المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

07-07-2012 12:42 AM

دولة "ولاية الأمن".. إبادات متجددة.. أيتها المعارضة..!!

عثمان شبونة
aswatsh@hotmail.com

دولة "ولاية الأمن".. إبادات متجددة.. أيتها المعارضة..!!
* كأن يد القدرة صاغتهم كافة في رحم الضلال.. أو.. كأنهم حصائل مستنقع مجهول المنشأ، تسلطهم قوى شريرة لتبث في الجهات عدواها، فيصيبها قحط ورماد..!! ففي دولة "ولاية الأمن" التي هي أخطر من "ولاية الفقيه" يرى النائم واليقظ على السواء، نجوم الظهيرة..!!

* وحزب المؤتمر الوطني السوداني هو اسم "الدلع" لولاية الأمن.. إنهم الفئة التي يجب إقتلاعها بعنف... فكيف يتم ذلك وحتى وثيقة إعلان المعارضة ضد نظام القمع لا تجهر بمناداة الثوار المسلحين في الأطراف السودانية؟... هل المعارضون أولي البأس والأحزاب، يخجلون من نظام يتمادى في غشه على الله والعباد؟.. فنحن أمام طغمة تدوس الكتب السماوية بلا استثناء، وتركل كل معنى للحياة جميل.. لتصنع "دولتها" من ظلمات بعضها فوق بعض... هل تنتظر المعارضة من الساقطين في جُبَبِ العار حتى آخر "سبيبة"، تسليم مفاتيح وطن هو "ورثة" لمجرمي الخرطوم الآن..؟!! كأنكم يا أهل المعارضة تضعون أصابعكم على خدود وثيقة الإعلان الدستوري منتظرين فتحاً سماوياً للخلاص من نظام تحدى شعبه بغلظة لم يسبق مثيلها.. وتحداكم من قبل حين قال: (نحن جينا بالقوة.. والداير يشيلنا بالقوة حبابو.. والزارعنا غير الله يجي يقلعنا..)..! فهم صرحاء في سوء الخلق، مثلما صرحاء في "الإبادة الإنسانية" للمواطنين في أي صقع، بكافة الوسائل: خشنة وناعمة..! وإليكم نموذج من "إبادة الحياة"، بطله هذه المرة "المجاهد الزبير بشير طه" والي الجزيرة.. فهو جاهد بحق في اغتيال مشروع الجزيرة تنفيذاً لسياسات المركز، وبلغت في عهده مظالم المزارعين حداً يلامس السماء، سعياً لنجاح المشروع الموازي للإنقاذ.. ألا وهو "مشروع صناعة اليأس"، والذي من شأنه أن يجعل المزارعين بلا خيار سوى البحث عن "مهرب".. يعزز ذلك، أن قيادات المؤتمر الوطني تحتفي دائماً ببؤس المواطن ــ هذا البؤس صمام وجودها "المتخيل" ــ مثلما تحتفي بالمستثمرين الأجانب كشركاء "مأمونين" يسهل معهم عمل "السواتر" الواقية للفساد..! ولكن إلى متى؟!

* في ولاية الجزيرة ــ مثال لا حصر ــ توجد إدارية أبو قوته، وهي رقعة جغرافية خارج النطاق المروي.. تنتظر سحاب ربها كل خريف.. فإذا صح الموسم يجئ آل الجباية..! وغير ذلك يأتي "السجم" لحصد الأصوات الإنتخابية.. وبالطبع يحصد الأهالي هشيم الوعود.. علماً بأن آخر زعيم زار المنطقة كان الراحل إسماعيل الأزهري..!! وجاء سبيل الإنتخابات الأخيرة بالوالي عابراً كالطيف، رافعاً سبابته "على طريقة المنافقين المعلومة".. وتوارى..! ثم.. ما تزال بيوت القرى في أبو قوته خارج سياق الزمن الرسمي.. فالكهرباء حلم يعوضونه بآية الشمس والقمر.. ولن يندهش الذين طال اغترابهم إذا عرفوا أن "26" قرية تشرب الماء المالح في "مثلث أبو قوته".. أي والله.. والأدهى أنهم "ينشلونه" من آبار محفورة في الأرض، بواسطة الدلو..!! هل تذكرنا الدلو؟!.. نعم.. بهذه الطريقة الفلكورية يموت الناس كمداً.. ويعيش أوغاد الحزب الواطي سماناً "كالخنازير"..!! مهلاً.. فهذه المناطق التي تتبع إدارياً للجزيرة، وتتبع واقعياً "للظلم والظلمات" كانت "36" قرية.. تبخرت منها بالرحيل "9" قرى.. لست أدري إلى أين.. لكن أتذكر منها: (أم شراع ــ أم بول ــ قوز محمود ــ المقابلة ــ العديد ــ العكرة ــ حميراء).. أما الـ"26" قرية التي يقتلها الظمأ والملح والإهمال المتعمد.. فهي: (ود النمير ــ قوز مرفعين ــ ود سعد ــ أم فليجة ــ ود بريقع ــ ود شعيت ــ الإضيات ــ أم الطيور ــ أم السَعَنَة ــ أم كلالي ــ العشرة ــ التب ــ خِليف ــ خرفان ــ المِجير ــ الهشابة ــ أبو غنيو ــ الطليح ــ قرادة ــ السويل ــ السحيماب ــ أم تربه ــ الشبيلية ــ الملقا ــ قوز الشيخ مضوي ــ أرتميلي).

* قلت لكم: فقراء هذه القرى لا يحلمون بالكهرباء التي يجود بها "الحرامية" للجيران.. بل يحلمون بـ"حق برميل الموية الصالحة".. إذا أضفنا معجزات حصولهم على "الطعام ــ حق القهوة ــ لبن الأطفال".. و.. شوال الذرة الخشنة ماركة دقيس بـ 220 جنيهاً"..! إنها العناية الربانية تحفظهم، رغم أنف سلطة القشاشين وشعارهم التاريخي: "أمسح ــ أكسح ــ قشو"..! فالإنسان المعذب ليس أولوية قبل عماراتهم وفارهاتهم وزوجاتهم وأولادهم، مهما صرخ واستجار.. كيف يجيره أعداء الحق والعدل والخير والجمال؟!
إن أكبر منجزات والي الجزيرة "نفسياً" هي "لبسة الكاكي" التي يزهو بها في "الفارغة والمقدودة".. فهذا الرجل كديدن أي أجلف من حزبه يرقص على أشلاء الجزيرة، هكذا "لله".. لماذا؟ الإجابة: إنه في عرف هؤلاء الحكام المأفونين تظل ظواهر "الإستنفار" و"الجاهزية للحرب" و"هي لله" تظل كلها بمثابة إنجازات للمواطن..!!!!!!
* 23 سنة من "التكبير".. والوطن يصغر... ثم ها هو يتلاشى، كالقرى التي أضاعتها تخمة "الولاة"..!!
أعوذ بالله





تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2893

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#421101 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2012 05:49 PM
ياشبونه . والى الجزيره ده نكره . طردوه من وزرة الداخليه ورموه فى الجزيره ليواصل الفشل . الغريبه انهم عينوا ارترى فى مكانه . اى وزيرا للداخليه . وهو ليس مجاهد . لانهم جميعا هزموا فى موقعة نيفاشا . وذهب [الكفار ] بالبترول والارض . اما الهالكين من قوات المؤتمر الوطنى فاكلت الهوام جثثهم فى الغابات ولم تجد من يواريها . اين جهاده ؟ والانقاذ مهزوومة فى كل حروبها ضد شعبها التى خاضتها بلا استثناء ..انه مجاهد جدا فى الفساد وسرقة المال العام الحرام وعبادة جزمة رئيس الجمهوريه وامام الحراميه .. هذا هو جهادهم . قلت ليك خندق ياشبونه . وما تستعمل الشريحه اكثر من يوم ..


#420032 [قول النصيحة]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2012 03:02 PM
ود شبونة استاذ انت @@@ و الله انت بتريحني جنس راحة راحة في حناني زاتو

لهم الله و لنا الله و الظلم ظلمات يوم القيامة

الزبير بشير طه سميييييين و وامييييييين و نضييييف ارقش من الراحة و الترطيبة

حق الناس دي ما بروح هدر و ده كلو معلق في رقبة حسن الترابي و البشكير النشف الواطة و الربير وووووو

كل الكيزان الكلاب و الحساب قررررررررررررب حساب حساب مش لعب @

ارجوك خليك معانا دئما في كل يوم نحن في حاجة ماسة لسيفك البتار

و رشهم رشهم لحدي ما توديهم الزبالة


#419623 [الزُول الكَان سَمِحْ]
4.00/5 (2 صوت)

07-07-2012 09:16 AM
اخى عثمان

ولاية الأمن كما أسميتها..لن تقتلعها مظاهرات ايام الجمع..هذا هو الواقع

دعنا نأخذ الحالة السورية مثالاً..فالسوريون بدأوا بمظاهراتهم ضد النظام منذ عام وأربعة أشهر وهم يخرجون للتظاهر يومياً وفى كافة المدن والقرى السورية..والنظام يستخدم جميع الاته الحربية والثوار قد تم تسليحهم ودعمهم بمقاتلين من خارج سورية وإلى الان لم يستطيعوا إسقاط النظام ربما هى مسألة وقت ويجنون ثمار كفاحهم وينالون الحرية والديمقرطية

فى حالتنا نحن..لا نقل أنها اقرب للحالة السورية لأسباب متعددة لو جئنا لسردها لأخذت منا الكثير.

النظام لديه مليشيات مجهزة..تم بناؤها على مدى عقدين وثلاثة سنين..الحراك الذى يجرى عندناالآن يتم عبر الهتافات والشعارات والأمكانيات المتاحة.وكم ذكرت فى الشطر الأولغلعمل على إزالة هذا النظام ليست بالمهمة السهلة وكلنا يدرك ذلك..ومظاهرات هنا وهناك لها أثر محدود.

قلنا سابقاً وتقول على قوى الجبهة الثورية العمل على التحرك ب(السلاح) وفتح جبهات قتال وهذه الطريقة الأمثل لإجتثاثهم لأنهم فى فترة ما..سوف يستخدمون قوة السلاح ضد الحراك الشعبى ..ومن يقل بغير هذا المنطق فهو ( واهم) كما يدعون..


#419542 [عود مقاس 23 ونص]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2012 07:54 AM
شبونة ينصر دينك هذا هو مانتظره منك افضحهم اكشحهم قشهم حكومة السجم والرماد حكومة الدمار والعار حكومة الحرامية واللصوص سلمت يداك ايها الشجاع واصل فكتاباتك تولع فيهم النار وتبرد قلوبنا لك الله شبونةيحفظك ويرعاك وتذكر ياشبونة دعواتنا لم ولن تنقطع بان يحفظك الله وللاوطان في دم كل حر يد سلفت ودين مستحق


#419540 [MOAAZ]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2012 07:44 AM
بدون سلام ...والله إنك لصحاف السودان. بس قصه ابوقوته دي مولمه جد واهمالا لدرجة شربهم للماء المالح جريمه بكل المقاييس .. شكرا يا الاستاذ


ردود على MOAAZ
United States [محمد الامين] 07-07-2012 09:51 AM
بالله يا MOAAZ اختف رجلك يوم وتعال هنا للقرى المذكوره عشان ننومك من الساعه 6 مساء ما تجيبك اللابتوب بتاعك الا يكون من النوع الممكن يشتغل لمدة 12 ساعه على البطاريه.

والله المنطقه دى امير المؤمنين ما حصل سمع بيها وما اعتقد انو فاكر فى ناس بى هناك حتى.

الصحاف منو ؟؟؟؟؟المتبجح بان الوطن ينعم بالرخاء ام من كشف المستور ؟؟؟لماذا لا ننظر الا تجت الارجل.


#419530 [هجام فريق ام زين]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2012 06:59 AM
رشهم رشاهم الساحق والماحق والبلاء المتلاحق بركة جاه النبي


#419526 [وطن الجدود]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2012 06:21 AM
لا فض فووك
لغتك قويه عصماء وهي لغة الحق ولا يجدي مع هؤلا الا مثل هذا فانت تفضحهم


#419465 [الحارث]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2012 02:34 AM
لماذا لم تنصح اهل هذة القرى بما نصحنا به ائمة الضلال و الظلام بان
الله حتى ياتيهم الفرج
و الله الحقيقة يجب علينا الاستغفار لاننا قبلنا الذلة و الظلم طيلة ال 23 عاما الماضية


#419456 [ابكجه]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2012 02:12 AM
سلمت ياشبونه والله من يريد أن يتعرف على ظلم الانقاذ وعدم استراتيجيتها لتطوير السودان فليذهب ليزور تلك القرى والتى صار بعضها اطلال وهى تمتاز باراضى زراعيه خصبه واسعه ومتاخمه لمشروع الجزيره المنهار وعلى مسافة كيلومترات محدوده من الخرطوم ولكن الفرج ات وغدا اجمل انشاء الله ودولة التخطيط والتنميه المتوازنه قادمه


عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة