وَ هَـلـُمَّـجَـرْ
07-06-2012 11:18 PM

و هَـلُـمَّـجَـرْ

طلال دفع الله
[email protected]


********

و مرقنا .. في قول المثل
جابرك شنو !؟
المُر !!
تقول : منو الأمر.
ما فيها إيدنا خلاف حجر
حبة هتاف بالحق جهر
ضد السلاح .. قهر الكجر
حبة هتاف ضد الفساد
ضد الأذى الساموا العباد
و هتفنا دايرين الخبر:
ديمقراطيه لا شق و طق ..
حريه محروسة عقايد ..
دستور .. و ما قيد مزاجات أو نظر
عارفين حقوقنا المن جدودنا
لا في النهانا و لا حظر
دايرين نكون فعلآ بشر
دايرين وطن :
واحد موحَّد ما انشطر
فيهو المَزارع ..
مسقيه بى عرق المزارعين ؛
بالنيل .. بالحفاير و المطر
طارحَه الأرض بدل السنان ..
بـ البدِّي في الآخر ثمر ,
فيهو المصانع
تهدر هدير الكادحين
تنتج معينات الحياه
لا بندقيه لا طايره و خطر
دايرين وطن آمن أمين
العين تشوف ..
جيهة الغرب جيهة الشرق
جيهة اليسار أو اليمين
بلد السلام و التنميه
سافنا صحرا ..
و غابه أؤ ساحل بحر
آمن أمين ،
فتريته .. قمحه
خضار .. ثمار
مراعي لى قدل المراح
ما الأرض في
و لو نيه صادقه و طَيْبه في
تعليم و صحه و بيئه صاح
نفوسنا سمحات إنشراح
دايرين نكون فعلآ بشر
أحلام .. أماني بدون حدود
أشعار و أغاني .. جمال وجود
لوحات .. كاركتيرات .. تأمُّل و إبتسام
صحافه .. تلفزيون و رادي ..
و كلهن حُرَّات لسان
لسانها بالحق و بالحاصل جهر؛
إسفير أثير ممدود عنان
لا حظر لا قيود عليهو سوى الضمير
دايرين كتير .. زي البشر
لا أم ضناها وقود حروب
لا شِعبة الأسره البعول مفصول ظلم
و بعد الظلُم .. سدّوها قدامو الدروب
لا في الشتات عش الأمان المُر يكون
الشي الأمَّر
من شدة الويل و العذاب وطناً بديل ..
و إن فيهو شر
يختارو زول .. منجاه و هروب
دايرين سلام في محبتو الكل إستقر
عدل و عداله و إحترام
دايرنوا دا .. و دايرنوا داك
و هلمجر.





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 873

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#419508 [زهير]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2012 05:44 AM
ده كلو ممكن يحصل (بس يبعدوا مننا (ناس هلمجرا)


طلال دفع الله
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة