد اسمعت لو ناديت حيا .... ولكن لا حياة لمن تنادى ..


#419252 [ود امدر]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2012 09:41 PM
اخطاء املائية كثيرة جدا
اخطلط
ماذال
اثرد

والكثير
شكرا على المقال فكرته جيدة
الف تحية


ردود على ود امدر
United States [سامي الصائغ] 07-08-2012 12:22 AM
سلام خاص وتحيه طيبه ياود امدر يا ود اهل الاصاله ..
لك حق انا نفسي اكتشقت ذلك .. دائما ماانغمس في الموضوع وانسي اشياء اخري .. ربما الكتابه علي الكمبيوتر يختلف من الكتابه علي الورق او ربما اليائس من ان ما اكتبه لن يصل بسبب الرقابه علي الانترنت ..
كنت اتمني ان تضيف للسيل جرعه .. والسلام


سامي الصائغ
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة