Plan (B) .. here and now
07-07-2012 10:17 AM

Plan (B) .. here and now

شريفة شرف الدين
[email protected]

رغم تهالك النظام الذي بات يقوم على أعمدة نخرة و رغم الرغبة الجامحة فينا بحتمية خلعه اليوم قبل الغد إلا أنه بات جليا أن التنادي أيام الجمعات لا غير سيطيل من حياة النظام المعدودة و ذلك لالتقاط أنفاسه الصاعدة و الإستقواء ثم ترتيب صفه للتصدي للتظاهرات الجُمَعية و السبب أننا منحناه دون أن يستحق .. دون مبرر واضح أسبوعا كاملا. إن المثابرة و اتباع التظاهرة وراء التظاهرة لا يفصل بينهما إلا الكر و الفر من شأنه أن يشل تفكير النظام و يأتي على ميزانيته الفارغة و يبين لها بجلاء مدى صدق و قوة المتظاهرين و عندها لن يتبقى أمامها غير خيار هو خيارنا بذهابه. تشتيت الانتباه سيرهق أيما قوة و سيشق صفوفها مهما بدت صلبة و سيغلق تماما أمامها فرص الحيلولة لإطفاء شعلة الثورة. نريد أن نفرض أنفسنا بقوة على الساحة حتى لا يتمكن النظام من سحبنا إلى رمضان و إمهاله شهورا و شهور. لا تنقص عزيمتنا غير الترتيب و العمل الدؤوب .. صحيح أننا لا نملك ميادينا بحجم ميادين دول الجوار للتجمع فيها و لكنا نستطيع أن نتظاهر على مدى أسبوع كامل بالتجمهر في ميادين و فسحات الأحياء كل الأحياء دون استثناء. نستطيع النوم في تلك الميادين كتعبير قوي على شدة العزم فأي قوة شرطية تلك التي تكون قادرة على السيطرة على ثلاثة تجمهرات في كل حي من أحياء مدن العاصمة إن هي قامت في وقت معا؟ و تكون مع تلك التظاهرات شعارات مرفوعة تعبر من جهة عن رغباتنا و توصل من جهة ثانية رسالتنا القوية للنظام و ستكون تلك الشعارات لافتات بارزة لأجهزة الإعلام العالمية للتضامن معنا. ستتبلور أفكار و سيخطب الخطباء الذين من شأنهم يبثون الحماس و لتكن تلك المظاهرات سلمية على نحو كامل لا نقذف بحجر و لا نعتدي على أحد و لا نخرب منشأة و دعونا لتحقيق ذلك نرفع متاريس الأعذار و التبريرات فما من بيت سيغلق أبوابه دون تقديم الخدمات الضرورية للمتظاهرين من ماء و مرافق قضاء الحاجة و إن لزم الأمر تقاسم الطعام على قلته و بساطته سيخلق بيننا حسا تضامنيا و مصيرا مشتركا يشل عصب النظام و يجعله أمامنا عاجزا بالكامل. و إذ نأتي بالخطة البديلة فلا يعني هذا إشارة إلى عدم جدوى تظاهرات الجمعات .. سنبقي عليها و ستكون هي الكبرى التي تمدها روافد تظاهرات الأحياء و ليكن ذلك هنا و الآن و لا نامت أعين الجبناء.



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1229

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#420142 [ابوحامد]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2012 06:50 PM
خطه (ب) جيده وهذا هو المفروض من زمان بعدم وجود اى مهله وعظيمه فى كتاباتك الحماسيه


#420080 [الزول الكان سَمِحْ]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2012 05:07 PM
This is what we used to repeat over the past weaks.People Must consider these facts


#419978 [TIGERSHARK]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2012 03:01 PM
This is what Sudanese people must do, continuous uprising every day and night, non stop activities to tiredness the regime militiamen, the regime must not given a moment to regroup, rethink or replanning, pressure must be kept on, it wont be long until the total collapse of the "Albashirs" evil regime


#419644 [mabba ashoni]
5.00/5 (2 صوت)

07-07-2012 10:30 AM
Agree, hurry up


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة